طريقة تغيير صوت اشعارات رسائل الماسنجر للاندرويد والايفون

تغيير صوت اشعارات رسائل الماسنجر للاندرويد والايفون، أهلا بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم في هذا المقال الذي من خلاله سنتعرف كيف يتم تغيير نغمة الماسنجر في الايفون و الاندرويد، حيث يوجد نسبة كبيرة من مستخدمي تطبيق الدردشة الخاص بفيسبوك ماسنجر سئمت من نغمة اشعارات الرسائل على ماسنجر، ويرغبون في اختيار نغمة على ذوقهم من أجل التمييز بين التطبيقات.

ومن خلال هذا المقال سنتعرف على طرق تغيير صوت نغمة الماسنجر على الايفون و الاندرويد و الايباد، كما سنتعرف على كيفية حل مشكلة صوت رسائل الماسنجر لا يعمل، لذلك تابعوا معنا لنتعرف أكثر عن التفاصيل.

طريقة تغيير صوت اشعارات رسائل الماسنجر للاندرويد والايفون
تغيير صوت رسائل الماسنجر

لا يمكن ان نتصور حياتنا اليوم من دون استخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي وخاصة تطبيقات المراسلة حيث بات الاعتماد عليها شبه كاملاً من حيث ارسال الرسائل وتلقي المكالمات سواء كان من اجل التواصل الشخصي او من اجل العمل.

وتنوعت تطبيقات المراسلة في السنين الماضية حيث باتت كثيرة ونسبة المستخدمين تزداد يوماً بعد يوم حيث يأتي الواتس اب والتيليجرام والماسنجر من أفضل التطبيقات المستخدمة مؤخراً في التواصل بين الافراد.

ويعد الماسنجر فيس بوك من أفضل تطبيقات المراسلة إضافة الى سهولة الاستخدام حيث يمكن استخدام التطبيق بسهولة تامة من حيث المراسلة وارسال الوسائط وتلقيها ومن الطبيعي عند استلام رسالة من شخص معين ان يعلمك التطبيق بذلك من خلال اشعار ذو صوت.

وبات صوت تطبيق الماسنجر الافتراضي موجود في كافة الهواتف حيث لا تكاد تجد أحداً يستخدم تطبيق الماسنجر اليوم لا يوجد لديه الاشعار الافتراضي سواء كان الامر بسبب مكالمة او رسالة نصية، الامر الذي دفع الكثير من المستخدمين الى البحث عن طريقة لتغيير صوت اشعارات رسائل الماسنجر.

وسنقوم نحن اليوم في مقالنا بالتطرق لعرض كيفية تغيير صوت الاشعار الافتراضي في تطبيق الماسنجر بالشكل الصحيح.

كيفية تغيير صوت اشعارات رسائل الماسنجر

ان هذه المشكلة يواجهها الكثير من المستخدمين ويسأل الكثير منهم عن الطريقة لتغيير صوت الاشعار حيث يمكنك اختيار مجموعة متنوعة من الأصوات في تطبيق الماسنجر نفسه حيث يوفر التطبيق مجموعة من الأصوات يمكنك الاختيار فيما بينها.

كيفية تغيير نغمة الماسنجر للاندرويد

بالنسبة لخطوات تغيير صورت رسائل الماسنجر في الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد، يمكن تغيير صوت الرسائل في التطبيق من خلال اتباع الخطوات التالي:

  1. في البداية قم بالتوجه الى تطبيق الماسنجر الموجود على هاتفك وقم بتسجيل الدخول الى حسابك الشخصي.
  2. بعد الدخول الى الحساب قم بالضغط على ايقونة الحساب الشخصي.
  3. بالنزول الى الأسفل سوف تجد خيار الاخطارات والاصوات قم بالضغط على الخيار.
  4. يمكنك تغيير نغمة الرنين بالضغط على خيار نغمة الرنين وسيظهر امامك مجموعة كبيرة ومتنوعة من نغمات الرنين يمكنك ان تختار المفضلة من بين النغمات.
  5. ومن اجل تغيير الصوت المنبثق في التطبيق يجب عليك الضغط على خيار صوت الاعلام وبعدها يمكنك ان تقوم باختيار الصوت المفضل لديك من خلال النقر عليه.

في هذه الخطوات البسيطة تكون قد استطعت تغيير الأصوات في الماسنجر.

قد يهمك: كيفية التواصل مع شخص قام بحظرك على الماسنجر

كيفية تغيير نغمة الماسنجر في الايفون

يعتقد البعض ان تغيير الاشعارات في هواتف أبل أمراً صعباً حيث من المعروف بأن تطبيق الماسنجر ليس واحد من التطبيقات التي تنتجها أبل ولكن الامر عكس ذلك حيث يمكن تغيير صوت الاشعار ببساطة وسهولة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية قم بالانتقال الى الاعدادات على جاهز الايفون او الايباد الخاص بك.
  2. بالتمرير قليلاً نحو الأسفل ستجد خيار الصوت واللمس قم بالضغط عليه.
  3. الان قم بالضغط على التنبيهات وستجد تطبيق الماسنجر في داخل الخيار قم بالنقر عليه وسيتم تغيير صوت التطبيق.
  4. بعدها قم بالتوجه الى نغمات الرنين لتغيير نغمة رنين التطبيق.
  5. وفي هذه الخطوات تكون قد عملت على تغيير نقمة الرسائل في الماسنجر إضافة الى نغمة الرنين ببساطة وسهولة.

حل مشكلة صوت الماسنجر لا يعمل

يعاني الكثير من المستخدمين من مشكلة في تطبيق الماسنجر حيث لا يصدر أي صوت عند ورود رسائل او مكالمات وهو الامر الذي يزعج الكثيرين ويبحثون عن حل شامل لهذه المشكلة.

ما هي الأسباب مشكلة الصوت في تطبيق الماسنجر؟

في الواقع يوجد هناك احتمالات عديدة لهذه المشكلة فمن الممكن ان تكون المشكلة بسبب عدم إعطاء الاذونات للتطبيق ليستطيع التطبيق ارسال الاشعارات اليك او من الممكن ان يكون السبب في قيامك بخفض الصوت في الهاتف.

يمكنك حل تلك المشكلتين بسرعة وسهولة كل ما يجب عليك فعله هو اتباع الخطوات التي سنقوم بذكرها في الفقرة القادمة وستحل المشكلة ان شاء الله.

قد يهمك: كيف تعرف من زار بروفايلك على فيسبوك بدون برامج

ما هي خطوات إعطاء الإذن للماسنجر للحل مشكلة الصوت؟

كما ذكرنا سابقاً ويجد بعض الخطوات التي يجب اتباعها لحل المشكلة على النحو التالي:

  1. في البداية يجب تشغيل الهاتف.
  2. وبعدها بالانتقال إلى الاعدادات على الهاتف المحمول.
  3. بالتمرير إلى الأسفل ستجد خيار التطبيقات قم بالنقر عليه.
  4. بالتمرير بين التطبيقات التي سوف تعرض امامك ستجد تطبيق الماسنجر قم بالضغط عليه.
  5. بدخولك الى داخل خصائص التطبيق قم بالنقر على خيار الاذونات.
  6. بعدها يمكنك ان ترى كافة الاذونات التي يمتلكها التطبيق للعمل.
  7. قم بتفعيل كافة الاذونات في حال وجدت قسم منها لا يعمل.
  8. في النهاية قم بالرجوع الى التطبيق وجرب بأرسال الرسائل الى هاتفك من هاتف اخر لمعرفة فيما إذا حُلت المشكلة ام لا.

صورة توضيحية للخطوات المذكورة.

كيفية حل مشكلة الصوت في حال كان الوسائط منخفضة

  1. من الممكن ان يكون السبب بسبب انخفاض مستوى الصوت في الهاتف حيث يمكنك حل هذه المشكلة بسهولة مطلقة من خلال الضغط على زر زيادة حجم الصوت لرفع مستوى الصوت وقم بالتأكد من ان خيار الاشعارات يعمل بأعلى درجة لتكون نغمة الاشعار عالية.
  2. الان يمكنك تجريب التطبيق من خلال الارسال من هاتف اخر لمعرفة إذا تم حل المشكلة بنجاح.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم بالحديث عن كيفية تغيير نغمات الاشعارات والرنين في تطبيق الماسنجر للايفون و للاندرويد حيث قمنا بشرح الخطوات الكاملة حول هذا الامر إضافة الى حل مشكلة اختفاء صوت الاشعارات في الماسنجر، نتمنى ان يكون المقال قد نال على اعجابكم.

مواضيع ذات صلة: