كيفية عمل إعادة ضبط مصنع سامسونج وهو مغلق

هنالك العديد من الأسباب التي تدفعك إلى إعادة ضبط المصنع لهاتفك السامسونج، فقد يكون خطأ في الجهاز لا يمكن حله أو عند شراء هاتف مستعمل وتريد حذف جميع البيانات والعديد من الأسباب الأخرى، يمكن بسهولة القيام بعمل إعادة ضبط المصنع للهاتف عن طريق اعدادات الهاتف.

ولكن ماذا لو نسيت كلمة المرور أو رمز PIN لهاتفك ولا يمكنك الدخول إليه؟ ففي هذه الحالة تستطيع إعادة ضبط المصنع اندرويد عن طريق الدخول إلى وضع الركيفري ، أو عن طريق استخدام الكمبيوتر لعمل سوفت وير بسهولة، وكلا الحالاتين سنشرحها في موضوع مقالنا.

فإذا كنت تبحث عن طريقة فرمتة جهاز سامسونج إذا نسيت كلمة السر وتتساءل ازاي اعمل سوفت وير للتليفون سامسونج وهو مقفول؟ او أو تبحث عن الرقم السري لإعادة ضبط المصنع سامسونج، فإن هذا المقال موجه لك، حيث سنشرح لكم كيفية فرمتة جهاز سامسونج وهو معلق بخطوات سهلة وسريعة.

كيفية عمل إعادة ضبط مصنع سامسونج وهو مغلق

كيفية فرمتة جهاز سامسونج وهو مغلق

جميعنا عرضة للنسيان في الكثير من الحالات قد تنسى كلمة المرور الخاصة بهاتفك الذكي او حتى قد تحتاج الى عمل إعادة ضبط لإعدادات المصنع للجهاز لكن لا يمكنك فتح الجهاز لسبب ما. ربما لأنك فقدته وتريد حذف البيانات التي تخصك من عليه.

سأقوم بشرح عدد من الطرق التي تمكنك من إعادة ضبط اعدادات المصنع لهاتفك من نوع سامسونغ دون فتحه.

يضن البعض ان القيام بإعادة ضبط اعدادات المصنع لا تتم الا من خلال الدخول الى الاعدادات المخصصة لذلك. و بالتالي لا يمكن ان ايتم ذلك و الهاتف مغلق أساسا. و هذا الاعتقاد خاطئ بالتأكيد حيث يوجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها إعادة ضبط اعدادات المصنع لهواتف سامسونغ.

منها الذي يتم عن طريق برامج معينة يتم تثبيتها على الحاسوب و القيام بوصل الجهاز المراد إعادة ضبط اعدادات المصنع له مع هذا الحاسوب. وبعضها الاخر يتم بطريقة يدوية من خلال بعض الخطوات التي سنشرحها لاحقا في هذا المقال.

قد يهمك: كيفية الغاء الوضع الآمن safe mode لجميع أجهزة الاندرويد

ماذا يعني إعادة ضبط اعدادات المصنع للهاتف؟

ان هذه العملية تعنى بإرجاع الهاتف الى الحالة البرمجية الأولى التي خرج بها من المصنع حيث يتم فيها فقد كل الملفات التي تم تخزينها في الذاكرة الداخلية للهاتف بعد الخروج من المصنع مهما كان مصدرها و محتواها. او باختصار شديد ان يتم إزالة كل البيانات المخزنة في الجهاز.

ولذلك يجب الحذر من هذه النقطة ان كنت تملك بيانات مهمة داخل هذا الجهاز الذي تريد إعادة ضبط اعدادات المصنع له.

طرق إعادة ضبط اعدادات المصنع لهاتف سامسونغ مغلق

إذا كنت تتساءل كيف افتح جوال سامسونج إذا نسيت الرقم السري أو كيف افرمت جهاز نسيت كلمة السر، سنضع لكم طريقتين من خلالهما تستطيع فرمتة اي جهاز سامسونج يعمل بنظام اندرويد وهو مغلق.

1- إعادة ضبط مصنع سامسونج وهو مغلقة بدون كمبيوتر

يمكنك عمل إعادة ضبط بيانات المصنع لهاتفك سامسونغ المغلق بطريقة يدوية و بسيطة وهي:

  1. قم بالضغط على زر الباور و زر التحكم في الصوت (الرفع والخفض) وزر القائمة الرئيسية في نفس الوقت بضغطة مطولة لمدة ثواني معدودة.
  2. ستظهر لك شاشة سوداء عليها كتابات و تسمى هذه الحالة وضعية الاسترداد.
  3. قم باستخدام زر التحكم في الصوت للتنقل بين الخيارات الظاهرة امامك على الشاشة.
  4. قم باختيار factory reset و ذلك من خلال الضغط على زر الباور.
  5. قم بالاجابة على السؤال الذي سيطرحه الجهاز عليك ب نعم من خلال زر الباور أيضا.
  6. سيعلمك الجهاز ان الطريقة ناجحة.
  7. اختر reboot system now من خلال زر الباور أيضا ليتم إعادة تشغيل الجهاز فورياً.

قم باتباع الخطوات التي سيعرضها الجهاز لك بعد اكتمال التشغيل لتحصل على هاتفك كما استخدمته اول مرة.

كما يمكنك القيام بهذا الاجراء عن طريق خدمات غوغل. حيث يتيح لك الوصول الى الجهاز وإعادة ضبط بيانات المصنع عليه من خلال استخدام جهاز اخر بشرط ان يكون الجهاز الذي تريد إعادة ضبط بيانات المصنع له قيد العمل أي انه غير منقطع عن الطاقة.

للقيام بإعادة ضبط بيانات المصنع لجهاز سامسونغ عن طريق خدمات غوغل

  1. قم بتسجيل الدخول الى حساب غوغل الذي تعمل عليه في الجهاز المستهدف.
  2. ادخل الى خدمة تتبع الجهاز من نفس الحساب.
  3. قم باختيار الهاتف من بين الأجهزة التي سجلت الدخول الى الحساب نفسه عن طريقها.
  4. قم باختيار محو البيانات بشكل كلي.
  5. تأكد من ذلك و قم بإدخال معلومات تسجيل الدخول مرة أخرى للتأكيد.
  6. انتظر حتى تنتهي عملية إعادة ضبط اعدادات المصنع لجهازك.

و بهذا تكون قد اتممت عملية إعادة ضبط اعدادات المصنع لجهازك.

تعتبر هذه الطريقة مهمة جدا في حال فقدان الجهاز او عدم القدرة على الوصول اليه لذا قم بالاحتفاظ بجميع حسابات غوغل التي تعمل عليها في اجهزتك المختلفة حتى تكون بأمان من محاولات سرقة البيانات و استغلالها.

قد يهمك: برنامج كشف اسم صاحب الرقم للاندرويد والايفون

2- طريقة عمل إعادة ضبط مصنع سامسونج من الكومبيوتر

هناك العديد من البرامج المختلفة للقيام بعملية إعادة ضبط اعدادات المصنع للهاتف المحمول لكن يمكن ان نأخذ طريقة عمل احد البرامج التي تعتبر من الأفضل في هذا المجال.

سنتعرف على طريقة عمل برنامج Dr Fone erase وهي من اسهل الطرق لعمل إعادة ضبط اعدادات المصنع لهواتف سامسونغ و اقلها تعقيدا.

الخطوات كالتالي:

  1. أولا قم بتنصيب البرنامج المذكور على الحاسوب الذي تريد العمل عليه.
  2. صل الهاتف المحمول المستهدف من العملية بالحاسوب لكن يجب ان تتم عملية التوصيل بنجاح و يجب ان يتعرف الحاسوب على هذا الهاتف المحمول.
  3. قم بتشغيل البرنامج على الحاسوب.
  4. قم بإدخال الرمز 000000 عند طلب رمز الدخول.
  5. اختر مسح الان ليقوم البرنامج بإزالة كافة البيانات الموجودة على الهاتف المحمول.
  6. عند انتهاء البرنامج من حذف البيانات الموجودة في الهاتف قم باختيار factory data recovery للقيام باستعادة بيانات المصنع الأساسية.
  7. قم بتشغيل الجهاز من جديد سيكون الجهاز كما كان في اول مرة عند خروجه من المصنع قم بإدخل البيانات المطلوبة منك لالتمام عملية الدخول و القدرة على استخدام الجهاز من جديد.

الخلاصة

ان عملية إعادة ضبط اعدادات المصنع مهمة للتعلم في جميع الأحوال فان الحالات الطارئة قد تحدث في أي وقت و حفاظا على خصوصية البيانات و منعها من السرقة يجب الحصول على الدراية بطرق حفظ البيانات واليات اتلافها عد الضرورة وينصح باستخدام حسابات غوغل لزيادة الأمان و زيادة فرص استرداد البيانات ان امكن.

مواضيع ذات صلة:

افضل برنامج تصوير فيديو والشاشة مغلقة للاندرويد

3 حلول لإصلاح الهاتف الذي يستمر في إعادة التشغيل بدون سبب

تطبيقات لتسجيل المكالمات للطرفين للاندرويد

برامج إلغاء القفل الهاتف بدون فورمات

طريقة إزالة الفيروسات من الفلاشة USB نهائياً