كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في التيك توك

هل تقلق من المحتوى غير المناسب على تيك توك؟ هل لديك أطفال يستخدمون تطبيق تيك توك وتخاف عليهم من المحتوى الغير لائق؟ أو أنك تظهر لديك مقاطع تيك توك غير مرغوب فيه وتريد أن تعرف كيف تحمي نفسك من المحتوى غير اللائق على تيك توك؟ إذا هذا الموضوع موجه لك.

تيك توك قامت بتوفير خاصية وضع التقيد للحد من المقاطع الغير مرغوب فيها بالنسبة لك أو لأطفال. لذلك تابعوا معنا هذا المقال لنتعرف كيفية منع المقاطع السيئة في تيك توك باستخدام مجموعة من الخطوات البسيطة التي سنذكرها لكم في هذا الشرح.

كيفية منع المقاطع السيئة في تيك توك

أصبح تطبيق التيك توك أحد أهم تطبيقات التواصل الاجتماعي على الهواتف الذكية حيث استطاع التطبيق تحقيق شعبية كبيرة وواسعة في كافة دول العالم وخلال فترة قصيرة حتى أصبح ينافس أكبر مواقع التواصل مثل الفيس بوك وتويتر ومواقع التواصل الأخرى.

ولكن على الرغم من مميزات التطبيق المتعددة إلا أن موضوع انتشار الفيديوهات الغير أخلاقية ما زال فعالاً وهي فيديوهات غير مناسبة أخلاقياً وخاصةً للأطفال او للمراهقين وان نسبة كبيرة من الأشخاص وخاصة الأهالي بدأوا يتساءلون عن طريقة تساعدهم في منع عرض المقاطع السيئة على تيك توك امام الأطفال او المراهقين وكيف اخلي محتوى التيك توك للأطفال فقط.

وإن السؤال حول هذا الموضوع ازداد بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة لذلك سنقوم اليوم في هذا المقال بتقديم طريقة منع المقاطع السيئة في تيك توك.

كيفية منع المقاطع السيئة في تيك توك

في الواقع يوجد العديد من الطرق التي يمكنك اتباعها والتي ستساعدك في منع المقاطع السيئة من الظهور على تيك توك حيث تتمثل هذه الطرق على النحو الاتي:

1. وضع تقييد المحتوى

تعتبر ميزة تقييد المحتوى في تيك توك ميزة جيدة توفر بيئة أمنة ومناسبة للمستخدمين وخاصة بالنسبة للمراهقين والأطفال حيث أن مبدأ عمل الميزة قائم على حظر المحتوى الغير مناسب سوى للفئة البالغة، حيث سيقوم التطبيق في هذه الحالة بفلترة الفيديوهات التي تعرض امام المستخدم وسيتم تحديد نوعية المحتوى بحيث يتم حجب الفيديوهات السيئة وإذا كان يوجد فيديوهات تضم كلمات غير مناسبة ايضاً سيتم حجبها.

ان التطبيق يضمن من خلال ميزة تقييد المحتوى تقييد عرض المحتوى الذي يضم أشياء غير مناسبة مثل المحتوى الجنسي او اللغات الغير لائقة او المحتوى الذي يحتوي على عنف، وقد ابدى العديد من المستخدمين اعجابهم بهذه الميزة حيث انها تعزز من السلامة الرقمية وخاصة بالنسبة للأطفال الذين يكونون معرضين بنسبة أكبر للمحتوى الغير مناسب لذلك من الأفضل على الوالدين تشغيل هذه الميزة بدلاً من تعطيلها للحد من ظهور المحتوى الغير مناسب امام اعين الأطفال.

خطوات تفعيل وضع تقييد المحتوى

لكي تتمكن من تفعيل وضع تقييد المحتوى، تابع الخطوات التالية:

1. قم بالدخول إلى ملفك الشخصي.

2. اضغط على أيقونة النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى واختر "الإعدادات والخصوصية".

منع المقاطع السيئة في تيك توك

2. اضغط على "تفضيلات المحتوى".

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في التيك توك

3. اضغط على "وضع التقييد".

وضع تقييد المحتوى في التيك توك

4. قم بالضغط على خيار "تشغيل" ثم أدخل كلمة المرور الخاصة بك لتفعيل الخاصية.

كيف ازيل المقاطع السيئة من تيك توك؟

2. ربط الحسابات للعائلة

ايضاً من الطرق الفعالة التي تساعد في حجب الفيديوهات السيئة من الظهور على تيك توك هي من خلال ربط الحسابات العائلة وهي ميزة إضافية في تيك توك تساعد الأهالي في مراقبة حسابات أطفالهم وذلك من خلال الاشراف على الأنشطة التي يقوم بها الأطفال او الأبناء المراهقين على تيك توك حيث ان هذه الميزة تساعد في توفير بيئة امنة إضافة الى انها تسمح في مراقبة استخدام الأطفال لتطبيق التيك توك.

يوجد العديد من الميزات التي يحصل عليها الأهالي بربطهم حسابات العائلة على تيك توك وهي ميزات تساعدهم في تحديد القيود والاعدادات بداخل الحسابات الخاصة بالأبناء وان هذه القيود والاعدادات تتمثل على النحو الاتي:

وضع الرسائل

يضم التطبيق ايضاً ميزة التحكم برسائل التي قد يتم ارسالها الى الطفل إضافة الى إمكانية تحديد الوالدين من سيتواصل مع الطفل.

السيطرة على الخصوصية

تمكن هذه الميزة الوالدين من تحديد من يمكنه مراسلة الطفل او التفاعل معه او حتى ارسال الرسائل اليه والتواصل معه.

حماية الحساب

من الميزات الرائعة التي يضمها التطبيق ايضاً هي تامين الحساب برمز PIN وذلك لمنع أي شخص اخر من اختراق حساب الطفل او تسجيل الدخول اليه والتطفل بالحساب.

وقت استخدام التيك توك

ايضاً من الميزات الإضافية التي يوفرها التطبيق إمكانية تحديد وقت استخدام تيك توك بالنسبة للطفل.

عرض التقارير

سيحصل الوالدين على تقارير يومية تفيد بطريقة استخدام الطفل للهاتف من حيث مشاهدة الفيديوهات ومدى تفاعله مع الفيديوهات المعروضة امامه.

3. تفعيل وضع حماية التعليقات

أيضا من الخطوات التي يمكنك الاعتماد عليها في منع ظهور الفيديوهات السيئة في التيك هي حماية أو فلترة التعليقات حيث يوفر تيك توك خاصية فلترة التعليقات، والتي تسمح لك باختفاء أو منع اي فيديو أو تعليق انت محدده مسبقاً، علي سبيل المثال، لو وضعت في إعدادات فلترة التعليقات كلمة "فاشل" فإن أي شخص يقوم بكتابة هذا التعليق لن يظهر أمامك. وهذا الأمر يمكنك تطبيقه على الكلمات السيئة أو الشتائم وغيرها من الكلمات التي لا تريد لطفلك أن يشاهدها.

طريقة تفعيل وضع حماية التعليقات:

1. اختر "الإعدادات والخصوصية".

تفعيل وضع حماية التعليقات في تيك توك

2. اضغط على "الخصوصية".

كيف اخفي المحتوى الحساس في التيك توك؟

3.اضغط على "التعليقات".

طريقة تقليل المحتوى السيئ من الظهور في التيك توك

4. اضغط على "تصفية الكمات الرئيسية".

كيفية منع المقاطع السيئة في تيك توك

5.  الان اختر مستوى تصفية الكلمات التي تريدها.

قد يهمك: كيف تعرف من زار بروفايلك على تيك توك

مخاطر عدم حماية هاتفك من المقاطع السيئة في التيك توك على الأطفال

يوجد العديد من المخاطر التي يقد يتعرض لها الأطفال او المراهقين بعرض المحتوى الغير مناسب امامهم على تطبيق تيك توك وتتمثل هذه المخاطر على النحو الاتي:

  • ان المشاهدة الغير أخلاقية والفاضحة قد تؤثر بشكل كبير على نفسية الطفل او الفتى المراهق وقد تؤدي الى تشكيل ضغط نفسي كبير على صحته كما انها تسبب التوتر والانطواء والعزلة عن الاخرين.
  • كما ام المقاطع السيئة توثر بشكل كبير على المراهقين حيث ان تأثيرها على هذا السن يكون أكبر فمن المعروف بأن المراهقين يكونون في فترة تطوير اجتماعي ونفسي ومن الممكن ان يؤثر المحتوى السيئ على التطور الاجتماعي والنفسي للمراهقين.
  • ان بعض المقاطع الغير مناسبة التي تعرض على تيك توك قد تحتوي على محتوى شخصي خاص بمستخدمين اخرين وبالتالي ستنتهك هذه المقاطع خصوصية المستخدمين.
  • يوجد الكثير من المقاطع السيئة التي تُنشر على تيك توك والتي تحض على التنمر والتحرش ضد الاخرين وهو ما يتنافى مع الاخلاق والتربية في المجتمعات.
  • يوجد محتوى ينشر على تيك توك يروج للقيام بأفعال خطيرة قد تؤدي الى ضرر جسدي او التسبب بضرر للأخرين وهي حد اهم مخاطر المقاطع السيئة على تيك توك.
  • ان مشاهدة المحتوى الفاضح قد يردي الى العزلة والانطواء على الذات والابتعاد عن التواصل مع الاخرين بسبب التأثير النفسي الذي تتركه المقاطع السيئة.
  • إضافة الى ان المقاطع السيئة تؤثر على التقاليد والقيم التي يمتلكها الأشخاص في المجتمعات الدينية وخاصة في العالم العربي حيث ان الديانة الإسلامية تتنافى مع ظهور هذا النوع من المحتوى بشكل واسع امام المستخدمين.

إلى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا أصدقائي المتابعين حيث قدمنا إليكم في هذا المحتوى طريقة منع المقاطع السيئة من الظهور في تيك توك حيث اذا كنت تنزعج من ظهور هذه الفيديوهات او كنت ترغب في حماية ابنائك واطفالك من هذا المحتوى السيئ فيمكنك ذلك بسهولة من خلال اتباع الارشادات والخطوات التي تحدثنا عنها في الأعلى، نتمنى ان يكون المقال قد نال اعجابكم املين وصول الاستفادة للجميع.

مواضيع ذات صلة:

أفضل برنامج تكبيس تيك توك

منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيسبوك

إيجابيات وسلبيات مواقع التواصل الاجتماعي

كيف تعرف الهاشتاقات النشطة في تيك توك