أفضل شركات تكنولوجيا المعلومات في دبي

دبي تعتبر مركزا مزدهراً للتجارة ولتكنولوجيا المعلومات في الشرق الأوسط، حيث تُجذب الشركات الرائدة من جميع أنحاء العالم إليها، نظراً لبيئتها الاستثمارية الجذابة والبنية التحتية المتطورة، بالإضافة إلى الرؤية الثاقبة للحكومة وخططها الاستراتيجية في تطوير البلاد، لذلك أصبحت دبي مركزاً للابتكار والتكنولوجيا، الأمر الذي وفر فرصاً هائلة لشركات التكنولوجيا الناشئة.

في هذا المقال سنستعرض لكم قائمة بأفضل شركات تكنولوجيا المعلومات في دبي IT، مع التعرف على تخصصات كل شركة وخبرتها في المجال، مع التركيز على الخدمات التي تقدمها هذه الشركات، ومساهماتها في تطوير قطاع التكنولوجيا في دبي.

أفضل شركات تكنولوجيا المعلومات في دبي

تحتوي دبي على العديد من شركات تكنلوجيا المعلومات والاتصالات بمختلف أنواعها، كما تحتل دبي المرتبة الأولى عربياً في مجال تكنلوجيا المعلومات والاتصالات. لذلك جمعنا لكم في هذا المقال قائمة بأفضل شركات تكنلوجيا المعلومات في دبي.

أفضل شركات تكنولوجيا المعلومات في دبي

تمتلك إمارة دبي العديد من الشركات في مجال تكنلوجيا المعلومات، وسنستعرض لكم فميا يلي قائمة من أفضل هذه الشركات، ونلقي نظرة على إنجازاتها وخدماتها:

1. شركة AL Kendi Computer Systems Careers

تعد شركة الكندي من أشهر شركات تكنلوجيا المعلومات في دبي، حيث أنها تقوم بتقديم العديد من الخدمات في مجال تكنلوجيا المعلومات، ومن هذه الخدمات ما يلي:

  • تقدم وسائل تكنلوجيا المعلومات للشركات بتكاليف منخفضة.
  • تقوم بحماية الشركات الكبيرة والمتوسطة من خلال المراقبة.
  • توفر وسائل اتصال مع الفروع المختلفة بسهولة.
  • تقوم بإنشاء نسخ احتياطية بأسعار مناسبة.

كما تستخدم الشركة التكنلوجيا وسيلة لزيادة انتاجها مما يتيح لها توفير الوقت والمال، كما أنها تمتلك أمهر الموظفين في مجال تكنلوجيا المعلومات من أجل تلبية جميع رغبات عملائها، كما أنها تقوم بعمل دورات تدريبية من أجل تحسين كفاءة الموظفين وزيادة الإنتاجية، بالإضافة الى أنها توفر لموظفيها بيئة عمل مريحة.

2. شركة Alpha Byte Computers LLC Careers

تعد Alpha Byte Computers LLC Careers واحدة من أهم وأبرز الشركات في مجال تكنلوجيا المعلومات في دبي، حيث أنها تأسست في دبي في الامارات العربية المتحدة عام 2000، كما أنها أصبحت من أهم الشركات التكنلوجية، بالإضافة الى أنها شركة تطوير واستشارات برمجية.

كما تمتلك الشركة خبرة واسعة تجاوز تقريباً 15 عام في مجال تطوير البرمجيات التجارية من خلال استخدام أدوات ومعايير المايكروسوفت، كما قامت الشركة بالعمل مع عملاء موزعون في مختلف أنحاء دولة الامارات المتحدة، بالإضافة الى أن الشركة تقدم أحدث الخدمات التكنلوجية ذات الجودة العالية بأسعار معقولة وبما يتناسب مع احتياجات العملاء.

وأيضاً تمتلك فريق عمل محترف من أصحاب الخبرات الكبيرة من أجل مساعدة العملاء وتأمين جميع متطلباتهم، كما أنها تقدم برامج تدريبية في مختلف المجالات من اجل تدريب جميع المهنيين وتطوير خبراتهم.

3. شركة Andryan IT Solutions Careers

تعد هذه الشركة واحدة من أفضل شركات تكنلوجيا المعلومات في دبي، وقد تأسست عام 2006 في دبي، كما أنها تعطي حلول برمجية وذلك لأنها تعد مركز خدمة التكامل، بالإضافة الى أن الشركة عملت مع عملاء من مجالات مختلفة، مثل (الطيران، الخدمات المصرفية، التأمين، الاعلام، العقارات، وأيضاً بالهيئات الحكومية).

كما تتميز الشركة بتصميم وتطوير تطبيقات الأعمال التي تقوم بحل المشكلات المعقدة بالإضافة الى المهام الحرجة للأعمال وذلك لأنها تمتلك معرفة واسعة في مجال تكنلوجيا المعلومات، كما أنها تقدم حلول أعمال شاملة ذات مستوى عالمي منها ما يلي:

  • تطوير البرمجيات والاستشارات.
  • تنفيذ مخططات موارد المؤسسات (ERP).
  • إدارة دورة حياة المنتج.
  • اختبار الجودة.
  • ذكاء الأعمال.
  • تخزين البيانات.
  • إدارة عمليات الأعمال.
  • إعادة هندسة البرمجيات.
  • تنفيذ الحزمة وتقييمها، وغيرها.

كما تمتلك الشركة مركز تطوير تابع لها في الهند، كما أنها تقدم أحدث الخدمات التكنلوجية ذات الجودة العالية بالوقت المحدد وبأسعار مناسبة، كما أنها تعتبر المزود الأفضل والأكثر موثوقية في لحلول تكنلوجيا المعلومات.

4. شركة Annet Technologies ME FZE Careers

 تأسست عام 1998 في دبي، وتعد من أكبر شركات تقنية المعلومات في دبي، بالإضافة الى أنها تمتلك العديد من المكاتب التابعة لها في العديد من البلدان منها (أمريكا الشمالية، أوروبا، الشرق الأوسط، الولايات المتحدة الأمريكية، الهند)، حيث تقدم هذه الشركات الخدمات التالية:

  • إعادة التحول: وذلك من خلال تطوير الخبرات المتخصصة في تقديم حلول شاملة لصناعة العقارات في مجالات (الأفراد، والعمليات، والتكنلوجيا).
  • توفير حلول (Promenna): وذلك لأنها مختصة بإنشاء العمليات التجارية والتقنية والبيانات والخدمات المثالية والحديثة للعملاء، بالإضافة الى أنها تعتمد على التعاون الفعّال والاقتصادي والمشترك.
  • معهد تعليمي رائد (REMI): وذلك لأنها تقدم شهادات وبرامج دورات تنفيذية وورش عمل تدريبية مختصة بصناعة العقارات.
  • حل متكامل لإدارة (ARIA): وذلك لامتلاكها ممتلكات على شبكة الانترنت بأسعار معقولة وسهلة الاستخدام، كما أنها تلبي جميع احتياجات المستخدمين النهائيين، بالإضافة الى أنها تقدم تنفيذ ودعم فني استثنائي ويمكنك الوصول اليه بسهولة.

كما تقوم الشركة باستمرار بتطوير وتحسين كل ما يقدمونه، كما أنها تقوم بزيادة خبرة موظفيها وتحسن أدائهم من خلال غرس ثقافة العمل التي تعزز ريادة الأعمال مع التركيز على تطوير القادة، وذلك لأنها تؤمن بسياسة العمل الجاد والتحسين المستمر والبحث عن الأفضل، كما تقوم الشركة بتشجيع موظفيها ليكونوا الأفضل.

قد يهمك: شركات البرمجة في الإمارات

5. شركة Arab Canadian Computer Co. LLC Careers

تعد واحدة من أهم الشركات في مجال تكنلوجيا المعلومات في دبي، حيث تأسست هذه الشركة في كندا عام 1996، حيث تقدم منتجات تكنلوجيا المعلومات وخدمات القيمة في مختلف أنحاء العالم، كما أنها تمتلك العديد من المكاتب التابعة لها حول العالم، مثل (الامارات العربية المتحدة، الشرق الأوسط)، بالإضافة الى أن لها أكثر من 200 بائع تكنلوجيا في دول مجلس التعاون الخليجي وشمال افريقيا، كما أنها تقدم دورات تدريبية تتضمن ما يلي:

  • التدريب قبل البيع وما بعد البيع.
  • خيارات التمويل.
  • الدعم الفني وخدمات التكوين.

كما أن الشركة تعمل على تطوير أعمالها بشكل دائم وتصنيع أعمال ذات تقنية عالية ومناسبة لمتطلبات عملائها، كما أنها تقوم بتوسيع علاقاتها من أجل زيادة عدد عملائها، وذلك بفضل قدرات الأنظمة التكنلوجية التي تمتلكها، كما تقوم الشركة بتقديم العديد من الخدمات الأخرى، مثل (الترخيص والصياغة وتصميم تكنلوجيا المعلومات والرسومات والتحويلات والرقمية)، بالإضافة الى أنها تعتبر من أكبر مقدمي التكنلوجيا الحديثة وحلول الأعمال في دبي، وذلك لأنها تضم فريق عمل موهوب ومحترف من جميع أنحاء العالم.

6. شركة AppsTec Consulting

هي شركة رائدة في مجال استشارات تكنلوجيا المعلومات والخدمات المهنية في دبي، حيث تأسست هذه الشركة في دبي عام 2008 ولها مقر في الهند، كما أنها تقوم بتقديم حلول توظيف خبراء في مجال تكنلوجيا المعلومات لشركات تكنلوجيا معلومات أخرى من خلال ما يلي:

  • توظيف الموارد الحيوية للمشاريع الأساسية.
  • تقديم بشك دائم أعلى مستويات الجودة في الخدمات الاستشارية، وذلك لأنها تعد مزود خدمات تطبيقات- موثوق به، بالإضافة الى أنها تمتلك عدد كبير من العملاء في مختلف أنحاء العالم.

كما أنها تقدم خدمات سهلة وشاملة وبتكلفة مناسبة، بالإضافة الى أنها تمتلك فريق عمل محترف وموهوب وتزوده بأحدث المنهجيات والتقنيات، كما أنها تتبنى أفضل ممارسات الصناعة، وذلك من أجل منح عملائها المرونة والتحكم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية من خلال توفير نموذج تسليم مبسط.

7. شركة Atom Options Computers LLC Careers

تعد هذه الشركة واحدة من أفضل الشركات في مجال تكنلوجيا المعلومات في دبي، حيث تأسست عام 2005 في دبي، ويقع مقرها الرئيسي في دبي، وهي شركة متخصصة في تنفيذ وتوريد الخدمات المتعلقة بحلول تكنلوجيا المعلومات والاتصالات.

كما تعتبر الشركة شريكاً معتمداً لأكبر العلامات التجارية في مجال تكنلوجيا المعلومات، وذلك لأنها تحتوي على Cisco الأساسية التي تورد المنتجات والتخزين وخيارات HP وخوادم وأجهزة الكومبيوتر من (Fujitsu) ومحطات العمل وأجهزة التخزين والماسحات الضوئية من (Fujitsu)، كما أن الشرمة تقدم الحلول التالية:

  • صلاحية التحكم وصلاحية الدخول.
  • البنية التحتية اللاسلكية القائمة على السحابة.
  • مراقبة (CCTV) IP.
  • التصوير وحلول إدارة محتوى المؤسسات.
  • البنية التحتية للشبكة المحلية والشبكة الواسعة.
  • الخوادم والبنية التحتية للتخزين.

كما أنها تقدم أفضل خدمات تكنلوجيا المعلومات ذات الجودة العالية بأسعار مناسبة، كما تتميز الشركة بأنها مثال للموثوقية والأمان، كما تعمل الشركة على تقديم الحلول من خلال تقديم أحدث التقنيات للمنتجات والخدمات، كما توفر الشركة لموظفيها بيئة عمل مناسبة وتنافسية مع أفضل عروض الأجور.

قد يهمك: ايميلات شركات التوظيف في الإمارات

    8. شركة Emitac Mobile Solutions LLC Careers

    تعد هذه الشركة واحدة من أفضل وأشهر الشركات في مجال تكنلوجيا المعلومات في دبي، حيث تأسست عام 2006 ويقع مقرها الرئيسي في دبي، كما أنها تأخذ الصدارة في مجال التكنلوجيا والتنقل على مستوى العالم، كما أنها تمتلك العديد من الفروع التابعة لها في حوالي 64 دولة عبر الشرق الأوسط وافريقيا ورابطة الدول المستقلة وأوروبا الشرقية وجنوب شرق آسيا.

    كما تقوم الشركة بمساعدة عملائها من خلال توفير خدمات دعم شاملة بالإضافة الى تقديمها ميزة تنافسية في السوق، كما تعتبر الشركة من أكبر الموزعين في المنطقة وذلك لأنها تمتلك أكثر من 100 مركز مشغل للهاتف المحمول ودعم 13 لغة، وأصبحت الشركة اسماً بارزاً في عالم الصناعة وذلك من خلال تقديمها خدمات وحلول برمجية مبتكرة لتمكين الأسواق الناشئة، بالإضافة الى أن الشركة تقدم أحدث تقنيات التكنلوجية ذات الجودة العالية المناسبة لمتطلبات عملائها.

    وأيضاً تعتبر شريكاً موثوقاً وأمن، كما تمتلك الشركة فريق عمل محترف يضم أكثر من 300 شخصن من أصحاب المهارات والخبرات العالية في هذا المجال وذلك من أجل تلبية متطلبات العملاء على أكمل وجه، كما تقوم الشركة بتقديم برامج تدريبية من أجل تحسين مهارات موظفيها ورفع مستوى انتاجهم، بالإضافة الى أنها تختار نخبة الأشخاص لتوظيفهم لديها من أجل نجاح الشركة وتقدمها نحو الأمام.

    9. شركة Bitech International Careers

    تعد هذه الشركة واحدة من أفضل الشركات في مجال تكنلوجيا المعلومات في دبي، حيث تقدم الشركة حلول برمجية وتكنلوجية للعديد من المجالات الصناعية بدءاً من التعليم البحري وانتهاءاً بالتعليم الالكتروني، فقد تأسست هذه الشركة عام 1998 ويقع مقرها الرئيسي في دبي.

    كما تعتبر الشركة مزوداً هاماً للشركات الأخرى بالحلول الالكترونية، حيث ينتشر عملائها في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، بالإضافة الى أن الشركة تعمل على توسيع حدودها لتشمل جميع أنحاء العالم وذلك من خلال اكتسابها للمهارات وحضورها العملي.

    كما قامت الشركة بإنشاء مركز فريد للتميز (COE) الذي تمكنت من خلاله تطوير حلول متعلقة بالصناعة، بالإضافة الى أن الشركة أصبحت رائدة في إدارة موارد تكنلوجيا المعلومات من خلال تقديمها لحلول وخدمات تقنية ذات جودة عالية وبأسعار مناسبة وموافقة لمتطلبات العملاء.

    كما قامت الشركة بتنفيذ مشاريع مختلفة ملتزمة بأعلى المعايير الدولية، وأيضاً تمتلك الشركة فريق عمل محترف ومن أصحاب الكفاءات العالية، كما توفر الشركة بيئة عمل مناسبة وشاملة ومرضية لموظفيها ومستشاريها، بالإضافة الى أنها تختار النخبة من الأشخاص المرشحين المؤهلين المتفوقين في مجالات خبراتهم التقنية لتوظيفهم لديها.

    قد يهمك: وظائف ستختفي في المستقبل

    10. شركة Edgematics Technologies Careers

    تعد هذه الشركة من بين أفضل الشركات في مجال تكنلوجيا المعلومات في دبي، وذلك لأنها توفر حلول برمجية ذكية في جميع انحاء العالم، فقد تأسست هذه الشركة عام 2010، ويقع مقرها الرئيسي في دبي، بالإضافة الى انها تمتلك العديد من المكاتب التابعة لها في قطر والسعودية والهند وأيضاً في افريقيا.

    كما تعمل الشركة جاهدة الى وضع مناهج واستراتيجيات من أجل إدارة المعلومات المخصصة للبيع، كما تعمل الشركة على تقديم أحدث الخدمات التكنلوجية ذات الجودة العالية بأسعار مناسبة وموافقة لمتطلبات عملائها ومن هذه الخدمات ما يلي:

    • خدمات التدريب.
    • خدمات التنفيذ.
    • خدمات الدعم.
    • خدمات إدارة البيانات.
    • خدمات تقييم الاستراتيجية، والهندسة المعمارية والتصميم.

    كما أنها تقدم خدمات لمختلف الصناعات مثل (الرعاية الصحية، علوم الحياة، المالية، التأمين، النقل، السفر، وأيضاً الخدمات المصرفية والاتصالات، وغيرها)، كما تتعامل الشركة مع العديد من الشركات مثل (شركة أبو ظبي لصناعة الغاز، وزارة البيئة والمياه، شركة أبو ظبي للعمليات النفطية البرية، مجلس أبو ظبي للتخطيط العمراني، وغيرها الكثير)، كما تمتلك الشركة فريق عمل محترف ومن أصحاب الخبرات الطويلة في الوظائف الهندسية والبرمجيات وذلك من أجل تلبية متطلبات العملاء على أكمل وجه، كما أنها توفر فرص عمل لأمهر الأشخاص وأكثرهم خبرة.

    مواضيع ذات صلة: