أشهر 3 أسواق ومحلات العبايات في الدمام

تسأل الكثير من النساء السعوديات في مدينة الدمام بعض الأسئلة حول سوق الدمام للعبايات مثل ما هي افضل محلات العبايات في الدمام أو ما هي ارخص محلات العبايات في الدمام، فهي أكثر الأسئلة اهتماماً لدى النساء السعوديات، حيث تعتبر العبايات من أهم الملابس النسائية لدى المرأة في المملكة العربية السعودية، كما أن هنالك أنواع للعبايات ما بين عبايات الخروج التي تكون بسيطة المظهر وما بين العبايات المخصصة بالمناسبات والتي تكون أكثر تطريزاً وشغلاً والتي عليها والتي تشتهر فيها عبايات سوق الحب بالدمام، لذلك تجد المرأة السعودية حيرة في معرفة ما هو افضل محل عبايات في الدمام التي يعرض افضل اقمشة للعبايات.

لذلك من خلال السطور التالية سوف نعرض لكم 3 من أشهر وأفضل الأسواق والمحلات بالدمام معروفة في بيع العبايات والتي تشتهر أقمشة العبايات لديهم في الطراز الحديث والجميل، لذلك تابعي الشرح، حيث سنعرض لكم أفضل محلات اسواق مختصة في عرض العبايات والجلابيات بالدمام، وافضل حتى من عبايات شارع الحب الدمام كما سنعرض أسعار العبايات في الدمام.

أسواق العبايات في الدمام

يعتبر اللباس من اهم الحاجات التي يحتاجها الانسان بعد الاكل والشرب فهو العامل الأساسي في ستر عورة الانسان وحمايته من التقلبات الجوية كالبرد والحر وحتى الشريعة الإسلامية وضعت الكثير من الاحكام للباس.

وهناك اختلاف بين الملابس على مستوى العالم ففي القارات الأفريقية يكون اللباس شبه صيفي وفي القارات الباردة القريبة من القطب المتجمد تكون طويلة وصوفية واصبح هناك لباس مختلف لكل مجال من مجالات الحياة كالتمريض والمستشفيات وعمال النظافة وأصبح اللباس مرتبط بثقافة البلد على سبيل المثال تعتبر الدول الخليجية من اكثر الدول التي تعتبر العباءات من أنواع الألبسة التي ترتبط بثقافة البلد وسنتحدث عن اهم أسواق ومحلات العبايات في الدمام في السعودية.

افضل الأسواق والمحلات لبيع العبايات في الدمام

فيما يلي سنستعرض أهم المولات والأسواق لبيع العبايات في مدينة الدمام السعودية.

1- الهيثم مول الدمام

يعتبر هذا المول من اهم المولات في أسواق مدينة الدمام وأكثرها شهرة وانتشارا وعليه الكثير من الاقبال من قبل الزبائن لكثرة الأنواع من العبايات التي يقدمها ونوعياتها المختلفة المقدمة في محلاته التجارية ويتواجد هذه المول في حي عبد الله في الدمام في منطقة تسمى منطقة المثلث.

واهم سوق في هذا المول هو سوق العثيم ويتواجد في هذا السوق كل ما تحتاجه الاسرة السعودية، ويتكون مبنى هذا المول من طابق ارضي وثلاث طوابق فوقه وتصميم هذا المول من افضل التصميمات العمرانية وتأخذ شكل سفينة ويحتوي أيضا على المطاعم والكافيات ومحلات الترفيه ومواعيد العمل في المول هي كالتالي:

  • المعارض تداوم من يوم الاحد حتى يوم الخميس وتبدأ دوامها من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الحادية عشر ليلا، والجمعة والخميس يكون دوام المعارض من الساعة الثالثة مساءا حتى الساعة الحادية عشر ليلاً.
  • المطاعم تداوم مثلها مثل المعارض كل أيام الأسبوع عدا يومي الخميس والجمعة حيث يكون الدوام فيهما في أيام الأسبوع من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 12 ليلا ويومي الخميس والجمعة يكون الدوام من الساعة الرابعة عصرا حتى الساعة الثانية عشر ليلا.

2- مارينا مول الدمام

يعتبر هذا المول من اهم المولات التي تشتهر في المنطقة الشرقية من حيث التنوع والاختلاف في أنواع الألبسة التي يقدمها واشهر ما يقدمه للزبائن هو العبايات التي يكثر عليها الطلب وخصيصاً العبايات التي يكون انتاجها عن طريق خيوط الحرير التي تعتبر من اغلى العبايات سعرا وافضلها من حيث الإنتاج والعمر المقدر لهذه العبايات.

ويوجد هذا المول على الطريق المؤدي من منطقة السلام حتى منطقة الخليج في الدمام ويعتبر من اجمل المولات كبناء عمراني ويتألف من خمس طوابق ويحتوي على الكثير من المحلات التجارية والمطاعم والكافيات ومحلات الترفيه ويحتوي في قسمه المخصص لألبسة العبايات على محلات نسائية ومحلات للرجال.

ومواعيد العمل في هذا المول تكون في كل أيام الأسبوع من الاحد وحتى الخميس بدوام نهاري ليلي بفترتين الفترة الأولى الصباحية من الساعة التاسعة حتى الساعة الثانية ظهرا والفترة الليلية من الساعة الخامسة مساءا حتى الساعة الثالثة ليلا وفي يوم الجمعة يكون الدوام فقط بالفترة الليلة.

3- الواحة داون تاون

يعتبر هذا سوق كامل ويعتبر من اشهر الأسواق السعودية ومن الأسواق الجميلة التي يطغى عليه المظهر التراثي يأتي عليه الزبائن من مختلف المناطق السعودية وهو عبارة عن سلسلة طويلة من المحلات التجارية يحتوي فيه كل أنواع اللباس وخصوصا العبايات بنوعيها الرجالي والنسائي وبمختلف الأنواع وتلبي كل الرغبات.

ويحتوي فيه أيضا محلات أخرى مختلفة للألبسة والمأكولات والمطاعم ومحلات الوجبات السريعة وأيضا أماكن ترفيهية ويمتلك شهرة واسعة في معظم دول الخليج ويعتبر من الأماكن السياحية في السعودية ويقصده الزوار من مختلف المناطق ويوجد فيه أيضا محلات الألبسة التي تبيع الماركات العالمية المشهورة واوقات العمل فيه من الساعة السابعة صباحا حتى الساعة الثانية عشر ليلاً.

قد يهمك: افضل مواقع بيع ملابس رخيصة في السعودية

اهم الأمور التي يجب على الزبون معرفتها اثناء بحثه عن العبايات

  1. تعتبر العبايات من أكثر أنواع الألبسة المنتشرة في السعودية وفي كل دول الخليج حيث أصبحت من الألبسة المرتبطة في ثقافة دول الخليج وتوجد العبايات في لباس الرجال والنساء مع الاختلاف بالألوان والشكل الإكسسوارات التي تضاف للعبايات النسائية كالخرز وغيرها من المواد الذهبية الشكل.
  2. مع التطور الهائل في مجال انتاج الألبسة أصبحت الكثير من الشركات تنتج أنواع مختلفة من العبايات وكل نوع من هذه الأنواع يختلف عن الاخر اما بنوعية القطن المستخدم او بالطريقة المنسوجة فيها او في الزينة الموجودة على العبايات.
  3. ان اختيار بين هذه الأنواع من العبايات يكون من الأمور الصعبة ولكن الامر يعود للتكلفة المادية لكل نوع من هذه الأنواع والقدرة الشرائية للزبون والرغبة في ارتداء أفخم الأنواع ومنها الأنواع التي تنسج بالخيوط الحريرية ولكن التكلفة المادية لهذه الأنواع مرتفعة.
  4. يوجد في أسواق السعودية محلات مختصة فقط بأنواع العبايات التي تنتج من خيوط الحرير ومنها محلات فقط لأنواع العبايات المنتجة من خيوط القطن تتناسب مع كافة طبقات المجتمع السعودي.

خاتمة: قدمنا لكم شرحا مطولا عن أكثر المولات والأسواق العريقة والشهيرة في الدمام لبيع العبايات ونرجو ان ينال مقالنا اعجابكم وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

مواضيع ذات صلة:

افضل مواقع تقسيط جوالات أونلاين في السعودية

أشهر أسواق الجملة في السعودية

مكاتب تسليف فلوس في الدمام

افضل موقع تسوق لشراء أجمل الملابس التركية

افضل مواقع لبيع الملابس الرياضية الأصلية بأسعار رخيصة

معارض تقسيط السيارات بدون بنك الدمام