ابحث هنا وسوف تجد طلبك

ما هو NFT وكيف يمكنك ربح أموال كبيرة منه

أصبحت ال NFT في الوقت الحالي حديث العالم ، كونه متعلق أو شبيه بالعملات الرقمية أو العملات المشفرة ، خصوصاً أننا بدنا نسمع أن محتوى ال NFT تم بيعه ب مئات آلاف الدولارات بل حتى ملايين الدولارات ، بحيث شاهدنا آلاف الأشخاص حول العالم قاموا بشراء NFT بسعر 4 دولار وأقل من ذلك وقاموا ببيعها ب اكثر من مئة الف دولار وأكثر من ذلك ، كما أن الشيئ الذي جعل الناس تثق وتبدأ في هذا العمل والربح من NFT هو أن مشاهير العالم أصبحت تعمل وتشتري هذه الصور مثل نيمار وجاستن بيبر وغيرهم من مشاهير العالم، لذلك بدأ الناس يريدون معرفة ما هو ال NFT وكيفية الربح من nft وهل يمكن ربح المال من تصميم NFTs ولماذا يشتري الناس NFT ، كل هذا سوف نتعرف عليه في هذا المقال.

ما هو NFT وكيف يمكنك ربح أموال كبيرة منه

ما هو NFT وكيف يمكن ربح المال منه؟

هل تصدق أن تصميم صورة على حاسبك الشخصي يمكن أن يعود عليك باّلاف ويمكن بملايين الدولارات؟ هل يمكن لصورة بسيطة لا تعني شيء أن يكون سعرها ما يقارب 70 مليون دولار؟

أجل يمكنك فعل كل هذا بنفسك و الربح عن طريق صورة يمكنك تصميمها انت او يمكن لأي احد تصميمها وبيعها عن طريق الانترنت.

ما هو NFT ؟

NFT اختصار لكلمة :(Non Fungible Token) ليست بالترجمة الحرفية لكنها تعني شهادة ملكية رقمية لا يمكن نسخها, على الرغم من أن هذه الصورة مدرجة على محرك البث google ويمكن لأي أحد تنزيلها بشكل مجاني, الا أن الصورة نفسها تملك مالك واحد وهو غالباً أول شخص وضعها على الأنترنت, ومهما تم تنزيل الصورة يبقى المالك واحد مميز وريد, هنا تأتي فكرة NFT, وهي اثبات شهادة الملكية لأي عمل الكتروني مهما كان بمساعدة تقنية (Block chain), لتعطي هذا العمل قيمة اقتصادية, حيث أنه يمكن لصاحب الصورة بيع شهادة الملكية الخاصة بالصورة لشخص اّخر و الاستفادة من ثمنها.

ولكن السؤال هنا ما هو السبب الذي يدفع أحدهم لشراء شهادة ملكية لصورة معينة وهو يستطيع تنزيلها مجاناً ؟

أيمان الشخص بهذا العمل دفعه لشراء شهادة الملكية ظنن منه أنها ستحقق له مكسب مادي مستقبلاً, وذلك لوجود أشخاص اّخرين مهتمين بنفس العمل ويرون أيضاً قيمة اقتصادية له, وقد يدفعون ثمن أعلى لاحقاً يعود بالربح المادي لمالك الشهادة.

قد يبدو الأمرغريب بالنسبة لك, لكن تذكر أن لوحة الفنان ليوناردو دافنشي التي بيعت بأكثر من 450 مليون دولارلا تمتلك أي قيمة بالنسبة لشخص عادي, ولكن لماذا اصلاً ثمّنت بهذا الثمن المرتفع؟

السبب يعود الى شقين:

  1. الشق الأول: أنه لا يوجد أي عمل طبق الأصل رغم تعدد النسخ المزورة.
  2. الشق الثاني: أنه يوجد مجموعة من الأشخاص يرون فيها قيمة مادية مرتفعة تفوق الملايين, وهم من أعطوها هذه القمية.

المبدأ نفسه ينطبق على NFT وهو أن الصورة الذي تملك شهادة لا مثيل لها قد يتم بيعها بملايين الدولارات.

الموضوع سهل وبسيط ويمكن تطبيقه على أي عمل على الأنترنت لا على الصور فقط.

السبب الرئيسي لغلاء NFT هي الندرة و الطلب.

قد يهمك: أفضل 5 مواقع لبيع الصور بالدولار

كيف يمكنك ربح المال من NFT ؟

يوجد العديد من الطرق لربح المال عن طريق NFT, لكن يجب أن تعلم بأن هذا العمل هو استثمار يوجد ربح وخسارة.

1- يجب أن تنشأ حساب على موقع open sea, هذا الموقع هو أشهر موقع لبيع وشراء وعرض NFT في العالم, يوجد الكثير من الصور و التصاميم على هذا الموقع التي يمكنك شرائها و الربح منها أو عرض تصاميمك الاحترافية وبيعها باّلاف الدولارات التي ستعود عليك بعائد مادي ضخم وتدخلك عالم تجارة ال NFT.

الذي سوف يجعل ال NFT خاصتك مشهورة ولديها ثمن مرتفع يمكن للأشخاص الاّخرين شرائهم منك, هي محفظتك على هذا الموقع, وهذه المحفظة يمكن لأي شخص على الموقع الدخول اليها وتصفحها والشراء من ال NFT التي عليها, عن طريق رقمية رقمية معينة وتدعى باسم (Ethereum), هذه العملة الرقمية مثل BITCOIN لكنها فقط لل NFT تقدر قيمتها بحوالي 7000$, وهي الطريقة لبيع وشراء NFT والربح منها.

2- تنشأ محفظة على الموقع كما تحدثنا سابقاً وتنشر تصاميمك الشخصية أو تشتري تصاميم أشخاص اّخرين وتبيعها بسعر اعلى كأنك تاجر.

هذه التصاميم لايمكن لأي أحد اقتنائها غيرك وهذا يعود الى تقنية Block chain, هذه التقنية تعمل على حفظ الملكية الخاصة لك بشكل رقمي عندما تنشر تصاميمك أو عندما تشتري اي NFT عن طريق عملة Ethereum.

3- تبدأ بتصميم صورة ذات طابع رقمي فريد من نوعه وتبدأ بالتجارة و الربح عن طريق هذه الثورة الرقمية التي نعيشها.

أشهر تصاميم NFT التي يمكنك الاقتباس منها وقيمتها :

1- CryptoPunk

هي أول مشروع NFT في العالم و التي بدأت منها شهرة ال NFT.

صور لوجوه أشخاص ذات طابع رقمي جميل بمختلف الألوان و الشخصيات, عبارة عن 10000 شخصية كل شخصية مختلفة عن الأخرى بشكل بسيط, يصل ثمن الصورة الى اكثر من 1 مليون دولار, سعر خيالي وجنوني جداً لصورة بسيطة لكن قيمتها مرتفعة.

2- Bored Ape Yacht Club

عبارة عن صور لقرود كل صورة مختلفة عن الاخرى ويوجد منها الكثير من التصاميم, تقدر القيمة للتصميم الواحد بحوالي 300 الف دولار, مشروع مربح جداً وعائد مادي ضخم.

اغلى NFT مبيعاً بالعالم

شخص يدعى BEEPLE هو مصمم غرافيك, اطلق مشروعه ال NFT الخاص به ليصبح تصميمه الشهير اغلى NFT في العالم الذي كان لوحة كاملة تجمع اكثر من 100 تصميم له في صورة واحدة وقد بيعت هذه اللوحة على الموقع بحوالي 69 مليون دولار.

إلى هنا أصدقائي نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح والذي تعرفنا فيه ما هو NFT وكيف يمكنك ربح المال منه وأنت مبتدئ في هذا ، ونهاية انصح اي شخص مبتدئ شراء أحد هذه ال NFT لان التوقعات كلها تشير بأن أسعار NFT سوف تصبح بملايين الدولارات.

مواضيع ذات صلة:

أفضل مواقع للربح من الإنترنت تدعم بايونير

أفضل المنصات للربح من بيع الصور (أكثر من 700 دولار شهرياً)

اربح المال عن طريق بيع الصور والفيديوهات (أرباح تصل إلى 5000 دولار)

أفضل مواقع للربح من الإنترنت (تتعامل مع ويسترن يونيون)

أسهل تطبيقات لربح رصيد باي بال مجاناً

تصنيف