ابحث هنا وسوف تجد طلبك

شراء سيارة بالتقسيط بدون بنك في جدة 2022

في هذا المقال سنتعرف على معارض تقسيط السيارات بدون بنك بجدة وشروط الحصول على السيارة بالتقسيط وما هي الأوراق والمستندات المطلوبة، حيث تنتشر هذه المعارض في جميع المملكة وتوفر خدمة بيع سيارات بالتقسيط لمن يرغب في شراء سيارة بالتقسيط سواء للمواطنين أو حتى للراغبين في شراء سيارة بدون كفيل.

إن معارض تقسيط السيارات بدون بنك جدة و شراء سيارة بالتقسيط من المعرض مباشرة في جدة، تعتبر محل اهتمام لدى الكثير من الأفراد، حيث وفرت المملكة العربية السعودية هذه الخدمة للمواطنين لكي تتيح لهم إمكانية شراء سيارة بطريقة ميسرة، وجاء ذلك بعد تعاون البنوك ومعارض السيارات، إلى أن أصبحت معارض السيارات لديها مزايا بيع السيارات بالتقسيط.

سنقدم مجموعة من معارض تقسيط السيارات بدون بنك في جدة، حيث يسأل الكثير هل يوجد معارض سيارات تعرض سيارات مستعملة للبيع بالتقسيط في جدة؟ فكما نعلم أن شروط البنوك للحصول على قرض السيارة جداً معقدة، لذلك يعتبر معرض تقسيط سيارات بجدة أنسب حل. 

فإذا كنت تريد شراء سيارة اقساط، سنعرض لكم معارض بيع سيارات مستعملة و جديدة بالتقسيط، فإن معارض تقسيط سيارات مباشر تعتبر أفضل خيار للحصول على تقسيط سيارة، لذلك جمعنا في هذا المقال مجموعة من المعارض التي تقدم بيع سيارات بالتقسيط بجدة بدون بدون دفعة أولى وبدون كفيل.

في ظل التطور الاقتصادي والتقني في العالم وازدياد وانتشار الحضارة واصبح السباق بين المجتمعات في مجالات التطور ومن اهم الاحتياجات لمواكبة هذا التطور هو السيارة التي تعتبر اهم وسائل التطور التي يوجد في أي مجتمع مما يسببه من تقدم حضاري ومردود اقتصادي للمجتمع والدولة.

ولم يقتصر البحث عن السيارة فقط على المجتمع الغني بل أصبحت حاجة ضرورية في حتى للمجتمعات الفقيرة لذلك اصبح التوجه للبحث عن المعارض والمراكز والشركات التي تبيع السيارات بالتقسيط المريح والتمايز بين هذه المعارض على أساس الخدمات المقدمة وعدد الأقساط وغيرها الكثير لذلك سنشرح لكم في هذا المقال اهم معارض سيارات بالتقسيط بدون بنك في جدة.

معارض تقسيط السيارات بدون بنك في جدة

تقدم هذه المعارض الكثير والكثير من الخدمات الرائعة لعملائها وهذه الخدمات يمكن للمواطنين السعوديين او حتى المقيمين الأجانب الحصول عليها، تتميز هذه المعارض بامتلاك كل منها سياسية مختلفة في بيع السيارات وفي التقسيط التي تقدمه وكل هذه السياسات تعتبر سهلة لتلبية رغبات كل الزبائن.

يمكنك في هذه المعارض شراء السيارات المختلفة بالتقسيط المريح وبدون التعامل مع البنوك وبالمقابل لهذه الخدمة يحصل المعرض لقيمة ربحية رمزية.

توجد العديد من هذه المعارض في المملكة العربية السعودية والتي قدمت الكثير من الخدمات وأشهر هذه المعارض: معرض الخليج ومعرض درة الأصيل بالإضافة الى ذلك معرض الغازي ويوجد كذلك معارض مثل المنال ومعرض المالكي.

مميزات الشراء من معارض تقسيط السيارات بدون بنك بجدة

  1. اهم ما يميز هذا المعارض هو السماح لجميع الناس الشراء منه اما بالتقسيط او الكاش حتى لو لم يكن من المواطنين السعوديين بل يكفي حصوله على إقامة في المحافظات السعودية ما لا يقل عن ثلاث سنوات.
  2. يعتبر نظام دفع الأقساط الشهرية في مختلف هذه المعارض من الأنظمة السهلة حيث يجب على العميل دفع الأقساط الشهرية لمدة زمنية لا تزيد عن 30 شهرا
  3. تحتوي هذه المعارض على الكثير من الأنواع المختلفة والمتنوعة من السيارات بمختلف الماركات ويمكن شراء السيارات الحديثة او الكلاسيكية او حتى المستعملة.
  4. كذلك تقدم هذه المعارض الكثير الخدمات للعملاء مثل طرق الدفع المختلفة التي تناسب الغالبية العظمة من الناس وتعتبر هذه الطرق ميسرة لكل العملاء.
  5. تسمح المعارض للعميل بشراء السيارات اما من المعرض مباشرة او من المالك الخاص بالسيارة مباشرة وتقدم المعارض خدمات تمكن شراء السيارات من المالكين بشكل نقدي وثم بيعها للزبائن بالتقسيط.
  6. يعتبر هامش الربح الذي يحصل عليه المعرض من خلال عمليات البيع والشراء والتقسيط زهيدا مقارنة بعمليات البيع التي تتم عن طريق التجار والوكلاء.
  7. تعتبر السيارات التي يتم شراءها من معارض جدة مؤمنة عند وقوع حوادث السير او تعرضها للكوارث الطبيعية والحرائق وعند حدوث أي عارض للسيارة تتولى الشركات التأمينية دفع القيمة الكاملة للخسائر التي اصابت السيارة في حال كان الحادث قدريا.

 المستندات المطلوبة لشراء سيارة بالتقسيط

  1. من اهم المستندات التي تطلبها المعارض عند شراء سيارة بالتقسيط هي الهوية الشخصية للعميل عندما يكون حامل للجنسية السعودية.
  2. إذا لم يكن العميل من حاملي الجنسية السعودية ويعتبر من الأجانب المقيمين يجب ان يقدم للمعرض صورة للإقامة التي يملكها بحيث لا تقل سنوات الإقامة عن 3 سنوات.
  3. بالإضافة لذلك يجب عليه تقديم عقد الاجار للمنزل الذي يسكنه او صورة عن عقد الملكية التي يملكها للمنزل الذي يسكنه.
  4. يجب على العميل التوقيع على العقد الذي يقدمه له المعرض لشراء السيارة بالتقسيط والذي يوضح طريقة الدفع ونوع السيارة وعدد الدفعات وعدد السنوات التي يجب انتهاء المبلغ كامل خلالها.
  5. من الشروط اللازمة لتوقيع العقد يجب ان لا يكون راتب العميل المتقدم لشراء سيارة من هذه المعارض اقل من 5000 دينار سعودي عندما يكون من الموظفين في القطاع الحكومي، وإذا كان عاملا في القطاع الخاص لا يجب ان يقل راتبه عن 7000 دينار سعودي.
  6. لذلك يجب ان يقدم العميل سند رسمي موقع من جهة العمل التي يعمل فيها العميل يحدد من خلال هذا السند قيمة الراتب الذي يحصل عليه العميل.
  7. بالنسبة للعميل الذي يعمل في القطاع الحكومي لا يجب ان تقل مدة الخدمة في القطاع عن شهرين كاملين على رأس عمله اما العميل الذي يعمل في القطاع الخاص لا يجب ان تقل المدة عن 8 شهور كاملة متواصلة.

قد يهمك: معارض ووكالات تقسيط السيارات بدون مقدم في السعودية

كيفية سداد قيمة أقساط السيارات بدون بنك بجدة

  • كل معرض من هذه المعارض في جدة يقدم نظام مختلف لتسديد الأقساط الشهرية وهذا الشيء يقدم للعملاء فرص كبيرة للاختيار بين هذه المعارض باختلافها وتنوعها للحصول على أفضل العروض التي تناسبه من حيث الدخل والقسط ونوع السيارة.
  • في اغلب المعارض تكون الطريقة الأشهر في دفع الأقساط ان يقوم العميل بدفع قيمة القسط الى الحساب المصرفي الخاص بالمعرض وكذلك يكون هناك دفعة أولى بنسبة مئوية تصل حتى 10% من القيمة الاجمالية للسيارة
  • تتبع مختلف هذه المعارض احكام الشريعة الإسلامية في عمليات البيع والشراء في جدة لذلك لا يسمح لأي وكيل او جهة او معرض البيع والشراء وتقاضي الرسوم التي تزيد عن 1% من القيمة الاجمالية للعقد.
  • يسمح للبائع او المعرض بالتدخل والتصرف بالعقد من حيث الغاءه او تعديله إذا احتاج لذلك.

قدمنا لكن شرحا عن ميزات معارض السيارات بالتقسيط في جدة نرجو ان ينال مقالنا اعجابكم وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

المحرر: يحيى العلوش

مواضيع ذات صلة:

شروط قرض السيارة من بنك التنمية الاجتماعي

معارض تقسيط السيارات بدون بنك الدمام