أسواق الجملة في قطر: أسواق قطر الرخيصة 2024

يسأل البعض ما هو أرخص سوق في قطر وما هي أشهر أسواق التجارية في قطر وأين تتواجد أسواق التجارية الرخيصة في قطر؟ فكما نعلم أن قطر من الدول ذات الاقتصاد العالي فهي محط ضخم للسياح التي تستقبلهم من مختلف أنحاء العالم لذلك نجد التطور الكبير الذي تشهده قطر، كما أنها تمتلك أعداد كبيرة من المولات والأسواق المتطورة ولازالت تحافظ على الأسواق الشعبية في قطر.

ولكن مع هذا التطور الذي تشهده البلاد لازال هنالك فئة كبيرة من المستوى المتوسط والضعيف في هذه البلاد لا يستطيع التسوق والشراء من المولات الكبيرة في قطر ، لذلك يلجأون للبحث عن محلات بيع الجملة في قطر أو البحث عن أرخص سوبر ماركت في قطر أو إلى أسواق شعبية في قطر أو الاعتماد على تجار الجملة في قطر من أجل شراء السلع مثل المواد الغذائية بالجملة أو الملابس أو جلابيات بالجملة أو أي نوع من أنواع البضائع بالجملة، ولكن اليوم سوف يكون موضوعنا حول ما هي أشهر أسواق الجملة في قطر والتي تعتبر أرخص أسواق في قطر مقارنة بباقي المولات.

أسواق الجملة في قطر : أرخص أسواق الجملة في قطر

أهم أسواق الجملة في قطر

جميعنا تقريباً نعلم مدى التحضر والتطور الذي تتميز به المملكة القطرية، فهي دولة ذات تراث حضاري مليء بالحكايات والأسرار، وتتسم بشعب دؤوب للعمل ونشيط على كل الأصعدة، ,إبداع على صعيد التطور التكنولوجي لا حدود له، وهي تتقدم وتزدهر يوماً بعد يوم، بالإضافة لأنها تمتلك الكثير من الموارد الطبيعية التي تزيد من غناها أكثر فأكثر

وهناك عدد من الأسباب التي تجعلها تبدو بهذه الصورة الحضارية، وأحد هذه الأسباب هي انتعاش النشاط الاقتصادي والسياحي فيها بشكل كبير وسريع ومتزايد، ويتجلى بعض اهتمامها بهذا المجال بامتلاكها لأسواق جملة نشيطة وكثيفة الزوار، سنتعرف عن أبرز وأهم أسواق الجملة في قطر بالإضافة إلى أسواق قطر الرخيصة.

1- مول قطر

يُحاكي مول قطر كل التقنيات الحديثة المتطورة في الترفيه والعروض الفنية، وهو حاصل على جائزة أفضل مركز للتسوق والتسلية والترفيه في الشرق الأوسط، يوفر مول قطر تقنية عرض الأفلام السينمائية ثلاثية الأبعاد، وكذلك اقنية IMax laser. يتميز موقعه الكائن بجانب ملعب احمد بن علي، والذي يعد أحد الملاعب التي تستضيف مباريات كأس العالم لكرة القدم، وهذا يتيح للمول تواجد عدد ضخم من الزوار والسياح.

يوجد في مول قطر ما يزيد عن 400 محل تجاري، توفر المحلات التجارية فيه جميع الحاجيات والمستلزمات المستوردة من كل انحاء العالم ومن الماركات العالمية. يضم بداخله فندق الريان كيوركو.

يقدم مول قطر عروض مسرحية مباشرة وسط مسرح دائري ضخم، كتجربة أولى من نوعها في البلاد، ويضم كادر متميز من الممثلين لتقديم المسرحيات والعروض الترفيهية المباشرة.

وانت تتجول في مول قطر ستسمع بشكل متواصل الأغاني بتقنيات تجعل الأصوات واقعية وممتعة، ومؤثرات صوتية رائعة خلال العروض المقدمة. يتواجد في وسط مسرح مول قطر نافورة ضخمة للمياه، وهي متحركة، حيث تضفي مظهراً رائعاً للقادمين. يحتوي مول قطر على اكثر من 18 شاشة للسينما، ومقاعد كثيرة جداً تكفي الجميع، بالإضافة إلى وجود فندق بتصنيف خمس نجوم.

خلال التسوق في هذا المول ستحتار من كمية المطاعم الموجودة فهو مزود بثمانين مطعم يقدمون كافة أنواع الأطعمة المحلية والشرقية والغربية، وبأشهى النكهات والمذاقات، وتدار المطاعم بواسطة ارقى الكوادر وأكثر الطباخين حرفية ودقة. إن مول قطر ببساطة يشكل كوكبا خاصاً لوحده، فبإمكانك القيام بكل ما تتمنى وتشاء، وأن تتسوق بكل راحة وتشتري كل حاجياتك، وهو بمثابة مخزون حضاري ضخم يدعم الدولة، ويشكل واحداً من أهم أسواق الجملة في قطر.

قد يهمك: مواقع بيع بالجملة في قطر (متاجر رخيصة في قطر)

2- سوق واقف

إذا كنت تبحث عن أرخص سوق في قطر والذي يعتبر اهم سوق بيع بالجملة في قطر لابد أن تتعرف على سوق واقف منذ مائة عام تقريباً، تم تأسيس سوق واقف في الدوحة بدولة قطر، وتمت إعادة ترميمه في الأعوام الأخيرة مع مراعاة المحافظة على الملامح التاريخية والحضارية التي يتميز بها.

ينال سوق واقف شعبية وكثافة كبيرة من السكان، وهو نقطة سياحية هامة جداً تتصف بالتميز والأصالة، يزورهُ يومياً مئات بل آلاف السكان والسائحين إما لأجل الترفيه أو في سبيل التسوق.

سوق واقف تجمع ضخم لما يزيد عن 400 محل تجاري متوزعة على مساحة واسعة، تؤمن جميع السلع والخدمات التي قد تحتاجها، فيضم محلات تقدم الأزياء العالمية المواكبة للموضة، ويهتم بالجمال وعالم المرأة، ففيه ستجد المرأة آلاف الأنواع من مستحضرات التجميل من مختلف الماركات العالمية. يضم أيضاً أماكن للعب الأطفال والعروض الترفيهية ومسرح وسينما، وصالات لألعاب الكومبيوتر والبلياردو.

بإمكانك الاستمتاع بجولة في سوق الأقمشة الموجود هناك، لتمتع نظرك بالألوان الزاهية والمحبوبة، كذلك يمكنك رؤية واقتناء الأشغال اليدوية والتطريز وأعمال الكروشيه والأشياء التقليدية الجميلة في بساطتها.

بالإضافة إلى جولة لرؤية المنحوتات القديمة والتماثيل والتحف والخزف، والأدوات الخشبية والآلات الموسيقية التقليدية، ولا بد من زيارة سوق التوابل المتواجد في سوق واقف، فهناك مكان أشبه بطريق طويل يضم محلات تزين الطريق بألوان التوابل المتنوعة، والأعشاب والبخور. حتى أن سوق واقف لم ينسى الاعتناء بجزء يتوفر فيه كل أنواع الحيوانات الأليفة والنادرة منها، فيتواجد الطيور والقطط والكلاب وغيرها.

وأخيراً خُذ قسطاً من الراحة وتناول وجبة شهية في أحد المطاعم الفخمة المتواجدة في هذا السوق، التي تقدم أشهى المأكولات البحرية والغربية، كما يمكنك تناول وجبة فطور مميزة في الصباح او تناول وجبة الإفطار في شهر رمضان المبارك.

قد يهمك: افضل موقع تسوق لشراء أجمل الملابس التركية

3- مجمع فيلاجيو

يستوحي مجمع فيلاجيو تصميمه من مدينة في الريف الإيطالي، فدخل العالم بهيئة مميزة وفريدة من نوعها.

يقع مجمع فيلاجيو في العاصمة القطرية الدوحة، على الطرف الغربي منها، تحديداً في شارع الوعب، يحتوي هذا العمار الضخم على 200 متجر، وتقدم المتاجر بضائع من مختلف دول أوروبا كالولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وإيطاليا وفرنسا، الأمر الذي يتيح توفر أفخم المنتجات.

يعد من أهم أسواق الجملة في قطر، ولكن بعد حريق شب بداخله، تم إغلاق عدد كبير من المتاجر الأمر الذي ساهم في انخفاض نشاطه، وتتم حاليا عملية إعادة تأهيله وإعماره، لكن لا يزال يحتوي على أنشطة وفعاليات يتمكن الناس من القيام بها من حين لآخر، فيتواجد مسرح وصالات رياضية بالإضافة إلى صالات للسينما والعروض الترفيهية اليومية، وأيضاً صالات مجهزة بالجليد والثلج الصناعيين للقيام بتجربة التزلج الممتعة والآمنة.

وأخيرا يجب ألا تفوت فرصة التمتع برحلة إلى حديقة الملاهي المتواجدة هناك، حيث أن حديقة ملاهي غونودلانيا مؤلفة من قسمين، قسم للألعاب الترفيهية التي يمكنك الاستمتاع بها مع عائلتك وأصدقائك، والقسم الثاني عبارة عن حلبة ضخمة للتزلج على الجليد حيث تقام بها بطولات الدوري القطري لهوكي الجليد، بالإضافة لبطولة كأس الصحراء. بإمكانك أيضاً تحدي الأصدقاء في لعبة البولينج الشيقة.

مواضيع ذات صلة:

أهم الوظائف المتوفرة في قطر

كيف تحصل على وظيفة في بنك قطر الوطني في قطر لجميع الجنسيات

قروبات واتساب للإعلانات والتسويق في دول الخليج

مواقع بيع بالجملة في الصين (متاجر صينية رخيصة)