ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيف تعرف أكثر هاشتاق متداول اليوم؟

كيف اعرف أكثر هاشتاق متداول اليوم؟ سؤالاً يتصدر محركات البحث في الآونة الأخيرة من قبل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يستخدم الهاشتاق hashtags أو الوسوم بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر، انستقرام، فيسبوك، يوتيوب، تيك توك وغيرها. وقد يعتقد البعض أن لا يجود أهمية للهاشتاق، إلا أنه استخدام الهاشتاقات تساعد بشكل كبير جداً للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص وذلك من خلال محركات البحث المتخصصة في هذا المجال.

ولكن السؤال الأهم كيف اعرف الهاشتاقات النشطة في مواقع التواصل الاجتماعي؟ أو كيف اعرف الهاشتاج المتصدر اليوم سواء في مصر أو السعودية أو العراق أو اي دولة أخرى؟ لهذا السبب جهزنا لكم موضوع مهم نتعرف من خلالها كيفية الحصول على أعلى هاشتاج متداول اليوم بخطوات بسيطة جداً وعلى جميع منصات التواصل الاجتماعي.

كيف تعرف أكثر هاشتاق متداول اليوم؟

في الآونة الأخيرة أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي وسيلة فعالة للتواصل والتفاعل مع العالم من حولنا ومن اهم المفاهيم التي تدور حول وسائل التواصل الاجتماعي (Hashtags) وهو يمكن الافراد من العثور على المحتوى الذي يهمهم ومع ذلك يمكن ان يكون من الصعب تحديد اكثر الهاشتاقات تداولا في يوم معين خاصة اذا كنت تستخدم منصات متعددة في مقالنا هذا سنساعدكم على الطريقة لمعرفة اكثر الهاشتاقات المتداولة بشكل يومي على مواقع التواصل الاجتماعي.

كيف اعرف أكثر هاشتاق متداول اليوم في العالم على تويتر؟

لمعرفة اكثر الهاشتاقات المتداولة بشكل يومي على تويتر عليك اتباع بعض الخطوات لتفيد الأشخاص الذين يرغبون في متابعة التغريدات والمناقشات الجارية حول الاحداث العالمية ولكن عليك الانتباه الى ان الهاشتاقات تتغير بشكل مستمر وتختلف بين الدول و المناطق المختلفة وان الهاشتاق ليس بالضرورة ان يناقش الاحداث المهمة وقد يتعلق بأحداث غير مهمة او ترفيهية.

  1. بداية عليك القيام بفتح حسابك على تويتر.
  2. سوف تجد على يمين الصفحة أو يسار الصفحة اذا كان حسابك باللغة العربية علامة # اضغط عليها ستجد قائمة بعنوان "ماذا يحدث".
  3. ستجد في تلك القائمة العديد من الهاشتاقات متداولة اليوم على تويتر في جميع انحاء العالم وكل ما هو متداول محلياً وعالمياً.
  4. قم بالنزول الى اسفل القائمة واضغط على عرض المزيد.
  5. سوف تظهر لديك صفحة تضم الكثير من الخيارات وتظهر علامة الاعدادات في يسار الصفحة قم بالضغط عليها.
  6. ثم قم بتغير الموقع الجغرافي واختر كلمة عالمي.
  7. سوف تظهر لك الان جميع الهاشتاقات المتداولة بشكل يومي في جميع انحاء العالم مرتبة من حيث اكبر عدد تغريدات.

قد يهمك: أفضل أوقات للنشر على وسائل التواصل الاجتماعي

كيف اعرف اكثر هاشتاق متداول اليوم على فيسبوك او انستقرام؟

الأمر هنا يختلف عن تويتر، بشكل عام فإن تويتر يوفر لمستخدميه إمكانية معرفة الهاشتاقات الأكثر انتشاراً وتداولاً على المنصة بشكل سهل وواضح، ومن ناحية أخرى تقدم منصات السوشيال ميديا الأخرى مثل انستقرام وفيسبوك ايضا إمكانية التتبع والبحث عن هاشتاقات معينة ولكن بشكل مختلف تماماً عن تويتر.

طريقة معرفة اكثر هاشتاق متداول على الفيسبوك و الانستقرام 

  1. في الفيسبوك و انستقرام يمكن للمستخدمين البحث عن هاشتاقات معينة عن طريق ووضع علامة الهاشتاق "#" قبل الكلمة المراد البحث عنها بعد ذلك يمكن متابعة النتائج المتعلقة بتلك الهاشتاقات.
  2. يمكن مقارنة عدد المنشورات والتفاعلات المرتبطة بكل هاشتاق لتحديد مدى انتشاره وتأثيره.
  3. اذا كنت تبحث عن هاشتاقات معينة على انستقرام وفيسبوك, يمكنك استخدام أدوات البحث المتاحة في المنصتين للعثور عليها.
  4. لا تنسى ان تستخدم الهاشتاقات بشكل جيد في منشوراتك على هذه المنصات، فهي تساعد في جذب المزيد من الجمهور وزيادة التفاعلات والانتشار.

مواقع تساعدك على معرفة أكثر هاشتاق متداول

يمكن استخدام الكثير من الأدوات لمعرفة الهاشتاق الأكثر تداولاً على جميع مواقع التواصل الاجتماعي مثل تيك توك، فيس بوك، تويتر، انستقرام، وغيرها لتتبع الهاشتاقات الشائعة وتحليل البيانات المرتبطة بها, بما في ذلك عدد المشاركات والتفاعلات والمستخدمين المشاركين يمكن استخدام مواقع تساعدك على معرفة أكثر هاشتاق متداول اليوم التالي:

Brand24

يتيح موقع Brand24 إمكانية تتبع الهاشتاقات و تحليلها بما في ذلك عرض أهم المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي وتبين مدى انتشار الهاشتاق على منصات السويشال ميديا بما كما أنه يمكنك من حساب الهاشتاقات وجميع المنشورات المذكور فيها هذا الهاشتاق لتحليل مدى شعبيتها و أدائها.

Digimind

موقع Digimind فيتيح هذا الموقع أداة تمكنك يمكنك من التعرف بشكل أكبر على السوق عبر الهاشتاقات المتداولة عن طريق اتباع سياسية فهم أفكار الجمهور و توقع تفاعلهم على الموضوعات عن طريق الاطلاع على جميع المحادثات العامة بين المستخدمين وتقسيمهم حسب المكان والمنطقة والبرد.

BrandMention

أما BrandMention هي من الأدوات التي تدعم هاشتاقات العلامات التجارية الأكثر شهرة وتداولاً بين الناس بالإضافة الى متابعة الأداء الذي تقدمه هذه العلامة التجارية ومدى انتشاره وشهرته بين الناس.

YouScan.io

ويمكن عبر YouScan.io تحليل الهاشتاقات عن طريق الصور وهو ميزة غير رائجة بالنسبة الى الأدوات المخصصة بالبحث عن الهاشتاقات المتداولة بشكل يومي بالإضافة الى انه يقوم بتجميع الإشارات الموجودة في شرح الصور على مواقع التواصل الاجتماعي.

Social Searcher

ويمكن عبر Social Searcher وهو عبارة عن محرك بحث يتيح فرصتك للبحث عن الهاشتاقات المتداولة بشكل يومي مجانا وهو يوفر الاختلاط بجمهور الهاشتاقات بشكل أقرب.

All Hashtag

أما ALL Hashtag :فهي تساعدك عبر اقتراح الهاشتاقات وتحليلها بسرعة وسهولة ما عليك سوى ادخال كلمة رئيسية وستقوم بعرض جميع الهاشتاقات اليومية بالإضافة الى انه يسمح لك بإنشاء هاشتاق خاص بك.

Hashtracking

أخيرا تعتبر Hashtracking من الأدوات التي تعرض جميع الهاشتاقات بشكل مفصل لأنها تعرض الهاشتاقات الأكثر شهرة بالإضافة الى انها تقدم تقارير عن أهم الاحداث اليومية وتقديم تاريخ الهاشتاق بشكل مفصل وتتبعه بشكل دقيق.

وهذه الأدوات تساعدك للبحث عن الهاشتاقات الشائعة وتحليل البيانات المرتبطة بها، بما في ذلك عدد المشاركات والتفاعلات والمستخدمين المشاركين ويمكن استخدام كل من هذه الأدوات لتحليل النتائج وتوفير تقارير مفصلة عن الهاشتاقات الأكثر شعبية في الوقت الحالي على مختلف المنصات الاجتماعية.

وجب التنبيه أن تلك الأدوات أو المواقع الالكترونية المستخدمة في تتبع و معرفة و تحليل الهاشتاق الأكثر تداولاً بشكل يومي هي مجانية تماما و يمكن استخدام النسخة التجريبية المجانية كذلك و لكن هناك سعر لكل أداة مبلغ معين يسمح للمستخدم بالتمتع بالمميزات الإضافية.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا من خلاله كيفية العثور على اكثر هاشتاق متداول على مواقع التواصل الاجتماعي بسهولة والحصول على هاشتاق ترند، كما تعرفنا على أفضل مواقع وأدوات التي تساعدك في الحصول على أكثر هاشتاق متداول اليوم على مواقع التواصل الاجتماعي، أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صلة: