ابحث هنا وسوف تجد طلبك

شروط الحصول على قرض شراء السيارة من بنك الأهلي الكويتي

إذا كنت من الكويت أو مقيم في الكويت وتريد شراء سيارة وتبحث عن شركات سيارات بالتقسيط سواء من بنك الكويت أو البنك الوطني لقروض السيارات، سوف نعرض لكم في هذا الموضوع طريقة الحصول على قرض سيارة في الكويت من بنك الأهلي الكويتي، فإذا كنت مهتم في هذا الموضوع وتريد معرفة شروط القروض في البنك الأهلي لتمويل السيارات ومعرفة ما هي قروض البنك الأهلي، تابع الشرح بالتفصيل.

قرض السيارات من بنك الأهلي والتقديم عليه

تمويل السيارات بنك الأهلي الكويتي ، تعتبر الكويت من أكثر الدول العربية القوية إقتصادية وهي الدولة الأولى المصدرة للنفط على مستوى العالم حيث تكمن قوة اقتصادها من الثروات النفطية التي تملكها ويعد الدينار الكويتي هو أقوى عملة موجودة في العالم متفوقاً على الدولار الأمريكي  واليورو الأوروبي , ويعيش الشعب الكويتي حالة من الرخاء الاقتصادي الفاخر والعيش الرغيد والحياة الهانئة إلا القلة القليلة من الناس والتي هي موجودة في كافة البلدان مهما كانت قوة البلد اقتصاديا وثقافيا وفكريا.

وبالنسبة لهذه الفئة المحدود الدخل , فقد فتحت الدولة لها منفذاً وباباً لتحسين اوضاعهم والارتفاع بمستواهم الاقتصادي للحاق بأسلافهم واقرانهم من طبقات المجتمع الذين يعيشون حالة من الرخاء الكبير وذلك عن طريق منحهم القروض بمختلف انواعها , مثل القروض الاستثمارية والتنموية  و القروض الصناعية , وغيرها من انواع القروض التي تخدم كافة الشرائح والطبقات , وحتى بالنسبة للناس الذين يرغبون بالحصول على قروض لشراء السيارات ف إن البنك الأهلي الكويتي يقدم مثل هذه القروض لمن يرغب بها وفق بعض الخصائص والشروط حول هذا الامر , وسنتحدث اليوم في مقالنا هذا عن أهم هذه النقاط والشروط للحصول على قرض سيارة من بنك الأهلي الكويتي.

أهم النقاط التي يجب الأخذ بها قبل اختيار قرض شراء سيارة من بنك الأهلي الكويتي

1- قارن عروض أسعار السيارات

بهدف الحصول على سيارة بالطلب الذي ترغب فيه وبالسعر المناسب يجب اجراء بحث مفصل قبل الإقدام على خطوة الشراء وأصبح البحث حاليا يتم عن طريق الانترنت  حيث تتيح الشركات التي تبيع السيارات على مواقعها الرسمية كافة المعلومات التي ترغب بالحصول عليها بما في ذلك عروض الاسعار لكل سيارة , وفترة التقسيط في حال إمكانية التقسيط والفائدة المترتبة على ذلك , وذلك أن بعض الشركات تقدم عروض مميزة كل فترة بقصد جذب الزبائن و تحقيق سمعة حسنة في السوق.

2- الحفاظ على درجة ائتمانية جيدة

يعتبر الحد الأفضل للدرجة الائتمانية هو 750 حيث ان هذا الحد يعكس سلوكك الائتماني  وجدارة الائتمان الخاصة فيك مع العلم ان البنك سيقوم ببحث مفصل وتحري دقيق لتقييم درجة الائتمان الخاصة فيك بشكل مثالي , بالتالي يعطيك إمكانية الحصول على أفضل صفقة بالنسبة لقرض السيارة .

3- تجنب بناء جبل من الديون

إن أكثر ما يثقل كاهل الإنسان هو الدين لذلك حاول قدر الامكان التخفيف من الديون و خاصة القروض نظراً للفوائد التي تترتب مع الايام ففي حال اردت التقديم على قرض للحصول على سيارة  فاختر سيارة تناسب إمكانياتك  وقدراتك .

4- ترقب الخصومات والصفقات

تعتبر العروض هي أفضل شيء يمكن للإنسان ان يظفر به , وفي حال أنك تريد الحصول على قرض لشراء سيارة فيمكن أن تظفر بعرض مميز إما من البنك أو من الشركة التي تريد الحصول على السيارة منها , حيث إن البنك كل فترة يعطي عرضاً على قروض السيارات كنوع من التشجيع للعملاء على سحب هذه القروض ويمكن أن يشمل العرض  على حسم عن الفوائد أو تمديد فترة سداد القرض .

5- قراءة شروط القعد

من أهم الخطوات عن شراء سيارة أو أي أمر آخر هو قراءة شروط العرض بتأني و حذر لمعرفة كافة التفاصيل المترتبة على عملية الشراء هذه مثل فترة التقسيط إن وجدت والضمانات اللاحقة للشراء و العقد الجزائي في حال عدم دفع الأقساط كاملة وغيرها من التفاصيل الموجودة في طيات العقد.

شروط الحصول على قرض السيارة من بنك الأهلي الكويتي

حدد البنك مجموعة من الشروط والقواعد التي يجب توافرها بالنسبة للشخص الذي يريد التقديم على قرض السيارة وهي :

  • ان يكون الحد الأدنى لعمر  صاحب العلاقة هو 21 عام وألا يكون قد بلغ ال65 عند نهاية مدة القرض.
  • بالنسبة لفترة السداد , في حال أراد الشخص دفع المبلغ المتبقي من الأقساط قبل نهاية فترة السداد فيمكنه ذلك عن طريق التوجه إلى أحد أفرع البنك وتقديم طلب سداد معجل لقيمة القرض.
  • يجب تقديم إثباتات شخصية مع طلب الحصول على القرض مثل صورة عن الهوية الشخصية المدنية أو العسكرية في حال كان الشخص يتبع الى وزارة الداخلية أو الحرس الوطني.
  • يجب تقديم كشف تفصيلي عن الراتب , مع كشف عن آخر 3 رواتب للموظف.
  • يجب تقديم صورة عن جواز السفر في حال كان الشخص مقيم داخل الكويت.

مميزات قرض السيارة :

  • يمكن أن تصل قيمة المبلغ الممنوح من البنك لحوالي 10.000 دينار كويتي.
  • سرعة عالية في الحصول على الرد عند التقديم , كما يتم ذكر الاسباب في حال تم رفض الطلب.
  • بالنسبة للفوائد فيحصل البنك على معدل فائدة ثابت وهو 5% من قيمة المبلغ الممنوح.
  • بالنسبة لفترة السداد يتيح البنك فترة سداد تصل ل 5 سنوات.
  • يمكن للمواطنين الكويتيين وحتى المقيمين الحصول على هذا القرض , كما لا يشترط تحويل الراتب للبنك.

يعتبر قرض الحصول على السيارة من بنك الأهلي من القروض الرائجة في الكويت وذلك تماشيا مع الحالة العامة للمواطنين في الدولة لذلك إذا كنت تسأل نفسك كيف احصل على قرض سيارة في الكويت، أعتقد أن بنك الأهلي هو الخيار الأنسب لك.

مواضيع ذات صله:

شروط بنك التسليف الجديدة 1443 لجميع أنواع القروض

القروض المالية وأنواع الفوائد : الفائدة الثابتة والمتغيرة

شروط قرض السيارة من بنك التنمية الاجتماعي

أفضل أنواع القروض: قروض توحيد الديون وقروض السيارات

أفضل أفكار مشاريع مربحة في الكويت مضمونة الربح

تصنيف