ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كم تربح من مليون مشاهدة على اليوتيوب 2022

كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000000 مشاهدة؟ هذا ما سوف نتعرف عليه في مقال اليوم ، يعتقد الكثير أن تحقيق الربح من اليوتيوب سهلة جداً بمجرد أنك فتحت قناة وبدأت التصوير ومن سوف تتهاطل عليك الأرباح من كل جهة، ولكن الأمر ليس بهذه السهولة كما أن أرباح اليوتيوب ليست ثابتة ولها شروط ربحية محددة كما يظن البعض ، فقد يكسب شخص 600 دولار من 100000 مشاهدة من مشاهدات أستراليا ، ما بين 600 دولار اقد تحتاج إلى 1000000 مشاهدة يوتيوب في مصر أو في العراق مثلاً.

لذلك هنالك أساسيات وقواعد في أرباح اليوتيوب, واليوم سوف نذكر كم يدفع يوتيوب مقابل 1000000 مشاهدة في الدول العربية أو كم تربح من مليون مشاهدة يوتيوب ، فإذا كنت مهتم في هذا الموضوع وتريد معرفة كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000000 مشاهدة في مصر أو السعودية أو العراق أو الإمارات وباقي الدول العربية والأجنبية تابع الشرح لأنه مهم جداً.

كم تربح من مليون مشاهدة على يوتيوب 2022

إن المنصة الحمراء التي تدعى يوتيوب، هي إحدى المنصات التابعة لوسائل التواصل الاجتماعي، إلا أنها تختلف فقط في نوعية المحتوى الذي تقدمه، فهي تعرض الفيديوهات فقط.

لكن هذه الفيديوهات ليست من إنشاء المنصة وإنما يقوم المشتركون بصنعها ورفعها على المنصة وتقديمها، ويختلف كل مشترك عن الآخر في نوعية المحتوى وطريقة التقديم، وفي حال اشتراكهم في ذلك فهم حتماً يختلفون في اللغة أو في طريقة صنع المحتوى.

لذلك دائما ما تجد الناس في إقبال كبير على إنشاء قناة على يوتيوب وتقديم المحتوى الخاص بهم، لاسيما أن شركة يوتيوب تقدم مقابلا ماليا كبيراً لقاء الوصول الى الحد الأدنى من شروط الربح، فما هي شروط الربح، وكم تربح من مليون مشاهدة على اليوتيوب؟

سنتعرف في هذا المقال على كمية المبالغ التي قد يدفعها يوتيوب مقاب مشاهداته، إلا أنه تجدر الإشارة إلى أن إجابة السؤال عن كم يدفع يوتيوب مقابل 1000 مشاهدة في السعودية مثلاً مختلفة عن كم يدفع يوتيوب مقابل 1000 مشاهدة في مصر أو سوريا، ويقاس ذلك على عدة معايير وتختلف أرباح مشاهدات يوتيوب من بلد لآخر وتختلف حسب عدد المشاهدات.

هذا ما سنجيب عنه في مقالنا لليوم.

ما هي طرق الربح من يوتيوب ؟ 

قد يتساءل الناس عن كيفية الربح من اليوتيوب بالتفصيل حيث يربح الناس من اليوتيوب عن طريق إنشاء قنوات على هذه المنصة و صناعة محتوى مرئي يقوم بجذب المشاهدين الذين سوف يتحولون في المستقبل الى متابعين في قناتهم.

بعد ذلك يمكن ان يدخل صانع المحتوى في مجال الإعلانات للشركات و الترويج أو حتى إعلانات غوغل ادسنس والتي تعود عليه في مبالغ مادية كبيرة للغاية حيث هناك الكثير من صناع المحتوى في اليوتيوب اليوم يعتمدون بشكل اساسي على الاعلانات في مقاطع الفيديو التي يقومون بنشرها.

هناك العديد من طرق الربح عن طريق إنشاء قناة على يوتيوب، ولا يتوقف الأمر عند موضوع المشاهدات، بل وإنه يمتد أكثر من ذلك، نذكر بعض الطرق:

  • الإعلانات 
  • الترويج للخدمات والمنتجات
  • الترويج للشركات
  • وضع روابط شراء في وصف الفيديو وكل عملية شراء عن طريق قناتك ستجعلك تربح النقود

وغيرها من الطرق الأخرى، التي تسمح لك بالربح والحصول على النقود من شركة يوتيوب، لكن كل ذلك سيكون بعد تحقيقك لشروط الربح، المنصوص عليها ضمن مبادئ وسياسة يوتيوب.

كم تربح مليون مشاهدة على يوتيوب ؟

 إن موضوع الربح عن طريق المشاهدات هو موضوع معقد، إذ أنه يختلف كثيرا من شخص إلى آخر ومن قناة إلى اخرى، تخيل وحتى أنه يتعلق بموضوع العمر.

سنشرح لكم القليل عن هذا الموضوع: 

عند انشائك لقناة جديدة، سيكون لديك الكثير من المتابعين والمشاهدات بعد مدة في حال كانت قناتك جيدة، وهنا تختلف المشاهدات من حيث الدول، أي أنه عندما يتابعك شخص من الولايات المتحدة أو تركيا سيكون الوضع مختلفا عما هو عليه إذا كان المشاهد من جنوب افريقيا من ناحية الربح.

قد تصل ارباحك من خلال مليون مشاهدة إلى مئة دولار أو خمسمئة دولار أو الف دولار وربما عشرة آلاف دولار.

فهذا يعتمد على دولة المشاهد، مثلا لو كانت المليون مشاهدة من الولايات المتحدة سيكون ربحك يزيد عن عشرين ألف دولار، أما في حالة كانوا من أوروبا سيصل الربح إلى عشرة آلاف دولار، وهكذا مع باقي الدول .

هناك موضوع آخر حساس من ناحية الربح من مليون مشاهدة يعتمد على المشاهد وعلى قناتك أيضاً، هذا الموضوع هو : محتوى قناتك والاعلانات الموجودة فيها ودولة المشاهد وعمره، أي أنه بفرض قناتك كانت عن أثاث المنزل وانت تعمد إظهار الإعلانات خلال فيديوهاتك، وبفرض كان المشاهد من الولايات المتحدة وكان بالغا ( هذا شيء طبيعي لأنه لن يكون متابع قناة اثاث منزل هو طفل يهتم بالألعاب)، سيكون ربحك مضاعفا هنا، بسبب الإعلانات الموجودة وقيمتها المادية العالية ومشاهدة مواطن أمريكي لها.

 أما في حال كانت قناتك عن الالعاب والمشاهد طفلاً وأيا كانت الإعلانات، سيكون الربح أقل من سابقه.

وتوجد أيضاً نقطة أخرى وهي : طريقة التفاعل مع المقطع الخاص بك، حيث أنه يختلف موضوع الأرباح تبعاً لطريقة التفاعل، فأرباح التفاعل عن طريق المشاهدات بعد البحث بشكل مباشر عن قناتك تختلف عن البحث عنها عن طريق الرابط، أو حتى عن تقديمها كاقتراح من قبل أحد الأصدقاء.

عليك أن تنتبه أيضاً، أنه في حال كانت مقاطع الفيديو الخاصة بك موجودة على منصات تواصل اجتماعي أخرى، كفيسبوك وتويتر وانستجرام، ستعود عليك المشاهدات بنسبة أكبر من الأرباح.

قد يهمك: كم يدفع يوتيوب مقابل 1000 مشاهدة في الدول العربية والأجنبية

ما هي شروط الربح من المشاهدات على يوتيوب؟

يجب عليك بعد إنشاء قناتك الوصول إلى الحد الأدنى من شروط الربح أو ما تسمى شروط جوجل ادسنس وهذه الشروط هي :

  • تحقيق 1000 مشترك على جميع فيديوهاتك على يوتيوب 
  • تحقيق 4000 ساعة مشاهدة على جميع فيديوهاتك على يوتيوب
  • بعد أن تصل إلى هذه الشروط وتحققها عليك أن تنشئ حساب جوجل ادسنس، وتضيف عليه كل معلوماتك الشخصية والمعلومات المتعلقة بقناتك . 
  • ثم بعد ذلك تقوم شركة جوجل ووردس بالتحقق من قناتك ومحتواها، وعندما تتأكد هذه الشركة أن محتوى القناة يناسب الشروط والمعايير الموضوعة، ستوافق على بدء القناة بإعادة الأرباح اليك.

هناك أمر اخير لا يعلم الكثير من الأشخاص بشأنه:

وهو أنه عندما تصل ارباحك الى مئة دولار، يمكنك سحبها عن طريق محفظتك او أي طريقة تختارها، لكن إن كانت أرباحك أقل من هذا لن تستطيع القيام بعملية الإستراد، حتى تصل الأرباح الى الحد الأدنى لها وهو 100 دولار.

وهذا الأمر يعتمد بصراحة على موضوع دولة المشاهدين، لذلك دائما ما ينصح بالعمل على صنع محتوى يرقى إلى المستوى الذي يجعل من جميع الناس حول العالم يشاهدونه.

مليون مشاهدة على اليوتيوب هي شيء عظيم ويعطي انطباعا جيدا لكل الناس حول هذه القناة، لذلك دائما عندما تريد انشاء قناة، لا تستمع إلى الآراء العامة، لأنه كل شخص سيعطيك اهتمامه الشخصي وفكرة عن ما يحبه، دائما عليك الاستماع إلى عقلك، فهو من سيدلك إلى الطريق الصحيح، وسيخبرك أنه عليك البحث عن فكرة قناة تكون مقصد كل شخص يزور يوتيوب.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا من خلاله كم الربح من اليوتيوب كم تربح مليون مشاهده في اليوتيوب أتمنى إذا أعجبكم الشرح لا تنسوا مشاركته مع الجميع فالدال على الخير كفاعله

مواضيع ذات صله:

كيفية عمل إعلان ممول على اليوتيوب

زيادة مشاهدات يوتيوب 2022 (طرق فعالة ومجربة 100%)

أسهل طريقة لتخطي 4000 ساعة مشاهدة في اليوتيوب

بديل اليوتيوب للربح : 6 منصات لربح المال مقابل نشر الفيديوهات

كيف أعرف أن الفيديو له حقوق ملكية في يوتيوب 2022

سيو اليوتيوب : كيف تجعل فيديوهاتك تتصدر نتائج البحث يوتيوب

تصنيف