تحويل الرسائل النصية sms إلى البريد الإلكتروني او رقم هاتف آخر

كيف يمكنني تحويل الرسائل النصية إلى البريد الالكتروني أو إلى رقم هاتف آخر؟ حيث يحتاج بعضنا إلى أن تصلنا الرسائل النصية sms إلى البريد الإلكتروني أو في بعض الأحيان إلى رقم هاتف آخر، على الرغم أن هذه الخدمة تقدمها بعض شركات الاتصالات برسوم شهرية، ولكن في شرحنا اليوم سنتعرف على طريقة تفعيلها بشكل مجاني ولكل شركات الاتصال أيضاً، وحتى بدون الحاجة إلى كود تحويل الرسائل إلى رقم آخر وذلك عبر SMS Forwarder

فإذا كنت تتساءل هل يمكن تحويل رسائل النصية إلى رقم آخر؟ وتريد تحويل الرسائل من رقم إلى آخر سواء لشركة زين أو فودافون أو موبايلي أو stc وغيرها من الشركات الأخرى أو حتى تريد تحويل رسائل النصية إلى الايميل، فإن هذا المقال موجه لك حيث سنتعرف على طريقة تفعيل هذه الميزة مجانا على أجهزة الآيفون والاندرويد.

تحويل الرسائل النصية الى البريد الإلكتروني او رقم هاتف آخر

مع تزايد تحديثات وميزات الرسائل في وقتنا الحالي، من رسائل نصية ومراسلات فورية لايزال من المهم بمكان احتفاظك ببريد الكتروني موثوق خاص بك تستقبل عبره مختلف المراسلات المهمة.

ويعود ذلك الى عدة أسباب من ضمنها ان الايميل هو اكثر امانا من الرسائل النصية التي سيبدأ نظام هاتفك بمسحها واحدة تلو الأخرى بمجرد وصول عدد رسائلك الى حد معين.

كما انك بحاجة لاستقبال الرسائل عبر البريد الالكتروني الخاص بك أو قد ترغب في ارسالها الى رقم هاتف اخر علما ان هذه الخدمة متوفرة في الكثير من شركات الاتصالات مقابل رسم اشتراك يتم فرضه بشكل شهري او سنوي لدى بعض الشركات، لذا ان كنت من المهتمين بمعرفة طريقة تحويل الرسائل النصية الواردة اليك الى بريدك الالكتروني او رقم هاتف اخر تابع مقالنا التالي وفيه سنشرح كيفية نقل الرسائل الى البريد الالكتروني او رقم هاتف اخر بخطوات بسيطة ووقت مختصر وبسرعة.

طريقة تحويل الرسائل النصية الى البريد الإلكتروني او رقم هاتف آخر

فيما يلي سنتعرف على طريقة تحويل الرسائل النصية الواردة اليك الى بريدك الالكتروني او رقم هاتف اخر تابعوا معنا لتتعرفوا على الطريقة المثلى والصحيحة:

نقل الرسائل النصية الى البريد الالكتروني:

من السهل جدا نقل رسائلك النصية الى بريدك الالكتروني، فعند اتباعك خطوات محددة ومعينة ستكون قد قمت بتوجيه الرسائل الواردة اليك الى البريد الالكتروني، ويمكنك القيام بذلك كما يلي:

  • سيكون عليك في البداية فتح تطبيق الرسائل على هاتفك، ومن ثم اختيار الرسالة النصية التي ترغب في نقلها الى بريدك الالكتروني.
  • بعد اختيارك الرسالة اضغط عليها مطولا بحيث تظهر لك مجموعة من الخيارات الخاصة بالرسالة.
  • من بين الخيارات الظاهرة لك اختر "تحويل" FORWARD وحدد الرسالة الراغب بنقلها ثم اضغط على ارسال.

يوفر لك تطبيق GOOGLE PLAY عدة تطبيقات تساعدك على نقل رسائلك وتحويلها الى بريدك الالكتروني بسهولة، علما ان هذه التطبيقات متصلة مع مزود الاتصالات الخاص بك مثل HANDCENT وCHOMPSMS وأيضا تطبيق AUTO FORWARD SMS وجميعها تساعدك في ارسال رسائلك النصية بشكل مباشر وسهل الى بريدك الالكتروني.

حيث انه بإمكان هذه التطبيقات استقبال الرسائل وإعادة توجيهها الى البريد الالكتروني او رقم هاتف اخر، ومن مميزات هذه التطبيقات ما يلي:

تتميز هذه التطبيقات ببساطة واجهتها وسهولة استخدامها مع توفيرها إمكانية ضبط اعدادات سريع.
  • تستطيع تحويل الرسائل النصية الواردة اليك الى بريد الكتروني تختاره.
  • بإمكان هذه التطبيقات إعادة توجيه رسالة واردة اليك الى رقم هاتف تقوم باختياره.
  • تقوم هذه التطبيقات بتبليغك بمجرد وصول رسالة موجهة الى بريدك.

اما عن طريقة استخدام هذه التطبيقات فهي كما يلي:

  • قم أولا بتثبيت التطبيق عبر متجر غوغل بلاي.
  • سيطلب منك التطبيق الذي قمت بتثبيته بالسماح له بالوصول الى صلاحيات يحتاجها، وافق للتطبيق باستخدام الصلاحيات التي يحتاجها ليعمل بشكل صحيح.
  • اختر الطريقة التي ترغب بإرسال رسائل نصية فيها، ان كنت تريد إعادة توجيهها الى بريد الكتروني ( هوتميل - ياهو - GMAIL)او الى رقم هاتف.
  • بعد تحديد الطريقة التي ترغب بها واختيارها اضغط على حفظ الاعدادات السريعة.
  • قم الان بتجربة ارسال رسالة للتأكد من الاعدادات التي قمت بضبطها، ويمكنك تنفيذ التجربة بالضغط على زر الاختبار واختيار العنوان الذي ترغب وصول الرسالة اليه.
  • وستلاحظ كيف تصلك الرسالة المحولة عبر البريد الالكتروني او الرقم الذي قمت باختياره بنجاح.

قد يهمك: 6 تطبيقات لإستعادة الرسائل المحذوفة من الواتس اب

نقل الرسائل النصية الى بريد الكتروني بواسطة الكمبيوتر

تتوفر أيضا طريقة أخرى تمكنك من نقل الرسائل وإعادة توجيهها وذلك باستخدام نقل الهاتف FONEDOG، وسوف تتمكن من فعل ذلك بسلاسة وسهولة كالتالي:

  • قم بتنزيل وتثبيت برنامج FONEDOG PHONE TRANSFER على كمبيوترك، ولا تقلق فمهما كان نظام التشغيل فالتطبيق قابل للعمل عليه.
  • قم بعد ذلك بوصل هاتفك الى الكمبيوتر بوساطة كبل نقل بيانات USB وسيكتشف التطبيق اتصال هاتفك ويعرض لك معلوماته على الشاشة.
  • في الصفحة الرئيسية من تطبيق فوندوغ تظهر لك أنواع البيانات التي يمكنك نقلها، قم باختيار الرسائل من بين الخيارات التي يتيحها التطبيق.
  • قم الان بالنقر على الرسائل، وسيقوم تطبيق فون دوغ بعرض جميع رسائلك النصية وسيمكنك عندها اختيار ماتريد من الرسائل التي ترغب بنقلها، او بكل بساطة تحديد جميع رسائلك لنقلها.
  • بعد اختيارك لجميع الرسائل التي تود نقلها الى كمبيوترك، اضغط على زر "تصدير" في التطبيق وستبدأ عملية مزامنة البيانات ونقل الرسائل واحدة تلو الأخرى الى الكمبيوتر الخاص بك.
  • وبعد مدة قصيرة سيعلمك البرنامج بانتهاء عملية النقل، ويخبرك بإمكانية الاحتفاظ بها على كمبيوترك او ارسالها الى بريدك الالكتروني وانت ستختار ما تريد منهما.

وبهذا نجد انه من السهل جدا نقل الرسائل النصية الخاصة بك الى بريدك الالكتروني بمساعدة الكمبيوتر، فكل ما سيكون عليك فعله هو تتبع الخطوات التي تم ذكرها أعلاه لتساعدك على نقل رسائلك الى كمبيوترك الخاص ومن ثم الى بريدك الالكتروني.

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا وفيه تعرفنا معا على طرق تحويل الرسائل النصية الى البريد الالكتروني او رقم هاتف تختاره، وجميع هذه الطرق بسيطة وسهلة ويمكنك بخطوات سريعة ومتتالية نقل وتحويل رسائلك الى إيميلك او رقم هاتف اخر تابع لك.

مواضيع ذات صلة:

وأخيراً حل مشكلة سخونة الهاتف ونفاذ البطارية

طريقة إيقاف النت عن الواتس اب

كيفية قراءة رسائل الواتساب بدون ظهور الإشارة الزرقاء

افضل برامج إلغاء القفل الهاتف بدون فورمات

العمل من المنزل عبر الواتس اب | 50 دولار يومياً من واتس اب عبر الإنترنت