شرح تطبيق سناب شات وكيفية استخدامه (للمبتدئين)

مرحبا بكم زائري موقع تقني دوت كوم، في مقال اليوم سوف نتكلم عن واحد من اقوى منصات التواصل الاجتماعي الموجودة في العصر الحالي، وهي منصة سناب شات يوجد هناك العديد من الاشخاص حول العالم والذين يتساءلون ما هو سناب شات او شرح تطبيق سناب شات او حتى النصائح عن كيفية استخدام السناب شات للتصوير وهل هناك دعم سناب شات والكثير من الاشياء الاخرى التي سوف نقوم بالإجابة عنها في مقال اليوم.

ما هو تطبيق سناب شات وكيفية استخدام البرنامج

لابد وان الجميع قد سمع عن تطبيق سناب شات وهو تطبيق يوجد على الهاتف المحمول والذي يسمح بمشاركة مقاطع الفيديو وارسال الصور ولكن ما تتميز به هذه الصور هو انها سوف تتعرض الى تدمير ذاتي بعد بضع ثواني.

يعتبر تطبيق سناب شات من اجمل التطبيقات واكثرها شعبية حيث يستمتع الاشخاص بمشاركة جميع اللحظات التي يحبها الشخص، حيث يصبح للمستخدمين امكانيات مثل تصوير مقاطع فيديو، والتقاط الصور، والقيام بالتعليق ومشاركة بعض القصص مع الاصدقاء والعائلة، ولكن كما قلنا انه هذه الاحداث سوف تستمر الى بضع ثواني ثم سوف تتعرض للزوال.

ما هو تطبيق سناب شات:

يعتبر تطبيق سناب شات اليوم واحد من اقوى التطبيقات على منصات التواصل الاجتماعي حيث يتميز هذا التطبيق بمشاركة مقطع الفيديو والصور بين العائلة والاصدقاء ولكن لفترة زمنية محدودة حيث يقوم التطبيق بحذف هذه الصور تلقائيا بعد بضع ثواني.

على الرغم من ان تطبيق سناب شات ظهر للمرة الاولى في عام 2011 الى انه من التطبيقات التي نالت شعبية الكثيرين حول العالم، ولاسيما في فئة الشباب حيث وحسب احصائيات بعض المواقع هناك العديد من المراهقين اليوم يقومون بمشاركة الملايين من الصور ومقاطع الفيديو بشكل يومي على هذا التطبيق، ولهذا قد انتشر ولاقى هذه الشعبية العالمية.

هذا ادى الى الغرابة لدى العديد من المستخدمين، وهي لما اقوم بتنزيل تطبيق لا يمكنني فيه حفظ الصور ومقاطع الفيديو، ولكن ما لا يعرفه الكثير ان هناك امكانية تمكن المستخدم من حفظ مقاطع الفيديو والصور التي تقوم مشاركتها على تطبيق سناب شات.

نبذة عن السناب شات:

  • يمكنك اعتبار ان سناب شات هو تطبيق يسمح بمشاركة الصور و تنزيل مقاطع الفيديو، لقد ظهر سناب شات للمرة الاولى في عام 2011 ،والذي ادى الى انتشار التطبيق بهذه الشعبية هو امكانيته المميزة على تدمير الصور ومقاطع الفيديو ذاتياً اي لا يمكنك المشاركة سوى لثواني معدودة.
  • على الرغم من انه يحتوي على هذه الصفة التي تجعل من اللقطة لا تدوم، الى انه يمكن للمستخدمين اخذ تصوير للشاشة والاحتفاظ بالأشياء التي تعجبهم.
  • لقد تخطى حاجز مستخدمين سناب شات اليوم 100 مليون مستخدم نشط من جميع انحاء العالم, ويبلغ عدد الصور ومقاطع الفيديو المشاركة يومياً بحدود 700 مليون وذلك وفق البيانات الجديدة.
  • من الاشياء التي لا يعرفها الكثير هو ان شركة فيسبوك قد قدمت مبلغ يقدر بحوالي ثلاثة مليار دولار مقابل الحصول على هذا التطبيق و نظرا للشعبية التي احدثها، ولكن بعض المصممين رفض عرض الفكرة ولم يقبل الصفقة ورفض المال.

من هم الاشخاص الذين يستخدمون تطبيق سناب شات:

قد يظن العديد ان سناب شات هو تطبيق للمراهقين والبالغين فقط، ولكن اشارت الاحصائيات ان هناك اشخاص من مختلف الاعمار تستخدم هذا التطبيق، ولكن في المجمل اغلبية مستخدمي التطبيق بلغ اعمارهم دون ال 35 عام ولكن وبشكل ادق عل شكل النسب كالتالي:

  • نسبة 45% للأشخاص التي تتراوح اعمارهم بين 18 و 24 سنة.
  • نسبة 26% للأشخاص التي تتراوح اعمارهم بين 25 و 34 سنة.
  • نسبة 13% للأشخاص التي تتراوح اعمارهم بين 35 و 44سنة.
  • نسبة 10% للأشخاص التي تتراوح اعمارهم بين ال 45 و 54 سنة.
  • نسبة 6% للأشخاص التي تتراوح اعمارهم بين ال 55 و 64 سنة.

وهذه كانت بعض المعلومات البسيطة التي تفيد جميع الاشخاص التي تبحث عن طريقة استخدام سناب شات للمبتدئين، و كيفية فتح السناب شات والكثير من الاشياء الاخرى التي سوف تعود بالفائدة على الجميع، ولكن يجب التنويه على ان تطبيق سناب شات تطبيق ذو شعبية كبيرة ويوجد هناك الكثير من المقالات التي توضح ايجابيات سناب شات وسلبيات على سناب شات وهل هناك فوائد السناب شات وغيرها الكثير من الامور.

طريقة استخدام برنامج سناب شات:

سوف نقوم بالتكلم عن كيف يعمل تطبيق سناب شات وذلك بسبب الأسئلة الكثيرة التي يطرحها الكثير من المستخدمين حول العالم مثل طريقة استخدام تأثيرات الوجوه داخل سناب شات وكيفية استخدام فلاتر سناب شات وغالبا ما يتم السؤال على طريقة استخدام سناب شات للمبتدئين، او كيفية استخدام سناب شات للتصوير، وهذا ما سوف يكون موضوع مقال اليوم، سوف نتحدث عن طريقة استخدام برنامج سناب شات.

1. انشاء الحساب في سناب شات:

  1. قم بتنزيل تطبيق سناب شات من اي متجر تمتلكه على هاتفك الخاص ومن ثم قم بفتح التطبيق.
  2. الضغط على أيقونة تسجيل الدخول في التطبيق من خلال الضغط على زر sign up.
  3. بعد ذلك عليك القيام بتسجيل الاسم الخاص بك او الاسم الخاص بهذا الحساب وذلك عن طريق وضع الاسم في خانة first name ، وبعد ذلك تقوم بكتابة اسم العائلة او الاسم الثاني وذلك في خانةlast name ومن ثم الضغط على خانة sign up.
  4. على كل شخص تحديد تاريخ الميلاد الخاص به ومن ثم اضغط على زر متابعة.
  5. وبعد ذلك عليك ادخال اسم المستخدم اعاده الضغط على زر متابعة.
  6. ومن ثم عليك تسجيل كلمة السر وننصح بان تكون قوية وفعالة ومن ثم اضغط على زر من متابعة.
  7. يجب على كل شخص ادخال رقم هاتف يستطيع الوصول اليه، مثل رقم الهاتف الخاص بك، وذلك لان التطبيق سوف يقوم بأرسال رمز تأكد يتألف من ستة ارقام عليك وضعها في خانة يحددها لك ثم اضغط على زر متابعة.
  8. بعد اجراء جميع النقاط السابقة سوف ينتقل البرنامج الي صفحة سناب شات الرئيسية.

كيف اقوم بإضافة جهات اتصال إلى سناب شات:

يمكن لأي شخص او لأي مستخدم يقوم بالعمل على تطبيق سناب شات اضافة جميع جهات الاتصال التي يمتلكها على هاتفها المحمول وعلى هذا التطبيق وذلك من خلال:

  1. يجب عليك الذهاب الى الملف الشخصي الخاص بالحساب والضغط على أيقونة اضافة اصدقاء.
  2. بعد ذلك اذهب الى علامة التبويب الخاصة  بجات الاتصال ونقوم بالضغط عليها والتي سوف تسمح لنا بالوصول الى الاصدقاء.
  3. يمكن الكثير من المستخدمين البحث عن الاصدقاء من خلال اختيارfind friends.
  4. ومن بعد ذلك عليك السماح لتطبيق سناب شات بالوصول الى جهات الاتصال الخاصة بك على هاتفك المحمول.
  5. عليك الضغط على زر موافقة ومن بعد ذلك سوف تسمح للتطبيق بالولوج الى جهات الاتصال الخاصة بك.
  6. بعد ذلك سوف يقوم التطبيق بعرض جميع جهات الاتصال التي تمتلك برامج سناب شات واقتراح الإضافة عليك.

وهذه كانت بعض الاشياء البسيطة عن عمل سناب شات و كيفية فتح السناب شات ولمحة بسيطة عن ما هو سناب شات، والان كل ما عليك التأكد من ان تمتلك هذا التطبيق او تقوم بتنزيل تحديث سناب شات والبدء بالاستمتاع مع الاشخاص الذين تعرفهم على هذا التطبيق.

الكاتب: ديب القاق.

مواضيع ذات صله:

تحميل سناب شات بلس بمميزات رهيبة برابط مباشر | Download Stapchat Plus

قروبات واتس اب للتسويق والإعلان في السعودية 2022

أحدث أقدم