كل ما تحتاج معرفته عن شركة مجموعة الهليس التجارية - AlHalees Group

تعتبر شركة مجموعة الهليس التجارية واحدة من أكبر الشركات القابضة في المملكة العربية السعودية، وتتميز هذه الشركات بتنوع استثماراتها والتي تشمل قطاعات متعددة مثل الصناعة، الزراعة، المواد الغذائية ، التجزئة، الطاقة، وهذا ما جعلها من الشركات التي حققت نمواً هائلاً، وأصبحت رمزاً للنجاح والريادة في مختلف المجالات.

في هذا المقال سنلقي نظرة شاملة على كل ما تحتاج معرفته عن شركة مجموعة الهليس التجارية - AlHalees Group بما في ذلك تاريخ الشركة، وأهدافها ومجالات الاستثمار والتعرف على الشركات التابعة للمجموعة.

كل ما تحتاج معرفته عن شركة مجموعة الهليس التجارية - AlHalees Group
شركة مجموعة الهليس التجارية

ان الشركات التجارية أساس أي دولة في العالم لأن اقتصاد الدولة بالأصل يعتمد على الشركات التجارية والصناعية ايضاً مهما كان المجال الذي تعمل به الشركة وتعد المملكة العربية السعودية واحدة من أكبر الدول العربية التي تضم الالاف من الشركات التجارية وما زالت المملكة تدعم المستثمرين لأنشاء المزيد من الشركات على أراضيها ولزيادة نسبة الدخل العام.

في مقالنا اليوم سنأخذكم في جولة تعريفية حول واحدة من أفضل الشركات التجارية في المملكة العربية السعودية والمعروفة بإسم شركة مجموعة الهليس التجارية، حيث سنقدم اليكم مجموعة من التفاصيل والمعلومات الهامة حول الشركة.

شركة مجموعة الهليس التجارية – alhalees group

تصنف شركة الهليس التجارية من الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية وكانت في البداية عبارة عن محل بقالة صغير معروف باسم بقالة فلسطين وبعدها بدأ المحل بالتوسع وقدم العديد من الخدمات في السعودية وتسعى الشركة في الوقت الحالي لتحقيق المزيد من الأهداف للرؤية المستقبلة للمملكة.

تاريخ شركة مجموعة الهليس التجارية

إن تاريخ الشركة بالعمل طويل في المملكة العربية السعودية حيث إن الشركة تعمل اليوم على توفير أفضل أنواع المعدات مع تقديم ضمان للصيانة وقطع الغيار وفي مختلف المجالات تقريباً، وبعدها عملت الشركة على انشاء قسم خاص للمواد للغذائية وخاصة بالنسبة لمعدات الوزن فهي مختصة في تصنيع معدات لتصنيع اللحوم وكانت بداية عمل الشركة في هذا المجال منذ الستينات تقريباً.

المجموعات التي تضم شركة الهليس التجارية

 تضم الشركة اليوم مجموعتان تصنفان على النحو الاَتي:

المجموعة الأولى الخاصة بالمواد الغذائية ويعتبر هذا القسم حجر الزاوية وهو امتداد لمتجر البقالة والذي قد تم تأسيسه من قبل الجد الأكبر للعائلة حيث تم تأسيس القسم للعمل على جمع متطلبات العملاء وارضائهم قدر الإمكان ومن أبرز المواد التي توفرها الشركة في قسم المواد الغذائية هي الحبوب والبقوليات والتوابل والمكسرات والمكونات التي يحتاجها الخبز بكافة الأنواع وغيرها العديد من المواد الأخرى.

وأما بالنسبة الى المجموعة الثانية فكانت الشركة تعمل على توفير أفضل أنواع المعدات للمواد الغذائية وتعتبر المعدات ذات كفاءة عالية وجودتها مميزة جداً، وإن قسم المعدات يضم عدة أنواع من المعدات مثل المبردات والافران والأجهزة والموازين وآلات صنع الايس كريم وايضاً توفر أدوات للنشر والتقطيع وغيرها العديد من الاليات والمعدات الأخرى.

يوجد قسم في الشركة هو خاص للمشاريع الصناعية وتعمل فيه الشركة على توفير الخدمات التي تحتاجها المشاريع الصناعية والتي ظهرت في عام 1997 وإن القسم يوفر خدمة انتاج الأغذية وتصنيعها بالكامل مع تعبئتها والاحتفاظ بها.

كما أن الشركة تضم ايضاً قسم خاص للطهاة والهدف الرئيسي من تأسيس الشركة لقسم الطهاة هو من اجل تقديم خدمات أفضل واوسع للعملاء لتضمن حصولهم على الرضاء التام، وإن القسم يشمل الأطعمة وأدوات المطابخ وتصميم المطابخ المركزية وبالنسبة الى هذا النوع من الخدمات فيتم ادراجه في خدمة الشركة ما بعد البيع وفقاً لما وضعته سياسة الشركة، تعمل الشركة في قسم تصميم المطابخ بمساعدة العملاء لتحقيق أفضل استفادة من المساحة الموجودة في المطابخ المركزية التي يرغب العميل في انشاءها.

ما هي أهداف شركة مجموعة الهليس التجارية؟

إن اهداف الشركة متعددة فكما رأينا في الأعلى بأن الشركة تضم العديد من الأقسام وما زالت مستمرة في التوسع لتغطية أكبر قدر من الإمكان والخدمات في المملكة العربية السعودية وتتمثل اهداف الشركة على النحو الاَتي:

  • إن الشركة ملتزمة بمجموعة من القيم في داخل المملكة وخارجها.
  • تسعى الشركة للاهتمام بالجودة والشفافية والتنوع في صنع المنتجات.
  • تعمل الشركة بشكل مستمر على إيجاد الحلول لكافة احتياجات العملاء التي قد يطلبوهاً.
  • تسعى الشركة للتركيز على السوق عبر عمل عدة دراسات منظمة.
  • من اهم اهداف الشركة الاستماع الى أراء العملاء.
  • تسعى الشركة الى تحقيق رغبات العملاء لكسب رضاهم بالشكل المتوقع.
  • تمتلك الشركة القدرة على استيعاب التغيرات في السوق.
  • تهدف الشركة بشكل مستمر الى استغلال الفرص في السوق كما انها تدعم كافة النقاط لتنفيذ ودعم عمليات التطوير دائماً.
  • تعمل الشركة على تطوير جميع الأقسام الخدمية التي تكون موجودة في الشركة بحيث تستفاد الشركة والعميل معاً في ان واحد.
  • تطمح الشركة لدمج التكنولوجيا في الشركة واستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية لتسهيل الية العمل.
  • تسعى الشركة لأنشاء علاقة مميزة ووطيدة مع عملاء الشركة.
  • تطمح الشركة لتنمية مهارات العملاء وقدرات الموظفين لتحسين القوى العاملة.

اقرأ أيضاً: أضخم 7 مشاريع في السعودية

رواتب شركة الهليس التجارية

في الواقع لا يمكن تحديد قائمة محددة من الرواتب في شركة الهليس التجارية والسبب في ذلك يعود الى أن الرواتب تختلف لعدة عوامل سنقوم بتصنيفها على النحو الاتي:

1. اختلاف الوظائف

إن اختلاف المناصب في الشركة يلعب دوراً هاماً في تحديد الرواتب حيث لا يمكن المقارنة بأن رواتب موظفين الإدارة ورواتب المدراء التنفيذين فمن الطبيعي أن تكون رواتب موظفين الإدارة اعلى من رواتب المدراء التنفيذين ويمكنك قياس هذا الامر على باقي الدرجات الوظيفية في الشركة.

2. البدلات

إن العامل في شركة الهليس التجارية يحصل على العديد من الميزات مثل بدلات السكن والتأمين الصحي وبدل المواصلات والاجازات السنوية وغيرها الكثير من المزايا الأخرى والتي تعتبر من أهم الأسباب الموجبة لاختلاف الرواتب في شركة الهليس.

3. الخبرة والكفاءة

تعتبر الخبرة والكفاءة من الأسباب الرئيسية المؤدية لاختلاف الرواتب في شركة الهليس لأن الشركة تعتمد بشكل رئيسي على الموظفين الاكفاء الذين يمتلكون سنين طويلة من الخبرة ومن الطبيعي أن تكون رواتب الموظفين الذين يمتلكون خبرة في مجالهم اعلى من الموظفين المبتدئين في نفس المجال في الشركة وعلى الرغم من ذلك تعمل شركة الهليس بشكل مستمر على تطوير خدمة الموظفين لإكسابهم خبرة إضافية في مجالاتهم وبالتالي سيرتفع راتب العامل بالتأكيد.

الخلاصة

قدمنا اليكم في هذا المحتوى اعزائي المتابعين تفاصيل ومعلومات كاملة حول شركة الهليس التجارية حيث عملنا على تلخيص تاريخ وعمل الشركة بشكل مميزة وسريع وقدمنا اليكم اهم الأهداف الرئيسية التي تسعى اليها الشركة وفي النهاية قدمنا اليكم بعض التفاصيل حول الرواتب التي تقدمها شركة الهليس للعاملين لديها، نتمنى ان يكون المقال مفيداً.

مواضيع ذات صلة:

أجهزة كهربائية بالتقسيط بدون فوائد

عناوين أسواق الجملة في الرياض

مواقع البيع بالجملة في السعودية

أرخص مواقع صينية للتسوق عبر الإنترنت