شركات في اليمن تبحث عن موظفين

شركات يمنية تبحث عن موظفين، هل تبحث عن فرص عمل في اليمن 2024؟ وتسأل كيف يمكنني الحصول على وظيفة في صنعاء عدن أو غيرها من المحافظات اليمنية؟ في موضوع مقالنا هذا سوف يكون موجه للأشخاص الذين يبحثون عن وظائف شاغرة في اليمن سواء وظائف حكومية في اليمن أو في القطاع الخاص مثل وظائف في منظمات في اليمن، فقد جمعنا لكم شركات تحتاج موظفين في اليمن وسنتعرف وطريقة تقديم طلب توظيف في هذه الشركات من خلال ايميلات شركات توظيف في اليمن أو من خلال موقع كل شركة مذكور عبر الانترنت.

فإذا كنت تبحث عن وظائف للمبتدئين في اليمن او وظائف نسائية في صنعاء وتسأل نفسك ما هي الوظائف الأعلى أجراً في شركات التوظيف في اليمن، فمن خلال هذا المقال سوف نتعرف على شركات في اليمن تبحث عن موظفين لعدة اختصاصات، لذلك إذا كنت تبحث عن فرص عمل في تعز أو إب أو المكلا أو عدن أو صنعاء، تابع الشرح بالتفصيل.

شركات في اليمن تبحث عن موظفين

تتعدد متطلبات الشركات وحاجتها للموظفين في سوق العمل، وتختلف طريقة عرض الوظائف المتاحة في الشركات فان الانترنت والمواقع الخاصة بالشركات ووسائل التواصل الاجتماعي ساعدت في نشر فرص العمل المتوفرة.

تختلف أنواع الشركات من حيث شكلها القانوني ومن حيث نوع العمليات التجارية ومن حيث طبيعة نشاطها.

كيف تتم عملية التوظيف في اليمن؟

تختلف آلية اختبار وفحص الموظفين بين الشركات فكل شركة تعتمد اسلوبها الخاص بالاطلاع على السيرة الذاتية الخاصة بالمتقدمين الى العمل ومن ثم القيام بمقابلات العمل. تبدأ عملية التوظيف بمعرفة الشركة حاجتها لموظفين في قسم معين من اقسامها، وبمجرد ان تقوم بتحديد حاجتها يتطلب أيضا وضع شروط معينة ومتطلبات والمؤهلات الخاصة على الذين يريدون التقديم على هذا الشاغر.

بعد تحديد المتطلبات والشروط اللازمة للتقديم على الوظيفة تقوم الشركة بالإعلان عن الحاجة الى الموظفين اما على موقعها الالكتروني الخاص او عبر مكاتب وسيطة خاصة بالتوظيف او عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالشركة، ومن ثم يقوم موظفو الموارد البشرية بالاطلاع على طلبات التوظيف الواردة إليهم وتحديد الأفراد المناسبون للشواغر المعلن عنها.

تبدأ المقابلات الأولية بالاتصال عبر الهاتف مع المتقدمين الذين تم اختيارهم لتأكد من مؤهلاتهم اذ كانت تتوافق مع سياسة وثقافة الشركة المعلنة عن الشاغر الوظيفي، من خلال هذه المقابلات يقوم قسم الموارد البشرية باختيار الافراد المناسبون للقيام بالمقابلات الشخصية ضمن الشركة. 

واعتمادا على لجنة معينة تدعى لجنة التوظيف التابعة لقسم الموارد البشرية تقوم بتحديد مواعيد للمقابلات الشخصية، وبعد المقابلة مع المتقدمين تقوم اللجنة بتقييم المتقدمين حسب ما يلي: سمات الشخصية، القدرة على التفكير والعمل ضمن فريق وحل المشكلات والتعامل مع ساعات العمل الإضافية والمزيد. وعلى أساسها يتم اتخاذ القرار المناسب فيما إذا كان هذا الشخص مناسب للعمل ام لا.

ما هي الشركات في اليمن التي تبحث عن موظفين؟

فيما يلي سنقدم لكم شركات في اليمن تبحث عن موظفين وعمال، لذلك تابع هذه الشركات الأشهر التي تحتاج إلى موظفين في اليمن.

1. شركة Baker Hughes تحتاج موظفين في اليمن

توفر خدمات حقول النفط والمنتجات والتكنولوجيا والأنظمة لصناعة النفط والغاز الطبيعي في جميع أنحاء العالم.

وهي توفر المنتجات والخدمات للشركات الأخرى بما في ذلك المواد الكيميائية النهائية، وخدمات العمليات وخطوط الأنابيب.

تقدم حلولا أفضل لعملائها وفرصا أكثر ثراء لموظفيها. وبصفتها شريكا رائدا في صناعة الطاقة، فإنها ملتزمة بتحقيق صافي انبعاثات كربونية صفرية بحلول عام 2050، وتبحث دائما عن الأشخاص المناسبين لمساعدتها في الوصول إلى هناك.

الأشخاص الذين هم متحمسون مثلهم لجعل الطاقة أكثر أمانا ونظافة وأكثر كفاءة. بالإضافة لامتلاكهم ثقافة قوية للبحث والتطوير وموقف إيجابي تجاه حل المشاكل وإنجاز المهمة.

قد يهمك: وظائف في المنظمات الدولية في اليمن

2. شركة ACTD

توفر المؤسسة الخيرية الاستجابة لحالات الطوارئ، بالإضافة إلى تقديم مشاريع إعادة التأهيل والتطوير مع المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية، والمأوى، والأمن الغذائي وبرامج الزراعة، وتنسيق المخيمات وإدارة المخيمات، والانتعاش الاقتصادي وأنظمة السوق، وبرمجة النقد والقسائم.

تتواجد في اليمن منذ عام 2012 مع مكتب تنسيق في عدة محافظات، وبعد بداية الصراع، تحول البرنامج بقوة نحو البرمجة الطارئة، مع بقائه ملتزما باستراتيجيات طويلة الأجل لكسب الرزق والتنمية.

وتواصل الفرق البرمجة استجابة لحالات الطوارئ مع بناء القدرة على الصمود في وجه الكوارث، والمشاركة في بناء حكومة فعالة، وتعزيز النمو الشامل والمستدام. وباستخدام نهج متعدد القطاعات، يهدف البرنامج إلى تلبية احتياجات النازحين والمجتمعات المضيفة الأكثر ضعفا على نحو شامل.

3. شركة Appen

تقوم الشركة بجمع وتصنيف الصور والنصوص والكلام والصوت والفيديو وغيرها من البيانات المستخدمة لبناء أنظمة الذكاء الاصطناعي الأكثر ابتكارا في العالم وتحسينها باستمرار.

تشمل خبرتنا وجود حشد عالمي من أكثر من مليون مقاول ماهر يتحدثون أكثر من 180 لغة ولهجة، في أكثر من 70000 موقع و130 دولة، ومنصة التعليقات التوضيحية للبيانات الأكثر تقدما في الصناعة بمساعدة الذكاء الاصطناعي.

تمنح بيانات التدريب الموثوقة لدينا القادة في مجالات التكنولوجيا والسيارات والخدمات المالية وتجارة التجزئة والرعاية الصحية والحكومات الثقة لنشر منتجات الذكاء الاصطناعي ذات المستوى العالمي. تأسست الشركة في عام 1996، ولديها عملاء ومكاتب على مستوى العالم.

قد يهمك: أهم الوظائف المتوفرة في اليمن

4. منظمة WFP

إذا كنت تبحث عن وزائف في المنظمات العالمية في اليمن, برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة حائز على جائزة نوبل للسلام لعام 2020.

تعتبر أكبر منظمة إنسانية في العالم، تنقذ الأرواح في حالات الطوارئ وتستخدم المساعدات الغذائية لبناء طريق إلى السلام والاستقرار والازدهار للأشخاص الذين يتعافون من الصراعات والكوارث وتأثير تغير المناخ.

وتهدف الى إطعام 13 مليون شخص من الفئات الأكثر ضعفا بالمساعدات الغذائية، تعد استجابة برنامج الأغذية العالمي الطارئة في اليمن الأكبر للوكالة في أي مكان في العالم. كما يقدم برنامج الأغذية العالمي الدعم الغذائي ل 1.7 مليون طفل وأم، ويقدم وجبات مدرسية إلى 850,000 طفل يوميا.

ولا يستخدم برنامج الأغذية العالمي وكالات توظيف خارجية، كما أن التوظيف مجاني دائما. يتم اتخاذ جميع قرارات التوظيف على أساس الاحتياجات التنظيمية ومتطلبات الوظيفة والجدارة والمؤهلات الفردية.

يلتزم برنامج الأغذية العالمي بتوفير بيئة عمل شاملة خالية من الاستغلال، وجميع أشكال التمييز، وأي نوع من الإساءة. لذلك، سيخضع جميع المرشحين المختارين لفحوصات مرجعية وخلفية صارمة.

ختاماً: لقد قمنا بهذا المقال بالحديث عن الشركات التي تبحث عن موظفين في اليمن، فإذا كنت تبحث عن شغل في اليمن أنصحك فوراً بالتقديم على هذه الوظائف من خلال الموقع الرسمي أو أرقام الشركات المتوفرة عبر الانترنت كون أن الأرقام تتغير ما بين كل فترة والأخرى، نتمنى ان ينال إعجابكم بالتوفيق للجميع.

مواضيع ذات صله:

افضل قروبات وظائف في اليمن (إعلانات وظائف اليمن)

جمعيات خيرية تعطي فلوس في اليمن

وظائف برواتب عالية في صنعاء

9 وظائف عن طريق الجوال

افضل مشاريع بدخل يومي في اليمن

الربح من أمازون اليمن (طرق مضمونة الربح من Amazon)