معرفة الاسم الحقيقي للمتصل من رقم غريب بدون برامج

هل تتلقى مكالمات مزعجة من أرقام غريبة؟ هل تود معرفة هوية المتصل بك قبل الرد على المكالمة؟ يُعد معرفة اسم المتصل اسم صاحب الرقم من أكثر الأشياء التي تشغل بال الكثير من المستخدمين في الآونة الأخيرة، حيث أن الكثير منا قد يتعرض للمعاكسات أو المكالمات المزعجة التي نتلاقها في أوقات متأخرة، ولهذا السبب يبدأ البعض يتساءل كيف اعرف اسم صاحب الرقم المجهول قبل الرد عليه.

لا داعي للقلق عزيزي القارئ! في هذا المقال، سنقدم لك أفضل الطرق لمعرفة الاسم الحقيقي للمتصل بك من رقم غريب، حتى لو كان الرقم مخفياً بدون الحاجة لبرامج، حيث سنقدم لكم 4 مواقع موثوقة ومُجربة تساعدك في معرفة اسم المتصل عن طريق النت.

معرفة الاسم الحقيقي للمتصل بك من رقم غريب بسهولة

يجد البعض صعوبة في البحث عن الاسم الحقيقي للمتصل على هاتفه، فمن الوارد جداً أن نتعرض يومياً الى اتصالات غريبة من أرقام أشخاص لا نعرفهم، البعض منا لا يقوم بالرد على الهاتف والبعض الاخر لم يرى الهاتف أساساً أثناء فترة الاتصال لذلك تجده يبحث عن طريقة تساعده في التعرف على الاسم الحقيقي لصاحب الرقم.

حالياً ومع التطور التكنولوجي الكبير الذي نشهده أصبح يوجد العديد من المواقع الالكترونية على الأنترنت التي تمكن المستخدمين من معرفة أسماء المتصلين الاغراب بسهولة، وإن عملية استخدام الموقع لا تتطلب من المستخدم سوى وضع رقم المتصل وسيقوم الموقع على الفور في اظهار اسم المتصل.

سنقدم اليكم في هذا المقال طريقة معرفة صاحب الرقم المجهول من خلال تقديم أفضل المواقع لمعرفة رقم المتصل.

أفضل 4 مواقع لمعرفة اسم المتصل المجهول اونلاين بدون برامج

سنقدم اليكم في هذه الفقرة أفضل المواقع الالكترونية لمعرفة اسم المتصل المجهول اون لاين فقط حيث لا يحتاج الامر منك استخدام أي برامج او تطبيقات على هاتفك او على حاسوبك الشخصي وتتمثل هذه المواقع على النحو التالي:

1. تروكولر TrueCaller

موقع التروكولر من المواقع الأكثر شيوعاً بين المستخدمين ويعتبر في رأس قائمة أفضل المواقع لمعرفة أسماء المتصلين إذا كان الاتصال من رقم مجهول، يمتلك الموقع قاعدة بيانات كبيرة تضم أكثر من 300 مليون شخص تقريباً وما زالت القاعدة في توسع مستمر مع ازدياد أعداد المستخدمين ومن المتوقع أن يصل عدد مستخدمين الموقع الى مليار مستخدم في المستقبل القريب.

يوفر الموقع ايضاً تطبيق خاص يعمل على الهواتف المحمولة يمكن للمستخدمين الاعتماد عليه في التعرف على أسماء المتصلين المجهولين، إن الموقع رائد في هذا المجال فقد تم تأسيسه منذ عام 2009 وبدأ بالعمل المنتظم منذ عام 2014 وحقق قفزة نوعية على الأنترنت وخلال عام واحد استطاع تحقيق 100 ميلون مستخدم ومع مرور الوقت وصل عدد مستخدمين التطبيق الى 200 مليون مستخدم في بداية عام 2020.

طريقة معرفة اسم المتصل عبر تروكولر

إن الموقع سهل الاستخدام ولا يحتاج إلا لأتباع مجموعة من الخطوات البسيطة والتي تتمثل على النحو الاتي:

  • أولاً قم بالتوجه الى الموقع تروكولر ويمكنك ذلك بشكل مباشر من هنا: truecaller.com.
  • ستجد خانة البحث يجب عليك كتابة رقم الشخص الذي ترغب بالتعرف على هويته.
  • قم بالضغط على زر البحث.
  • خلال ثواني معدودة سيقوم الموقع بمعرفة اسم صاحب الرقم المجهول.
  • من خلال الخطوات السابقة ستتمكن من معرفة اسم المتصل المجهول.

اقرأ أيضاً: كيف تعرف ان مكالماتك مسجلة

2. موقع Sync

يقدم موقع Sync تجربة استخدام للمستخدمين فهو يساعدهم في معرفة أسماء المتصلين من ارقام غريبة، إن الموقع يحتوي على قاعدة بيانات كبيرة تضم الملايين من أرقام المستخدمين وما زال العديد في ازدياد مستمر ومن خلال إضافة رقم المتصل سيقوم الموقع وخلال ثواني معدودة بإظهار اسم المتصل.

إن الموقع يوفر الكثير من المعلومات حول المتصل المجهول مثل الاسم بشكل كامل إضافة الى صورة له في حال كان يوجد له صورة حيث يقوم الموقع بالحصول عليها من حساباته المرتبطة بالرقم على مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من التفاصيل الأخرى.

طريقة استخدام موقع Sync

يمكنك استخدام الموقع بشكل واضح وسريع من خلال اتباع بعض الخطوات التي تتمثل على النحو الاَتي:

  • في البداية قم بالذهاب إلى موقع Sync.
  • بعد الدخول الى الموقع ستجد خانة بحث قم بكتابة رقم المتصل المجهول فيها.
  • اضغط على زر البحث.
  • سيقوم الموقع وخلال ثواني بالبحث عن اسم المتصل وسيعرضه امامك على الشاشة.

3. موقع Emobile Tracker

إذا كنت تتعرض للكثير من المكالمات المزعجة من قبل الكثير من الأشخاص او حتى من قبل شخص واحد وترغب في التعرف على اسم المتصل بسرعة فإن موقع Emobile Tracker من أفضل المواقع للقيام بهذه العملية حيث يضم الموقع قاعدة بيانات كبيرة يوجد فيها ارقام مستخدمين من كافة أنحاء العالم وإن الموقع سيساعدك غالباً في التعرف على ارقام المتصلين المجهولين.

طريقة استخدام موقع Emobile Tracker

إن عملية استخدام الموقع لا تحتاج سوى اتباع مجموعة من الخطوات البسيطة التي تصنف على النحو الاَتي:

  • أولاً قم بالتوجه الى الموقع بالضغط على الرابط التالي هنا.
  • في الخطوة التالية يجب عليك كتابة رقم الهاتف في خانة البحث.
  • سيطلب منك الموقع اكمال التحقق من الكابتشا وذلك للتأكد من أنك إنسان ولست روبوت.
  • في النهاية ومن خلال تطبيق الخطوات السابقة ستتمكن من معرفة اسم المتصل المجهول وبعض التفاصيل الأخرى حوله.

اقرأ أيضاً: حط رقمك جوالك وشوف اسمك عند الناس

4. موقع tellows

إذا كنت تعاني من المكالمات الغريبة المزعجة وترغب في معرفة أسماء المتصلين المجهولين فإن موقع tellows من أحسن المواقع للكشف عن أسماء المتصلين حيث يمتلك الموقع قاعدة بيانات كبيرة تضم أكثر من 7 ملايين اسم من 50 دولة تقريباً.

ان مبدأ عمل الموقع قائم على جمع الأرقام المرتبطة بالنشاط العشوائي من كافة دول العالم ويتم الإبلاغ عن هذه الأرقام كونها احتيالية او مجهولة ويقوم الموقع بتسجيلها للبحث عن مالك الرقم الحقيقي والقسم الاخر من المستخدمين يقوم بإضافة الأرقام الغريبة التي يتلقاها على الموقع وهكذا سيقوم الموقع بتسجيلها للتعرف عليها فيما بعد، وفي حال كان يوجد أكثر من إشارة استفهام حول الرقم يقوم الموقع بتقديم معلومات تحذيرية حول الرقم.

طريقة استخدام موقع tellows

يُمكنك استخدام الموقع بسهولة عبر اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية توجه الى الموقع من هنا: tellows.com.
  • في خانة البحث قم بإضافة رقم الهاتف في مربع البحث.
  • بعد الضغط على زر البحث سيقوم الموقع بالبحث عن الاسم وسيعرض اسم المتصل.

الخاتمة

إن مشكلة الأرقام الغريبة مشكلة شائعة جداً ويعاني منها الكثير من المستخدمين لذلك من المهم التخلص منها، في الواقع لا يمكن القول بأن المواقع السابقة ستساعدك بالتأكيد في اكتشاف اسم المتصل ولكن في الكثير من الأحيان ما تقدم إجابة واضحة قد تُمكنك من التعرف على المتصل المجهول لذلك لا تتردد ابداً في تجربة واستخدام المواقع السابقة، نتمنى أن يكون المقال مفيداً أملين وصول الاستفادة للجميع.

مع اتباع الطرق المذكورة في هذا المقال، ستتمكن من معرفة اسم المتصل بك من رقم غريب بسهولة، وحماية نفسك من المكالمات المزعجة والاحتيالية.

مواضيع ذات صلة: