حل مشكلة لم يتم التسجيل على الشبكة بطريقة مضمونة 100%

حل مشكلة لم يتم التسجيل على الشبكة, يعاني العديد من مستخدمي الهواتف الذكية من مشكلة عدم تسجيل الهاتف على الشبكة و هذه المشكلة قد تحدث بسبب عدة عوامل و لمعالجة هذه المشكلة هناك العديد من الطرق سنعرضها ضمن مقالنا وستكون بمثابة حل جذري لهذه المشكلة.

حل مشكلة لم يتم التسجيل على الشبكة بطريقة مضمونة 100%

إذاً عزيزي القارئ إذا كنت تعاني من نفس المشكلة وتتساءل لماذا يكتب الموبايل لم يتم التسجيل على الشبكة؟ دعونا من خلال هذا المقال نتعرف على كيفية حل مشكلة لم يتم التسجيل على الشبكة بطريقة مضمونة 100% فقط تابعوا الشرح بالتفصيل.

من هم أكثر المستخدمين الذين يعانون من مشكلة لم يتم التسجيل على الشبكة؟

من أكثر الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة المستخدمين لهواتف سامسونج الكورية الجنوبية و أجهزة الفودافون و هذا الأمر قد تسبب بعدم القدرة على اجراء أو استقبال أي مكالمات هاتفية و منعهم من الوصول الى جهات الاتصال أو ارسال رسالة SMS و حسب الخبراء ان هذه المشكلة تتعلق ببطاقة SIM فقط وليس بسبب نوعية الهاتف حيث تكون غير قادرة على الاتصال بالشبكة المحلية التي تدعمها.

أهم أسباب مشكلة لم يتم التسجيل على الشبكة

قبل نعرف كيفية حل مشكلة لم يتم التسجيل على الشبكة، لابد أن نتعرف على الأسباب التي تؤدي إلى خطأ في التسجيل على الشبكة، سواء كانت على شبكات اورنج أو اتصالات أو فودافون أو يمن موبايل أو اي شبكة اتصالات أخرى، وأشهر الأسباب التي تؤدي إلى عدم التسجيل على الشبكة هي:

  • بداية من أهم أسباب هذه المشكلة أن بطاقة SIM تكون غير صالحة أو غير مركبة بطريقة غير صحيحة.
  • قد يكون نظام التشغيل في هاتفك من الإصدارات القديمة التي قد تسبب بعض الأخطاء في الاتصالات.
  • قد تكون هناك مشكلة تقنية في شركة الاتصالات مثل انقطاع التيار أو خلل في مولدات الدعم أو عطل فني في أبراج الاتصالات.
  • وقد يكون من هذه الأسباب للمشكلة عدم تحديد مشغل الشبكة في اعدادات هاتفك الذكي.

حل مشكلة لم يتم التسجيل على الشبكة لأجهزة سامسونج

يعاني العديد من مستخدمي أجهزة سامسونج من مشكلة عدم تسجيل الهاتف على الشبكة خصوصاً الأجهزة من فئة A10 و A50 و A21s وبعض من الأجهزة الأخرى، ولحل هذه المشكلة هناك العديد من الخطوات يجب إتباعها وهي كالتالي:

  1. بداية أفتح الهاتف الخاص بك وقم بتشغيل وضع الطيران من خلال الاعدادات.
  2. انتظر قليلا لحين تشغيل وضع الطيران ثم قم بإيقاف تشغيله.
  3. انتقل الى قسم الشبكات و اللاسلكي في الاعدادات.
  4. اختر خيار شبكات الهواتف المحمولة.
  5. اضغط على خيار للبحث عن شبكات أو تفعيل التحديد تلقائياً بالسحب.
  6. تأكد من نمط الشبكة في Sim.
  7. انتقل الى إدارة البطاقة و احرص على الغاء SIM ثم تفعيل البطاقة بالسحب.
  8. أعد تشغيل الهاتف بالضغط على زر الطاقة.

بهذه الطريقة يجب أن يتم حل مشكلة عدم تسجيل الهاتف على الشبكة ضمن أجهزة سامسونج.

كيف يمكنك حل مشكلة لم يتم التسجيل على الشبكة بشكل عام؟

  1. عليك تنظيف مكان الشريحة بشكل جيد حيث أن الغبار والأتربة قد يتسبب في تعطيل الشريحة واعتمد على التنظيف بالنفخ لأن موضع الشريحة مكان حساس جدا.
  2. بعد قيامك بتنظيف مكان الشريحة قم بإعادتها الى مكانها وقم بتشغيل الهاتف حيث يمكن أن تحل المشكلة في هذه الطريقة.
  3. كن متأكدا بأن الشبكة المسجلة على الهاتف تتناسب مع نوع الشريحة التي تستعملها.
  4. أحرص على استخدام نظام تشغيل محدث ومتاح لجهازك الذكي حيث تعتبر هذه أحد الطرق التي من شأنها حل هذه المشكلة.

حل مشكلة تسجيل الأجهزة على الشبكة السورية

كثرت مشكلة تعطل الشبكة في سوريا وذلك بعد الحرب التي حصلت في المناطق السورية حيث أصبحت أبراج الشبكة تتعرض للأعطال بسبب النزاعات المسلحة الحاصلة في المناطق الساخنة مما أدى الى معاناة السوريين من مشاكل الشبكة والاتصالات التي لا يمكن حلها سوى عن طريق الاتصال بالشركات المسؤولة عن صيانة الأبراج التي بدورها تقوم بمعالجة العطل إصلاح المشكلة.

هل مشكلة عدم الاتصال على الشبكة تؤثر على الاتصال بالإنترنت

نعم, مشكلة عدم الاتصال تؤثر على الاتصال بالإنترنت حيث أن الاتصال بالإنترنت يتم عبر شبكات الجيل الثالث 3G أو الواي فاي أو شبكات الجيل الرابع 4G و اذا كان الهاتف غير متصل باي شبكة فلن يتمكن من الاتصال بالإنترنت ويجب عليك معالجة المشكلة بأسرع وقت.

هل يمكنني إعادة تشغيل الهاتف لحل مشكلة عدم الاتصال بالشبكة؟

نعم , ان إعادة تشغيل الهاتف قد تساعد على حل المشكلة قم بإيقاف تشغيل الهاتف بالضغط على زر الطاقة أو فصل البطارية اذا كان هاتفك يدعم ذلك و اذا لم يتم حل مشكلة عدم الاتصال بالشبكة بعد إعادة التشغيل فاتبع أساليب أخرى لحل المشكلة .

ما هي الأضرار التي يتعرض لها الهاتف في حال تعرضه لمشكلة لم يتم التسجيل على الشبكة؟

أن هذه مشكلة لم يتم التسجيل على الشبكة قد تؤدي الى العديد من الأضرار التي تؤثر على هاتفك الذكي منها:

  1. عدم القدرة على اجراء المكالمات أو ارسال الرسائل النصية و هذا يجعل هاتفك بلا فائدة.
  2. العديد من التطبيقات في هاتفك تعتمد على الاتصال بالإنترنت وعدم الاتصال بالشبكة يمكن أن يمنعك من استخدام هذه التطبيقات بشكل صحيح.
  3. قد لا تستطيع استخدام الخدمات مثل الدفع الالكتروني أو استخدام خرائط المواقع والتنقل وذلك بسبب حاجتها الى سرعة إنترنت كبيرة لذلك في حال وجود هذه المشكلة لم تتمكن من الوصول الى هذه الخدمات.
  4. أن محاولة البحث عن الشبكة بشكل مستمر قد تؤدي الى استنفاذ طاقة البطارية بشكل سريع و يمنعك باستخدام الهاتف لفترات طويلة.

في النهاية تعرفنا في مقالنا على كيفية حل مشكلة عدم تسجيل الهاتف على الشبكة التي تكون مزعجة للغاية و تؤثر على استخدامك لهاتفك الذكي بشكل عام ولكن في حال قمت باستخدام الارشادات الصحيحة يمكنك حل هذه المشكلة بسهولة و الاستمتاع باستخدام هاتفك الذكي بشكل طبيعي وممتع و انصحك بأن تبدأ بإعادة تشغيل الهاتف قبل الانتقال الى باقي الارشادات ولا تقوم باستخدام أي أكواد لحل هذه المشكلة لأنها قد تكون مضرة أكثر من أن تكون نافعة.

مواضيع ذات صلة: