أفضل شركات التداول المرخصة في البحرين 2022

نقدم لكم أعزائنا الزوار والمتابعين في هذه التدوينة عرض كامل عن أفضل شركات التداول المرخصة في دولة البحرين وكيفية شراء الأسهم  في البحرين مع شرح مختصر عن تعريف الشركات التداول الاسواق المالية وتداول الذهب في البحرين اضافة الى تقييم شركات التداول ومعرفة حركة تداول السلع والحسابات الاسلامية ومزايا هذا التداول في دولة البحرين اضافة الى معرفة العملات التي تمنحها وحقيقة شركات التداول بين المتداولين.

لقد زاد الإقبال على شركات التداول المرخصة في دول العالم في عام 2022 افضل تداول العملات كثيرا من قبل المتداولين وأصحاب رؤوس الأموال وذلك بقصد إستثمار اموالهم وحفظها في مكان آمن بالاضافة الى استثمارها والاستفادة من حركة التداولات والإيداعات في البنوك العالمية وشركات التداول المرخصة من مؤسسة النقد والبحث عن شركة تداول ثقة أو أحد شركات التداول الموثوقة والمرخصة في البورصة.

حركة التداول في البحرين

تملك حركة التداول في دولة البحرين الكثير من الخيارات المتوفرة ، فهناك شركات تداول الفوركس وكذلك هناك صناديق الاستثمار في العملات الرقمية مثل البيتكوين و الاثيريوم إضافة الى المؤشرات و عقود الفروقات وهناك الشركات المرخصة من هيئة سوق المال الإمارات كذلك وهناك شركة تداول سعودية تهتم بأمور التداول.

كل هذه الأمور تتم عند التداول بالأسواق المالية في البحرين ولنبدأ في التعرف على التداولات في البحرين وهي على الشكل التالي :

1- التداول بالعملات الرقمية في البحرين

لقد أصبحت البحرين في مقدمة الدول التي تتعامل وتقبل التداول بالعملات الرقمية رغم أنها حديثة العهد ولكن لها مستقبل واعد في هذا السوق العالمي الجديد.

ومن اللافت للنظر ان حجم تداول العملات الرقمية في دولة البحرين أصبح يتزايد شيئاً فشيئاً ويعود السبب في ذلك الى إقبال جيل جديد من الشباب على تداول هذ النوع من التداول الحديث في البحرين أسوةً ببعض شركات التداول المرخصة في الامارات والتي لاقت تشجيعاً واستحساناً في بقية الدول العربية مثل السعودية و مصر و الكويت وقطر و سلطنة عمان والأردن تونس والجزائر وبقية الدول.

2- حركة تداول الفوركس في أسهم البورصة البحرين

من الملاحظ ان حجم التداول في العملات الاجنبية في في دولة البحرين قد بدأ بالنمو والإزدياد الأمر الذي شجع المستثمرين والمتداولين على التداول بسوق الفوركس وكذلك أسعار الذهب في البحرين اليوم بدأت بالإرتفاع وذلك بسبب ارتفاع حركه التداول في أسواق المعادن الثمينة.

وذلك بسبب التقنية المتطورة وخاصة بوجود شبكة الإنترنت الفضائية التي ساعدت في على سرعة وسهولة التواصل بين كافة المتداولين و شركات التداول في العالم أجمع ممازاد في المنافسة وانخفاض تكاليف التداول الأمر الذي جعل الفوركس هو النافذة الوحيدة التي يتم التعامل وذلك لسهولتها ومرونتها في التداول.

وعندما نعرف بأن حجم التداول في الفوركس قد بلغ أكثر من 5 تريليون دولار أمريكي في العالم وهي مبالغ ليست سهلة في قطاعات الاسواق الماليه نعرف حقيقة مدى أهمية التداول في الفوركس والإعتماد عليه في كثير من الإجراءات والمعاملات التجارية وإجراء العقود والصفقات.

وأما فيما يخص دفع الضرائب والرسوم المفروض على تداول الفوركس ، فقد قامت المؤسسات الحكومية التابعة والمختصة في هذه الامور بالمطالبة بمطالبة المتداولين بدفع رسوم وضرائب مالية بشكل يتناسب مع الأرباح التي يحققونها جراء هذا التداول داخل الاسواق البحرينية المالية.

• ولكن في بداية ظهور الفوركس ظهرت بعض التساؤلات حول هل تداول الفوركس قانوني في البحرين أم لا ؟

  • للإجابة على هذا السؤال نقول بما ان الفوركس يطرح خيارات عديدة من أجل حماية العملاء و المتداولين , لذلك يجب إزاله الفكرة الخاطئة وهي أن الفوركس في الأسواق المالية البحرينية هو خطر وغير آمن
  • ولكن هذا لا يمنع أنه يتطلب من المتداولين قبل التداول في هذه شركات الفوركس ان يختارو الشركة التي تملك تراخيص موثوقة ونظامية على الانترنت وتكون ذات سمعة جيدة في الاسواق الماليه الالكترونية.

3- حركة تداول السلع في البحرين

لقد شهدت البحرين حركة تداول واضحة وخاصة في مجالات السلع الزراعية والمعادن الثمينة كالذهب إضافة الى الإستثمارات المختلفة, الأمر الذي جعلها تحقق تطوراً وتقدماً ملحوظاً في البحرين منذ إنطلاقتها.

فقد لاحظ المهتمون والخبراء المختصون في حركات التداول في في دولة البحرين بأن هذه الطاقات والمعادن والصناعات المتواجدة فيها ستلاقي طلباً من بعض الدول المتقدمة والمتطورة على هذه الطاقات والإمكانيات المتوفرة في البحرين ، لذا فقد بدأ التركيز والعمل من أجل تنمية هذه السلع والاستفادة منها وتصديرها إلى تلك الدول.

وحالها كحال بقية الدول فإن حركة التداول في البحرين لها مزايا وعيوب  وسنوضح لكم ما هي أهم هذه المميزات والمخاوف وهي :

• مخاطر التداول في البحرين

1- توجد الكثير من الشركات وهي غير مرخصة يمكن يجب الإنتباه والحذر خوفاً من الوقوع في هذه الشركات وقد تكون وهمية أحيانا ولا تنتمي إلى أي جهة معترف بها كهذه الجهات والهيئات الرسمية ويجب أن تكون هذه إحداها وهما :

  • هيئه السلوك المالي ( FCA )
  • هيئه الاوراق الماليه والاستثمارات الاستراليه ( ASIC )

2- كذلك مع ظهور أسواق التداول الرقمية في البحرين فقد ظهر الكثير من المحتالين الذين يقومون بالتحايل عن طريق الانترنت في سحب هذه الاموال دون عِلم أصحابها.

3- كما يجب الإنتباه الى الروافع المالية العالية حيث انها تؤدي في بعض الأحيان الى خسائر نتيجة عدم معرفة المتداول في تفاصيلها.

ولذلك من النصائح التي يمكن ان يقدمها الخبراء في التداول للمبتدئين في أن يقومو بثقيف أنفسهم قدر الإمكان و فتح حسابات تجريبية والعمل عليها لكسب المعرفة والخبرة اللازمة لمواجهة بعض القراصنة.

• مزايا التداول في البحرين

  1. وبما أن سوق التداول في البحرين بدأ بالتزايد خاصة مع ظهور جيل الشباب الواعد المتحضر والمثقف الذي أصبح يستوعب كافة امور التقنية على الانترنت والتكنولوجيا وجميع شبكات التواصل الفضائية.
  2. ومقارنة بالأعوام الماضية فقد لوحظ ان اقتصاد البحرين بدأ بالنمو والازدياد خاصة مع ظهور الطبقات الغنية والتي تملك رؤوس أموال ممتازة تمكنها من التجارة والتداول والانتاج وهذا يعني زيادو في قاعدة الحركة التجارية والاستهلاك في دولة البحرين وبخاصة في عاصمتها المنامة.

وفي الختام سنقوم بعرض لأفضل شركات التداول المرخصة في البحرين والاكثر شفافية وضماناً والتي تتبع إلى هيئات الرقابة العالمية وذلك لاتاحة الفرصة للمتداولين من اجل إختيار ما يناسبهم من هذه الشركات وهم مطمئنين على أن أموالهم في مكان آمن إضافة إلى  الإستفادة من عائداتها وقيمة التداول من الارباح وهذه الشركات هي :

  1. FCA وهي هيئة مرخصة من قبل شركة السلوك المالي البريطانية ومقرها لندن بريطانيا
  2. HYCM
  3. FINMA وهي الهيئة العامة للرقابة في الأسواق المالية ومقرها سويسرا
  4. Evest وهي الهيئة الرقابية للاستثمارات في الاسواق المالية

• قدمنا لكم اعزائنا الزوار في هذه التدوينة عرضاً عن أفضل شركات التداول المرخصة في البحرين وما هي مميزات كل شركة وما هي مساوئها ومحاسنها وكيفية حركة العمل والتداول في الاسواق المالية البحرينية متمنين لكم الاستفادة قدر الإمكان .

مواضيع ذات صله:

أهم 7 نصائح للاستثمار في الذهب عند إنخفاض الأسعار لعام 2021

ما هي مخاطر إستثمار الأموال في البورصة ؟ عيوب الإستثمار

كيفية تحقيق أرباح كبيرة من الاستثمار لسنة واحدة بأمان | أفضل طرق للإستثمار الموثوقة

ماهو الأفضل للاستثمار الناجح ( الذهب أم الدولار أم اليورو )

كيف تتاجر بالذهب بمبلغ بسيط وبماذا تتميز التجارة في الذهب؟

أفضل 5 شركات إستثمار موثوقة عبر الانترنت 2021 ( أسرار الناجحين في الإستثمار)

أحدث أقدم