ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل شركات التداول المرخصة في الأردن 2022

مرحبا بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم في هذا المقال سوف نتعرف على أفضل شركات تداول المرخصة في الأردن ، فإذا كنت تبحث عن أفضل شركات الوساطة المالية في الأردن لبدأ التداول سواء شركات التداول العملات الرقمية أو شركات تداول في الأسهم أو حتى السلع.

فإذا كنت تريد أن مهتم كيف تعرف شركات التداول المرخصة المحترمة في الأردن ، من خلال هذا المقال جمعنا أفضل 6 شركات التداول في الأردن التي تستطيع الاعتماد عليها فهي تعتبر أشهر منصات التداول عبر الانترنت في المملكة الأردنية الهاشمية.

أفضل شركات التداول المرخصة في الأردن 2022

أفضل شركات التداول المرخصة في الأردن 2022

في الآونة الأخيرة، أبرزت الأردن اهتمامها بأسواق تداول العملات كونها مصدراً جديداً للانتفاع المادي والتقدم الاقتصادي، كما أنها بادرت بإطلاق منصات مرخصة لتداول العملات قانونياً، كما أولت اهتمامها بأسواق وشركات الوساطة المالية، حيث تم خلق عدد من المنصات التي جعلت أراضي قيم العملات خصبة بالانتظام بعدد من التشريعات والقوانين التابعة لأحكام تداول العملات وأسواق العملات الرقمية وغيرها من أشكال النشاط الاقتصادي، وسنلقي الضوء في هذا المقال على أفضل شركات التداول المرخصة في الأردن للعام الحالي 2022.

ما هو تداول العملات في الأردن؟

في العام 2017، تم إحداث مرسوم من قبل الحكومة الأردنية يقضى بأنه من الضروري تنظيم المعاملات والعمليات المالية في أسواق المال وأسواق الأوراق النقدية في الأردن، كما أقرّ المرسوم بضرورة رسم ملامح الأردن ضمن وجوه أسواق الصرف الأجنبية منها سوق الدولار الأمريكي

كما أكدت الحكومة الأردنية على ضرورة إقامة منصات تداول حاصلة على تراخيص تشريعية تسمح باستمرار عملها ضمن مجموعة من الضوابطـ، وأن أي أعمال غير قانونية يفرض عليها عقوبات وضرائب، مما يشير إلى التزام الأردن بضوابط أسواق العملات.

على أي أساس يتم التفاضل بين شركات التداول الأردنية؟ 

في الحقيقة تتمركز الأفضلية في اختيار شركات تداول العملات القانونية والموضوعة ضمن التشريعات للدولة، حول مدى مصداقيتها ووثقيتها وحصولها على ترخيص على وجه الخصوص، أي أن الحصول على ترخيص موثق من قبل الشركات المعترف فيها ومن أمثلتها شركة JSC أو هيئة الأوراق المالية الأردنية، هام جداً لضمان السلامة وعدم التعرض لعقوبات أو خسارة أو أي نوع من أنواع الاحتيال، أو على الأقل أن تكون الشركات حاصلة على تصاريح من مصادر أمريكية واضحة ومعروفة.

كما أن التمعّن بشكل جيد على قيمة الرافعة المالية التي تعتمد عليها منصات التداول أمر مهم جداً، وذلك لتجنب الخسارة المالية في أحيان كثيرة، من جانب آخر، لا يجب صرف النظر ابداً عن قيم وفروقات العمولات والرسوم التي يفرضها سوق التداول الأردني، والمقارنة بين أسعار العملات، بحثاً عن أكبر قدر من الربح والأمان.

بالإضافة إلى أنه يجب الاطلاع بشكل دائم على الأوراق المالية وأنواع العملات التي تطرحها منصات التداول المختارة، إلى جانب النظر إلى أدوات التداول المعتمدة من قبل الشركات أو المنصات، فهناك منصات تتميز عن غيرها بأدوات التداول مما يتيح قدر أكبر من الربح وقلة الخسارة.

ومن الضروري معرفة فيما إذا كان تداول العملات في البلد مسموح أم لا، إذ يذكر أن الأردن لا تسن قوانين تمنع تداول العملات، علاوةً على وجود أكثر من 50 نوع من أزواج العملات التي يسمح بتداولها.

ما هي أفضل شركات التداول الأردنية المرخصة؟

CMS Trader

من الشركات الرائدة في مجال تداول العملات، كما ينصح بها في حال الرغبة بتوكيلها إدارة الحساب الشخصي، تأسست في 2013 واستطاعت أن تكتسب السيرة الطيبة وصفة الاحترافية في مجالها على صعيد الأفراد والشركات والتجار، أي استطاعت تغطية كافة احتياجاتهم المالية، ونجحت بتلبية الخدمات المتنوعة لأصحاب المال.

وإذا أردنا التحدث عن ميزاتها سنضع في مقدمة الأمر امتيازها بامتلاك منصة إلكترونية تتسم بالبساطة، بالإضافة إلى توفير حسابات إسلامية، وتواجد توصيات غير مدفوعة، ولكن يعيبها حصولها على ترخيص نيوزلندي فقط.

شركة Easy Market

يشاع بأنها من أحد أفضل شركات تداول العملات بلا شك، وهي حاصلة على تراخيص موثوقة ومعروفة، بالإضافة إلى أن نسبة الخسارة فيها شبه معدومة.

Trade 360

تصنف من الشركات الرائدة في مجالها تداول العملات باعتبارها محترفة جداً في هذه الأمور ومشهورة بموثوقيتها وصدقها، إلى جانب أن الرسوم التي تفرضها قليلة وغير مسببة للخسارة أبداً، مقارنةً بغيرها من الشركات، وهي معروفة بأنها نشيطة في سوق العملات وهي أيضاً قديمة في مجالها إذ تأسست من عام 2013، ما جعلها خبيرة لتنال مركز ممتاز بين الشركات المالية، ويذكر أنها تتميز بتقديم خدمة التداول المجتمعي أو الجماعي.

Ava Trade

تتميز هذه الشركة بخبرتها الطويلة بمجال الوساطات المالية لدى سوق الفوركس، بالإضافة إلى معرفتها الكبيرة بمجال تقديم الخدمات المالية والتداول بشكل احترافي غير قابل للخطأ أو الخسارة، كما أنها تؤول إلى تصبح من أحد أفضل شركات التداول المرخصة في الأردن

ويمكن الثقة بها بشكل كبير في القيام بعمليات التداول بالإضافة لوجود فروق بسيطة جداً بين العملات وأسعار رمزية في العمولات والرسوم، ويذكر أنها تتميز بموقع إلكتروني ذو تصميم مميز وغير معقد، ويتواجد بلغات عديدة، كما يتمكن المستخدمين من امتلاك حساب تجريبي.

FXDD

تم تأسيس هذه الشركة بحلول العام 2002، وتمتلك فروعاً أخرى غير فرعها الأساسي في نيويورك، تقوم بتوفير مختلف الحلول والمعاملات الخدمية للمستخدمين والمستثمرين القائمين على التداول عن طريقها، وهي من أكثر شركات التداول الموثوقة في الأردن، وهي معروفة بمستواها المهني الكبير، إذ يستخدمها شركات، وأفراد، وجماعات، وتتواجد فيها أزواج عملات جديدة ما يجعلها متفردة عن غيرها من الشركات، وتدعم العديد من الخدمات المفيدة للمتداولين بالعملات.

XTB

من أحد وسطاء الفوركس الأكثر أماناً وخبرة، حيث أن إمكانية الخسارة فيها شبه منعدمة، كما أنها آمنة، ولديها تاريخ حافل بالإنجازات في مجالها، إذ أنها موجودة في سوق العمل والعملات منذ العام 2002، كما أنها مرخصة بشكل قانوني وحاصلة على العديد من الامتيازات.

إلى هنا أصدقائي نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح والذي تعرفنا من خلاله على أفضل شركات التداول الموثوقة في الأردن 2022 ، نلقاكم في مواضيع أخرى إلى اللقاء.

مواضيع ذات صله:

أفضل مواقع تداول العملات الرقمية (مرخصة عالمياً)

أفضل 5 منصات تداول الفوركس الموثوقة 2022

أيهما أفضل تداول العملات الرقمية أم تداول الأسهم

شرح شركة NSFX : أفضل منصة تداول العملات الرقمية

افضل شركات فوركس عالمية من حيث حسابات التداول

أربعة اشياء يجب عليك معرفتها قبل الاستثمار في العملات الرقمية

تصنيف