ابحث هنا وسوف تجد طلبك

ما هي أشهر اسواق الجملة في تونس

مرحبا بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم في هذا المقال سوف نتعرف على أشهر وأهم أسواق الجملة في تونس، فلقد شاهدنا الكثير من الناس لا يعلمون ما هي أرخص أسواق التجارية في تونس وأين توجد أسواق الجملة في تونس من أجل التبضع والشراء بالجملة في تونس، فلقد زادت الأسعار بشكل ملاحظ خصوصاً أسعار الملابس في تونس والاكسسوارات والمواد الغذائية وغيرها من السلع، لذلك أصبح الناس يلجأون إلى تجار الجملة في تونس أو محلات الجملة في تونس أو البحث عن الشركة التونسية لأسواق الجملة ، لذلك وفي هذا الموضوع سوف نتعرف على أرخص وأهم أسواق الجملة في تونس والتي تعتبر أشهر الأسواق التجارية والتي تطرح سلع وبضائع بالجملة.

ما هي أشهر اسواق الجملة في تونس

أشهر أسواق الجملة في تونس

إذا رغبت يوما بزيارة مدينة تونس التي تعتبر من أشهر المدن السياحية في الوطن العربي، فبالتأكيد سينتابك الاستغراب من كمية الأسواق التجارية والأسواق الشعبية الرخيصة في تونس وأسواق الجملة التي تقدم منتجات بأسعار رخيصة ومنخفضة جداً. علاوة على أنها مدينة سياحية جميلة جداً فيها الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة، وسنقدم لكم في هذا المقال تفاصيل بعض أسواق الجملة في تونس.

 سوق اللفة

يحاكي سوق اللفة التراث التونسي الذي من شأنه أن يكون أمر مميز لك سيبقى في ذاكرتك طيلة حياتك، إذ أنه يقدم الكثير من الملابس التقليدية التي تشتهر بها تونس، مما يعطي شعوراً أيضاً لدى المواطنين بإحياء التراث والتمسك به.

بالإضافة إلى أنه ليس هناك أجمل من ان ترى ألوان الصوف الزاهية والجميلة جدا التي تميز المكان، إذ أنه أشبه بسوق الصوف الموجود في سوريا، فستجد به جميع انواع وألوان الصوف وأدوات الغزل والكروشيه.

أيضاً يضم هذا السوق متاجر تقدم الأزياء والأقمشة الحريرية ذات الملمس الساحر، وكل ذلك ستجده بأسعار مناسبة جداً وزهيدة.

سوق النحاسين

 يشتهر سوق النحاسين بعرض كل المنتجات ذات الطبيعة النحاسية، أي المصنوعة من النحاس، ويعود لحقبة زمنية بعيدة أي للقرن الثالث عشر، ستجد في سوق النحاسين الأواني النحاسية والفوانيس والأوعية، ويشتهر بتجارة الجملة إذ يتعامل مع تجار الجملة المهتمين بمنتجات الجملة.

وكان يسمى قديماً بسوق الصفارين، وتغير اسمه إلى سوق النحاسين.

سوق الترك

يعود تأسيسه للقرن السابع عشر، يقدم هذا السوق الملابس المزركشة التقليدية، والسراويل الشعبية والعباءات الجميلة المحاكة بأيادي شعبية، كما أنه يتوفر على ملابس تركية بأسعار الجملة فإذا كنتي ممن يبحثون عن مواقع لبيع الملابس التركية بالجملة في تونس أنصحك بزيارة هذا السوق الشعبي في تونس، بالإضافة إلى الأزياء التونسية حيث تعتبر الأزياء الشعبية مرآة تعكس الثقافة التونسية المذهلة. يكتظ هذا السوق بمئات السكان والسائحين يوميا وذلك في سبيل التعرف على الثقافة التونسية المميزة والعريقة، وشراء البعض من هذه الألبسة لتكون هدايا تذكارية.

قد يهمك: مواقع بيع بالجملة في تونس (أرخص متاجر بالجملة 2022)

سوق البلاغجية

 يتميز سوق البلاغجية بمظهر جميل ومريح لمن يقدم على زيارته، ويفتتح أبوابه في الساعات الباكرة من الصباح يعد هذا السوق من أشهر الأسواق في الشعبية التونسية، إن كنت تبحث عن أي نوع من الأحذية والصنادل والكنادر فستجدها هنا، بأسعار ممتازة، تاريخه عائد إلى القرن السابع عشر ، ويتموضع بين سوقي نهج القصبة والعطارين. يقدم سوق البلاغجية الأحذية المخصصة لأغراض طبية أي الأحذية المريحة والتي لاتسبب آفات ومشاكل جلدية أو آلام، فتوجد الأحذية الجلدية والقماشية والبلاستيكية.

سوق القماش

يشتهر هذا السوق الشعبي القديم بتوافر أشهر أشكال وانواع الاقمشة المتينة كالجلد والصوف والكتان والقطن، يتم تصنيع المنتجات التي تتصف بمواصفات عالية الجودة فهي مصنوعة من عناصر أولية طبيعية ونادرة، إذ تستخدم جلود الحيوانات وصوف الأغنام والماعز والقطن فتونس تهتم بزراعة القطن لاستخدامه في الصناعة.

يقع سوق القماش إلى جانب مسجد الزيتونة، وهو من زمن القرن الثاني عشر، وهذا يدل على أنه إرث تاريخي مدهش، ويتصف بمظهر جميل وهو مكان سياحي يجذب العديد من السياح بالإضافة إلى انه من أبرز وأهم اسواق الجملة في تونس، ويطلق عليه اسم سوق النسيج.

سوق الباي

أسسه حمودة باشا، عام 1813، اي منذ قرنين، وهذا ما يميزه، أنه قديم وتاريخي جداً وعلى الرغم من ذلك لا زال حتى اليوم من أشهر واهم أسواق الجملة في تونس. يوفر سوق الباي المنتجات النسيجية والأقمشة والسجاد والستائر، وغيرها من مستلزمات الحياكة والتطريز، بالإضافة إلى الحرير، والحلي والمجوهرات ومستحضرات التجميل والعناية بالبشرة.

وإذا كنت تبحث عن تحف قديمة ذات طابع تراثي ستجدها في هذا السوق، حيث تحمل القطع الأثرية والمنحوتات في هذا السوق أسمى المعاني والقصص في تصاميمها وتعريقاتها. سمي سوق الباي بهذا الاسم نسبة لوجوده بالقرب من دار يدعى الباي في منطقة القصبة.

قد يهمك: افضل موقع تسوق لشراء أجمل الملابس التركية | أرخص متجر تسوق أون لاين

سوق العطارين

من منا يستيطع مقاومة العطورات والروائح المنعشة، ومن منا لم تأخذهُ بعض روائح العطورات إلى عالم آخر، وإلى عوالم ساحرة، باستطاعة سوق العطارين أن يشدك من الداخل للتجول فيه، بسبب الروائح العطرة المتناثرة في أرجائه.

يقدم سوق العطارين كافة أنواع الروائح والعطور المحلية والمستوردة ويعد من أشهر وأهم أسواق الجملة في تونس والمختصة بتجارة العطور والأعشاب والتوابل أو ما يسمى بالعطارة. ربما ستعجز عن وصف شعورك حين تزور هذا المكان ذو الروائح الخلابة، بالتزامن مع تشتت أنظارك بسبب كثرة الورود والزهور الرائعة ذات الألوان المدهشة والغريبة، ويتواجد أيضاً تشكيلات من باقات الزهور المستخدمة في حفلات الزفاف والباقات التي ترسل كهدايا وبتنسيقات محبوبة للناس.

يضاف إلى كل ذلك توافر الياسمين والعنبر والمسك والعود، والتي تعد من أجمل الروائح العطرة. يعود تأسيس سوق العطارين إلى مؤسس الدولة الحفصية أبو ذكرية الأول خلال القرن الثالث عشر.

لابد بعد قراءتك لهذا المقال الذي استعرض أهم أسواق الجملة في تونس أن تتحرك الرغبة لديك بزيارة تونس والتعرف على تراثها وتقاليدها الرائعين، مع العلم أنها تواجه بعض الصعوبات الاقتصادية إلا أنها محافظة على التراث والجمال، ويذكر أن القلب النابض في تونس هو السياحة فهي نشيطة جداً.

مواضيع ذات صله:

افضل المتاجر الإلكترونية الموثوقة في العالم

مشاريع صغيرة وناجحة في تونس (5 مشاريع غير مكلفة)

مواقع بيع بالجملة في الصين (متاجر صينية رخيصة)

أرخص 5 مواقع بيع بالجملة في تركيا

افضل المواقع للتجارة الإلكترونية الموجودة في تونس