زر الباور لا يعمل؟ إليك 7 حلول لتشغيل هاتفك بدون زر الطاقة

هل واجهت يوماً مشكلة في زر الطاقة عن تشغيل الهاتف الخاص بك؟ أو ربما تعرّض لعطل مفاجئ ولا تعرف ما هو السبب، وكيف يمكن حلها؟ لا داعي للقلق! هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها تشغيل هاتفك دون الحاجة إلى استخدام زر زر الطاقة.

في هذا المقال، سنستعرض 7 من هذه الطرق أو الحلول التي يمكن أن تساعدك في فتح الموبايل من غير زر الباور، ونشرحها بالتفصيل، مع ذكر مزايا وعيوب كل طريقة.

زر الباور لا يعمل؟ إليك 7 حلول لتشغيل هاتفك بدون زر الطاقة
زر الباور لا يعمل؟ إليك 7 حلول لتشغيل هاتفك بدون زر الطاقة

أصبح الهاتف الذكي من الضروريات الأساسيات في روتين الفرد اليومي فمن خلاله ينجز الكثير من الاعمال ومن أبرزها التواصل ومراسلة الاخرين بسرعة وبسهولة ومطلقة، ومن الطبيعي أن يواجه المستخدم بعض المشاكل أثناء استخدامه للهاتف الذكي ولكن بالطبع لكل مشكلة أسباب متعددة وحلول إما فريدة او متعددة كذلك.

من المشاكل البارزة التي يواجهها نسبة كبيرة من المستخدمين في الآونة الأخيرة هي مشكلة زر الباور وعدم عمله مطلقاً ومن المعروف بأن زر الباور هو المسؤول عن تشغيل الجهاز واغلاقه او قفله ويوجد له بعض الوظائف الإضافية ايضاً التي قد تختلف من هاتف الى اخر.

السؤال الذي يطرحه الجميع في هذا الموضوع هو عن طريقة حل مشكلة زر الباور فالبعض لا يمكنه تشغيل الهاتف أبداً لذلك سنقدم اليكم في هذا المقال شروح كامل وتفصيلي حول طريقة تشغيل الهاتف بدون زر الطاقة.

كيفية تشغيل هاتفك بدون زر الطاقة "Power Button"

كيفية تشغيل هاتفك بدون زر الطاقة

إن الوظيفية الأساسية لزر الباور هي تشغيل الهاتف او اغلاقه وقفله ايضاً يوجد له بعض الوظائف الإضافية من أبرزها التقاط صورة للشاشة ولكن في بعض الأحيان يتوقف الزر عن العمل لأسباب متعددة في بعض الأحيان تكون ناتجة عن الاستخدام الخاطئ للزر فالبعض يقوم بالضغط على الزر بشكل عنيف او متكرر وبقوة وهو أمر يؤدي لتوقف الزر عن العمل.

وهنا تجد المستخدم يقع في مشكلة كبيرة بالنسبة إليه ويرتبك ولا يعرف طريقة تشغيل وإغلاق الهاتف من دون زر الباور ولكن في الحقيقة يوجد بعض الحلول التي قد تساعد في حل هذه المشكلة ولكن الحل يختلف وفقاً لسبب توقف الزر عن العمل.

الحل الأول:

إذا كان الزر قد توقف عن العمل بسبب وقوع الهاتف في الماء فإن الحل الأفضل في البداية هو ترك الهاتف حتى يجف من الماء تماماً والابتعاد عن فكرة تشغيله وما زال الهاتف رطباً حيث إن هذا الأمر سيؤدي لتوقف عمل الهاتف نهائياً، بعد جفاف الهاتف وإذا لاحظت بأن زر الطاقة لا يعمل فلا تقلق حيث يمكنك تشغيل الهاتف بمجرد إزالة البطارية وإعادة تركيبها ثانية حيث سيعمل الهاتف تلقائياً ولكن هذه الطريقة غير مجدية في الهواتف التي لا يمكن إزالة البطارية منها.

الحل الثاني:

من الحلول ايضاً التي قد تساعدك في تشغيل الهاتف هي من خلال زر الهوم حيث إذا كان هاتفك يحتوي على زر الهوم الموجود في أسفل وسط الشاشة فيمكنك حل المشكلة بسهولة، والعملية لا تتطلب منك سوى توصيل الهاتف بالشاحن وبعدها قم بالضغط على زر الهوم وزر خفض الصوت معاً وسيظهر عدة خيارات امامك على الشاشة قم بالضغط على خيار إعادة التشغيل RISTART عبر الضغط على زر خفض الصوت وسيعمل الهاتف على الفور.

الحل الثالث:

في بعض الأحيان يكون زر الطاقة مكسور او مفقود وغير موجود في الهاتف أصلاً، ولكن لا تقلق حيق يمكنك حل هذه المشكلة من خلال ادخال دبوس في فتحة زر الطاقة والضغط مطولاً حتى يتم إعادة تشغيل الهاتف ولكن سيتعين في هذه الحالة حل المشكلة تماماً لأنه لا يمكنك الاستمرار في تشغيل الهاتف باستخدام الدبوس.

الحل الرابع:

إذا كان هاتفك لا يحتوي على زر الهوم مثل الأجهزة التي نزلت على الأسواق مؤثراً يمكنك تنشيط الشاشة من خلال توصيل الهاتف بالشحن حيث ستضيئ الشاشة على الفور وفي هذه الحالة ستتمكن من كتابة رمز المرور وفتح قفل الهاتف وتنشيط الشاشة.

الحل الخامس:

من الحلول المؤقتة التي تمكنك من تنشيط الشاشة هي من خلال الاتصال على رقم هاتفك وبعد الاتصال ستنشط الشاشة وهكذا يمكنك ادخال رمز المرور وتصفح الهاتف ولكن يعتبر هذا حل مؤقت لمشكلة زر الباور.

الحل السادس:

في الكثير من الأحيان لا يعمل زر الباور بسبب تراكم الاتربة والاوساخ في داخل الزر وإن تنظيف الزر من هذه الاوساخ سيساعدك في حل المشكلة نهائياً ويمكنك تنظيف بسهولة من خلال استخدام فرشاة اسنان جافة ولكن كن حذراً اثناء عملية التنظيف وابتعد تماماً عن فكرة تنظيف الزر بفرشاة مبللة بالماء حيث سيزداد الامر سوءاً في هذه الحالة، بعد الانتهاء من عملية التنظيف قم بتجربة الزر للتأكد من تمام عملية التنظيف وللتأكد أيضاً من أن المشكلة الاصلية هي بسبب تراكم الاوساخ وليست أي مشكلة تقنية أخرى.

الحل السابع:

من الحلول التي قد تساعدك في الاستغناء عن زر الطاقة هي من خلال استخدام بعض التطبيقات التي تعتبر تطبيقات بديلة لزر الطاقة فمن خلال تلك التطبيق يمكنك تغيير وظيفة تشغيل وقفل الجهاز لزر اخر مثل وضع هذه الميزة في زر خفض الصوت او رفع الصوت ويوجد ايضاً بعض الميزات الإضافية على سبيل المثال سيتم تنشيط شاشة الهاتف بمجرد اخراج الهاتف من جيبك ومن أبرز التطبيقات التي تساعدك في هذا الموضوع هي Gravity Screen - On/Off او wave up وهي تطبيقات مجانية بالكامل.

ويعتبر تطبيق Power Button to Volume Button من أفضل التطبيقات لتغيير وظيفة زر الطاقة وتحويلها الى واحد من ازرار الصوت ومن خلالها ستتمكن من تشغيل او اغلاق الهاتف وفي هذه الحالة ستستغني عن زر الطاقة تماماً في حال كنت لا ترغب في إصلاحه، إن التطبيق مجاني بالكامل ومنخفض الحجم ويمكنك ان تجده في متجر جوجل بلاي.

الخاتمة

وصلنا إلى نهاية مقالنا اعزائي حيث قدمنا اليكم في هذا المحتوى طريقة حل مشكلة زر الباور لا يعمل حيث إذا كنت تعاني من هذه المشكلة في هاتفك وترغب في حلها فيمكنك ذلك من خلال اتباع الخطوات التي تحدثنا عنها في الأعلى، نتمنى أن يكون المقال قد نال اعجابكم تابعونا بشكل مستمر للتعرف على كل جديد.

مواضيع ذات صلة:

برامج إلغاء القفل الهاتف بدون فورمات

حل مشكلة إعادة تشغيل الجهاز بدون سبب

عمل إعادة ضبط مصنع سامسونج وهو مغلق