أفضل مواقع الربح من التسويق بالعمولة في ليبيا 2023

اهلا بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم في شرح اليوم سوف يكون عن أحد أشهر طرق الربح من الإنترنت التي لا تحتاج إلى رأس مال في ليبيا , وهو الربح من التسويق بالعمولة, فإن هذا المجال يعتبر أفضل المجالات الأكثر ربحاً خصوصاً أنها لا تحتاج إلى خبرة للتعلم فن التسويق بالعمولة , ولقد شرحنا في مواضيع سابقة عن كيفية الربح من التسويق بالعمولة , وماهي الخطوات اللازمة للربح من الأفلييت ماركتنج, ولكن موضوعنا اليوم سوف يكون موجه للمواطنين الليبيين وهو عن افضل مواقع التسويق بالعمولة 2023.

التسويق بالعمولة او ما يعرف ب(Affiliate Marketing) بالرغم من جميع المشاكل والحروب التي مرت بها ليبيا إلا أنها استطاعت مؤخرا أن تنفض غبار الحرب عنها وتبدأ الانخراط في مناحي الحياة المختلفة وتتماشى مع المصطلحات الجديدة التي سيطرت على العالم وكان أهمها العمل عبر الانترنت.

التسويق بالعمولة في ليبيا

يعتبر التسويق بالعمولة من أهم أشكال العمل عبر الانترنت وأكثرها رواجا وانتشارا وتحقيقا للربح وهو من أنواع العمل الديناميكية والمرنة التي لا تتطلب الالتزام بعدد ساعات عمل محددة أو أوقات مخصصة حيث يمكنك العمل فيه وقت فراغك.

وهو مناسب جدا لطلاب الجامعات كونه لا يتطلب أوقات محددة أو ساعات عمل معينة ومبدأ العمل باختصار هو التسجيل في أحد مواقع التجارة الالكترونية والترويج لمنتجات هذا الموقع من خلال نشر رابط المنتجات على منصات التواصل الاجتماعي وثنايا الانترنت وكل عملية مبيع تتحقق عن طريق الرابط الخاص فيك ستحصل على عمولة محددة عليها.

اقرأ أيضاً: كم تبلغ نسبة ارباح التسويق بالعمولة

أفضل مواقع التسويق بالعمولة في ليبيا

إن التسويق بالعمولة هو عمل كغيره من الأعمال يتحقق النجاح فيه من خلال السير بخطى مدروسة ومنظمة تضمن لك الوصول إلى النتائج التي تريدها وإن أولى هذه الخطوات و أهمها هي اختيار الموقع أو الشركة التي ستعمل معها.

حيث أن المواقع تختلف عن بعضها البعض بنسب العمولة التي تعطيها للمسوقين ومدة سحب الأموال و آلية السحب كما هناك العديد من المواقع المزودة بأنظمة حماية تضمن حقوق المسوقين وعلى الجهة الأخرى هناك الكثير من المواقع التي تماطل في دفع الأموال للسوقين لذلك قررنا في مقالنا اليوم تسليط الضوء على أهم مواقع التسويق بالعمولة في ليبيا :

1- موقع أمازون أفلييت

يعتبر أمازون هو الاسم الأشهر في عالم التجارة الالكترونية حيث إنه أضخم سوق الكتروني على مستوى العالم وأيا يكن نوع المنتج الذي تريده فهو موجود لدى أمازون لذلك تم تصنيف هذا الموقع التابع لأمازون بأنه من أهم مواقع التسويق بالعمولة في ليبيا وأكثرها شهرة إذ أن الجميع يرغب في أن يكون شريكا لأمازون.

وإن هذا التنوع والعدد الكبير من المنتجات يساعد المسوقين كثيرا في عملهم حيث يمكنهم استهداف أي شريحة من شرائح المجتمع وبالنسبة للمبتدئين الذين يريدون دخول ميدان العمل عبر الانترنت  من خلال التسويق بالعمولة فهذا الموقع هو الخيار الأول لهم إذ يتيح العديد من الأدوات المساعدة للمبتدئين وأما عن نسب العمولة التي حصل عليه المسوقين فتتراوح ما بين 4 إلى 8.5% نسبة عمولة من إجمالي المبيعات.

رابط التسجيل في أمازون افلييت: affiliate-program.amazon.com

2- موقع GiddUp

يعد هذا الموقع من المواقع المفضلة لدى المسوقين في ليبيا ويعتبر الموقع من المواقع السهلة التعامل معها من ناحية أنه لا يفرض قوانين وشروط صارمة على المستخدمين  ويضم على تنوع كبير من أصناف وأنواع منتجات مختلفة مناسبة للناس في ليبيا.

وبالتالي يحظى المسوقين بالكثير من عملية الشراء لهذه المنتجات عن طريقهم ما يعني الكثير من الأرباح لهم مع العلم أن الموقع لا يقتصر على العمل في ليبيا وإنما هو موقع عالمي مشهور ب موضوع التجارة ونسب العمولة العالية التي يعطيها للمصممين.

رابط التسجيل في الموقع: https://giddyup.io/

3- موقع MaxBounty

ماكس بونتي هو واحد من أقدم المواقع في مجال التسويق بالعمولة وأغلب تعاملاته مع شركات عالمية كبرى وعلامات تجارية مشهورة وتم تصنيف هذا الموقع على أنه من مواقع التجارة الالكترونية العالية الجودة من ناحية البضائع والمنتجات والعلامات التجارية والموردين.

وحتى المسوقين إذ أنه لا يقبل بالمسوقين المبتدئين والذين ليس لديهم خبرة في العمل التسويقي حيث لديه قوانين وشروط صارمة في هذا الأمر للحفاظ على موقع ومكانته في هذا المجال ويمنح الموقع عمولات عالية بشكل عام ويمكنك إرسال بريد الكتروني للموقع بخصوص زيادة نسبة عمولتك في حال كانت تحويلاتك عالية الجودة وغالبا تتم الموافقة على الطلب.

رابط الموقع: https://affiliates.maxbounty.com

4- موقع Noon

يعتبر موقع افلييت نون واحد من أشهر مواقع التجارة الإلكترونية في ليبيا والعالم العربي و الأجنبي حيث يضم هذا السوق عدد كبير جداُ من البضائع والمنتجات بما يزيد عن 20 مليون صنف من السلع والمنتجات التي تناسب كافة أذواق الناس وهو ما يسهل الأمر على المسوقين كثيراً.

كما يضم الموقع أقسام مخصصة لمنتجات العالية الجودة والتي تكون نسبة عمولتها مختلفة عن المنتجات العادية ويشتهر الموقع بشعاره المميز وهو " العميل يأتي في المقام الأول " الأمر الذي زاد ثقة الزبائن فيه.

رابط التسجيل في موقع نون افلييت: affiliate-marketing/noon-affiliate-program

5- موقع ebay

لا يمكن الحديث عن مواقع التجارة الالكترونية والتسويق بالعمولة دون المرور على موقع ايباي الشهير الذي يعتبر من أعرق مواقع التسويق بالعمولة على مدار ال 20 سنة الماضية حيث يعتبر من أوائل المواقع بهذا المجال.

ويسعى المسوقين في ليبيا جميعا للعمل لصالح الموقع والاستفادة من عروضه وخدماته ويعمل الموقع بنظام المزا العلني حيث يعرض المنتج بسعر معين ويبدأ المزاد بين الزبائن عليه ويرسى المزاد على صاحب الرقم الأعلى ويأخذ الموقع 10% من الارباح على عملية المبيع هذه.

رابط الموقع: partnernetwork.ebay.com/solutions/creating-affiliate

وختاما يجب التذكير بضرورة اختيار الموقع الذي ستعمل فيه لأنه من يضمن لك النجاح أو الفشل فهو الخطوة الاولى في عالم التسويق بالعمولة.

مواضيع ذات صله:

كيفية الربح من موقع Yazing عبر التسويق بالعمولة

كيف يمكنك أن تربح 2600 دولار من Amazon | التسويق بالعمولة للمبتدئين

أفضل مواقع دروبشيبينغ 2022

أفضل الطرق لترويج المنتجات في (Affiliate Marketing) وزيادة المبيعات

هل تبحث عن شغل في ليبيا؟ إليك أكثر الوظائف طلباً في ليبيا