وظائف لطلاب الجامعات في الإمارات 2024

أهلا بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم في موضوع اليوم سوف نقدم لكم وظائف للطلاب في الإمارات ، فكما نعلم أن الإمارات دولة سياحية وتحتاج إلى نفقات كبيرة لكي تستطيع العيش بشكل مناسب بدون مشاكل

لذلك إذا كنت في دبي أو أبو ظبي أو الامارات بشكل عام فإنك بالتأكيد تفكر في الحصول على عمل يسد لك نفقات الدراسة والعيش في هذا البلد والحصول على فرص عمل في الإمارات للطلاب، لذلك إذا كنت أحد الباحثين عن وظائف لطلاب الجامعات في أبو ظبي أو في دبي أو في الشارقة تابع المقال لأننا سوف نذكر لكم أكثر وظائف شاغرة للطلاب في الإمارات.

وظائف لطلاب الجامعات في الإمارات

أصبح موضوع التعلم الجامعي في الإمارات امر مفروغ منه لجميع الطلاب إيمانا منهم أن العلم هو السبيل الوحيد لتحقيق النجاح في المستقبل لذلك نجد إقبال كبير من الطلاب على الجامعات في الإمارات , وخاصة ان المقاعد الدراسية متوفرة وقادرة على استيعاب أضعاف العدد الحالي، ولكن يبحث الطلاب في الإمارات عن وظائف بدوام جزئي في الإمارات لتسديد نفقات المعيشة في البلد خصوصاً إذا كان مغترب من دولة أخرى.

أفضل الوظائف للطلاب الجامعيين في الإمارات

تعتبر الدراسة في الجامعة مرهقة مادياً للطالب ولذويه وخاصة في دولة مرتفعة المعيشة مثل الإمارات العربية المتحدة لذلك يبحث معظم الطلاب عن فرص عمل في الإمارات يمكنهم القيام به بشكل جزئي دون أن يؤثر على دراستهم وخاصة أولئك الطلاب المقيمين من خارج الإمارات الذين يكونون بأمس الحاجة إلى إيجاد عمل ما.

لذا قررنا في مقالنا اليوم استعراض بعض أهم الوظائف الشاغرة في الإمارات التي يمكن للطالب العمل بها خلال دراسته سواء كنت تدرس في جامعة الإمارات أو جامعة الوصل أو جامعة أبو ظبي فجميع الوظائف متوفرة بكثرة بهذا المجال وهي :

1- مدرس خصوصي

يصل الطالب بعد التخرج من الثانوية إلى مرحلة معينة تكون كمية المعلومات التي يملكها تسمح له بالتدريس وتعليم الطلاب من مستويات ومراحل أدنى مثل المرحلة الإعدادية وفي حال كان الطالب يدرس في الجامعة أحد الاختصاصات التدريسية مثل الرياضيات أو الفيزياء أو الكيمياء  أو العلوم سيكون هذا العمل ممتاز له.

من جهة يمكنه الحصول على مصروفه ومن جهة أخرى هو يتأهل للحياة العملية بعد التخرج ويعتبر هذا العمل من أنسب الأعمال للطلبة الجامعيين حيث يمكنه تخصيص بضع ساعات في اليوم والالتزام مع طالبين أو ثلاثة بحيث لا يؤثر هذا العمل على دراسته و دوامه , ومن ناحية المردود فهو عمل ذو مردود جيد خاصة في الإمارات يتم الاعتناء بالمدرسة وتقدير مهنة التدريس كثيراً.

قد يهمك: وظائف شاغرة للعمل في الإمارات بدون خبرة للنساء والرجال

2- العمل في مكتبة

يعتبر العمل في المكتبة أحد أفضل و أهم الخيارات بالنسبة للطلاب في الإمارات كونه عمل مريح وسهل ومتناسب مع وضعهم ك طلاب وهناك العديد من الخيارات بالنسبة لعمل المكتبة وخاصة في مكتبة الجامعة مثل نسخ المحاضرات و تصويرها إضافة إلى إعداد مشاريع وحلقات بحث لطلاب آخرين , هذا العمل من شأنه رفع الثقافة والسوية العلمية للشخص سواء مجال دراسته أو في غيره من المجالات لذلك تم تصنيفه على أنه من أفضل الأعمال للطلاب.

3- مندوب تسويق

تحوي الإمارات على عدد كبير من الشركات المحلية و الأجنبية المنتجة لمواد أو سلع معينة وتتطلب هذه الشركات موظفين للعمل كمندوبين مبيعات في مختلف أنحاء الدولة للتسويق والترويج للبضاعة والمنتجات ومحاولة بيع أكبر كمية من المواد لذا إذا كنت تملك اسلوب في الحديث ومهارة في الإقناع فيعتبر هذا العمل من أفضل الاعمال لك لأنه في العادة تعطي الشركات نسبة على المبيع بجانب الراتب الشهري أو الاسبوعي بحسب الاتفاق كما يمكن العمل بدوام جزئي بعد انتهاء محاضرات الجامعة.

اقرأ أيضاً: أفضل شركات ومكاتب التوظيف في الإمارات

4- عامل توصيل

إذا كنت تملك دراجة هوائية وأغلب الطلاب في الإمارات يملكون هذه الدراجات فيمكنك استغلالها للحصول على عمل وكسب المال حيث أن ميزة شحن المواد والمنتجات وإيصالها إلى الزبون منتشرة جدا في الإمارات سواء محلات الخضار أو البقاليات أو المطاعم أو أي محل آخر إذ أنه يتم بالعادة الحجز والشراء عبر الهاتف أو الموقع.

ويتم دفع الحساب عندما يتم إيصال هذه المواد للزبون وماديا هو عمل مجزي بالنسبة لطالب حيث يأخذ عليه راتب شهري من رب العمل إضافة إلى إكراميات من الزبائن تقدر بإجمالي راتب ثاني ويمكن العمل في الوقت المسائي أي بعد الانتهاء من الدوام.

5- العمل في سوبر ماركت

تطلب المحلات الضخمة مثل مول أو سوبر ماركت الكثير من الموظفين بمختلف المستويات مثل موظف مخزن لتنزيل المواد من السيارات إلى المستودعات ومن ثم نقلها إلى المول أو موظف مبيع لمساعدة الزبائن في اختياراتهم عند التجول أو حتى محاسب إذا كان سوبر ماركت محدود الحجم إذ أن الطالب الجامعي أولا لديه معرفة بإدارة الحسابات.

وثانياً أقل عبئا على صاحب العمل فإذا أراد توظيف محاسب متخصص في مجاله وصاحب خبرة فسيضطر لدفع راتب 3 موظفين إليه لأن رواتب المحاسبين في الامارات مرتفعة جدا لذا يلجأ أصحاب المحلات إلى الطلاب وتكون الأفضلية إلى أصحاب الاختصاصات ذات الصلة مثل الاقتصاد أو التجارة وغيرها.

قد يهمك: الربح من امازون الإمارات (أكثر من 3000 درهم من Amazon)

6- مرافق مسن

يبحث الكثير من السنين وكبار العمر عن أحد ليساعدهم في نشاطاتهم اليومية مثل المشي خارجا أو الذهاب إلى السوق وحتى النشاطات المنزلية مثل تحضير الطعام أو حتى البعض منهم قادر على القيام بهذه النشاط لوحده ولكن يحتاج أحد ما لديه لتسليته باعتبار ان المسنين والمتقدمين بالعمر لم يلحقوا بركب التكنولوجيا والانترنت كباقي الناس.

لذا إذ كنت شخص اجتماعي وقادر على مرافقة مثل هؤلاء المسنين فهذا عمل من الاعمال المريحة والمجزية ويمكنك الدراسة حتى أثناء عملك فأنت عندما تقضي الوقت في منزل المسن لا يكون هناك عمل يذكر في اغلب الوقت بالتالي يمكن استغلال هذا الوقت للدراسة وهو أمر مناسب جداً.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح عن أكثر الوظائف المطلوبة في الإمارات للطلاب الجامعيين ، تعتبر هذه الوظائف من أفضل الأعمال التي يمكن لطالب يدرس في الإمارات العربية المتحدة القيام بها دون التأثير على دوامه ومحاضراته.

مواضيع ذات صله:

أفضل قروبات وظائف في الإمارات برواتب عالية

وظائف الإمارات للنساء لكافة التخصصات والمؤهلات

أهم الوظائف المتوفرة في الامارات

وظائف خالية في الإمارات بدون خبرة