افضل جهات تمويل المشاريع الصغيرة في الأردن

تُعد المشاريع الصغيرة والمتوسطة عصب الاقتصاد، فهي تساهم بشكل كبير في الناتج المحلي الإجمالي وخلق فرص العمل.

ولكن، تواجه أصحاب هذه المشاريع الصغيرة العديد من التحديات، أهمها نقص التمويل، لذلك يبدأ البعض في اللجوء إلى الحصول على البنوك والمؤسسات المالية للحصول على تمويل مشاريعهم.

لذلك وفي هذا المقال، سنستعرض لكم أهم جهات تمويل المشاريع الصغيرة في الأردن والتي تمنح مبالغ جيدة لتأسيس وتطوير المشاريع الصغيرة وحتى المتوسطة في الأردن، ونقدم معلومات التواصل مع كل شركة فيهم.

جهات تمويل المشاريع الصغيرة في الأردن

أصبحت تكاليف الحياة مرتفعة بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة وذلك بسبب سوء الأوضاع الاقتصادية وندرة فرص العمل وانخفاض مستوى الرواتب وأصبح موضوع تأمين الذات وخاصةً بالنسبة للشباب صعباً في الأيام الحالية، لذلك تجد القسم الأكبر من الناس يتجه الى انشاء مشروع صغير يساعده في زيادة دخله وليرفع من جودة حياته الحالية.

المشكلة التي يواجهها البعض أثناء انشاء المشاريع الصغيرة هي راس المال فالكثير من الأشخاص لا يمتلكون رأس المال يؤهلهم لأنشاء مشاريع صغيرة لذلك تجدهم يبحثون عن ل مشاريعهم الصغيرة واليوم سنقوم في هذا المقال بتقديم قائمة تضم أفضل الشركات التي تقدم تمويل للمشاريع الصغيرة.

جهات تمويل المشاريع الصغيرة في الأردن

يوجد العديد من الجهات المختصة في مجال تمويل المشاريع الصغيرة في المملكة الأردنية الهاشمية وسنقدمها اليكم كاملةً في هذه الفقرة حيث تتمثل على النحو الاَتي:

1. الشركة الأردنية لضمان القروض

تعتبر من أفضل الشركات التمويلية في الأردن حيث تضع الشركة هدف أساسي وهو تمويل المشاريع الصغيرة واستطاعت الشركة بناء قاعدة عملاء قوية مع شعبية واسعة فهي رائدة في هذا المجال حيث تم تأسيس الشركة في عام 1994 ويصل رأس مالها حالياً لحوالي 29 مليون دينار أردني.

تعمل الشركة على تقديم تمويل مناسب للمشاريع الصغيرة إما بداية من الصفر في تأسيس المشروع او تقدم دعم من اجل التطور والرفع من كفاءة المشروع، ولكن يوجد شرط محدد وهو ألا يزيد مبلغ التمويل عن 250 ألف دينار أردني.

  • لزيارة الشركة على العنوان التالي: الأردن – عمان – حي الشميساني – 24 شارع الامر شاكر بن زيد.
  • للتواصل مع الشركة على الرقم الاتي: 96265625400.
  • للتواصل مع الشركة عبر عنوان البريد الالكتروني: mail@jlgc.com.
  • لزيارة الموقع الرسمي الخاص بالشركة من هنا.

2. صندوق التنمية والتشغيل (ريادة)

إن صندوق التنمية من الجهات التمويلية المعروفة في الأردن وهي شركة حكومية تم تأسيسها في عام 1989 ولكنها بدأت في نشاطها بتقديم الدعم المالي للشركات الصغيرة في عام 1991، يقدم الصندوق العديد من البرامج التمويلية التي تتناسب مع مختلف فئات المجتمع في الأردن بدايةً من أصحاب الدخل المحدود الذين يرغبون في انشاء مشاريع صغيرة وصولاً الى أصحاب المشاريع ورجال الاعمال المعروفين.

من أبرز البرامج التي يدعمها الصندوق خصوصاً برامج تمويل مشاريع الشباب إضافة الى تمويل المشاريع الجديدة والصغيرة والمتوسطة ايضاً وخاصةً التي اثرت عليها ازمة كورونا التي ضربت العالم في السنين القليلة الماضية.

لزيارة الصندوق على العنوان التالي:

اعمان - جبل اللويبدة - شارع مؤنس الرزاز - خلف عمارة الصائغ - مبنى رقم 16.

للتواصل مع المؤسسة على الأرقام التالية:

  • 96264618851.
  •  96264618845.

لزيارة الموقع الالكتروني والاطلاع على المزيد من المعلومات حول المؤسسة من هنا.

قد يهمك: شركات تمويل شخصي في الأردن

3. المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية

هي من المؤسسات المعروفة في هذا المجال وهي عبارة عن مؤسسة حكومية تقدم خدمات التمويل للمشاريع الصغيرة كما انها قديمة في هذا المجال حيث تم تأسيس المؤسسة في عام 1972 في عمان وفي ذلك الوقت كانت تحت اسم مؤسسة المراكز التجارية الى أن تم تغيير للمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية.

إن هدف الشركة الأساسي تقديم الدعم التمويلي للمشاريع الصغيرة مهما كانت حيث تقدم مجموعة متعددة من برامج التمويل إضافة الى أنها تقدم دعم معنوي للمقبلين على تأسيس مشاريع جديدة من خلال تزويدهم ببعض المعلومات التي تساعدهم في اكتساب الخبرة وفي إدارة المشروع لحصد أكبر نسبة من الأرباح وتجنب الخسائر ايضاً.

  • لزيارة المؤسسة على العنوان التالي: الأردن / عمان / حي العبدلي / شارع عكرمة القرشي.
  • للتواصل مع المؤسسة على الرقم الاتي: 96265603507.
  • للتواصل مع المؤسسة عبر البريد الالكتروني: mailto:jedco@jedco.gov.jo

4. مؤسسة الوطني لتمويل المشاريع الصغيرة

هي من أفضل المؤسسات التمويلية في المملكة الأردنية الهاشمية حيث تعمل المؤسسة جاهدة على دعم المشاريع الصغيرة وهي متوزعو في كافة انحاء الأردن وقد وصل عدد الافرع الى 34 فرع تقريباً وبلغ عدد عملاء الشركة حوالي 90 ألف عميل وما زالت قاعدة عملاء المؤسسة في ازدياد مستمر.

إن الدعم الذي تقدمه المؤسسة موجه لأصحاب المشاريع الصغيرة إضافة الى أصحاب المشاريع متناهية الصغر ولكن يوجد شرط أساسي تضعه المؤسسة ليحصل العميل على التمويل وهو أن يكون عمر المتقدم لا يقل عن 18 عاماً ولا يزيد عن 65 عام.

  • لزيارة المؤسسة على العنوان الاتي: الأردن / عمان / حي الجبيهة / شارع ياجوز / بناء رقم 20.
  • للتواصل مع المؤسسة على الرقم الاتي: 96262001010.
  • للتواصل مع المؤسسة عبر البريد الالكتروني: info@microfund.org.jo
  • لزيارة الموقع الالكتروني الخاص بالمؤسسة من هنا.

قد يهمك: جمعيات تعطي قروض حسنة في الأردن

5. صندوق المرأة للتمويل الأصغر

يصنف صندوق المرأة من أفضل المؤسسات في الأردن التي تقدم دعم تمويلي خاص للنساء الاردنيات الراغبات في تأسيس مشروع صغير محدود الدخل، ان هدف المشروع الرئيسي هو تقديم الخدمات التمويلية بعيداً عن موضوع الربح نهائياً.

يوجد العديد من البرامج التمويلية التي يقدمها الصندوق للسيدات في الأردن والتي تساعد النساء على تأسيس مشاريعهم الخاصة سواء كانت صغيرة او متوسطة ولا يختلف الامر إذا كان المشروع سيتأسس في المنزل او خارجه حتى وان فترة السداد التي يضعها الصندوق طويلة نوعاً ما ومناسبة ويقدم العديد من الميزات الأخرى.

  • لزيارة المؤسسة على العنوان التالي: الأردن – عمان – وادي صقرة – شارع عرار - عمارة رقم 238 / ب. 
  • للتواصل مع المؤسسة على الرقم الاتي: 96265666100.
  • للتواصل مع المؤسسة عبر البريد الالكتروني: info@microfund.org.jo.
  • للاطلاع على المزيد من التفاصيل حول المؤسسة بزيارة الموقع الالكتروني الخاص بالمؤسسة من هنا.

الخلاصة

خلاصة مقالنا أصدقائي المتابعين نكون قدمنا اليكم أفضل الجهات التمويلية الصغيرة في الأردن حيث اذا كنت ترغب في تأسيس مشروع تمويلي صغير وتبحث عن طريقة تساعدك في تأمين رأس المال فيمكنك متابعة الجهات التي ذكرناها حيث تعتبر قروضها المالية افضل من القروض التي تقدمها البنوك، تابعونا دائماً للتعرف على كل جديد

مواضيع ذات صلة:

مكاتب تسليف فلوس في الأردن

قروض شخصية بدون ضمانات في الأردن

أشخاص يعطون قروض في الأردن

شركات تمويل المشاريع الصغيرة في الأردن