ابحث هنا وسوف تجد طلبك

وظائف شاغرة لدى شركات النفط في السعودية

مرحباً بكم زوار موقع تقني دوت كوم في هذا المقال الجديد والذي سوف نتعرف فيه على وظائف شركات البترول السعودية، وطريقة التقديم على هذه الوظائف عن طريق ايميلات شركات البترول في السعودية 2022، لذلك إذا كنت تبحث عن وظائف شاغرة في السعودية في مجالات حفر آبار والتنقيب عن البترول، إذاً أنت في المكان المناسب، حيث جمعنا لكم أهم المجالات المطلوبة في هذه الشركات.

وظائف شاغرة لدى شركات النفط في السعودية

هل تبحث عن فرصة عمل في شركات البترول في السعودية؟ هل تمتلك شهادة دراسية كافية لتستطيع التقديم على وظائف في شركات الحفر والتنقيب عن البترول في الدمام أو جدة أو الرياض أو السعودية بشكل عام؟ وتريد معرفة إذا كان هناك وظائف في شركات حفر آبار البترول في المملكة العربية السعودية؟

جميع هذه التساؤلات سوف نجيب عنها من خلال هذا المقال، بحيث هنالك شواغر مطلوبة لدى شركات النفط السعودية للسعوديين ولغير السعوديين لأصحاب التخصصات والمؤهلات وحتى للأشخاص الباحثين عن وظائف بدون خبرة وبدون شهادة للمقيمين في السعودية، لذلك تابع الشرح الذي الذي جمعنا فيه وظائف شاغرة في شركات البترول في السعودية وطريقة التقديم عليها عبر إيميلات شركات البترول السعودية.

فكما شاهدنا هنالك الكثير من الشباب والنساء يبحثون على الإنترنت عن وظائف شركة النفط السعودية مع كيفية التقديم عليها، لذا سوف نسعى جاهدين من هذا المقال للإجابة عن أسئلة شائعة متعلقة بهذا الموضوع، ومن أمثلتها: ما هي وظائف شاغرة في شركات البترول في السعودية؟ أو على وظائف في شركات النفط والغاز في السعودية، ووظائف شركات الحفر في السعودية، وغير ذلك العديد من عمليات البحث، وسنحاول الإجابة عن تلك التساؤلات جميعها.

وظائف شاغرة لدى شركات النفط في السعودية

التقدم الصناعي، بمختلف المجالات هو أساس التطور والتقدم في البلد، ونتيجة للمخزون الضخم والاحتياطي الهائل التي تتمتع به المملكة العربية السعودية من ناحية النفط، إلى جانب عمليات استخراج النفط التي لا تتوقف منذ أعوام، وصلت المملكة إلى مراحل متقدمة للغاية في مجال النفط العالمي، وجعل هذا الموضوع من السعودية محط أنظار الجميع في مجال البترول، وتبعاً لهذا الوضع انتشرت شركات النفط بشكل واسع على نطاق أراضي المملكة، مما أتاح الفرصة بشكل كبير لتواجد فرص العمل المختلفة في هذا المجال.

وقد عملت هذه الشركات على توفير فرص العمل للعديد من ذوي الخبرة في هذا المجال، وقدمت العديد من التسهيلات اللازمة، فما هي هذه الوظائف وكيف يمكن الحصول عليها.

منذ بداية الثورة النفطية في المملكة السعودية، عملت الحكومة على تقديم التسهيلات والميزات التي ترقى بالواقع نحو الأفضل، وصبت هذه التسهيلات والخدمات في صالح الشركات العالمية والمحلية، فقد سارعت تلك الشركات إلى إنشاء مراكز لها في المملكة، وساعدت أغلبها بنهوض الاقتصاد الوطني واستثمار الثروة النفطية بالشكل الأمثل، ومن هنا انطلقت العديد من الشركات نحو خطة توفير فرص العمل المختلفة لمختلف الأشخاص، وكان أبرز هذه الشركات وهذه الوظائف:

1. مطلوب موظف مراقب فني لدى الشركة الوطنية للنفط في السعودية

في كل مجالات العمل التي تتوافر في جميع أنحاء العالم، ولاسيما في الشركات سيكون هناك قسم كبير من العمال الذين يجب عليهم التواجد في مكان العمل، الامر الذي يحتم على الشركة وضع مراقبين فنيين يهتمون بأمور العمل، وتبعاً لهذه العملية تعلن الشركة الوطنية للنفط في السعودية، عن حاجتها إلى توظيف عدد من العمال، مهتمهم القيام بمراقبة العمال والإشراف عليهم، بالإضافة إلى الإشراف الكامل على طبيعة العمل والتأكد أن كل الامور جيدة وتحت السيطرة.

وقد ذكرت الشركة في التقرير الرسمي الذي قدمته حول فرصة العمل، أنه يشترط على المتقدم أن يتمتع بشهادة مراقب فني أو شهادة إدارة فنية، وما يعادلها من الشهادات، وان يكون لديه خبرة تصل إلى ستة أشهر من العمل في هذا المجال، كما أوضحت أن الرواتب ستكون ممتازة للموظفين وسوف تؤمن المسكن للموظفين غير السعوديين.

اقرأ أيضاً: فرصة عمل في السعودية: محاسب في الشركة القابضة للمشاريع المتعددة MPHCO

2. مطلوب سائق شاحنة قاطرة في شركات النفط السعودية

تحت معرفة الجميع، شركات النفط حول العالم تنقل النفط من مكان إلى آخر، وبعدة طرق وعدة خيارات، كالنقل البري أو البحري أو الجوي، وفي مختلف المجالات ستحتاج إلى سائقين للقيام بالمهمة، ومن هنا أطلقت الشركة الوطنية السعودية للبتروليات بيانها الرسمي حول رغبتها بتوظيف عدد من العمال في مجال قيادة الشاحنات القاطرة، وذلك لنقل المحروقات من خلالها إلى مناطق أخرى، سواء لمحطات التكرير أو مراكز التوزيع أو غيرها، وقد أعلنت في بيانها الرسمي عن الشروط المطلوبة.

فكان الاهتمام الأكبر بشرط تواجد شهادة قيادة السيارات الكبيرة، وكان أحد الشروط المطلوبة هو مرور سنة على الأقل من ممارسة قيادة هذه الشاحنات، والشرط الآخر هو معرفة الطرق الموجودة داخل المملكة، وقد أوضحت الشركة عن تأمين المنامة والمسكن للموظفين غير السعوديين، وعن رواتب عالية.

3. مطلوب مهندس بترول لدى شركة أرامكو السعودية

إذا كنت تبحث عن وظائف للمهندسين البترول في السعودية فلقد أعلنت شركة أرامكو السعودية عن رغبتها بتوظيف عدد من المهندسين البترول، في مجال العمل ضمن محطاتها النفطية بمختلف المجالات.

وقد ذكرت في بيانها أن الفرص للمهندسين كثيرة وعلى رأسها فرصة عمل البحث والتنقيب عن النفط، والإشراف على عمل الحفارات وغيرها، كما وبينت الشركة في بيانها عن بعض الشروط المطلوبة، وكان في مقدمتها شرط حصول الفرد على شهادة هندسة بترولية لا يقل عمرها عن عامين، بالإضافة إلى خبرة تبدأ من سنة ونصف فأكثر في هذا المجال.

كما أعربت الشركة عن ترحيبها بالمهندسين القادمين من خارج البلاد، وبينت أنها سوف تؤمن المسكن والمنامة لهم بشكل كامل، كما ستوفر رواتب عالية لهم بحسب طبيعة العمل.

4. مطلوب مهندس ميكانيك

أعرب مصنع بتروغاز السعودي عن رغبته بتوظيف عدد من المهندسين الميكانيكيين، في مجال المحطات الخاصة به، للعمل تحت مسمى مشرفي عمل آلات المحطة، وستكون مهمتهم الرئيسية هي مراقبة هذه الآلات والتأكد من صحة عملها، وأدائها والتعامل مع أي خلل فني يصيبها، وقد بين المصنع أن المسكن والمنامة ستكون مؤمنة بشكل كامل، وان الرواتب ستكون جيدة للغاية.

قد يهمك: المنصة الوطنية للتوظيف في السعودية (طريقة التقديم)

5. مطلوب موظف في قسم تصفية في السعودية

تعد عملية تصفية البترول بعد تكراره أهم عملية في مصانع النفط ومحطات التكرير، فتقسيم أنواع المحروقات بعد تكرير النفط، يعد من مهام الآلات الموجودة في المصنع، إلا أنه لربما يحدث أي خطأ، ومن هنا أعلنت شركة ارامكو السعودية عن رغبتها بتوظيف عدد من العمال كمراقبين لهذه العملية، ومهمتهم الرئيسية إبقاء النظر على العملية حتى تتم بشكل صحيح، وإيقاف العمل عند حدوث الخطأ، وقد بينت الشركة في بيانها الخاص أنه توجد شروط لهذه الوظيفة وهي، أن يكون الموظف حاصلاً على شهادة مراقب فني.

كما ويجب أن يكون لديه خبرة في هذا المجال لا تقل عن سنة من العمل في هذا المجال، ويجب أن يكون عمره يتجاوز الثلاثة وعشرين عاماً، وقد منحت الشركة فرصة للأشخاص غير السعوديين في الحصول على هذه الوظيفة، وبينت أنها ستقوم بتأمين المسكن للموظفين والرواتب الجيدة.

توجد في الوقت الراهن، العديد من فرص العمل حول العالم، وتنشط في المملكة فرص العمل التي تختص بمجال النفط، وتختلف طبيعة العمل حسب اختلاف مكانه والشركة المقدمة للفرصة، وقد كانت الفرص المذكورة أبرز مجالات العمل المتاحة، أتمنى أننا قد لخصنا لكم أهم وظائف شاغره في شركات النفط السعودية، نراكم في مواضيع أخرى عن فرص العمل في السعودية 2022.

مواضيع ذات صلة:

أفضل مواقع التوظيف في السعودية 2022

وظائف شركات البترول في جدة 2022

وظائف شاغرة لدى شركة زين السعودية

وظائف شركات البترول في الرياض مع التقديم

أفضل شركات ومكاتب التوظيف في السعودية