كم تكلفة الحج من الأردن لعام 2024

كم تكلفة الحج من الأردن؟ أهلا بكم زوار موقع تقني دوت كوم في هذا الشرح، حيث ينتظر المسلمين موسم الحج لأداء مناسك وطقوس الحج، وذلك بعدما أعلنت وزارة الحج والعمرة عن أداة فريضة الحج والعمرة لجميع الأشخاص الرغبين من مختلف أنحاء العالم، سواء حج أو العمرة، وذلك بعد إغلاق لمدة سنتين بسبب انتشار فايروس كورونا، واليوم سوف نتعرف في هذا المقال عن أسعار الحج في الأردن 2024 وما هي شروط الحج في الأردن وما هو موعد التسجيل للحج 2024 في الأردن، لذلك إذا كنت تريد الحج وزيارة بيت الله الحرام وتريد معرفة تكاليف رحلة الحج من الأردن إلى السعودية وما هي رسوم الحج، تابع الشرح بالتفصيل.

كم تكلفة الحج من الأردن لعام 2024

تكلفة الحج من الأردن 2024

الحج يعد من أفضل الاعمال إلى الله وكذلك يقرب العبد من ربه ونحن نعلم أن للإسلام خمسة أركان وهي شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله وإقامة الصلاة وإيتاء الزكاة وصوم رمضان وحج البيت من استطاع إليه سبيلاً فقد روى أبي هريرة رضي الله عنه عن الرسول صلى الله عليه وسلم (يا أيها الناس قد فرض عليكم الحج فحجوا) وفرض على المسلم الحج إلى بيت الله مرة واحدة في عمره وبعد ذلك إذا حج يعتبر تطوع منه.

ما هي شروط والإجراءات المطلوبة للحج والعمرة من الأردن

  • البحث عن الشركات التي تمنح التأشيرات ومرخصة من قبل وزارة الحج والعمرة واختيار البرنامج الذي يناسبك من أجل الحجز.
  • تسديد فاتورة البرنامج متضمناً على خدمات الإقامة والنقل إلى المدينة المنورة.
  • تزويد الشركة بجواز سفرك وتعبئة المستندات الخاصة ببرنامج العمرة وتحديد تاريخ المغادرة والعودة وتحقيق اشتراطات إصدار تأشيرة العمرة.

ما هي تكلفة الحج والعمرة من الأردن وكيفية تسجيل الدخول

كما نعلم بسبب انتشار فيروس كورنا في الأعوام الماضية لقد توقف السعودية عن أداء فريضة الحج ولكن في عام 2022 تعلم وزارة الحج والعمرة عن البدء بالتسجيل وإمكانية أداء فريضة الحج لجميع المسلمين ولكنها اشترطت أن يكون عدد المواطنين كحد أقصى هو مليون ومئتي فرد وقد بلغت تكلفة الحج من الأردن لعام 2024 ارتفاعاً ملحوظاً بسبب بعض التغيرات التي حصلت.

وقد بلغت 2260 دينار أردني في الحافلات العادية ويمكنك تسجيل الدخول في الحج من خلال تسجيل الدخول إلى بوابة الحج والعمرة الإلكترونية من هنا ثم النقر على ايقونة الخدمات الإلكترونية بعدها قم باختيار حجز واستخراج تصريح للمواطنين والمقيمين وانقر على عدد الحجاج وأخيراً ادخل جميع البيانات المطلوبة منك واضغط على طلب التسجيل.

قد يهمك: التسجيل في قرعة العمرة المجانية

ما هي شركات المرخصة للعمرة في الأردن

  • شركة أنوار الدلة  للحج والعمرة والسياحة والسفر المكان عمان الأردن تفتح في الساعة 10 صباحاً
  • شركة البلد الأمين للسياحة والسفر والعمرة والحج المكان عمان الأردن تفتح في الساعة 9 صباحاً
  • الحياة الطيبة للسياحة والسفر والحج والعمرة مكتب الشركات يتواجد في عمان الأردن تفتح كذلك 9 صباحاً
  • والشركات الثلاثة تعد من الشركات الجيدة والملتزمة وصادقة بوعودها مع الزبائن.

ما هي فوائد الحج

  • الحج ثوابه عظيم فليس له جزاء إلا الجنة فهو من أفضل الأعمال التي تقرب المسلم من الله عز وجل.
  • الحج المبرور هو بمثابة الجهاد عند الله كما جاء في حديث أم المؤمنين فالنساء يؤجرن بأداء الحج والعمرة بمثل ما يؤجر به من يخرج للغزو والجهاد في سبيل الله عز وجل.
  • الحج يوطد العلاقة بين الناس فهو يجمع المسلمين من شتى بقاع الأرض حيث لا يوجد فرق بين الأجناس والأعراق حيث يكون كل الناس متساوون لا يوجد فرق بينهم إلا في التقوى والعمل الصالح.
  • الحج يغسل الأنسان من ذنوبه ومعاصيه ويعود كما ولدته أمه ويرجع المسلم إلى طريق الصحيح.

ما هي واجبات الحج

واجبات الحج هي سبعة ولقد وجب على من يترك واجباً من هذه الواجبات هو ذبح شاه جزاء لا يأكل منه ولا يهدي ولكن يتصدق:

  • أولاً الأحرام من الميقات.
  • الوقوف بعرفة إلى الغروب لمن وقف في النهار.
  • المبيت بمزدلفة ليلة العيد.
  • رمي الجمار.
  • الحلق أو التقصير.
  • المبيت بمنى ليالي أيام التشويق.
  • طواف الوداع لقوله عليه السلام لا ينفرن أحد حتى يكون آخر عهده بالبيت.

ما هي أركان الحج

إن الحج أربع أركان لا يصح ألا بالإتيان بها ولقد اتفق العلماء على أن من ترك ركن من أركان الحج يبطل حجه وأركان الحج هي الأحرام  والوقوف بعرفة وطراف الإفاضة والسعي بين الصفا والمروة أما المالكية لقد قالوا أن الحج يبطل ويفوت بعدم أداء ركنين هما الإحرام والوقوف بعرفة ويجدر الإشارة إلى إن أركان الحج في المذهب الحنفي وكنان هما الوقوف بعرفة ومعظم طواف الزيارة وقد تفردوا بهذا الرأي عن باقي المذاهب.

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حيث تحدثنا فيه عن شروط وفوائد وأهمية الحج وأركانه وواجباته وما الحكم على من يترك واحداً منها  وكيفية التسجيل والحصول على تأشيرة وماهي تكاليف الحج من الأردن هذا العام، أتمنى إذا أعجبكم الشرح لا تنسوا مشاركته مع الجميع فالدال على الخير كفاعله.

ملاحظة: أسعار الحج والعمرة من الأردن تختلف بين كل سنة وأخرى لذلك نحن ننشر أسعار الحج في الأردن لعام 2024، تستطيع الاستعلام بشكل أدق أكثر عن طريق وزارة الحج والعمرة في السعودية.

مواضيع ذات صله:

رابط التسجيل في حملات الحج المجانية

جمعيات خيرية تعطي فلوس في الأردن

جمعيات خيرية تعطي فلوس وشروط طلب مساعدة مالية منها

وظائف شاغرة في المنظمات الدولية في الأردن

ما هي أهم أسواق الجملة في الأردن

أكبر جمعيات خيرية في العالم تعطي فلوس