ابحث هنا وسوف تجد طلبك

مواقع اختصار الروابط للفيس بوك (حل مشكلة حظر روابط الفيسبوك)

هل تم حظر رابط موقعك على الفيسبوك؟ وتريد فك الحظر عن رابط موقعك على الفيسبوك أو حتى لديك رابط طويل وتريد اختصاره على فيسبوك، إذا أنت في المكان المناسب لأننا اليوم سوف نجيب عن أكثر سؤال يطرحه مستخدمين فيسبوك والذين يحتاجون نشر الروابط في المنصة سواء روابط موقعك الإلكتروني الخاص أو روابط منتاجات للتسويق أو غيرها من المواقع الأخرى وهو "تم حظر رابط موقعي على الفيسبوك" واريد فك الحظر بأسرع وقت ممكن وحل مشاكل الروابط في الفيس بوك، بإذن الله سوف نجد لك الحل في هذا المقال وهو عن طريق استخدام مواقع اختصار الروابط وحل المشاكلة نهائياً ، ونشر روابط الإختصار على الفيس بوك بدون حظر بدون الحاجة إلى مراسلة شركة فيسبوك لفك الحظر.

مواقع اختصار الروابط للفيس بوك (حل مشكلة حظر روابط الفيسبوك)

يعتبر الفيس بوك من أضخم منصات التواصل الاجتماعي وأكثرها شهرة وشعبية على مستوى العالم حيث لا يكاد منزل يخلو من مستخدمي هذا التطبيق ما جعله وجهة ومقصد للعديد من الشركات الضخمة و العلامات التجارية المعروفة  على مستوى العالم لتسويق منتجاتهم وبضائعهم والخدمات المتنوعة التي يمكن تقديمها.

ويعتبر الفيس بوك هو الوسيلة الأفضل لعرض المنتجات والخدمات فعلى سبيل المثال لو كنت تملك مدونة الكترونية أو موقعا ما على الانترنت وتريد التسويق والترويج له عن طريق الفيس بوك فستقوم بوضع رابط هذا الموقع ضمن منشوراتك أو من خلال القصص المعروضة.

ولكن ماذا لو كان الرابط طويل جداً!! ما الحل؟ الحل هو اللجوء إلى مواقع اختصار الروابط ومن ثم الرجوع برابط مختصر لهذا الموقع لنشره في المكان الذي ترغب فيه على الفيس بوك.

مميزات اختصار روابط الفيس بوك

بشكل عام يتجنب المستخدمين الروابط الطويلة والغير مقروءة لهم لذلك في حال كنت تريد مشاركة رابط خارجي على منصة الفيس بوك فلا بد أن يكون هذا الرابط قصيرا حتى يحقق الغرض من وجوده وحصوله على عدد كبير من النقرات كما أن لاختصار روابط الفيس بوك العديد من المزايا والخصائص من أهمها :

1- مقياس لإحصائيات الوصول

عند اختصار الروابط الخارجية على منصة الفيس بوك الشهيرة ستتيح هذه الروابط العديد من الإحصائيات للشخص الذي قام بنشرها والتي تنجم عن نقرات المستخدمين لهذه الروابط وتشمل هذه الإحصائيات الحجم والعدد والمنشأ الجغرافي للمستخدمين الذين قاموا بالنقر على الرابط مع ميزة تحديد أكثر المستخدمين نشاطاً.

وتعتبر هذه المعلومات ضرورية جداً للشخص الذي قام بمشاركة الرابط وذلك حتى يدرك مدى الفائدة التي حققها من هذا الأمر.

2- حفظ مساحة المنشور

إن الروابط بوضعها الطبيعي تكون على شكل عدّة أسطر , وبالتالي عند نشر منشور ستأخذ هذه الروابط الكثير من المساحة.

مع ميزة اختصار الروابط سيتم استغلال مساحة المنشور بالشكل الأمثل وعدم شغل أسطر إضافية عديدة بدون فائدة الأمر الذي يضمن تفاعلاً كبيراً من قبل الجمهور.

3- تخصيص الروابط المراد اختصارها

كما نعلم جميعاً إن الرابط بوضعه الطبيعي هو عبارة عن سلسلة من الارقام والأحرف العشوائية ولكن حين يتم اختصار الرابط فيمكن أن يضاف إليه تدل على محتواه ناهيك عن الناحية الشكلية التي تصبح بالطبع أفضل بعد الاختصار.

مواقع اختصار روابط الفيس بوك

تحدثنا منذ قليل عن الفائدة التي يمكن الحصول عليها بعد اختصار الروابط , الآن سنقوم معرفة كيفية اختصار هذه الروابط وذلك إن الفيس لا يقوم بذلك بشكل تلقائي , بل على العكس يقوم في بعض الاحيان باقتصاص هذه الروابط في حال كانت أطول من المعتاد.

 بالتالي يبحث أصحاب الشركات الضخمة والعلامات التجارية العروفة عن أهم المواقع التي تقوم باختصار الروابط وذلك لضمان وصول المستخدمين إلى مواقعهم عن طريق منصة الفيس بوك لذا سنقدم أهم المواقع التي تقوم بعملية اختصار الروابط هذه :

1- موقع Bit.ly

هو من أفضل المواقع لاختصار الروابط الخارجية URLs وأكثرها شهرة ويتيح للمستخدمين الذين يقومون باختصار الروابط عن طريقه بالوصول إلى كافة البيانات المتعلقة بها والتي تساعدهم في إدارة حساباتهم.

وإن ما يميز هذا الوقع هو سهولة استخدامه حيث يعتبر خلي من كافة أنواع التعقيد وتتم عملية الاختصار عن طريق لصق الرابط الأصلي والطويل في الصندوق الموجود في الصفحة الرئيسية.

وبعد اللصق يقوم المستخدم بالضغط على زر الاختصار الموجود إلى جانب هذا الصندوق و يمكن الوصول إلى المعلومات المتعقلة بالرابط عن طريق info page  والتي تتيح معرفة عدد النقرات عليه وعدد المشاركات إضافة إلى مراقبة حركة المرور , ويعتبر هذا الموقع من الأدوات الاساسية للمسوقين في حملاتهم الدعائية والترويجية.

اقرأ أيضاً: أفضل 4 مواقع اختصار الروابط لربح المال

2- موقع Tiny URL

يعتبر هذا الموقع من المواقع المتصدرة على قائمة أفضل مواقع اختصار لروابط الفيس بوك وذلك نظراً لمزايا الكثيرة التي يتيحها ويمنحها لمستخدميه ويمكن إدراج إضافة هذا الموقع على المتصفح الخاص فيك , ما يتيح للمستخدمين اختصار الروابط التي يرغبون باختصارها عن طريق نقرة واحدة 

وتعتبر السلبية الوحيدة الموجودة فيه والتي شكا منها المستخدمين هي عم قدرة العميل على رؤية العنوان الذي قام باختصاره بشكل مباشر.

3- موقع Ow.ly

يعد هذا الموقع موجود بشكل مدمج في منصة Hootsuite  , ومن ميزاته أنه موجود في جميع الإصدارات الخاصة بهذه المنصة سواء المجانية منها أو المدفوعة , ويتيح هذ الموقع لمستخدميه كافة مقاييس الارتباط المختصر الخاصة بالمستخدم إضافة إلى التحليلات الاجتماعية الأخرى.

4- موقع Rebrandly

يتيح هذا الموقع للمستخدمين اختصار أي رابط خارجي والحصول على رابط قصير بعلامة تجارية عن طريق حساب مجاني أو نطاق مخصص.

حيث يلجأ أصحاب العلامات التجارية إليه للمحافظة على الكلمة الرئيسية للعلامة التجارية ضمن الرابط بعد الاختصار , إضافة إلى تقديم الكثير من مزايا التحسين والتتبع للعملاء.

انتشرت هذه المواقع كثيراً في الفترة الأخيرة حيث حققت أهداف فوق المتوقع وأصبح اختصار الروابط هو ضرورة يقوم بها أي شخص قبل القيام بنشر أو مشاركة هذه الروابط.

مواضيع ذات صله:

مواقع ناجحة لربح الدولارات عن طريق اختصار الروابط

كيف تكسب المال من إختصار الروابط؟ خطوات عملية لربح المال

أفضل مواقع صادقة لربح المال من الانترنت للمبتدئين

ربح المال عن طريق اختصار الروابط (40 دولار يوميا)