استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد في 10 ثواني فقط (6 طرق مضمونة 100%)

مرحبا أصدقائي زوار مدونة تقني دوت كوم في هذه التدوينة سوف نشرح لكم كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد بدون روت وباقل من 10 ثواني وذلك باستخدام 6 طرق مختلفة.

استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد في 10 ثواني فقط (6 طرق مضمونة 100%)

إن أكثر ما يشغل الناس ويقلقهم في عصرنا الحالي هو الحذف الغير مقصود للصور وعدم القدرة على استرجاعها حيث هناك الكثير من الأشخاص الذين يملكون صور تذكارية ذات قيمة عالية جدا في حياتهم وعند حذفها بطريق الخطأ سيحبطون كثيرا ويحلمون بأن تعود الصور المحذوفة بأي شكل كان، وهذا ما سنتكلم عنه في مقالنا اليوم حيث سنبين كيفية استرجاع الصور المحذوفة للاندرويد بـ 6 طرق مختلفة.

هل يمكن استرجاع الصور المحذوفة للاندرويد؟

نعم بالتأكيد يمكن ذلك ولكن توجد هناك مجموعة من الخطوات والإجراءات التي يجب اتباعها بدقة لاسترجاع كافة الصور المحذوفة وهناك طرق سهلة أيضا ولكنها تعتمد على نوع الهاتف فكل جهاز يملك خواص تمكنه من استرجاع الصور بشكل أفضل من غيره.

ولكن هناك طرق مميزة تعمل على كافة الأجهزة وقد أثبتت جدارتها في العديد من الهواتف ويمكن تجربة أحدها.

لكي نعرف كيفية استعادة الصور المحذوفة من الاندرويد في البداية يجي علينا ان نشرح اغلب الأصدقاء تكون لديهم مساحة للهاتف ممتلئة او انه تم حذف صورة في الغلط او حذفت صورة وقد تحتاجها في الوقت الحالي ولكن لا يوجد طريقة وان وجدت تكون من قبل حاسوب او تحتاج روت ولكن اليوم سوف اشرح لكم افضل 6 طرق مضمونة لاسترجاع صور المحذوفة من هاتف سامسونج أو Oppo او هواوي أو أي جهاز يعمل بنظام الاندرويد بشكل عام فقط عبر ضغطة زر واحدة.

1- استرجاع الصور المحذوفة من خلال تطبيق صور Google

عملية استرجاع الصور من جوجل تعتبر من أسهل الطرق لاستعادة الصور المحذوفة على الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد حيث يعتبر تطبيق صور google من افضل التطبيقات لحماية الصور وحفظها من الزوال فعند حذف أي صور عن طريق الخطأ فإن النسخ الاحتياطي لتطبيق صور google يقوم بنقل الصور إلى وحدة تخزين سحابية يتم الوصول إليها من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • الدخول لتطبيق google photos.
  • الضغط على خيار الملفات الأخيرة.
  • اختيار سلة المحذوفات.
  • بعد دخول سلة المحذوفات اضغط على الثلاث نقاط أعلى اليمين والضغط على زر حفظ على الجهاز.
  • سيتم استعادة كافة الصور المحذوفة.

في حال لم تنجح الطريقة السابقة فيجب الاستعادة من خلال تطبيق google drive وكما نعرف فإن الصور مخزنة في وحدة تخزين سحابية ومن الممكن ان لا يجدها تطبيق google photos في حال تم حذف بياناته ولكن من خلال google drive يمكن الوصول لكافة الصور المحذوفة من خلال ما يلي:

  1. الدخول لتطبيق google drive
  2. تحديد الملف الذي تم حفظ الصور عليه واختيار حفظ على الجهاز وسيتم استرجاع كافة الصور المحذوفة.

استخدام تطبيق Diskdigger

يعتبر من أفضل تطبيقات استرجاع الصور المحذوفة للاندرويد وهو من أكثر التطبيقات استخداماً في وقتنا الحالي ويقوم باسترجاع كافة الصور المحذوفة ولكن على الذاكرة الداخلية للجهاز فقط حيث يقوم بفك ضغط الملفات الصغيرة جدا والبحث بعمق داخل ملفات الهاتف وسيعطيك التطبيق على الأقل 90% من الصور المحذوفة وقد حقق نتائج مذهلة جدا.

طريقة استخدام التطبيق:

  • افتح التطبيق واضغط على زر start basic photo scan.
  • الانتظار لفترة 5 دقائق ريثما يتم مسح الصور كافة.
  • ستظهر لك قائمة بالصور كافة سواء المحفوظة والغير محفوظة.
  • يتم اختيار الصور المرغوبة والضغط على زر استرداد.

ولكن قد لا يتم استرجاع كافة الصور المحذوفة بسبب عدم الوصول لروت الجهاز وعند إجراء روت للجهاز يمكن اختيار (Full scan) والذي يتطلب إجراء روت للجهاز وفي هذه الحالة سيتم استرجاع كافة الصور على الجهاز منذ وقت شراءه وحتى الوقت الحالي.

يمكن تحميل التطبيق من خلال الرابط من هنا.

استرجاع الصور المحذوفة عن طرق الملفات

تعتبر من أكثر الطرق سهولة ولكنها لا تعطي نتائج جيدة حيث يمكن استعادة الصور المحذوفة حديثاً فقط والتي لم يمر على حذفها أكثر من أسبوعين ويتم إما من خلال مدير الملفات الخاص بالهاتف أو من خلال تطبيق Es file explorer. قد لا تتوافر هذه الخاصية لدى بعض الهواتف فيجب تحميل تطبيق Es file explorer.

  1. الضغط على ثلاث خطوط أعلى اليسار.
  2. اختيار (إظهار الملفات المخفية).
  3. بعدها يتم التوجه لملف (DCIM) وهو الملف الخاص بالصور والبحث عن ملف (thumbnails).

هذا الملف يحتوي على بعض الصور المحذوفة حديثا بالإضافة لبعض لقطات الشاشة للمحتوى الذي تتابعه بشكل عام واعتيادي حيث يقوم الهاتف بشكل تلقائي بإجراء لقطات شاشة عشوائية فإذا كنت محظوظاً فستتمكن من الحصول عل  الصور المحذوفة ولكنها ستصبح بدقة أقل من السابق بقليب وهذا لن يشكل مشكلة لدى البعض.

رابط تحميل تطبيق ES file explorer

تطبيق Disk drill

تستخدم هذه الطريقة للوصول لكافة الصور المحذوفة على جهاز الاندرويد سواء على الذاكرة الداخلية للجهاز او على كرت الذاكرة الخارجي ولكن باستخدام الحاسوب الشخصي أو اللابتوب ويتمتع هذا التطبيق بإمكانية الوصول لجميع الصور المحذوفة دون استثناء وذلك من خلال القيام بالخطوات الآتية:

  1. تحميل التطبيق وتثبيته على جهازك الحاسوب.
  2. وصل الهاتف بالحاسوب بواسطة كابل USB.
  3. فتح تطبيق Disk drill واختيار مكان البحث.
  4. اختيار جهاز الكمبيوتر وبعدها اسم الهاتف وبعدها يتم اختيار إما كرت الذاكرة الخارجي أو الذاكرة الداخلية.
  5. الضغط على زر بحث.
  6. يتم الانتظار لبضعة ثواني ريثما يتم انتهاء الفحص.
  7. ستظهر لك قائمة تحوي كافة الصور المحذوفة سواء على كرت الذاكرة أو على الذاكرة الداخلية.
  8. اختيار الصور المراد استرجاعها والضغط على زر استرداد.

يمكن تحميل البرنامج للويندوز من خلال الرابط من هنا.

تطبيق (استعادة الصور المحذوفة)

يعتبر هذا التطبيق مميز جدًا وقد قدم أداء ممتازا في استعادة الصور المحذوفة سواء من ذاكرة الهاتف الداخلية أو من كرت الذاكرة الخارجي ولكن من أجل عمل التطبيق بكفاءة عالية يجب إجراء روت للجهاز وبالتالي ستصبح إمكانيات الجهاز أقوى بكثير.

بعد إجراء الروت نقوم بالدخول للتطبيق وإجراء فحص متقدم وخلال دقيقة واحدة أو اثنتين سيتم الوصول لجميع الصور المحذوفة على الجهاز بدءا من تاريخ شراءه وحتى اللحظة.

ولكن من مخاطر إجراء روت للجهاز ضعف إمكانياته مع الزمن كالشاشة والبطارية وغيرها من الأمور.

يمكن تحميل التطبيق من خلال الرابط من هنا.

تطبيق DiskDigger

أولاً تقوم بتثبيت التطبيق الذي ساترك لكم رابط التحميل اسفل المدونة عند دخولك التطبيق كل ما عليك هو الضغط على بدا مسح الصور الأساسي وانتظر 10 فقط وشاهد المفاجأة.

وسيتم استرجاع الصور المحذوفة من هاتف الهواوي او الاندرويد بسرعة فائقة.

رابط تحميل التطبيق: DiskDigger

وهنا نصل للنهاية أعزائي حيث تحدثنا بشكل مفصل عن كيفية استرجاع الصور المحذوفة للاندرويد في 6 طرق مختلفة وقد شرحنا هذه الطرق شرحاً وافياً حيث يمكن استخدام أي واحدة منها ولكن أفضل طريقة هي استخدام تطبيقات الحاسوب كونها أكثر فاعلية من تطبيقات الهاتف بسبب أن العمليات التي تجريها تطبيقات الحاسوب أكثر بكثير من تطبيقات الهاتف لذلك تكون فرصة الوصول للصور المحذوفة أكبر عن طريق الحاسوب.

مواضيع ذات صلة:

معرفة عنوان شخص عن طريق رقم الهاتف

كيف اعرف كم جهاز متصل على الراوتر؟

كيفية استرجاع الرسائل المحذوفة من الانستقرام