كيف اعرف اني محظور من الاكسبلور في تيك توك؟

هل تشعر أن فيديوهاتك على التيك توك لا تصل إلى جمهور واسع؟ هل تساءلت ما إذا كان قد تم حظرك من الظهور على صفحة "الاكسبلور"؟. لا تقلق عزيزي القارئ.

في هذا المقال سنناقش بعض العلامات التي تدل على أن حسابك قد يكون محظوراً من اكسبلور على التيك توك، بالإضافة إلى سنذكر لكم خطوات يمكنك اتباعها لفك الحظر واستعادة فرصتك في الوصول إلى جمهور أكبر والظهور على صفحة "For You".

كيف اعرف اني محظور من الاكسبلور في تيك توك
كيف اعرف اني محظور من الاكسبلور في تيك توك؟

يعد تطبيق تيك توك من أكبر منصات إنشاء المحتوى وذلك من قبل جميع فئات الشعب حيث يضم التطبيق كافة أنواع المحتويات بدءاً من المحتويات العلمية والمفيدة وحتى المحتوى السخيف، ويتساءل الناس كثيراً عن طرق معرفة حظر الاكسبلور للحساب والتي تتجلى نتائجها بانخفاض حاد لوصول الصفحة وانخفاض عدد المتابعين وهذا ما سنتكلم عنه في مقالنا اليوم.

كيف اعرف ان عندي حظر اكسبلور على التيك توك؟

لكي تعرف أنك محظور من الاكسبلور في تيك توك، هنالك بعض الأشياء التي توضح ذلك بسهولة، وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • انخفاض عدد المتابعين بشكل حاد.
  • ضعف وصول محتوى الصفحة بشكل كبير.
  • عدم القدرة على البحث عن أي حساب آخر عبر محرك البحث.
  • عدم إمكانية متابعة محتوى الآخرين بسبب الحظر.
  • عدم القدرة على نشر أي فيديو أو محتوى خلال فترة الحظر.
  • تلقي إشعارات تبين أنه تم حظر حسابك لفترة معينة تتراوح عادة بين شهر أو 6 أشهر مع توضيح الأسباب بشكل وجيه.

ويعتبر الحظر من أكثر المشاكل التي يعاني منها مستخدمي تيك توك في وقتنا هذا نظراً للمحتويات الممنوعة التي يتم نشرها والتي تعارض قوانين شركة تيك توك.

قد يهمك: كيف تمنع ظهور الفيديوهات السيئة في تيك توك

أسباب حظر اكسبلور على تيك توك

دائما ما تقوم الشركات أصحاب تطبيقات التواصل وإنشاء المحتوى بوضع حدود وقوانين تحدد نوع المحتوى بالإضافة لبعض الأمور المتعلقة بإدارة الحساب  حيث يقوم تيك توك فرض حظر على المستخدمين الذين يتجاوزون هذه الحدود وهي كالتالي:

حظر اكسبلور بسبب نوع المحتوى:

يعتبر من أكثر الأسباب التي تؤدي للحظر وخاصة المحتويات الغير أخلاقية والمنافية لمعايير المجتمع السليم كما أن وجود أي محتويات عنف شديد أو رعب سيؤدي لتطبيق الحظر على المستخدم ويكون الحظر لمدة تتراوح بين شهر إلى 6 أشهر وعند تكرار ذلك مرة ثانية سيتم غلق الحساب نهائيا من قبل إدارة تيك توك.

حظر اكسبلور بسبب عدم النشر:

عند ترك الحساب بدون نشر أي محتوى عليه لمدة طويلة تتجاوز السنة فإن إدارة تيك توك ستطبق حظرا على هذا التطبيق وربما سيتم إغلاقه أما في حالة كان الحساب يحوي مقاطع فيديو فسيتم فقط تقليل وصول الحساب للمتابعين وبالتالي انخفاض عددهم ولكن لن يتم إغلاق الحساب في هذه الحالة.

حظر اكسبلور بسبب الإبلاغات:

يعد هذا النوع من الحظر مبني على أذواق المتابعين ولا علاقة للشركة بالأمر فعند تلقي بلاغات كثيرة للصفحة أكثر من 100 إبلاغ أو 1000 فإنه في هذه الحالة ستعتبر الشركة أن محتوى الصفحة غير مناسب للمجهور وهذا بناء على رأيهم فتقوم الشركة بتطبيق الحظر من خلال تقليل وصول الصفحة للمتابعين أو إغلاقها بشكل كامل في حال تجاوزت البلاغات عدد كبيرا جداً.

كيف اعرف اني محظور من الاكسبلور في التيك توك
كيف اعرف اني محظور من الاكسبلور في التيك توك

حل مشكلة حظر الاكسبلور:

إن أفضل حل لهذه المشكلة و فك حظر اكسبلور التيك توك هو تجنب الأسباب التي تؤدي لذلك وخصوصاً بعد فك الحظر لأنه خلال فترة الحظر لا يمكنك نشر أي محتوى مهما كان ويمكنك فقط مشاهدة فيديوهات بشكل عشوائي دون إمكانية التفاعل أو الدعم وغيرها وعند انتهاء فترة الحظر يفضل العمل كالتالي:

  1. تجنب المحتويات السخيفة واللاأخلاقية أو الابتعاد عن المحتويات التي سببت الحظر سابقاً.
  2. اختيار المحتويات المفيدة والأكثر شعبية في العالم كمحتوى الرياضة والطبخ والفن.
  3. اختيار المنطقة الجغرافية المناسبة وخاصة دول الصين والهند واليابان لأنه في هذه الحالة ستحصد أكبر عدد من المتابعين والمشاهدات.
  4. النشر بشكل دوري ومستمر ومنتظم وهذا يعزز من وصول الحساب بشكل كبير وبالتالي زيادة المتابعين أكثر.
  5. يفضل أن تكون الفيديوهات قصيرة ومميزة وهذا يجعل المتابعين كثر ويضاعف ذلك من عدد المشاهدات كثيرا.
  6. دعم الأصدقاء وذلك للحصول على دعم مقابل ذلك وهذا ما يجنب الصفحة الحظر.
  7. يمكن من خلال التواصل مع الدعم التقني أو الفني لتيك توك إلغاء الحظر من خلال اتباع الخطوات الآتية:
  8. التوجه لحساب التيك التوك والضغط على الثلاث نقاط فتظهر قائمة تحوي مجموعة من الخيارات ونضغط على خيار الإبلاغ عن مشكلة.
  9. تظهر واجهة جديدة وتضغط على خيار "صعب أن أكون مشهور".
  10. تضغط بعدها على زر "لا" ومن ثم تضغط على زر "بحاجة للمزيد من المساعدة".
  11. تظهر واجهة جديدة تطلب منك كتابة السبب المحتمل الذي أدى إلى حظر الحساب ويفضل أن يكون السبب ناتج عن عدم معرفة كامل قوانين الشركة.
  12. الضغط على زر "إرسال" وانتظار الإجابة خلال 48 ساعة ومن الممكن أن يتم فك الحظر خلال هذه المدة.

تعتبر هذه الطريقة تقليدية جدا ولكنها مفيدة في بعض الأحيان وخاصة في حالة هجران الحساب لفترة طويلة دون نشر أي محتوى فيمكن استخدام هذه الطريقة وستكون فعالة بنسبة 100%.

قد يهمك: موقع شحن رصيد تيك توك رخيص

هل هناك طرق أخرى لتجنب حظر الاكسبلور في تيك توك؟

إن أفضل طريقة لتجنب الحظر هي تحسين المحتوى واختيار المحتوى الأكثر شعبية في العالم والابتعاد قدر الإمكان عن المحتوى السخيف والغير الهادف وبالحديث عن المحتويات ذات الشعبية الواسعة فهي أخبار الرياضة وخاصة كرة القدم نظرا للشعبية الكبيرة لها في العالم بالإضافة لفنون الطبخ والمكياج.

ولا ننسى الحرف الإبداعية واليدوية ولكنها تتطلب رأس مال كبير ولكن مثل هذه المحتويات تجذب أكبر عدد ممكن من المتابعين وتحقق مشاهدات كثيرة جداً، وهذا يؤدي لتجنب الحظر ولا ننسى أنه ستحصل على أرباح وفيرة تغطي نفقات الفيديو والمحتوى بشكل كامل حيث أصبح تطبيق التيك توك في يومنا هذا مصدر دخل للعديد من المستخدمين حول العالم ولكن من أهم متطلبات النجاح في هذه المنصة هو الحس الإبداعي والقدرة على تقديم محتوى جذاب وممتع للمشاهدين فإذا كانت هذه المتطلبات متوفرة فسيصبح تيك توك أفضل مصدر دخل ممكن.

وهنا نصل للنهاية حيث تحدثنا بشكل مفصل عن مشكلة حظر الاكسبلور على تيك توك وذكرنا طريقة معرفة الحظر وطرق تجنبه والأسباب التي تؤدي إلى ذلك والتي أهمها هو نوع المحتوى بالدرجة الأولى والنشر الدوري والمنظم بالدرجة الثانية ولم نبخل ببعض النصائح حول تحسين المحتوى والذي يتطلب جهداً ومثابرة لحصد أكثر عدد متابعين ومشاهدات.

مواضيع ذات صلة:

أفضل برنامج تكبيس تيك توك

كيف تعرف الهاشتاقات النشطة في تيك توك

طريقة فك حظر التيك توك مع رسالة لفك البلوك

كيف تحذف التعليقات المزعجة في تيك توك مرة واحدة