كيف ابدأ الربح من يوتيوب وأنا مبتدئ ؟

اهلا بكم جميع زائرين موقع تقني دوت كوم في مقال اليوم سوف نتكلم عن كيف ابدأ الربح من يوتيوب وما هي شروط الربح من يوتيوب وكيفية الربح من اليوتيوب بدون ادسنس وهل يمكن الربح من يوتيوب بدون عمل فيديوهات، والكثير من الأسئلة التي سوف نقوم بالإجابة عنها في هذا المقال.

كيف أبدأ الربح من يوتيوب:

لقد اصبح هناك العديد من المستخدمين حول العالم والذين ينظرون الى جميع وسائل التواصل الاجتماعي كمصدر دخل مادي، فنحن نشاهد الكثير من الاشخاص اليوم يقومون بالربح عن طريق منصات السوشل ميديا ذات الشعبية مثل الفيسبوك والانستغرام مثل تيك توك والمنصة الغنية عن التعريف منصة يوتيوب الشهيرة يوجد هناك العديد من صناع المحتوى في اليوتيوب والتي قد تصل المبالغ السنوية لديهم الى ملايين الدولارات وكل ذلك يتم عن طريق المشاهدات والاعلانات التي يقومون بها.

قد يتساءل العديد من الاشخاص عن كيفية الربح من اليوتيوب بالتفصيل حيث يربح الناس من اليوتيوب عن طريق انشاء قنوات على هذه المنصة و صناعة محتوى يقوم بجذب المشاهدين الذين سوف يتحولون في المستقبل الى متابعين.

بعد ذلك يمكن ان يدخل صانع المحتوى في مجال الاعلانات للشركات و الترويج والتسويق بالعمولة والتي تعود عليه في مبالغ مادية كبيرة للغاية حيث هناك الكثير من صناع المحتوى في اليوتيوب اليوم يعتمدون بشكل اساسي على الاعلانات في مقاطع الفيديو التي يقومون بنشرها.

يوجد هناك ما يسمى بمعادلة تحقيق الربح من اليوتيوب وهو شيء لديه شعبية كبيرة عند اغلب صناع المحتوى على هذه المنصة ويعتبر ترتيب المعادلة التالية:

  1. قيام صانع المحتوى بنشر مقاطع الفيديو.
  2. شراء الاشخاص المعينة اعلانات على اليوتيوب.
  3. بعد ذلك يقوم يوتيوب بوضع الاعلانات على مقاطع الفيديو.
  4. يقومون مستخدمي يوتيوب بمشاهدة الاعلانات في هذا المقطع.
  5. بسبب مشاهدة الاعلانات يتقاضى صانع المحتوى الاجر من شركة يوتيوب.

وبكل بساطة هذه هي معادلة الربح من يوتيوب ويجب التنويه على انه يوجد هناك طريقتان لسحب الاموال من اليوتيوب وهي عن طريق جوجل ادسنس و برنامج شركاء يوتيوب.

كيف اقوم بحساب الارباح من يوتيوب:

  • المنصة يوتيوب تسمح لجميع صناع المحتوى بأخذ بنسبة 58% من الارباح التي تأتي على الاعلانات في حين يقوم موقع يوتيوب بأخذ بنسبة 42%  كمثال بسيط اذا كان يوجد هناك 100 دولار يقوم بدفعها صاحب لإعلان عندها سوف يحصل صانع المحتوى على اليوتيوب على 58 دولار وشركة يوتيوب سوف حصل على 42 دولار.
  • يمكن للأرباح ان تختلف باختلاف البلد الموجود فيها صاحب المحتوى وباختلاف نوعية القناة و نوعية الاعلانات التي يقوم صنع المحتوى بعرضها ومكان المشاهدات التي تأتي على هذه المقاطع ومدة هذا المقطع.
  • يتم حساب الارباح بأخذ متوسط 1000 مشاهدة على قناتك الخاصة مع مراعاة الامور التي قمنا بالتنويه عنها.
  • يمكنك معرفة تفاصيل أكثر من خلال الموضوع التالي: كم هي أرباح اليوتيوب : كم تربح مليون مشاهدة

كيف اقوم بسحب ارباحي الخاصة من يوتيوب:

يوجد هناك طرق مختلفة وعديدة لسحب الارباح من يوتيوب ولكن سوف نقوم بذكر الطرق الاكثر شعبية هذه الطرق هي:

  • قيام صانع المحتوى في عمل حساب بنكي يرتبط جوجل ادسنس او برنامج شركة اليوتيوب وعندها سوف يتم سحب الاموال عن طريق التحويل المصرفي.
  • يوجد هناك طريقة قد تستغرق بعض الوقت و قد يعتبرها بعض المستخدمين غير مريحة و هي استخدام بعض الشيكات لسحب الاموال التي تريدها ولكن يجب مراعاتها سوف يكون هناك مبالغ للعمولة المالية.
  • اللجوء الى باي بال او ويسترن يونيون لسحب الاموال وكل ما تطلبه هذه الطريقة هو بعض المعلومات الشخصية للحصول على المبلغ المادي.

و هذه كانت بعض النقاط المالية التي تهم جميع صناع المحتوى على اليوتيوب وطريقة حساب ارباح مشاهير اليوتيوب وحتى يمكنك حساب ارباح اليوتيوب في مصر والان كل ما عليك فعله هو الاطلاع على بعض المواضيع المترابطة مثل كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشترك والبدء بشق طريق الخاص ومعرفة ما هي الشروط قبول قناه اليوتيوب في ادسنس.

مواضيع ذات صله:

كم يكسب أصحاب القنوات من قنواتهم على يوتيوب؟

أسهل طريقة لتخطي 4000 ساعة مشاهدة في اليوتيوب بسهولة لتحقيق الدخل

ربح المال من اليوتيوب 2021 | ماهي شروط الجديدة لتحقيق الدخل

معرفة أرباح قنوات اليوتيوب | موقع إحترافي لمعرفة كم أرباح اليوتيوب

كيفية إنشاء قناة على اليوتيوب للمبتدئين وتحقيق الربح منها للمبتدئين

كيفية الربح من جوجل ادسنس بدون موقع 2021 (أسهل 3 طرق الربح للمبتدئين)

أحدث أقدم