تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة في قطر (الإجراءات والأوراق المطلوبة)

إن تاسيس شركة ذات الشخص الواحد في قطر حسب قانون الاستثمار القطري الجديد pdf ، وهي شركة محدودة تحتاج إلى عدة إجراءات وشروط تأسيسها مثل إجراءات بيع شركة قطر , وكيف تتم الموافقة عليها من قبل الجهات المختصة ؟.

تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة في قطر - ماهي الإجراءات والأوراق المطلوبة

وسنحاول في هذه التدوينة أعزائنا الزوار أن نقدم لكم شرحاً مفصلاً عن أهم إجراءات عقد تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة في دولة إقتصادية كدولة قطر ومعرفة رسوم عقد تأسيس شركة استيراد وتصدير في قطر.

كما سنعرض لكم أهم الشروط المطلوبة من أجل تأسيس شركة في قطر للأجانب وللخليجيين كافة مثل هذه الشركة مثل الحد الادنى للشركاء في هذا الشركة هو أثنان والحد الأعلى والذي لا يتجاوز 50 شريك في هذه الشركة وكيفية الانسحاب من شركة ذات مسؤولية محدودة بالإضافة إلى عدة شروط سنعرضها لكم للتقيد بها من أجل عدم التعرض للمخالفة وللمسائلة القانونية وتأسيس شركة مقاولات في قطر 2021.

شروط تأسيس شركة في قطر للأجانب

كل هذه الامور سوف نتابعها من أجل معرفة خطوات إنشاء شركة الشخص الواحد في هذه المقالة راجين لكم دوام التوفيق وتحقيق الفائدة للجميع وهي كالتالي :

  • أولاً : تقديم كافة البيانات الشخصية و السيرة الذاتيه لكل الشركاء كالهوية الشخصية والبريد الالكتروني وتحديد جنسية الشركاء و إلى أي بلد ينتمون.
  • ثانياً : كما يجب ان تكون العقود المبرمة  بإسم الشركة والتي يُفترض ان يكون إسمها مطابقاَ وقريباً من إختصاص التجاره او حسب طبيعة عملها أو على الأقل قريب منها.
  • ثالثاً : كما يشترط عند تأسيس مثل هكذا شركات أن يُحدد رأس مال هذه الشركة بقية التفاصيل من حيث عدد العمال وكذلك تحديد مهامها, كما يجب أن لا يقل عدد الشركاء عن شريكين اثنين ولا يزيد عن خمسين شريك وهذا كله حسب قانون تاسيس هذه الشركة ضمن قانون الشركات القطري, كما يجب تحديد حصة كل شريك ومقدارها بالمائة.
  • رابعاً : أيضاً يجب توضيح مهمة كل شريك في هذه الشركة لمنحهم حرية التصرف في حال إعلان الإنسحاب او الاستمرار كما يجب تحديد مهمة وصلاحية كل شريك بالتفصيل.
  • خامساً : عند كتابة العقد يجب أن يتم توضيح حول حصة كل شريك عند توزيع الأرباح كما يجب التقيد لكل قواعد وقوانين المتفق عليها بالنسبة الى الأرباح.
  • سادساً : أما في حالة حدوث تصفية للشركة وإنهائها يجب ان يكون ذلك بالإتفاق مع جميع الاطراف , وذلك كي لا ينفرد أحد الشركاء في قراره وألا يكون مخالف للقوانين المبرمة و المتفق عليها مسبقاً عند كتابة عقد تأسيس الشركة سواء كانت هذه التصفية إختيارية أو إجبارية.
  • سابعاً : يجب تقديم كافة الاوراق الى دائرة المراقبة في مديرية الشركه لتدقيقها ومراقبتها وتحويلها الى دائرة المراقبة وبعدها يجب دفع قيمة رأس مال هذه الشركة حسب ما مكتوب في العقد وذلك بعد تجهيز كافة الإجراءات الرسمية والملفات والدوسيهات الخاصة بها.
  • ثامناً : أما من الناحية القانونية فيجب إجراء أو الإتفاق على عقد إجتماعات دورية يحضرها جميع الشركاء على أن تكون الدعوة موجهة للجميع للنظر في الامور القانونية للشركة او المستجدات التي تطرأ عليها.

وفي الختام فإن إجراءات بنود وشروط تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة في قطر يدعو الى المزيد من الإهتمام وإعادة النظر فيها بجدية وذلك لأهمية مثل هكذا شركات تعود على أصحابها وكذلك على البلد الذي أُنشئت عليها هذه الشركة بالنجاح والفائدة لكلا الطرفين

قدمنا لكم أعزائنا الزوار والمتابعين عبر هذه التدوينة كيفية وشروط وإجراءات تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة في دولة قطر وما هي مميزات هذه الشركة وما نتائجها على البلد و على المستثمرين متمنين لكم الاستفادة .

مواضيع ذات صله:

أهم 7 نصائح للاستثمار في الذهب عند إنخفاض الأسعار

أفضل الشركات الموثوقة للتداول في السعودية ( الاستثمار الصحيح )

لماذا الاستثمار في سلطنة عمان وما سر تسابق المستثمرين إليها

ما هي مخاطر إستثمار الأموال في البورصة ؟ عيوب الإستثمار

ماهو الأفضل للاستثمار الناجح ( الذهب أم الدولار أم اليورو )

كيف تتاجر بالذهب بمبلغ بسيط وبماذا تتميز التجارة في الذهب؟

أحدث أقدم