أفضل 4 مكاتب تسليف فلوس في الدمام

هل تبحث عن مكاتب أقساط بالدمام؟ ما هو أفضل مكتب تمويل الدمام؟ وما هي مكاتب تقسيط الدمام بدون كفيل؟ كل هذه الأسئلة سوف نجيب عنها في هذا المقال حيث سوف نتعرف على أفضل مكاتب تسليف فلوس بالدمام بدون كفيل، لذلك إذا كنت تبحث عن سلفة مالية لشراء منزل أو للزواج أو من أجل بدأ مشروع تجاري تابع الشرح بالتفصيل.

أفضل 4 مكاتب تسليف فلوس في الدمام

مكاتب تسليف فلوس الدمام

تعتبر الدّمام من الدّول التي تميّزت في الآونة الأخيرة بمفاهيم السلفة، حيث شاع البحث من مختلف السكّان حول تسليف مبلغ صغير للعاطلين، والتمويل الشخصي، وغيرها من العناوين المتنوّعة التي كانت مركز اهتمام الشّعب في الدّمام، ومن الجدير بالذّكر، شركات أو مكاتب تقسيط الدّمام بدون كفيل وأرقام مكاتب تسليف فلوس، هذه المواضيع وغيرها ستكون محور حديثنا في هذا المقال.

ماهي السّلفة؟

السّلفة عبارةٌ عن مبلغ مالي تتراوح كميّته من صغير إلى متوسّط، يُعطى من قبل الجمعيّات والمؤسّسات الحكوميّة وغير الحكوميّة كالشّركات، للأشخاص لمدّة من الزّمن تقل عن مدّة القروض.

وتتميّز السّلفة بأنّها من غير مقابل، أو فوائد، وقد شاع هذا المفهوم بين الطلّاب في المرحلة الجامعيّة، والأشخاص الذين بدؤوا بمشاريعهم الخاصّة، ويمكن أخذ السّلفة على الرّاتب وذلك يكون بعد ضمان الرّاتب الذي يأخذه المستلف من المؤسّسة.

ما هي افضل مكاتب تسليف فلوس في الدّمام؟ 

 تعدّ السّلفة من العمليّات التي تساعد الأشخاص على البدء بمشاريعهم الخاصّة، كما ولا بدّ من ذكر دورها في تلبيّة حاجة الطلّاب من الأدوات المطلوبة في مراحلهم الدراسيّة، ممّا يساهم في ازدهار الاقتصاد، ومن المكاتب التي تقدم السّلف في الدمّام نذكر:

1- مكتب تسليف في الجبيل 

من المكاتب التي تدرس حالة العملاء قبل الشّروع بعمليّات التّسليف، وتقدّم السّلفة لهؤلاء الأشخاص بعد التأكّد من موافقتهم للشّروط، وتكون هذه الشّروط تابعة لسياسة المكتب الصّارمة، لضمان عدم وقوع هذه الأموال في الايدي الخاطئة، ويمكن التّواصل معه عبر الرّقم: 0558224138

2- مكتب تسليف في الإحساء

يعتبر هذا المكتب أفضل مكتب يقوم بإعطاء تقسيط في الدمام وبأسهل الإجراءات، هذا المكتب بتقديم السّلف للغارمين والغارمات، ومختلف السكّان الذين يحتاجون لهذه الأموال، ولكن لا تكون هذه السّلفة إلا مع وجود كفيل موظّف يملك راتب شهري، لضمان حقّ هذا المكتب في السّداد، ويمكن التّواصل معه عبر الرّقم: 0548337294

قد يهمك: طرق الحصول على قروض شخصية في السعودية

3- مكتب تسليف في الخبر

من المكاتب المهمّة في الدمّام، حيث يقوم هذا المكتب بتقديم السّلف لأولئك المحتاجين، ولا يتم تقديم السّلف إلّا بعد تشكيل فريق من الأشخاص، لدراسة حالة العميل في استحقاقه للسّلفة، وهذا من الإجراءات الأمنيّة الخاصّة بالمكتب، والتي تمّ تطبيقها حديثاً بسبب استغلال بعض السكّان لأعماله الخيريّة، ويمكن التّواصل مع هذا المكتب عبر الرّقم التّالي: 0598378402

4- مكتب التسليف الشّعبي

من المكاتب المهتمّة بتقديم السّلف لذوي الجرحى والمصابين في الحروب، وتقديم التّسهيلات في وجه المرضى واليتامى والعجائز بما يخصّ تسديد هذه السّلفة أو المهلة في سدادها، وهو من المكاتب التي أنشئتها الحكومة، وتقوم بتقديم الخصومات المختلفة على هذه السّلفة للأشخاص ممّن تجاوزت خدمتهم الثّلاثين عاماً ضمن الدّوائر الحكوميّة، ويمكن التّواصل مع هذا المكتب عبر الرّقم: 058877467384

أهميّة مكاتب تسليف في الدّمام؟ 

تعدّ هذه المكاتب من الحركات التي قامت بها الشّركات بالتّعاون مع الجمعيّات الخاصّة والخيريّة لدعم الأنشطة في الدمّام، وتوسيع الحركة الاقتصاديّة لأسواقه، ومن الميّزات التي تتمتّع بها هذه المكاتب نذكر:

  • التّسهيلات في عمليّات سداد الدّيون.
  • مسامحة بعض الأشخاص في سداد ديونهم، وخاصّة أولئك الذين يعانون من الإعاقات والأمراض المزمنة.
  • الموثوقيّة الكاملة في عمليّات الأموال.
  • الالتزام الكامل بالشّروط الموضّحة في الاتفاق المنعقد بين المكتب والعميل.
  • التعامل مع الجمعيّات الخيريّة، وتقديم المساعدات والتبرّعات.
  • انذار المتخلّفين عن سداد الدّيون عدداً من المرّات والاجتماع به ومعرفة سبب عدم قدرته على سداد السّلفة، وإعفائه إن أمكن.

تسليف المبالغ للعاطلين؟ 

عمليّة تسليف المبالغ للعاطلين هي من أكثر العمليّات خطورة في وجه المكاتب، وخاصّة بعد مجموعة من عمليّات السّرقة التي تعرّضت لها هذه المكاتب، ولكن لم تأبى هذه المكاتب من إيقاف هذه الخدمة.

وهي التي يكون بها تقديم السّلفة للعاطلين عن العمل، ولا تتمّ هذه السّلفة إلا بوجود كفيل واضح لهؤلاء الأشخاص بعمل ضمن إحدى الدّوائر العامّة أو الخاصّة، وذلك للتأكّد من استرداد المكتب لحقّه في هذه السّلفة.

ولكي يحصل هذا الشّخص على السّلفة يجب عليه التقدّم ببيان عن وضعه في العمل الذي كان به، وتقديم بيان عمل للكفيل عن الثّلاثة أشهر الماضيّة، وعندها يمنح المكتب السّلفة لهذا الشّخص.

طريقة تقديم طلب للحصول على سلفة من المكاتب؟ 

حتّى تتمكّن من الحصول على سلفة من أحّد المكاتب المذكورة أعلاه، يجب عليك إحضار الوثائق التّالية:

  • تقديم الهويّة الشخصيّة للمستلف أو الكفيل، مع توفّر صاحب العلاقة شخصيّاً.
  • تقديم بيان عمل في الشّهور الماضيّة للمستلف أو الكفيل.
  • سجلّ بيان ائتماني للحساب البنكي الخاصّ بالمستلف أو الكفيل.
  • التقدّم بطلب خطّي للمكتب وكتابة سبب الحصول على السّلفة.
  • بيان عن السّلف السّابقة في حال استفادة الشّخص من السّلفة سابقاً.

قد يهمك: مكاتب تسليف فلوس في السعودية

عند توافر هذه الوثائق، يتوجّب على المستلف أو الكفيل توقيع الاتّفاق مع المكتب، مع ترك رقم هاتفه وعنوان منزله، لمراجعته في حال حدوث مشكلة، وبعدها يمكنه الذّهاب إلى البنك الذي يتعامل مع هذا المكتب، ويحصل على سلفته بمجرّد إعطاء إشعار السّماح من المكتب للبنك.

يتوجّب على الشّخص الذي قام بالإستلاف، الاحتفاظ بإشعار السّماح الذي أخذه من المكتب وإشعار القبض الذي حصل عليه من البنك، وذلك في حال حدوث أيّ عمليّة سرقة للبنك أو المكتب، فإنّ هذا الإشعار يحميه من التّساؤلات القانونيّة.

من هذه المعلومات، يمكننا أن نستخلص أهميّة وفوائد السّلفة في حياة الأشخاص، وأن نقول بأنّ السّلفة هي من المبادرات المتميّزة والمقدّمة للسكّان لتأمين احتياجات حياتهم وتوفير الحياة الكريمة لأنفسهم، ضمن المعايير المجتمعيّة والقانونيّة.

إلى هنا أعزائي نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي بينا فيه أفضل مكاتب تسليف الأموال في الدمام 2024 ، أتمنى إذا عجبكم الشرح ومشاركته مع الجميع فالدال على الخير كفاعله.

مواضيع ذات صلة:

جمعيات تسديد الديون في السعودية (الشروط المطلوبة)

قروض شخصية 30 ألف ريال بدون كفيل وبدون تحويل الراتب

مكاتب تقسيط بطاقات سوا بدون كفيل في السعودية

أفضل مكاتب تسليف فلوس وتسديد الديون في جدة

أفضل مكاتب تسليف فلوس بالرياض

قرض تمويل شخصي ب 100 الف ريال حتى لو عليك قرض بدون كفيل