ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل 11 مشروع مربحة برأس مال 30 ألف جنيه

أهلا بكم زوار موقع تقني دوت كوم، في هذا المقال سوف نتعرف على أفضل مشاريع ناجحة برأس مال 30000 جنيه، فإذا كنت تبحث عن مشروع ناجح في القاهرة أو في الإسكندرية أو في مصر برأس مال صغير جداً، فمن خلال هذا المقال سوف نتعرف على أحسن مشروع برأس مال 30 ألف جنيه مصري.

مشروع بـ 30 ألف جنيه, يطمح الكثير من الشباب إلى إقامة مشاريع صغيرة برأس مال زهيد. ومع ذلك، قبل البدء في أي مشروع، من الضروري التأكد من مدى نزاهته ومعرفة المخاطر والخسائر التي يمكن أن تتكبدها في حالة فشلها.

من أجل دراسة جدوى النجاح والفشل للمشاريع الصغيرة، من الضروري دراسة الجدوى الاقتصادية. 

سيحدد هذا المهام التي يجب إكمالها حتى ينجح المشروع، بغض النظر عن حجم العمل أو نوعه و يتم أخذ شيئين في الاعتبار: ما إذا كان المشروع ممكنًا، وكيفية المضي قدمًا في إكماله بالتفصيل.

تحدد دراسة الجدوى تكاليف المشروع التي ستنتج من نجاحه والدخل الذي سيتحقق منه. سيساهم ذلك في جعله أحد أكثر المشاريع جدوى ونجاحًا. يجب أن يكون الدخل الناتج أعلى من تكاليف إنشائه خلال فترة زمنية محددة. سيحدد هذا النسب المئوية للأرباح والخسائر التي تم تحقيقها.

لذلك سنتعرف في مقالنا على أفضل مشروع 30 ألف جنيه، ماهي المشاريع التي يمكن أن تقوم بها ب 30 ألف جنيه، مشاريع مربحة برأس مال 30  ألف جنيه، أفضل المشاريع برأس مال 30 ألف جنيه فقط، أفضل المشاريع الصغيرة برأس مال قليل، أفكار جديدة لمشاريع مربحة.

مشاريع مربحة برأس مال 30 ألف جنيه فقط

فيما يلي قائمة بأهم و أفضل المشاريع التي لا تحتاج الى رأس مال ضخم فقط 30 ألف جنيه وهي على الشكل التالي:

1. مشروع تخزين وبيع الجبنة الرومانية أو اليونانية

للحصول على بعض الجبن اليوناني اللذيذ، ما عليك سوى شرائه من أحد الشركات المصنعة في البلاد. تأكد من شراء الجبن اليوناني في بداية الربيع، والذي يكون عادة في منتصف شهر مارس تقريبا.

تأمين واحدة من الثلاجات الكبيرة ضرورية لتخزين البضائع بمجرد شرائها، حيث يجب الاحتفاظ بالجبن اليوناني لمدة ستة أشهر حتى يتحول إلى جبن يوناني قديم.

يسهل العثور على هذه الثلاجات واستئجارها لأنها متوفرة على الطرق الزراعية وتستخدم لحفظ الخضروات والفواكه واللحوم.

يتم تخزين الجبن اليوناني في الثلاجة ثم بيعه بسعر أعلى. تنقسم تكلفة المشروع إلى تكلفة الجبن اليوناني للطن (15000 جنيه) وتكلفة التخزين في الثلاجة لمدة ستة أشهر (5000 جنيه).

2. الأرباح من الجبنة اليونانية Greek cheese

المشروع مربح جدا والعائد مضمون حيث سيبلغ سعر الكيلوجرام بعد التخزين حوالي 30 جنيها مصريا مع ارتفاع الأسعار سيكون نحو 80 جنيها.

وعليه فإن سعر الطن بعد البيع 80 ألف جنيه أي أن صافي الربح سيبلغ حوالي 60 ألف جنيه.

3. ألعاب الأطفال Kids Games

من المشاريع المعروفة هو مشروع صغير وبسيط ويحقق ربحا جيدا و لديها إقبال كبير خاصة وأن الأطفال لديهم قدرة كبيرة من التأثير على أهلهم. 

لا يحتاج المشروع إلى معدات أو فهي تعتمد على شراء البضائع مع التجار بسعر منخفض خاصة أن الحصول عليها مباشرة دون وجود وسيط أمر حيث تكون أسعارها منخفضة.

من أهم عوامل النجاح اختيار موقع مناسب في أحد الشوارع الرئيسية بكثافة سكانية معقولة. 

يعد التأكد من عدم وجود متجر مماثل قريب أمرا بالغ الأهمية, يمكنك تسويق متجرك ببساطة وإلكترونيا عن طريق إنشاء حملة فيسبوك تستهدف سكان المنطقة, مع أسعار مقبولة لشرائح المجتمع كافة ستحقق أرباح هائلة.

4. مغسلة للأثاث المنزلي

بعض العائلات ليس لديها الوقت أو القدرة على العمل تلجأ الى مغاسل خاصة لأثاثهم المنزلي. كل ما هو مطلوب هو شراء غسالة حديثة، وتوظيف عاملين، وتوفير دراجة لتجميع الطلبات من السكان. 

عامل مهم جدا هو حملة للتعريف بطبيعة العمل والأسعار داخل المغسلة، وكذلك الخصومات التي يمكن منحها للعملاء المحتاجين. وبهذه الطريقة، يمكن للعائلات الحفاظ على ممتلكاتهم وعدم دفع رسوم إضافية مقابل الخدمات.

قد يهمك: افضل مشروع تجاري صغير في مصر 2022

5. معهد دروس خصوصي

لتكون ناجحا في هذا المجال، كل ما عليك فعله هو استئجار شقة وتقسيمها إلى عدد من الغرف. وإنشاء معهدك الخاص للدروس الخصوصية وعمل ملخصات لبعض المواد العملية وكتابة بعض المنشورات وترجمة بعض الأوراق البحثية الصغيرة والأوراق الفوتوغرافية.

كل ما تحتاجه إذن هو آلة تصوير مستندات جيدة.

6. مشروع بيع البطاريات

يجب أن تقيم مشروعك في منطقة عدد سكانها كبير أو في منطقة تجارية كثيفة الإقبال, كل ما عليك فعله شراء البطاريات المستعملة وإصلاحها.

أو الدخول بعملية تجارية لشراء عدد متوسط من بطاريات السيارات وبيعها, فهي تجارة مربحة برأس مال بسيط.

7. عربة المشروبات الساخنة المتنقلة Beverage Cart

إذا اشتريت عربة متنقلة بها دلات قهوة وبعض الأدوات لصنعها، فيمكنك التجول وبيع القهوة في كل مكان. 

من المهم ملاحظة أن هنالك أنواع مختلفة من القهوة مثل إسبرسو لاتيه كابتشينو فرنسي نسكافيه، إلخ. يمكنك أيضا بيع المشروبات الساخنة مثل شاي اليانسون والكراوية والكركديه.

قد يهمك: مشاريع ناجحة 2022 (3 أفكار ناجحة برأس مال بسيط)

8. مكتب لإقامة الرحلات الترفيهية

غالبًا ما يقوم الشباب في سن الجامعة برحلات معا، لذلك من المهم اختيار الوجهة الصحيحة والتخطيط وفقا لذلك. 

تأكد من مراعاة جميع التكاليف عند إعداد الميزانية الخاصة بذلك لتحقيق أقصى استفادة من رحلتك و اختر الأماكن الرائعة و الممتعة.

9. صيانة الأدوات المنزلية

يمكنك شراء مكتب والتعاقد مع بعض السباكين والنجارين ونشر الإعلانات وعرض رسوم و تكاليف الصيانة الخاصة بك.

الشيء الوحيد الذي عليك القيام به من خلال هذا المكتب هو التواصل مع العملاء والتأكد من رضاهم عن خدمات الصيانة المقدمة. إنه أحد تلك المشاريع التي تحتاج إلى سمعة طيبة للعمل بسلاسة.

10. تصميم و هندسة الحدائق

إذا كان لديك ذوق إبداعي والقدرة على العمل مع أنواع مختلفة من النباتات والأشجار، فيمكنك إنشاء مكتب يقدم خدمات تصميم الحدائق.

هذا المشروع ناجح نظرا لندرته ولكن يجب أن تتعلم الكثير وتتقن حرفتك حتى تبدو الحديقة مبدعة في النهاية.

11. هندسة الديكور

بصفتك متخصصا في الديكور، يمكنك إنشاء مكتبك الخاص الذي يعلن عن الخدمات التي تقدمها. هذا المشروع يتطلب منك التحديث بانتظام وأن تكون مبتكر باستمرار حتى تكون متميز عن الآخرين. 

من المهم دمج التكنولوجيا في تصميماتك، حيث يمكنك أن تظهر للعملاء المحتملين كيف سيبدو منزلهم بعد الانتهاء من العمل.

خاتمة: إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا من خلاله تعمل ايه ب 30 جنيه، وكيف تستثمر فيهم أحسن استثمار ناجح براس مال 30 ألف جنيه يدخل لك أرباح ممتازة.

مواضيع ذات صله:

أفضل مشاريع ناجحة برأس مال صغير في مصر

افضل استثمارات مربحة لا تتأثر في الأوضاع الاقتصادية

افضل مشروع ناجح للنساء 2022 (6 أفكار مربحة ومضمونة)

مشاريع ليست موجودة في مصر : 5 مشاريع جديدة ومبتكرة

معايير نجاح المشروع : 6 أسرار لزيادة قيمة مشروعك

أفكار أعمال صغيرة للنساء تدر ذهب