حل مشكلة عدم وصول رسالة التأكيد الإلكترونية 2024

هل واجهت في يوم من الأيام مشكلة عدم تلقي رسالة التأكيد الإلكترونية؟ سواء كانت رسالة لتفعيل حساب جديد، أو عملية شراء عبر الانترنت، أو حجز رحلة، يمكن أن يكون م وصول رسالة التأكيد مصدر قلق وإزعاج، وهي بالفعل تواجه الكثير من الأشخاص، فكيف احل مشكلة عدم وصول رمز التأكيد؟.

لا تقلق عزيزي القارئ، سنوضح لك في هذا المقال خطوات بسيطة وسريعة جداً لحل هذه المشكلة وتفعيل رسالة التأكيد في بضع ثواني فقط سوء على Facebook أو Gmail أو الانستقرام.

حل مشكلة عدم وصول رسالة التأكيد الإلكترونية

استطاع الانترنت الدخول الى كافة دول العالم خلال فترة قصيرة وأصبح الجميع يعتمد عليه بلا منازع وفي الكثير من المجالات المختلفة بدايةً من الأطفال وصولاً الى البالغين، وفي ظل التطور التكنولوجي الكبير الذي نشهده وما زال مستمراً عملت الشركات والمواقع الالكترونية والتطبيقات على وضع ميزة الحسابات الشخصية.

وهي ميزة تساعد الأشخاص في الدخول الى صفحاتهم وحساباتهم الشخصية كلاً على حدى بدلاً من الضياع في حال حفظ أي معلومة كانت، إن مبدأ عمل هذه الميزة قائم على انشاء بريد الكتروني خاص بالموقع او التطبيق المحدد وبعدها سيتم في ارسال رسالة تأكيد الى المستخدم لتأكيد عملية تفعيل الحساب في الموقع او في التطبيق.

في الفترة الأخيرة ظهرت مشكلة مزعجة وهي عدم تلقي رسالة تأكيد البريد الالكتروني حيث وبعد التسجيل في الموقع او التطبيق لا يتم ارسال رسالة التأكيد وبدأت هذه المشكلة بالانتشار بشكل واسع بين المستخدمين وهنا بدأت العديد من الأسئلة التي تطرح لماذا لا يصلني رمز التحقق على البريد الإلكتروني بحثاً عن طريقة لحل هذه المشكلة. لذلك سنقوم بأخذكم في جولة تعريفية لمساعدتكم في حل هذه المشكلة.

حل مشكلة عدم وصول رسالة التأكيد الإلكترونية

ذكرنا في الأعلى بأن هذه المشكلة شائعة جداً بين المستخدمين ولكنها تختلف من موقع إلى أخر أو من تطبيق إلى أخر ولكن بشكل عام سنقوم في هذه الفقرة بتقديم حل لأبرز المشاكل التي تواجه المستخدمين.

1. حل مشكلة عدم وصول رسالة التأكيد من الفيس بوك

تعتبر مشكلة عدم استلام رسائل التأكيد الالكترونية من الفيس بوك من المشاكل الشائعة جداً بين المستخدمين حيث يعاني منها نسبة كبيرة منهم، ولكن حل هذه المشكلة لا يتطلب من المستخدم سوى اتباع مجموعة من الخطوات البسيطة والتي تتمثل على النحو الاَتي:

  • في البداية يجب عليك التأكد من تفعيل ميزة الاشعارات والرسائل الموجودة في تطبيق الفيس بوك.
  • ايضاً يجب عليك التوجه الى البريد الالكتروني للتأكد من حالة استلام رسائل عليه وفي حال كان رقم الهاتف مضاف الى البريد الالكتروني فمن الأفضل التأكد من الرسائل المرسلة على رقم الهاتف فمن الوراد جداً ان يتم ارسال رسالة التأكيد برسالة نصيةSMS ليتم حلها.
  • في حال تأكدت من البريد الالكتروني ومن رسائل رقم الهاتف قم بالرجوع الى الفيس بوك واضغط على خيار إعادة ارسال رمز التأكيد مرة أخرى.
  • ايضاً يجب عليك تسجيل الدخول الى الحساب من الجهاز نفسه الموجود عليه البريد الالكتروني.
  • إذا قمت بتجريب كافة الطرق السابقة وقد باءت بالفشل فمن الأفضل إليك التواصل مع فريق دعم الفيس بوك لحل هذه المشكلة بشكل كامل ومن الممكن ان يطلب منك تأكيد هوية.
  • في حال كانت الطرق السابقة جميعها فاشلة فمن الأفضل ان تقوم بعملية استعادة حساب فمن الوارد جداً ان تساعدك في استعادة حساب الفيس بوك الخاص بك وتأكيد ملكيتك له واستلام رسالة التأكيد الالكترونية.

قد يهمك: تحويل الرسائل النصية sms الى البريد الإلكتروني

2. حل مشكلة عدم استلام رسالة تأكيد من انستقرام

في حال كانت المشكلة من تطبيق الانستقرام وتبحث عن طريقة تساعدك في التخلص منها وحلها بشكل كامل فإن المطلوب منك في هذه الحالة اتباع الخطوات الاَتية:

  • أولاً يجب عليك التأكد من أن الرقم الذي تقوم باستخدامه صحيح بالتأكيد وذلك من خلال إعادة النظر على الرقم جيداً والتأكد من رمز الدولة الذي قمت بوضعه.
  • في حال كان الحل السابق غير فعال وقمت بالتأكد من كافة النقاط المطلوبة منك فيجب عليك في هذه الحالة تغيير الجهاز وتجربة استلام رسالة التأكيد من هاتف اخر.
  • إذا لم تحل المشكلة ايضاً فيجب عليك تجربة رقم هاتف اخر موجود على الحساب ايضاً فقد يساعدك في التخلص من هذه المشكلة نهائياً.
  • في حال قد وصل رمز التأكيد الى هاتفك ولكن عند كتابته في التطبيق ظهر لك بأن الرمز غير صحيح فمن الأفضل أن تقوم بالتأكد من اللغة التي تقوم باستخدامها حيث يجب عليك تغيير اللغة الى الإنجليزية، لان استخدام لغة غير الإنجليزية يمنعك من الدخول الى حسابك في الانستقرام بسبب كتابة رمز التأكيد بطريقة معكوسة.

3. حل مشكلة عدم وصول رمز التأكيد من Gmail

تعد من أكثر المشاكل شيوعاً بين المستخدمين في الآونة الأخيرة حيث بعد قيام المستخدم بأنشاء حساب جديد على موقع جيميل سيقوم الموقع بأرسال رسالة تأكيد الكترونية ولكن في الغالب لا يتلقى المستخدم أي رسائل تأكيد، لذلك سنقدم اليكم بعض النقاط التي يجب التأكد منها في البداية لتلقي رسالة التأكيد الالكترونية وتتمثل هذه النقاط على النحو الاَتي:

  • في البداية يجب عليك التأكد من الاتصال بالأنترنت حيث أن الاتصال البطيء في الانترنت سبب رئيسي في عدم تلقي رسائل التأكيد الالكترونية.
  • يجب التأكد ايضاً من توفر مساحة كافية في الحساب، ان عدم توفر مساحة كافية في الحساب لا يمكنك من تلقي رسائل التأكيد الالكترونية.
  • في بعض الأحيان تكون المشكلة ناتجة عن اعطال فنية في الموقع لذلك يجب عليك الانتظار ريثما يتم الانتهاء من حل هذه الأعطال بشكل كامل وبعدها يمكنك المحاولة مرة أخرى.
  • من الممكن ان يكون السبب ناتج عن حظر البريد الالكتروني حيث لا يمكنك استقبال رسائل في هذه الحالة ويجب عليك حل هذه المشكلة من خلال التواصل مع فريق دعم الموقع لفك الحظر عن الحساب.
  • في بعض الأحيان قد يتم حظر الحساب شكلياً فقط حيث يتم استلام رسائل البريد الالكتروني ولكن يتم تحويلها في هذه الحالي صندوق الرسائل الغير مرغوب بها ويمكنك التحقق من ذلك من خلال الضغط على الخطوط الثلاثة الافقية الموجودة في أعلى يسار الشاشة وستجد خيار الرسائل غير المرغوب بها قم بالضغط عليه وستجد رسالة التأكيد في حالة الحظر.

الخلاصة

خلاصة مقالنا نكون قدمنا إليكم أعزائي طريقة حل مشكلة عدم تلقي رسائل التأكيد الالكترونية حيث إذا كنت تعاني من هذه المشكلة بشكل متكرر فيمكنك حلها من خلال اتباع الخطوات التي تحدثنا عنها في الأعلى فهي ستساعدك بالطبع، نتمنى أن يكون المقال مفيداً.

مواضيع ذات صلة: