ابحث هنا وسوف تجد طلبك

شركات تمويل شخصي في الكويت | شروط الحصول على قرض سريع

هل تبحث عن قرض للوافدين في الكويت؟ أو تبحث عن قرض بدون كفيل؟ اليوم سوف يكون الموضوع مخصص لك لأننا سوف نعرض لكم أفضل شركات تعطي قروض شخصية في الكويت، بالإضافة سوف نتعرف على على شروط والأوراق المطلوبة للحصول على قرض سريع وسهل من شركات قروض شخصية الكويتية.

شركات تمويل شخصي في الكويت 2022

مع التضخم الاقتصادي الذي اجتاح العالم واصاب الدول العربية والأجنبية ومن ضمنها دولة الكويت أصبحت المعيشة غالية نوعا ما بالرغم من أن الكويت من أقوى الدول العربية قوة من الناحية العلمية والثقافية والاقتصادية.

حيث تعتبر من أولى الدول المصدرة للنفط على مستوى العالم ومع كل ذلك هناك فئات من ذوي الدخل المحدود أثر عليهم هذا الغلاء كثيراً مثل الموظفين الذين ليس لديهم مصدر دخل سوى رواتبهم فهذه الشريحة من المجتمع غير قادرة على القيام بأي مشروع يتطلب مبلغاً مالية بدون طلب المساعدة.

 وأفضل مساعدة هي تلك المكاتب والشركات التي تعطي قروضا شخصية وغير شخصية , حيث تحقق هذه المكاتب أو الشركات أرباح من الفوائد المقدمة كثيراً كما أن الافراد حققوا الاستفادة من المبلغ المسحوب بإنجاز عمل معين أو شراء منزل أو سيارة أو أي أمر آخر.

 لذا قررنا اليوم في مقالنا هذا الحديث عن أهم الشركات التي تمنح القروض والأموال وبعض النقاط حول هذا الأمر.

أنوع شركات التمويل في الكويت :

يتم تقسيم المكاتب والبنوك والشركات التي تمنح الاموال وتعطي قروضاً شخصية للأشخاص الذين يرغبون بذلك إلى عدة أصناف وذلك حسب الشريحة التي تقوم هذه الشركة باستهدافها  ومن أمثلة هذه الشركات والبنوك :

  • شركات التمويل التجاري الكويتي.
  • شركة تمويل الأفراد بالكويت.
  • البنك التجاري الكويتي.
  • شركة التمويل المبيعات بالكويت.
  • بنك الكويت الوطني.

القروض الشخصية عبر بنوك التمويل :

تعتبر القروض الشخصية هي شكل من أشكال الائتمان لا وبل تعد من أفضل أشكال الائتمان الشخصية التي تقدمها مصارف التمويل للشركات والأفراد أو يتم تقديم هذه القروض من قبل شركات شخصية.

 وبالنسبة لمبلغ القرض فيتم تقديمه من الجهة المانحة على شكل دفعات مالية مباشرة شريطة أن تتوفر بعض الضمانات للجهة المانحة لضمان حقوقها مثل الرهن العقاري أو وجود شخص كفيل يعمل في المؤسسات الحكومي وذلك لضمان أن يقوم العميل بتسديد الأقساط المفروضة عليه في الوقت المحدد حسب ما تم الاتفاق بين الشركة المانحة أو البنك وبين العميل.

أفضل الشركات التي تمنح قروض شخصية في الكويت :

هناك العديد من الشركات والبنوك التي تعمل على تقديم قروض شخصية للمواطنين بهدف الزواج او الدراسة او العلاج او السفر وغيرها ويبحث المواطن بشكل عام عن أفضل شركة موجودة , ذلك أن الشركات والبنوك في حالة تنافس شديد لجذب الزبائن والعملاء حيث نجد كل فترة عرض من أحد الشركات وتعديل في مزايا وخصائص الشركة وغيرها لذا سنقوم بذكر أهم الشركات ضمن دولة الكويت :

الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار الفردي

تعتبر شركة الكويتية للتمويل والاستثمار الفردي افضل شركة تمويل شخصي في الكويت 2022 , تم تأسيس هذه الشركة الاستثمارية باسم كفيك وتهدف إلى تقديم التمويل والقروض للمستثمرين الذين يريدون الدخول إلى ميدان العمل والاستثمار ويحتاجون بعض الأموال وأصبح هذا النوع من التمويل متاحاً بعد القيام بعدة تعديلات على النظام الداخلي للشركة حيث كانت تعمل في مجال التمويل فقط.

أما الآن فقد أصبحت الشركة تستهدف العديد من القطاعات والمجالات إذ جاءت هذه التغييرات لصالح الشركة بالدرجة الأولى فقد تم إدراجها في سوق الكويت للأوراق المالية وأصبحت من كبرى الشركات التمويلية في الكويت التي يطمح الكثير من  الناس للتعامل معها.

حيث أصبح تقدم مختلف أنواع القروض للأفراد مثل القروض الاستهلاكية والتي تمنحها الشركة بعد فرض العديد من الشروط على العميل ويتم منح هذا القرض بسرعة حالما حقق العميل الشروط المنصوص عليها من قبل الشركة المانحة.

شركة التسهيلات التجارية في الكويت

تعترف هذه الشركة على مستوى الكويت بالتسهيلات التي تقدمها للعملاء والمواطنين حيث إنها من كبرى الشركات المتخصصة في منح القروض  وشراء المواد الاستهلاكية للشركات والمؤسسات والأفراد بالتقسيط مع العلم أنه تم تأسيس هذه الشركة في عام 1977 

وتم إدراج هذه الشركة مع الشركات الموثوقة في سوق الكويت للأوراق المالية وتشتهر بتقديم العديد من الخدمات التمويلية للمواطنين مثل شراء بيت , أو شراء سيارة أو شراء المواد الأساسية للبناء وغيرها .

خصائص القروض الممنوحة من شركة التسهيلات :

  • ان لا يقل راتب العميل الذي يريد القرض عن 300 دينار كويتي شهرياً.
  • أن لا تزيد قيمة المبلغ الممنوح للعميل عن 20% من ضعف الدخل لراتب العميل.
  • بالنسبة لفترة السداد يجب ألا تزيد عن 60 شهر.

البنك التجاري الكويتي :

يعتبر من البنوك الرائدة في مجال تقديم القروض بمختلف انواعها على مستوى دولة الكويت حيث يعرف بإجراءاته السهلة وتعامله المميز مع العملاء إضافة إلى تقديم أعلى سقف من القروض الممنوحة بالنسبة لباقي البنوك.

ويشترط على العميل للحصول على القرض أن لا يقل راتبه عن 250 دينار كويتي  وأن يكون قد أمضى على الاقل 9 اشهر لدى الجهة التي يعمل لديها وبالنسبة للقسط الشهري يجب ألا يتجاوز 30% من راتب المتقاعدين الذين كانوا يعملون في القطاع الحكومي وتتراوح فترة السداد ما بين 10 أشهر إلى 60 شهر.

وهناك العديد من المكاتب التي تمنح التمويل اللازم للأفراد ولكن كانت هذه أفضل الشركات والبنوك على مستوى دولة الكويت.

مواضيع ذات صله:

شروط الحصول على قرض شراء السيارة من بنك الأهلي الكويتي

كيف تحصل على قرض منزل بالتقسيط في الكويت

أسهل طريقة للحصول على قرض سريع

قرض الزواج | كيف تحصل على تمويل الزواج

أفضل أفكار مشاريع مربحة في الكويت مضمونة الربح