ابحث هنا وسوف تجد طلبك

وظائف شركات البترول في الإمارات 2023

وظائف شركات البترول في الإمارات، هذا موضوع مقالنا اليوم. هل لديك شهادة كافية لتستطيع من خلالها التقديم على وظائف في شركات البترول الإمارات وهل تريد معرفة ما هي وظائف الشاغرة في شركات البترول في الفجيرة أو في أبو ظبي ومعرفة رواتب شركات البترول في الإمارات؟ كل هذه الأسئلة سوف نجيب عليها حيث جمعنا لكم وظائف مطلوبة لدى شركات البترول الإماراتية لجميع المؤهلات والتخصصات المطلوبة، لذلك تابع الشرح الذي جمعنا فيه وظائف النفط والغاز في الإمارات وطريقة التقديم عليها وما هي ايميلات شركات البترول في الإمارات.

فما هي فرص العمل الشاغرة في شركات النفط في الإمارات، وهل هنالك مكاتب توظيف في مجال البترول في الإمارات وهل يستطيع الأجانب المقيمين في الإمارات العمل في مجال النفط والتنقيب وحقول النفط الإماراتية، هذا ما سوف نتعرف عليه في مقال اليوم.

وظائف شاغرة لدى شركات النفط في الإمارات

المشتقات النفطية والبترول من أهم المواد التي ساهمت بإزدهار البلاد إقتصادياً، فكما نعلم أن سوق النفط والبترول لا يمكن ان يتوقف ابداً، وإلا تضرر الاقتصاد الوطني لأي بلد، وبما أنه المحرك الأساسي لإنتعاش اقتصاد البلاد وغناها، بالأخص فيما إذا كانت تمتلك ثروات نفطية كبيرة، يجب الاهتمام بهذا المجال وبتطويره بشكل كبير جداً دوناً عن غيره من المجالات.

تعطي الإمارات قدراً كبيراً من الاهتمام لقطاع النفط والغاز والبترول ضمن أراضيها، للحفاظ على اقتصاد متين ومتماسك، وهذا من الأمور المعروفة بالنسبة للجميع، فالإمارات دوماً تمتاز باقتصاد قوي وأسهم لدى أكبر الشركات في العالم وليس فقط شركات النفط على حد سواء.

وإن الحصول على فرصة عمل لدى شركات النفط في الإمارات يعد حلماً للكثيرين، فمجال كهذا يتطلب دقة عالية وخبرة ممتازة لئلا تحدث أية أخطاء تؤدي إلى كوارث فالمشتقات النفطية في غاية الخطورة.

إن كنت تجد نفسك من الأشخاص الذين يمتلكون خبرة كافية في احد الاختصاصات التي يمكن التوظف على أساسها في شركات البترول والنفط في الإمارات؛ فعليك استثمار هذه الخبرة والحصول على وظائف شركات النفط في الإمارات لعام 2023، حيث سنقدم لكم هذا المقال لتتمكنوا من إيجاد فرص عمل لدى شركات البترول في الأمارات، وطريقة التقديم على وظائف شركات النفط في الإمارات.

لنتابع المقال التالي للحصول على فرصة عمل لدى شركات البترول الإماراتية.

وظائف شركات النفط في الإمارات

توجد العديد من شركات النفط في الإمارات والتي يمكن العمل لصالحها بعدة مجالات، سنذكر بعضاً منها:

1. العمل لدى شركة Wood الإماراتية للنفط

تقدم شركة وود الإماراتية للنفط مجموعة من الشواغر الوظيفة لممتلكي المؤهلات الجامعية والخبرات في أكثر من مجال، ومن ضمن هذه المجالات.

مدير PMC بري وبحري

يمكن التقدم للعمل لدى شركة وورد الإماراتية بصفة مدير مشاريع، ويتلقى مدير المشاريع أعلى اجر من بين جميع الموظفين إذ يتولى مدير المشاريع إدارة المشروع والإشراف عليه منذ بدايته وحتى نهايته، ويتمم عمليات المراقبة الكاملة على كل تفاصيل المشروع.

عموماً يمكن لحاملي شهادات إدارة الأعمال مع امتلاك خبرة لا تقل عن 3 سنوات أو أكثر التقدم بطلب توظيف في شركة وود الإماراتية للنفط عبر الرابط الذي سنذكره في نهاية القائمة.

2. مدير عمليات

يتواجد شاغر كمدير عمليات لدى شركة وود لتولى مهمات الإدارة والإشراف على العمليات الخاصة بالتنقيب عن النفط والغاز وغيره من المشتقات، والحرص على تقديم افضل نتائج من عمليات التنقيب والحفر والبحث، والإشراف عل انابيب وآلات التنقيب لضمان إتمام العمليات على أتم وجه، ويتقاضى مدير العمليات مرتباً شهرياً عالياً ولكن يتطلب العمل امتلاك خبرة كافية في مجال إدارة العمليات وامتلاك شهادة بكالوريوس او دبلوم في مجالات الإدارة او هندسة البترول او الطاقة وما يشابه ذلك.

3. مدير الصحة والسلامة

يستطيع الحاصلين على شهادات في العلوم الصحية، العلوم البيئية، علوم الطاقة، هندسة البترول، دبلوم في إدارة الجودة والسلامة او الصحة والبيئة، التقدم بطلب توظيف لدى شركة وود الإماراتية والحصول على وظيفة مدير الصحة والسلامة، وذلك من أجل القيام بعمليات الإشراف على عمليات الحفر والتنقيب لضمان اكبر قدر من السلامة والأمان للعمال تجنباً لحدوث أية كوارث بسبب المواد النفطية.

بالإضافة إلى الإشراف على الصحة الخاصة بالعمال المشرفين على التنقيب بشكل مباشر، وذلك من خلال تنفيذ الإجراءات الاحتياطية اللازمة تجنباً للتعرض لأي ضرر بشري.

4. مسؤول توظيف

يمكن العمل في قسم التوظيف أو HR للإشراف على تلقي طلبات التوظيف وقراءة السير الذاتية وتوظيفها في المكان المناسب وترتيبها والتنسيق مع الموظفين او للمتقدمين بطلبات توظيف والتواصل معهم وإجراء المقابلات الرسمية معهم.

يستطيع الحاصلين على شهادات في إدارة الموارد البشرية او ما يعادلها من اختصاصات التنمية البشرية التقدم بطلب توظيف للشركة والحصول على رواتب مغرية.

5. مهندس خطوط الغاز والانابيب

للإشراف على خطوط الانابيب والغاز وضمان سير عملية نقل البترول والغاز بشكل صحيح وآمن، والإشراف على سلامة الأنابيب وعدم تخلل أي ضرر داخلها او حولها، ويتطلب التوظف في هذا الشاغر الحصول على شهادة هندسة في البترول او ما يعادلها وامتلاك المعرفة الكافية بطريقة تصميم الانابيب وآلية عملها، والخبرة في المجال بما لا يقل عن 3 سنوات، ويتم توفير أجر ممتاز للعاملين في هذا الشاغر.

قد يهمك: أهم الوظائف المتوفرة في الامارات

6. مستشار صحة وسلامة وبيئة

يستطيع الراغبين بالعمل لدى شركة وود النفطية ضمن مجال الاستشارات المتعلقة بالصحة والسلامة والبيئة التقدم بطلب توظيف، ويتم القبول لمن هم كفؤ في تقديم الاستشارات حول الأمور التي تحتاج إلى استشارة بيئية كالسماح بعمل تنقيب او حفر في ارض او بقعة جغرافية ما، بالإضافة إلى الاستشارة الصحية عند تواجد شكوك بشأن سلامة الأفراد من العمال إثر القيام بعمليات حفر وتنقيب وتعامل مباشر مع المواد النفطية. 

يتقدم إلى هذه الوظيفة من هم حاصلين على خبرة لسنوات في مجال العلوم البيئية والصحة وإدراة ومراقبة السلامة والأمان.

على الراغبين بالانضمام إلى فريق شركة Wood للنفط في الإمارات التقدم بطلبات التوظيف عبر الرابط التالي:

https://woodplc-globalhub.icims.com/jobs

7. العمل لدى شركة الخليج للبترول

تتيح شركة الخليج للبترول والمتواجدة في الإمارات فرص العمل ضمن المجالات التالية:

1. مهندس كيميائي

يستطيع الحاصلين على شهادات في هندسة المواد الكيميائية او الحاصلين على شهادة بكالوريوس في الكيمياء العامة او شهادات دراسات عليا في الكيمياء واختصاصاتها التقدم بطلب توظيف لدى شركة الخليج للبترول، وذلك لأداء مهمات الإشراف على المواد الكيميائية والعمليات الكيميائية ضمن المختبرات الخاصة بالشركة بالإضافة إلى الإشراف على التفاعلات الكيميائية ضمن الآلات الخاصة بتنقية وتجميع المواد البترولية.

2. مهندس ميكانيك

يتوفر لدى شركة الخليج فرصة عمل للحاصلين على شهادات بكالوريوس في الهندسة الميكانيكية، للقيام بمهمات الإشراف على الآلات الميكانيكية ضمن المصانع والمختبرات الخاصة بالشركة والاهتمام بتقديم الصيانة والإصلاحات او الإضافات اللازمة للآلات الصناعية الموجودة، ويتطلب العمل خبرة كافية في المجال من خلال العمل سابقاً.

3. محاسب مرتبات

يتواجد شاغر وظيفي لدى شركة الخليج للعمل كمحاسب مرتبات للإشراف على إعداد وترتيب الرواتب الشهرية وتسليمها للموظفين بشكل مباشر، بالإضافة إلى إعداد الفواتير والتقارير المالية وتدقيق الحسابات.

يمكن التقدم بطلب توظيف بإحدى الشواغر المذكورة سابقاً عبر البريد الإلكتروني لقسم الموارد البشرية في الشركة وإرسال السيرة الذاتية: careers@gulfpetrochem.com

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا من خلاله على أفضل وظائف للعمل في شركات البترول في الإمارات وطريقة مراسلة الشركات عن طريق ايميلات شركات البترول في الإمارات المذكورة في المقال، أتمنى إذا أعجبكم الشرح لا تنسون مع الجميع فالدال على الخير كفاعله.

مواضيع ذات صله:

أفضل قروبات وظائف في الإمارات برواتب عالية

أشهر مواقع التوظيف في الإمارات (شركات ومكاتب)

وظائف لطلاب الجامعات في الإمارات

وظائف الإمارات للنساء لكافة التخصصات والمؤهلات

وظائف خالية في الإمارات بدون خبرة

فرصة عمل في الامارات : مطلوب شيف مساعد في مؤسسة Anantara

تصنيف