ابحث هنا وسوف تجد طلبك

طرق الهجرة إلى كندا للمتزوجين 2022

أهلا بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم في موضوعنا اليوم سوف يكون مخصص عن الهجرة إلى كندا 2022 وطرق الهجرة للمتزوجين بالتحديد ومعرفة ما هي شرط الهجرة إلى كند للمتزوجين , نجد الكثير الشباب والنساء عبر الإنترنت يبحثون عن كيفية الهجرة إلى كندا سواء عن طريق الموقع الرسمي للتسجيل في الهجرة إلى كندا أو معرفة ما هي تكاليف الهجرة إلى كندا من الجزائر أو من المغرب او من تركيا أو من مصر أو أي دولة أخرى ومعرفة اللطرق الشرعية والاضمن للهجرة إلى كندا. 

طرق الهجرة إلى كندا للمتزوجين 2022

لماذا كندا أفضل للهجرة

تعد كندا من أهم الدول المتطورة على مستوى العالم حيث شهدت ازدهاراً كبيراً على كافة النواحي الاقتصادي والثقافي والصناعي والفكري ناهيك عن التقدم التقني والتكنولوجي الهائل حيث تأثرت بالثورة العلمية والتقنية والمعلوماتية التي اجتاحت العالم وتعد من الدول ذات الاقتصاد القوي جداً حيث ينعم المواطنون الكنديون بالرخاء والعيش المستقر والحياة الآمنة حيث إن معدلات البطالة شبه معدومة , ومعدل الجريمة متدني جداً , حيث ينعم الشعب الكندي بحالة من النمو الفكري والثقافي , هذه العوامل جميعها كانت سبباً لإقبال الشباب و المهاجرين عليها من كل دول العالم , فإذا أردت تغيير وضعك وتحسين حياتك فعليك بالسفر إلى كندا وتقديم طلب هجرة إلى كندا اون لاين إذا كان متوفر والبحث عن عمل هناك وحالما تجد العمل المناسب , فاعتبر أنك دخلت إلى حياة جديدة مريحة على كافة الجوانب, لذلك نجد الكثير يسأل "اريد الهجرة إلى كندا مع عائلتي مجانا".

الهجرة إلى كندا 2022 :

 كما ذكرنا سابقاً أن المقومات الرغيدة لعيش الموجودة في كندا دفعت الكثير من الشباب بالهجرة إليها , ولكن هل عملية الهجرة هذه تتم بسهولة ويسر ؟؟!! نتيجة الإقبال الكبير على الدولة الكندية من الشباب العرب وغير العرب , قامت بوضع بعض  الشروط لاستقبال المهاجرين وذلك أن عددهم ارتفع بشكل كبير وخاصة في السنوات الأخيرة الماضية , ويمكن للمهاجرين السفر إلى كندا عن طريق إحدى الطرق التالية :

  • الهجرة إلى كندا للعمل.
  • الهجرة إلى كندا للاستثمار.
  • الهجرة إلى كندا للجوء.
  • الهجرة إلى كندا للفنانين.
  • الهجرة إلى كندا للدراسة.

و أخيراً يمكن الهجرة إلى كندا للزواج واليوم سنتناول في مقالنا هذا طرق الهجرة إلى كندا للمتزوجين 2022 ونوضح بعض النقاط فيما يخص ذلك.

الهجرة إلى كندا للمتزوجين 2022 :

هجرة عائلية إلى كندا, بشكل عام يمكن لأي شخص متزوج أو غير متزوج ويرغب بالسفر إلى كندا تقديم طلب للهجرة إليها بناء على عدة شروط من الواجب عليه تحقيقها قبل تقديم الطلب إي تقديم إثباتات لنوع الهجرة مثلاً ثبوتيات الطالب الذي يريد السفر لإكمال دراسته , أو تقارير طبية بالنسبة للمسافرين من أجل الحصول على العلاج وهناك عدة طرق كما أنه في حال هجرة الأزواج فهناك عدة اعتبارات للموضوع ك جنس الزوجين مثلا , هل يحملون نفس الجنسية أو لا , وتعتبر الكفالة الزوجية من أفضل الطرق و أسرعها لسحب الشريك إلى الأراضي الكندية.

شروط هجرة المتزوجين إلى كندا :

حددت وزارة الخارجية الكندية العديد من الشروط الواجب توفرها وتحقيقها للأشخاص الذين تقدموا بطلبات هجرة إلى كندا بصفة أزواج (الهجرة العائلية إلى كندا 2022) وهي :

  1. أن يكون عمر الشخص الذي تقدم بالطلب يزيد عن 18 عام وهو أمر بديهي فمن غير المعقول أن يتقدم شخص بهذا الطلب وهو تحت السن القانوني.
  2. يجب أن يكون صاحب الطلب متحدثاً بارعاً ومتقناً لإحدى اللغات الفرنسية أو الانجليزية وفق المعيار الكندي للغة.
  3. يجب أن يكون المتقدم حاصلا على وثيقة غير محكوم من بلده الأم , وأن يقدم ثبوتيات تثبت عدم ارتكابه جنيات و جرائم من قبل.
  4. وثيقة خلو الشخص وعائلته من الأمراض المزمنة والسارية.
  5. يجب أن يكون الشخص واصل تعليمياً إلى مرحلة ما بعد الثانوية , حيث تحرص كندا على المحافظة على السوية الفكرية والثقافية للجو الاجتماعي هناك.

الثبوتيات و الأوراق المطلوبة للزوجين :

يطلب من الزوجين أو من أحدهما الذي تقدم بطلب الهجرة لسحب الشريك بعض المستندات والوثائق الشخصية مثل :

  • جوازات سفر غير منتهية الصلاحية.
  • عقد زواج يثبت الصلة بينهما كزوجين.
  • صور شخصية وبعض المرفقات التي ذكرناها منذ قليل كالشهادة التعليمية والشهادة الطبية وغيرها.

كيفية التقديم :

بعد تحقيق الشروط التي حددتها وزارة الخارجية الكندية والتي ذكرناها سابقا يبدأ تسلسل الإجراءات للتقديم كالتالي :

  • طلب أحد الزوجين لرعاية الشريك.
  • طلب إقامة دائمة للشريك القادم.
  • الاضطلاع على التعليمات الواجب التقيد بها بخصوص عملية الهجرة والموجودة على الموقع الرسمي للحكومة الكندية.
  • ملء الاستمارات والنماذج المطلوبة من قبل صاحب العلاقة.

وبعد ذلك تأتي عملية  دفع الرسوم المتعلقة بهذا الأمر وخاصة في حال كانت عملية التقديم عن طريق الانترنت وهي :

  • رسوم الإقامة الدائمة.
  • رسوم القياسات الحيوية والرسوم المساعدة التي يجب دفعها بغض النظر عن نوع طريقة الهجرة المقدم عليها.
  • بعد دفع الرسوم من قبل صاحب العلاقة يتم إرسال الطلب النهائي إلى الموقع الرسمي للهجرة الكندية.

برامج الهجرة الممكنة للمتزوجين :

يوجد العديد من برامج الهجرة التي يمكن التقديم عليه حيث كل برنامج له خصائصه و مميزاته لذا يجب على صاحب العلاقة اختيار البرنامج المناسب لحالته الشخصية كما يتم تقديم طلبات الإقامة عن طريق هذه البرامج وهي :

  • برنامج الدخول السريع ومبدأ عمله أن الحكومة الكندية تضع قائمة بمجموعة من الشروط وكل شرط عليه عدد محدد من النقاط ولتحقيق عملية الهجرة عليك بتجميع 76 نقطة وتعطي الحكومة الكندية الأولوية للأشخاص الذين يحققون عدد نقاط أعلى.
  • برنامج الرعاية الأسرية حيث تم تخصيص هذا البرنامج للم الشمل.
  • برنامج العمالة في كيبيك.
  • برنامج العمل والاستثمار ويجب عليك تقديم ثبوتيات امتلاك مبالغ مالية معينة للتسجيل في هذا البرنامج.

قد يهمك: برامج الهجرة إلى كندا 2022

إلى هنا أعزائي نكون قد أنتهينا من هذا الموضوع الذي شرحنا فيه طرق تقديم طلب اللجوء إلى كندت للمتزوجين وطريقة تقديم الطلب ومعرفة الشروط كاملة (ملاحظة) الشروط لا تخلف من دولة إلى أخرى سواء للأشحاص الذين يبحثون عن طرق الهجرة إلى كندا للسوريين أو للجزائريين أو لأي دولة أخرى , فلشروط واحدة

م . محمد هيثم قاصم

مواضيع ذات صله:

كيفية الحصول على عقود عمل في كندا عبر الإنترنت

الهجرة إلى كندا 2022 : كل ما تريد معرفته عن برامج الهجرة إلى كندا

أسهل طريقة للحصول على جواز سفر كندي وماهي مميزاته

كيفية الحصول على الجنسية الكندية عن طريق الزواج

كيف تهاجر إلى كندا بدون شهادات أو مهن حرفية

تصنيف