كيف أعرف الهاشتاقات النشطة في تويتر

كيف أعرف الهاشتاق النشط في تويتر؟ تعد استخدام علامات الهاشتاق من أهم أدوات التسويق على منصة تويتر أو كما تسمى حالياً ب منصة X ، فبحسب إحصائيات تويتر تحصل الهاشتاقات على تفاعل اكثر بمرة ونص (للحسابات التجارية) وأكثر من مرتين في (الحسابات الشخصية). لذلك، يسعى المسوقون إلى اختيار علامات الهاشتاج بشكل دقيق وغير عشوائي لضمان وصول محتواهم إلى أكبر عدد ممكن من المستخدمين واستهداف الجمهور المطلوب.

لكن السؤال الأكثر طرحاً في الآونة الأخيرة هو: كيف أعرف الهاشتاق الأكثر تفاعلاً في تويتر؟. في الواقع هنالك عدة أدوات تحليل البيانات التي يمكن للمستخدمين الاستفادة منها لتحديد علامات الهاشتاج الأكثر شيوعاً وتفاعلاً في مجالهم، بالإضافة إلى تحليل سلوك جمهورهم المستهدف لتحديد علامات الهاشتاج التي يستخدمونها بكثرة.

لذلك عزيزي القارئ تابع معنا هذا المقال لنتعرف على عدة مواقع وطرق مختلفة لمعرفة الهاشتاقات المشهورة في تويتر في أي بلد وفي اي مدينة حتى (مثل الرياض، أو الدمام، أو جدة) وفي أي فترة زمنية أيضاً، بالإضافة لمعرفة الحسابات الأكثر تفاعلاً في تويتر.

كيف أعرف الهاشتاق النشط في تويتر
كيف أعرف الهاشتاق النشط في تويتر

تعتبر مواقع التواصل الاجتماعي من أكثر المواقع استخداماً على الانترنت حيث تضم المليارات من المستخدمين ونجد منها في الوقت الحالي الفيس بوك والانستغرام والتويتر وغيرها العديد من المواقع الأخرى، في الفترة الأخيرة تم تطوير مواقع التواصل الاجتماعي لاستقبال الهاشتاقات النشطة حيث تُستخدم هذه الهاشتاقات في نشر المنشورات والتغريدات.

بدأ البعض من المستخدمين يطرحون العديد من الأسئلة والاستفسارات على الانترنت حول كيفية معرفة الهاشتاقات النشطة في تويتر بشكل خاص كونه من اشهر مواقع التواصل الاجتماعي لذلك سنقوم بدورنا في هذا المقال بتقديم أفضل طريقة لمعرفة الهاشتاقات النشطة على تويتر.

كيف أعرف الهاشتاق النشط في تويتر

تم العمل على تطوير العديد من الأدوات التي تساعدك في معرفة الهاشتاقات النشطة على تويتر والتي تتمثل على النحو الاَتي:

1. ExportTweet

هي واحد من أفضل أدوات تحليل الهاشتاق في تويتر، حيث تقدم أداة ExportTweet خدمة مميزة عالية الجودة تساعد المستخدم في التعرف على الهاشتاقات النشطة على تويتر حيث تعمل الأداة على تتبع كافة الهاشتاقات النشطة والمنتشرة على تويتر بين المستخدمين، تساعدك الأداة في التعرف على علامات الهاشتاق ذات الصلة إضافة الى علامات الموقع الجغرافي وغيرها العديد من التفاصيل الأخرى.

تمنح الأداة المستخدم 100 عملية بحث مجانية حول الهاشتاقات النشطة على تويتر ولكن تحتاج الى بعض الوقت ريثما تقوم الأداة بالتعرف على الهاشتاقات النشطة، بالمقارنة مع عمليات البحث المدفوعة التي توفرها الأداة حيث يمكنها البحث عن الهاشتاقات بسرعة عالية.

تعتبر الأداة من أفضل الاختيارات إذا كنت من المستخدمين الجدد على تويتر وترغب في التعرف على بعض علامات الهاشتاق النشطة في الوقت الحالي لذلك لا تتردد ابداً في تجربة الأداة المذكورة أعلاه.

اقرأ أيضاً: كيف تعرف أكثر هاشتاق متداول اليوم؟

2. موقع RiteTag

تعتبر من الأدوات الرائعة الموجودة على الانترنت والتي تساعدك في التعرف على الهاشتاقات الحديثة في تويتر حيث تعمل الأداة على تتبع علامات الهاشتاقات الحالية إضافة إلى أنها تقوم في إظهار بيانات الهاشتاق الأكثر انتشاراً، ومن الميزات الإضافية التي تقدمها الأداة أيضاً هي تقديم أفضل الهاشتاقات التي تتناسب مع صورك ونصك الذين تريد اضافتهم في التغريدة.

توفر الأداة ميزة البحث فيها، فمن خلال الضغط على زر البحث ستعمل الأداة على جمع كافة الهاشتاقات النشطة وعرضها على الشاشة في لمح البصر ليحصل المستخدم على أفضل هاشتاق نشط على تويتر في الوقت الحالي، يوجد من الأداة إضافة خاصة لجوجل كروم وان الاضافة ستوفر الكثير من الجهد على المستخدمين في تقديم اقتراحات خاصة حول الهاشتاقات المناسبة لاستخدامها في تويتر.

للحصول على خدمات الأداة بشكل كامل يجب دفع 49 دولار شهرياً وستحصل على 1000 استعلام حول النصوص والصور، وتقدم الأداة بعض المساعدة الإضافية في عملية النشر او لتعزيز مشاركات التغريد على تويتر ولكن بالطبع سيتعين عليك الدفع مقابل الحصول على مميزات هذه الخطط، ويتراوح مبلغ الدفع بين 7 دولار الى 15 دولار في الشهر الواحد تقريباً.

3. موقع Hashtagify

في حال كنت تبحث عن موقع مميز للحصول على الهاشتاقات النشطة في تويتر فإن هذا الموقع يصنف من أحسن الأدوات على الانترنت للعثور على الهاشتاق النشط، يظهر الموقع بيانات ومعلومات مهمة حول كل هاشتاق وإن التفاصيل التي يعرضها تتناسب مع منطقة المستخدم الجغرافية ومع لغات مختلفة أيضاً.

إن الأداة متوفرة بشكل مجاني ولكن إذا كنت ترغب بالحصول على المزيد من الميزات فسيتوجب عليك في هذه الحالة شراء خطة من الموقع فهو يوفر خطة شراء بقيمة 9 دولارات شهرياً ويعطيك الموقع مع الخطة متتبعات هاشتاقات إضافة الى شهرين من تخزين البيانات وغيرها الكثير من الميزات الإضافية الأخرى.

4. موقع Tweet Archivist

هي من أفضل الأدوات الموجودة للبحث عن الهاشتاقات النشطة على تويتر، حيث إن الموقع يقدم الهاشتاقات النشطة في الأيام السابقة إضافة الى الهاشتاقات النشطة في الأيام الفعلية الحالية، بدءاً من يوم بحثك، وستظهر عدد التغريدات بالهاشتاق وعدد مرات ظهورها في اليوم الواحد.

تقوم الأداة بتقديم تقارير مجانية حول الكلمات الأكثر انتشاراً على تويتر وحول الكلمات التي تبحث عنها والتي تكون ذات صلة خاصة بموضوعك إضافة الى أهم العناوين والروابط المرتبطة بعلامة الهاشتاق ويعرض اليك ايضاً مصادر التغريدات الهامة وعلامات الهاشتاق الشهيرة وغيرها العديد من الميزات الأخرى.

يوفر الموقع تجربة استخدام شهرية مدفوعة تبلغ قيمتها حوالي 14.99 دولار شهرياً وسيقدم اليكم إمكانية خاصة لتنزيل البيانات وسيقوم بأرسال ثلاثة ارشيفات يتم تحديثها في كل ساعة وفي حال كنت لا ترغب في خطة سداد متكررة فيمكنك الاطلاع على خيارات التسعير الأخرى التي توفرها.

قد يهمك: كيف يصل الهاشتاق إلى ترند

5. موقع Trendsmap

إن موقع Trendsmap من المواقع المميزة حقاً والتي يمكنك استخدامها للبحث عن الهاشتاجات النشطة في منطقتك الحالية، وهو عبارة عن أداة تعمل على كشف كافة الهاشتاجات الشائعة في مكان تواجدك فهي تعتمد بشكل رئيسي على بيانات المستخدم الجغرافية، تعتبر الأداة جيدةً نوعاً ما إلا أن عدد الموضوعات التي تكشفها تكون قليلة مقارنة بالأدوات الأخرى التي يمكنك استخدامها لمعرفة الهاشتاق النشط في تويتر.

يمكن للمستخدم استخدام الأداة بسهولة ومن دون صعوبات حيث توفر ميزة البحث عن الهاشتاقات النشطة مجاناً اما في حال كان يرغب المستخدم بالحصول على المزيد من المواضيع الشائعة على تويتر فيمكنه الاشتراك في الخطة المدفوعة التي توفرها الأداة والتي يبدأ سعرها من 25 دولار امريكي في الشهر الواحد، تعتبر الخطط المدفوعة أفضل من الخطط المجانية كونها تقديم بيانات تاريخية أطول بمراحل.

إذا كنت ترغب في استخدام البحث المجاني الذي توفره الأداة فسيتعين عليك تحديد موقعك للحصول على علامات الهاشتاق المنتشرة في منطقتك حالياً، ولكن كما ذكرنا قبل قليل بأن الخطة المدفوعة تساعد في الوصول الى مكان تواجدك بشكل أدق من خلال تحديد المدينة والمنطقة الموجود فيها وتخصيصها لمعرفة ما يبحث عنه المستخدمين في ذلك المكان.

الخاتمة

قدمنا إليكم في مقالنا اليوم أفضل الأدوات التي يمكنكم استخدامها للحصول على الهاشتاقات النشطة في تويتر حيث إذا كنت صانع محتوى على تويتر او كنت ترغب باكتساب المزيد من الشهرة وترغب بالتعرف على الهاشتاقات النشطة فيمكنك استخدام الأدوات التي تحدثنا عنها في الأعلى فهي أدوات فعالة حقاً وستساعدك في ذلك فعلاً، نتمنى أن يكون المقال قد نال اعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

أكثر هاشتاقات متداولة اليوم في السعودية

أفضل برامج زيادة متابعين تويتر مجانا

أفضل أوقات للنشر على وسائل التواصل الاجتماعي