وظائف شركات البترول في جدة 2024

هل تبحث عن وظائف شاغرة في جدة للأجانب أو للسعوديين سواء وظائف شركات التنقيب عن البترول أو وظائف في شركات تنقيب البترول في جدة في السعودية، لا تقلق هذا المقال جمعنا لكم افضل وظائف مطلوبة في جدة لدى شركات البترول السعودية التي توفر فرص عمل في خالية لدى شركات التنقيب عن البترول في السعودية 2024 للسعوديين أو للأجانب المقيمين في جدة.

 هل تبحث عن وظيفة في شركات البترول في جدة؟ هل لديك شهادة دراسية كافية لتستطيع التقديم على وظائف في شركات الحفر والتنقيب عن البترول في السعودية، وتريد معرفة إذا كان هناك توظيف في شركات البترول في جدة؟

هذه الأسئلة سوف نجيب عليها حيث جمعنا لكم شواغر مطلوبة لدى شركات النفط السعودية في جدة للسعوديين ولغير السعوديين في العديد من التخصصات والمؤهلات المطلوب، لذلك تابع الشرح الذي الذي جمعنا فيه وظائف شاغرة في شركات البترول اليوم في جدة وطريقة التقديم عليها عن طريقة ايميلات شركات البترول السعودية.

عند الحديث عن المملكة العربية السعودية، فإنك تذكر أحد واهم وأبرز دول النفط العالمية، فنتيجة لتلك الثروة الهائلة والمخزون الضخم، وضعت العديد من الشركات العالمية يدها بيد الحكومة السعودية، إضافة إلى نشوء عدد كبير من الشركات والمنشآت النفطية الحكومية والمحلية، في سبيل تقديم الخدمات الأفضل للبلاد من هذه الناحية، ونشطت هذه الشركات بشكل كبير في مناطق محددة وكان أبرزها جدة، وقد قامت الشركات النفطية ومصانع البترول في الدمام بتقديم فرص العمل بشكل كبير الراغبين، وقد قدمت جميع التسهيلات اللازمة لليد العاملة الخارجية.

وكان استقطاب اليد العاملة سواء كانت الخارجية أو المحلية هو الهدف الأول لهذه الشركات، فبات السؤال الصعب والمطروح بكثرة في الشارع المحلي والعالمي هو: ما هي تلك الفرص والوظائف المتاحة، وكيف يمكن الحصول عليها؟

ما هي وظائف شركات البترول في جدة؟

تختلف الشركات في مجالات التوظيف التي تقدمها، وتعتمد كل شركة على حاجتها من العمال في مجال توفير فرص العمل، اما بالنسبة لفرص العمل المتوفرة في شركات البترول في جدة فهي:

مهندس كهرباء

عند الحديث عن محطة نفط أو مصنع تكرير، فإنك تتحدث عن مكان توجد به كهرباء على مدار الساعة، وأمر الوقت ليس بالهام أمام موضوع الضغط الحاصل، ومن هنا أعلنت شركة الزيوت الذهبية في جدة عن حاجتها لتوظيف عدد من المهندسين الكهربائيين، للعمل في مجال الاشرف على محطات التحويل الخاصة بالشركة ومصنعها.

كما وقد بينت أن الشروط المطلوبة هي حصول العامل على شهادة في الهندسة البترولية لا يقل عمرها عن ثلاثة سنوات، كما طالبت بوجود الخبرة التي لا تقل عن عامين من العمل في هذا المجال.

وقد وضحت الشركة في تقريرها عن الموافقة التامة على وجود موظفين غير سعوديين، وبينت أنها سوف تؤمن لهم المسكن الكامل مع رواتب عالية.

قد يهمك: وظائف شركات البترول في الإمارات

مدير مشروع

تهدف شركة ابسكو إلى توسيع مجالات ومواقع عملها بشكل كبير على جميع بقاع المملكة العربية السعودية، وانطلاقا من هنا قامت بإنشاء محطة جديدة لها في جدة، وأعلنت عن رغبته بتوظيف عدد من العمال في مختلف المجالات، إلا أنها وضحت حاجتها في الوقت الراهن إلى مدير للمشروع، للعمل كمشرف عليه ومنسق للعمل.

وقد وضحت أنه يجب أن يمتلك الموظف شهادة في إدارة الأعمال لا تقل عن عمر السنتين، كما ويجب وجود خبرة في هذا المجال تتراوح ما بين ستة أشهر وسنة.

وقد أوضحت الشركة في بيانها أنها سوف توفر للموظفين المسكن والمنامة بشكل كامل، إضافة إلى أنها ستؤمن رواتب عالية، وفي حال لم يرد الموظف المسكن، سيحصل على تعويض سكني ضمن الراتب.

مهندس مدني

تعلن شركة ابسكو السعودية البترول في مدينة جدة، عن حاجتها إلى مهندسين مدنيين للعمل ضمن المحطات والمصانع الخاصة بها، وستكون مهمتهم الرسمية والرئيسية، هي التخطيط الصحيح والجيد للبنى التحتية التي تود الشركة إنشائها.

بالإضافة إلى التعديل على بعض المباني والمنشآت التابعة لها، كما اشترطت هذه الشركة في بيانها أن يكون الموظف حاصلاً على شهادة في الهندسة المدنية يتجاوز عمرها الثلاث سنوات، وان يكون لديه خبرة لا تقل عن عامين في هذا المجال.

كما وقد وضحت الشركة في بيانها الرسمي عن قيامها بتأمين السكن والمنامة للموظفين في حال كانوا من غير السعوديين، وأضافت أن الرواتب ستكون عالية وممتازة. 

فني صيانة

أوضحت الشركة الوطنية للبتروليات في اخر بيان رسمي لها على موقعها الرسمي، رغبتها بتوظيف عدد من العمال السعوديين وغير السعوديين ذوي الخبرة في مجال الصيانة، للعمل ضمن فروعها تحت مهمة صيانة الآلات الموجودة، والعمل على إصلاح اي خلل فني يصيب الأدوات بأسرع وقت ممكن.

كما وأضافت الشركة إلى بيانها شروط التقدم للوظيفة وكان في مقدمتها حصول الفرد على شهادة فني ميكانيك أو فني صيانة، او ما يوازيها من الشهادات، كما أوضحت أن الخبرة التي لا تقل عن عام لازمة بشكل رئيسي.

و أوضحت خلال ما تقدمت به من بيانات، أن المسكن سيكون مؤمنا بشكل كامل للموظفين، بالإضافة إلى الرواتب العالية المقدمة من الشركة.

قد يهمك: شركات سعودية تطلب موظفين للعمل

مهندس كيميائي

مراقبة معايير الجودة والانتباه إلى التفاصيل في كل عمل تقوم به هو أساس النجاح، والقيام بمراقبة التراكيب الخاصة بالنفط بعد تكريره وخلاصة المشتقات النفطية، هو لأمر صعب، والجميع يعلم أن هذه المهمة تعتمد على الآلات، إلا أن مجال الخطأ موجود.

لذلك أعربت شركة الزيوت الذهبية عن رغبتها بتوظيف عدد من المهندسين الكيميائيين للعمل في فروعها، تحت سقف العمل كمراقب لهذه المعايير والتدقيق فيها، وأعلنت الشركة في بيانها عن الشروط اللازم توافرها للتقدم إلى هذه الوظيفة.

فقد كان أبرز الشروط، حصول الفرد على شهادة في الهندسة الكيميائية ولا يقل عمر هذه الشهادة عن العامين، كما وتشترط وجود خبرة في هذا المجال لا تقل عن عام، وقد وضحت خلال البيان أن الرواتب المقدمة ستكون مناسبة الجميع، وان المسكن مؤمن بشكل تام للموظفين.

قدمت شركات البترول في جدة، العديد من فرص العمل والخدمات الهامة على صعيد النهوض في مجال اليد العاملة، وذلك بهدف تحقيق النهوض الأفضل في الاقتصاد الوطني، وقد قدمت هذه الشركات الخدمات بمختلف المجالات من أجل تحقيق الاستفادة المادية لها وللبلاد، وكانت فرص العمل المذكورة خير مثال على ذلك.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح والذي تعرفنا من خلاله على فرص العمل في شركات البترول والنفط في جدة، أتمنى إذا أعجبكم الشرح لا تنسوا مشاركته مع الجميع فالدال على الخير كفاعله

مواضيع ذات صلة:

المنصة الوطنية للتوظيف في السعودية (طريقة التقديم)

أفضل مواقع التوظيف في السعودية

وظائف شاغرة لدى شركة زين السعودية

وظائف شركات البترول في الرياض مع التقديم

أفضل شركات ومكاتب التوظيف في السعودية