ابحث هنا وسوف تجد طلبك

ما هي أفضل أسواق الجملة في العراق

أهلا بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم، في هذا الشرح سوف نتعرف على أشهر أسواق الجملة في العراق التي تعتبر أرخص الأسواق في العراق، فكما نعلم تمتاز بغداد بالعديد من الأسواق التاريخية القديمة والتي يرجع تاريخ نشئتها إلى العهد العباسي والعثماني، كما أنها هنالك أسواق وأسواق حديثة والتي يعتمدها تجار الجملة في العراق والسكان كسوق أساسي للتسوق ، خصوصاً أنها أسواق رخيصة في العراق فإذا كنتي تبحثين عن واكسسوارات نسائية بالجملة في بغداد أو ملابس نسائية بالجملة في بغداد أو البصرة أو محافظة من محافظات العراق تعتبر هذه الأسواق التي سوف نذكرها هي المكان الأنسب لك.

ما هي أفضل أسواق الجملة في العراق

ما هي أفضل أسواق الجملة في العراق؟

مثل أي دولة عربية قادرة على مواجهة التحديات، ما تزال العراق الانتعاش من جديد، فهي تتميز بمظاهر سياحية خلابة، تستقطب عدداً كبيراً من السياح، وتمتلك موارداً طبيعية مهمة، بالإضافة إلى امتلاكها لأسواق تجارية مشهورة جداً، وتعرف بأنها من أفضل أسواق الجملة في العراق، وسنتكتشفها في هذا المقال لنتعرف على أفضل وأرخص سوق في العراق بأسعار الجملة.

سوق السراي

يزدهر نشاط هذا السوق مع اقتراب حلول المواسم الدراسية، فهو يقوم بتوفير كافة المستلزمات المدرسية للطلاب والمعلمين، وهو يتمكن من بيع اللوازم المدرسية بالجملة لأصحاب المدارس وبأسعار مناسبة، يعد هذا السوق من أفضل أسواق الجملة في العراق، وهو مقصد للكثير من التجار، بالإضافة إلى أنه من اقدم الأسواق في بغداد، فيعود بناءه للعام 1600 م.

يتوفر في هذا السوق الدفاتر والاقلام والقرطاسية بأنواعها، وأيضاً الحاجات والمستلزمات المكتبية، ويتميز بشكل وتصميم جميل يساهم في دعم السياحة، بالإضافة لكونه ذو نشاط اقتصادي وتجاري بالغ الأهمية.

سوق الشورجة

لابد أن شاهدت عروض ملابس جملة الشورجة أو سوق الشورجة للاكسسوارات، يتميز سوق الشورجة الكائن في العاصمة بغداد بالعمارة ذات الطابع العباسي، إذ أن تشييده يعود إلى ذلك العصر التاريخي المميز، وهو ذو مساحة كبيرة وتصميم جميل يجعله هدفاً للسياح والتجار أيضاً.

سوق الصفافير

يعتبر سوق الصفافير من المعالم البغدادية التقليدية العريقة، ويعود بناءه إلى العصر العباسي، وهو مؤلف من مجموعة كبيرة من المحلات التجارية متنوعة البضائع، وهو يوجد بشارع الرشيد أمام مسجد المرجان، إن ما يوجد في هذا السوق التاريخي المميز العديد من الصناعات والحرف اليدوية، ويشتهر بأنه من أفضل أسواق الجملة في العراق، إذ أنه يعرض التحف والأدوات النحاسية والأباريق والأواني المعدنية ذات الصناعة اليدوية، والهدايا التذكارية كالفوانيس وإطارات اللوحات واللوحات المنوعة.

سوق الغزل

يقع هذا السوق في العاصمة بغداد، إلى جانب جامع الخليفة في منطقة الشورجة. كان هذا السوق ومازال سوقاً مميزاً فريداً من نوعه، ويتسم أحياناً بالغرابة والغموض، وهو جذاب من حيث المحتويات والتصميم، إذ يزوره الكثير من الناس في العاصمة. يتوفر في هذا السوق العطارة والحبوب والأعشاب التي تتعدد استخداماتها ومنها تستخدم للشفاء أو الوقاية من الأمراض.

وليس هذا فقط! حيث أن سوق الغزل يؤمن أنواع البقوليات لتجار الجملة لكي يستحوذ على مكانة أحد أفضل أسواق الجملة في العراق، وأيضاً يبيع البضائع مفردة للزوار، ويتميز هذا السوق أيضاً باقتنائه للحيوانات النادرة كالكلاب والقطط حيث يهتم أصحاب المحلات بالعناية بالحيوانات إلى أن يشتريهم أحد المتسوقين ويعتني بهم.

قد يهمك: مواقع بيع بالجملة في العراق (أرخص 6 متاجر بالعراق)

سوق هرج

هناك بعض الأشخاص لديهم هواية اقتناء الأغراض النادرة والثمينة القديمة، وإذا كنت من هؤلاء، فعليك التوجه إلى سوق هرج. يعتبر سوق هرج من الأماكن ذات المحتويات الأغرب على الإطلاق، فبإمكانك أن تجد فيه خردوات وقطع أثرية ومجموعات فنية نادرة جداً ولا توجد في أماكن وأسواق أُخرى، وأيضاً لوحات ذات نقوش غريبة وأسطورية، وربما تجد بداخل أزقته قطعاً قادمة من خارج البلاد وضعها مسافرون أو سياح.

وهناك البعض الآخر من الناس يبحث عن الأغراض المستعملة سابقاً، فبعضها يكون باهظ الثمن إذا كان جديداً، والبعض الآخر غير متوافر بشكل جديد، وسوق هرج يوفّر هذه الاحتياجات، فالبائعون هناك يهتمون باقتناء الأدوات السمتعملة بكل أنواعها وأشكالها، وبيعها بأسعار زهيدة ومناسبة جداً للطبقات ذات الأحوال المتدنية او المتوسطة. السياح أيضاً لهم نصيب في هذا السوق الفريد، إذ أن القطع القديمة بمثابة مخزون ثقافي للشعوب القديمة، والسياح سيتعرفون على التاريخ العراقي أثناء زيارتهم لهذا المكان.

قد يهمك: كيفية الربح من أمازون العراق (أكثر من 700 الف دينار شهرياً)

بغداد مول

من الأسواق الحديثة المشهورة جدا على مستوى العالم العربي، وهو عبارة عن تجمع يحتوي على مبنى من أربع طوابق، بداخله محلات تجارية كثيرة وتوفر كافة المستلزمات والسلع والخدمات، إلى جانب وجود فندق ريحان روتانا، ومشفى مُدار بواسطة مجموعة دبلن هيلث الطبية.

والتسوّق في بغداد مول يشغل بقعة واسعة من المنطقة، ويتمتع بإمكانية الاختيار من بين العشرات من المحلات التجارية، وتنفيذ الانشطة أثناء التبضع، ويتميز بوجود منتجات قادمة من أفخم شركات العالم، كماركات للملابس الممتازة، ومستحضرات التجميل.

بابليون مول

تُعرف الحضارة البابلية بالروعة والتألق، وأنها ذات تاريخ معماري لا مثيل له، وتعد فكرة إحياء تراث الحضارة البابلية فكرة مذهلة لو نفذت على الأرض، ومن هذا الجمال، استوحت شركة الظل العربي تلك الفكرة، إذ قامت بتنفيذ أجمل وأفضل أسواق الجملة في العراق، بطريقة تشابه آثار ومباني الحضارة البابلية، وهو مول بابليون الذي يقع في بغداد وسط حي المنصور على مقربة من السفارة الروسية وهو عبارة عن مجمع تجاري كبير.

مول النخيل

يعتبر مول النخيل من أشهر الأسواق التجارية الجديدة، متواجد في العاصمة بغداد، تم بناءه وتشييده بواسطة شركة بريطانية عقارية تعرف باسم دورشستر. يستحوذ على مساحة واسعة إذ أنه مؤلف من ثلاث طوابق ومكان لركن السيارات بسعة 150 سيارة، ويوفر هذا السوق المنتجات التجارية الجديدة والأجهزة الكهربائية بالإضافة إلى الهواتف الذكية والمطاعم، ويذكر أنه يقع في شارع فلسطين.

إلى هنا أعزائي نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي قدم فيه أرخص أسواق الجملة في العراق والأشهر أيضاً ، أتمنى أن الشرح نال اعجابكم وكان بسيط لفهم أفضل الأسواق التجارية في العراق.

مواضيع ذات صلة:

افضل موقع تسوق لشراء أجمل الملابس التركية | أرخص متجر تسوق أون لاين

مواقع بيع بالجملة في الصين (متاجر صينية رخيصة 2022)

أفضل مواقع الدروب شيبنج في العراق 2022

كيفية إنشاء حساب باي بال في العراق

افضل مشاريع تجارية مربحة في العراق برأس مال صغير