حل مشكلة حظر اكسبلور التيك توك TikTok

حل مشكلة حظر اكسبلور التيك توك، مرحباً بكم زوار موقع تقني دوت كوم في هذه التدوينة التي من خلالها سنتعرف على أسباب حظر الإكسبلور التيك توك و كيفية حل مشكلة حظر اكسبلور التيك توك Tiktok حيث أصبح في الآونة الأخيرة من السهل الحصول على عدد متابعين والشهرة على التيك توك وذلك من خلال الوصول إلى اكسبلور تيك توك.

ومع ذلك يواجه الكثير انخفاض وقلة في مشاهدات تيك توك خصوصاً في ظل انتشار المحتوى الغير أخلاقي، مما يجعل الكثير يشك في انه محظور من اكسبلور تيك توك، لهذا السبب سنتعرف من خلال هذا المقال كيف اعرف اذا محظور اكسبلور، وكيف يمكن حل مشكلة حظر اكسبلور التيك توك بسهولة.

حل مشكلة حظر اكسبلور التيك توك Tiktok
حل مشكلة حظر اكسبلور التيك توك

تطبيق تيك توك او التطبيق الصيني الشهيرة, من منا اليوم لا يعرف تطبيق التيك توك الذي حصد شهرة ضخمة في فترة قصيرة حيث استطاع التطبيق منافسة العديد من التطبيقات الأخرى مثل الفيس بوك والتويتر وعلى الرغم من الشهرة الواسعة التي يمتلكها موقع الفيس بوك والتي حققها على مدار سنوات طويلة.

الا ان تطبيق التيك توك استطاع تحقيق تلك الشهرة في مدة قصيرة لا تتجاوز ثلاث سنوات وأصبح من اهم التطبيقات في نشر المحتوى المتنوع بمختلف مجالاته سواء كان المحتوى ثقافي او تعليمي او ترفيهي او أي نوع اخر من المجالات المنتشر في هذه الأيام.

كما ان العمل في تطبيق تيك توك يحقق نسبة أرباح جيدة بمجرد انشاء محتوى جذاب للمتابعين وستصبح غنياً ومشهوراً ولكن على الرغم من ذلك الا ان المشاكل لابد ان تظهر في كل تطبيق حيث يعاني الكثير من مستخدمين التطبيق الصيني من مشكلة انخفاض اعداد التفاعلات والمشاهدات على المحتوى الذي يقومون بمشاركته.

ويبحث الكثير منهم عن أسباب تلك المشكلة وما هي الحلول المناسبة لعودة التفاعلات الكبيرة على المنشورات لذلك سنقوم اليوم نحن بدورنا اليوم بالحديث عن أسباب تلك المشكلة وما هي الحلول التي يمكن تجربتها.

قد يهمك: كيف أحذف التعليقات المزعجة على تيك توك مرة واحدة

ما سبب قلة التفاعلات والمشاهدات في التيك توك؟

في الواقع ان تلك المشكلة تحدث فجأة في التطبيق ويستغرب الكثير من المستخدمين من حدوث هذه المشكلة حيث ان الامر بالطبع ليس طبيعي فبكل تأكيد هناك سبب رئيسي لهذه المشكلة ويجب تداركها للمحافظة على نشاط الحساب.

في الحقيقة ان السبب وراء هذه المشكلة بسبب حظر حساب الإكسبلورر من وصول فيديوهاتك التي تقوم بمشاركتها على التطبيق من الوصول الى أكبر عدد من المشاهدين، الامر الذي سوف يؤدي الى انخفاض اعداد التفاعلات بكل تأكيد.

سبب حظر الإكسبلور في التيك توك

في الواقع ان الأسباب وراء هذه المشكلة متعددة وسنقوم بتصنيفها في هذه الفقرة حيث ان الحفاظ على المشاهدين وعلى عدد التفاعلات امر مهم بالنسبة للكثير من المستخدمين للحفاظ على نشاط الحساب إضافة الى نسبة الأرباح.

وتصنف الأسباب على النحو التالي:

1- حظر الإكسبلور تيك توك بسبب نوع المحتوى

ان تطبيق التيك توك مثله مثل باقي التطبيقات تحتوي على مجموعة من القواعد والقوانين التي يجب على المستخدم اتابعها لنشر المحتوى ففي حال قام المستخدم بخرق واحد في القوانين من الممكن ان تؤدي الى الحظر وهي عقاب خطير حيث ان الفيديوهات لن تصل الى المتابعين في هذه الحالة وبالتالي لن تستطيع تحقيق الأرباح وفي حال تم تكرير هذا الخطأ من الممكن ان يؤدي الى توقيف الحساب اما بشكل مؤقت او بشكل نهائي ومن ثم حذف الحساب من التيك توك وخسارة المتابعين والشهرة التي كنت تصنعها.

2- حظر الإكسبلور تيك توك في حال عدم النشر

هي من أبرز الأسباب وراء حظر الإكسبلور حيث ان التوقف عن النشر يقلل من وصول الفيديوهات التي تشارها لاحقاً الى عدد كبير من المتابعين حيث من الممكن ان يقوم الإكسبلور بالحظر في حال كانت فترة التوقف عن النشر طويلة. 

لذلك ان النشاط ومشاركة الفيديوهات على التيك توك بشكل دائم امر مهم ويمكنك ان تقوم بإعادة هذا الامر الى وضعه الطبيعي من خلال المشاركة بشكل أكبر وبالتالي سيلغى الحظر عن وصول الفيديوهات الى المتابعين وستكمل نشاطك من جديد على التيك توك.

3- حظر الإكسبلور بسب تلقي الكثير من البلاغات عن المحتوى الذي تقوم بنشره

تلعب البلاغات دوراً هاماً في وصول فيديوهاتك إلى عدد كبير من المتابعين ففي حال تلقى الإكسبلور عدد بلاغات كبير عن المحتوى الذي تقوم بمشاركته سيؤدي الأمر الى حظر الفيديوهات من الانتشار ومهما كان سبب البلاغ او الآراء المقدمة حولك الا ان العقوبة واحدة في هذا الامر.

فانتبه جيدا على هذا الموضوع لكي لا تتعرض للحظر وخسارة المتابعين.

قد يهمك: طريقة فك حظر التيك توك مع رسالة لفك البلوك

كيفية حل مشكلة حظر الإكسبلور في تطبيق التيك توك

بعد ان قدمنا لكم كافة الأسباب التي تؤدي الى ظهور مشكلة حظر الإكسبلور في تطبيق التيك توك، انت الان بالطبع تبحث عن حل للفك الحظر عن الفيديوهات.

في الواقع ان حل هذه المشكلة متنوع ويختلف تماماً من حساب الى اخر حيث كما تحدثنا في الفقرة السابقة عن الأسباب وقد لاحظنا ان الأسباب عديدة والمشكلة واحدة ولكن الحل ليس واحد حيث يوجد حلول متنوعة.

على سبيل المثال لو كان المحتوى الذي تقدمه ذو جودة سيئة فإن حل هذه المشكلة تعتمد على الوقت حيث في حال قمت بتحسين جودة المحتوى فإن الإكسبلورر تلقائيا سيقوم بفك الحظر عن الفيديوهات بالمعنى العام ان الحل لهذا السبب يعتمد عليك وعلى المحتوى الذي تقدمه.

اما في حال كان معدل وصول الفيديوهات الى الجمهور قليل فإن حل هذه المشكلة تكون باسترجاع النشر بشكل كبير حيث ان النشر القليل يؤدي الى حظر الإكسبلورر وإذا لاحظت هذا السبب فقم بتطبيق حل النشر بشكل مستمر وسوف يتم فك الحظر عن الفيديوهات التي تشاركها.

وفي النهاية في حال استمرت المشكلة او لم يكن السبب واحد من الأسباب السابقة يمكنك ان تقوم بالإبلاغ عن مشكلتك بأرسال شرح المشكلة الى إدارة التطبيق والتي تتم من خلال الخطوات التالية:

  1. في البداية قم بفتح حسابك الشخصي على تطبيق التيك توك.
  2. قم بالضغط على الثلاث نقاط الموجودين في الأعلى.
  3. بالنزول الى الأسفل ستجد خيار الإبلاغ عن مشكلة قم بالضغط عليه.
  4. ستجد عدة خيارات حول المشاكل التي ترسل الى الإدارة قم انت بالضغط على من الصعب ان أكون مشهوراً.
  5. بعدها قم بالضغط على العبارة التالية: هل تحتاج الى المزيد من المساعدة.
  6. سيظهر امامك مربع فارغ لكتابة المشكلة قم بكتابة المشكلة التي تواجهها مع التوضيح بشكل كامل.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم بالحديث عن كيفية حل مشكلة حظر الإكسبلور للفيديوهات على التيك توك حيث ان هذه المشكلة شائعة في الفترة الأخيرة وقمنا نحن بدورنا في هذا المقال بكتابة طريقة مناسبة لحلها، نتمنى ان يكون المقال مفيداً.

مواضيع ذات صلة: