أفضل 10 مواقع تحسين جودة الفيديو بالذكاء الاصطناعي مجانا

هل سئمت من جودة الفيديو الرديئة؟ هل ترغب في تحويل مقاطع الفيديو الخاصة بك إلى من جودة منخفضة إلى جودة 4K عالية الوضوح؟. لحسن الحظ، هناك العديد من المواقع والأدوات التي تستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي لتحسين جودة الفيديو، يمكنها زيادة عدد البيكسلات في الفيديو وتحسين الإضاءة وتشبع الألوان ورفع معدل الإطارات، وغيرها الكثير من الإضافات دون الحاجة إلى أي خبرة فنية.

في هذا المقال سنقدم لك أفضل 10 مواقع لتحسين جودة الفيديو بالذكاء الاصطناعي اون لاين. هذه المواقع ستساعدك على جعل مقاطع الفيديو الخاصة بك أكثر وضوحاً ورفع دقة الفيديو ببعض نقرات وتحويل مقاطع الفيديو من SD إلى HD أو حتى لدقة 4K.

مواقع لتحسين جودة الفيديو بالذكاء الاصطناعي اون لاين

يعد المحتوى المرئي من أكثر الأنواع انتشاراً في الوقت الحالي على الأنترنت وعلى مواقع التواصل الاجتماعي بشكل خاص حيث يتم تداول الفيديوهات بشكل مستمر وعلى مدار الساعة بين المستخدمين وعلى مستوى العالم، وفي السابق كان يتم إنتاج الفيديوهات عبر برامج وأدوات بسيطة نوعاً ما وفي الكثير من الأحيان لا تكون جودة الفيديو هي المطلوبة.

ولكن مع التطور السريع الذي نشهده حالياً أصبحت جودة الفيديوهات أفضل بكثير من الذي يتم انتاجه سابقاً فاليوم أصبح يوجد الكثير من المواقع المميزة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي والتي تساعد في تحسين جودة الفيديو بسهولة وسرعة عالية، وفي الفترة الأخيرة انتشرت الكثير من التساؤلات حول كيفية جعل الفيديو 4k وهي التي تعتبر من أفضل أنواع الدقات في الوقت الحالي.

لذلك في ظل تزايد الاستفسارات حول هذا الموضوع سنتطرق اليوم في هذا المقال الى تقديم أفضل المواقع لتحسين جودة الفيديو اون لاين وكيف تخلي الفيديو 4k بالذكاء الاصطناعي.

أفضل 10 مواقع تحسين جودة الفيديو بالذكاء الاصطناعي اون لاين

أصبحت الأدوات الالكترونية من أكثر الأدوات انتشاراً على الانترنت فهي تقدم الكثير من الخدمات المميزة مثل تحسين جودة الصور والصوت وغيرها الكثير من الخدمات الأخرى وفي هذه الفقرة، سنقدم اليكم أفضل المواقع لتحسين جودة الفيديو بالذكاء الاصطناعي مجاناً، والتي تتمثل على النحو الآتي:

1. موقع hitpaw تحسين جودة الفيديو بالذكاء الاصطناعي اون لاين

إذا كنت تبحث عن أفضل أداة لتحسين جودة الفيديو إلى 4K اون لاين، فلابد أن يكون موقع hitpaw من أفضل الأدوات التي يجب أن تعتمد عليها في هذا الأمر، حيث يعتبر من المواقع الأكثر شيوعاً بين المستخدمين نظراً لخدماته المميزة التي يقدمها فمن خلاله يمكن ترقية دقة الفيديوهات من دقة منخفضة إلى دقة عالية إلى HD أو حتى 4k ، ويمكن القيام بذلك بالضغط على زر واحد وسيعمل الموقع في تحسين جودة الفيديو من خلال زيادة تشبع الألوان في الفيديو الفيديو والرفع من مستوى التباين والسطوع وستظهر الفيديوهات المعتمة بألوان زاهية أكثر.

أبرز خدمات HitPaw

  • تحسين جودة الفيديو.
  • ضغط ملفات الفيديو.
  • قص ودمج الفيديو.
  • تحرير الصوت.
  • إضافة تأثيرات خاصة.
  • ترجمة الفيديو.
  • تحرير الفيديوهات 360 درجة.
  • تحسين جودة الصور.
  • إزالة العيوب.
  • إضافة الفلاتر والتأثيرات.
  • تحرير الصور بتقنية HDR.
  • تحويل الصور إلى رسومات.
  • تحويل ملفات الفيديو والصوت.

مميزات HitPaw:

  • واجهات بسيطة لتحرير الفيديو.
  • يدعم لغات متعددة .
  • مناسب لكلاً من المبتدئين والمحترفين.
  • إصدار مجاني مع مميزات أساسية.
  • إصدارات مدفوعة مع ميزات أكثر تقدماً.

طريقة استخدام الموقع:

إن عملية استخدام الموقع بسيطة وسهلة جداً فالأمر لا يتطلب سوى تنفيذ بعض الخطوات السهلة والتي تتمثل على النحو الاتي:

  • في البداية توجه إلى للذهاب الى موقع HitPaw الرسمي.
  • في واجهة الموقع ستجد خيار لرفع الفيديوهات على الموقع وهو باسم " تحميل الفيديو".
  • سيطلب منك الموقع اذن بالوصول الى وحدات التخزين المحلية على جهازك.
  • بعد رفع الفيديو ستجد ضمن الأداة العديد من الخيارات التي تساعدك في التحسين من جودة الفيديو حيث يمكن ضبط السطوع والتباين والتقليل من الضوضاء مع إمكانية تحديد التحسينات التي ترغب في وضعها على الفيديو.
  • في الخطوة التالية وبعد تحديد التحسينات التي ترغب في تطبيقها على الفيديو قم بالضغط على زر تحسين وستعمل الأداة على تحليل الفيديو والتحسين من جودته.
  • بعد الانتهاء من عملية تحسين الفيديو بشكل كامل يُمكنك معاينة الفيديو للتأكد من قيام الموقع برفع جودة الفيديو.
  • أخيراً يُمكنك تنزيل الفيديو من خلال الضغط على زر تنزيل.

ملاحظة

إن عملية تحسين الفيديو على الموقع تحتاج إلى بعض الوقت ومن المهم أن تحافظ على اتصال ثابت بالإنترنت لاكتمال عملية التحسين بالشكل الصحيح وكلما كانت سرعة الانترنت عالية كلما كانت عملية التحسين جيدة.

قد يهمك: أفضل بوتات لإنشاء صور بالذكاء الاصطناعي

2. موقع Kizoa

هل ترغب في تجربة استخدام أداة مميزة للرفع من جودة الفيديوهات الخاصة بك مجانا؟ إذاً هذا الموقع هو المناسب إليك حيث يعتبر من المواقع الرائعة التي تعمل في التحسين من جودة الفيديوهات، إن الموقع لا يتطلب من المستخدم تسجيل حساب حتى يتمكن من استخدام الموقع على عكس بعض المواقع الأخرى فيمكن استخدام أدوات تعديل الفيديوهات بسهولة وسرعة ومن دون صعوبات نهائياً، يضم الموقع الكثير من الميزات بحيث يمكنك استغلالها في الرفع والتحسين من جودة الفيديوهات الموجودة على جهازك.

رابط الموقع: kizoa.com

3. موقع HDconvert

إذا كنت تبحث عن موقع فريد يساعدك في التحسين من جودة الفيديو بالذكاء الاصطناعي إلى HD فما فوق، فإن هذا الموقع يعتبر من أفضل المواقع المنتشرة بين المستخدمين على الانترنت، فهو يضم العديد من الميزات التي تساعدك في التحسين ورفع من جودة الفيديو بشكل فعال.

إن ملفات الفيديو متوفر في الوقت الحالي بدقات مختلفة مثل Full HD أو Ultra HD أو K4 وايضاً يُمكنك الموقع من رفع جودة الفيديو بشكل فعال فمن خلاله يمكنك الرفع من جودة 240 الى جودة 4K.

أبرز خدمات HDconvert:

  • تحويل الفيديو بين مختلف الصيغ.
  • تحسين جودة الفيديو بالذكاء الاصطناعي
  • ضغط ملفات الفيديو.
  • دمج ملفات الفيديو.
  • إضافة ترجمة.
  • تحرير الفيديو.

رابط الموقع: hdconvert.com

4. موقع Ezgif

يأتي موقع Ezgif ضمن قائمتنا لليوم كواحد من أفضل المواقع لتحرير الفيديو والتحسين من جودته مجاناً، يعتبر الموقع مميز جداً وخاصةً في تحسين جودة الفيديو وقد أثبت جدارته في تثبيت الفيديوهات المهتزة فهو يقدم أداة خاصة لتثبيت الفيديو بشكل تلقائي من خلال التقليل من اهتزاز الكاميرا وتثبيت الفيديو.

إن ميزة تثبيت الفيديوهات فعالة على الفيديوهات التي يقل حجمها عن 100 ميجا بايت حيث لا يمكن للموقع تثبيت الفيديوهات التي يزيد حجمها عن 100 ميجا بايت ولكن إذا كان يوجد لديك خبرة على أحد برامج تحرير الفيديو على الحاسوب فيمكنك اقتصاص الفيديو والتقليل من مساحته ورفعه كأجزاء في البداية وبعدها يمكنك دمجه بعد الانتهاء من تثبيته بشكل كامل.

رابط الموقع: ezgif.com

5. موقع Clideo

يقدم موقع Clideo تجربة مميزة للمستخدمين فهو يوفر أدوات جيدة لتحرير الصوت والفيديوهات فمن خلاله يمكن التعديل على الفيديوهات بسهولة عبر قص وتدوير الفيديو مع إمكانية التحكم بتشبع الألوان وتباينها وسطوعها، يجب الانتباه الى أن الموقع لا يقوم بتحرير الفيديوهات الطويلة ويمكنك استخدامه في تحرير الفيديوهات القصيرة فقط حيث لا يمكن رفع فيديو يزيد حجمه عن 500 ميجا بايت وبالتالي لن تتمكن من معالجة الفيديوهات ذات المساحة الكبيرة او تحريرها.

لزيارة موقع Clideo اضغط هنا.

6. موقع neural

يصنف موقع neural من أحسن المواقع على الأنترنت لزيادة دقة الفيديوهات عبر استخدام خاصية الذكاء الاصطناعي، الموقع مميز جداً في عملية تحسين جودة الفيديوهات القديمة حيث ستحصل على نتائج خيالية وغير متوقعة فعلاً.

الموقع متوفر على الأنترنت مجاناً ومن دون أي قيود كما يوجد تطبيق خاص بالموقع متوفر على الأجهزة الذكية سواء كان الهاتف يعمل بنظام الاندرويد او بنظام IOS ويمكن أيضاً استخدام التطبيق بشكل مجاني بالكامل.

رابط الموقع: neural.love

قد يهمك: تحويل النص إلى صوت بالذكاء الاصطناعي

7. موقع زيادة جودة الفيديو Adobe Spark

قدم موقع Adobe Spark تجربة استخدام فريدة من نوعها للمستخدمين حيث إذا كنت تعاني من جودة الفيديوهات السيئة الموجودة على هاتفك وترغب في التحسين من جودتها فإن هذا الموقع يعتبر من أحسن المواقع التي تقدم خدمة تحسين جودة الفيديوهات باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، ووفقاً لتقييمات المراجعين إن الموقع قدم خدمات عالية الجودة فعلاً في زيادة جودة الفيديوهات.

إن خدمات الموقع لا تقتصر فقط على تحسين جودة الفيديوهات بل يُمكنك ايضاً انشاء رسومات اجتماعية خلال وقت قصير، من أجل استخدام الموقع يجب عليك تسجيل الدخول إليه من خلال انشاء حساب فيه ويمكنك ذلك بسهولة بالاعتماد على جوجل او على الفيس بوك كبريد الكتروني.

رابط الموقع: new.express.adobe.com

8. موقع زيادة جودة الفيديو flixier

هل الفيديوهات الموجودة لديك سيئة الجودة؟ هل الإضاءة فيه منخفضة وترغب في إضافة المزيد من السطوع عليه؟ إن هذا الموقع هو المناسب إليك للقيام بهذه التأثيرات حيث يقدم الموقع الكثير من الفلاتر والخدمات الخاصة في تحرير الفيديوهات والتي ستساعدك بالتأكيد في زيادة جودة الفيديو.

إن عملية استخدام الموقع بسيطة جداً ولا تحتاج الى خبرات حتى تتمكن من التعامل معه فالأمر لا يتطلب منك سوى رفع الفيديو الذي ترغب في تحسين جودته على الموقع والضغط على زر البدء وستكون جاهزاً للعمل على تحسين جودة الفيديو، إن الموقع متاح بشكل مجاني بالكامل ولن تحتاج الى دفع رسوم مالية او اشتراكات حتى تتمكن من استخدامه، كما أنه لا يحتاج الى انشاء حساب حتى تتمكن من الدخول الى الموقع فيمكنك البدء في عملية الاستخدام عبر الضغط على زر البدء ورفع الفيديو وسيتم تحرير الفيديو على الفور والرفع من جودته.

رابط الموقع: flixier.com

9. موقع Neural

إذا جهازك معالجته بطيئة ولا يمكنك الرفع من جودة الفيديو من خلاله فإن موقع neural من أفضل المواقع التي ستساعدك بالتأكيد في معالجة الفيديو والرفع من جودته الى 4K.

المميز في الموقع سرعته العالية في المعالجة ويمكنك معالجة العديد من الفيديوهات في وقت واحد.

يأتي الموقع بواجهة استخدام بسيطة ولا تحتاج إلا لبضع خطوات وستتمكن من رفع جودة الفيديو الى أعلى جودة ممكنة على سبيل المثال يمكنك الرفع الى جودة 4K مع إمكانية تلوين الفيديو ووضع بعض التأثيرات الإضافية على الفيديو مثل الحركة البطيئة وغيرها الكثير من الميزات الأخرى.

يعمل الموقع على معاينة الفيديو بسرعة وبعدها يبدأ بعملية المعالجة بشكل كامل، في الفترة الأخيرة تم إضافة مجموعة من أدوات الذكاء الاصطناعي الموقع والتي أصبحت أحد أفضل الحلول لمعالجة الفيديو والرفع من جودته.

رابط الموقع: neural.love

10. موقع iMyFone UltraRepair

إن موقع iMyFone UltraRepair أيضا يعد من أفضل المواقع التي يُمكنك استخدامها لتحسين جودة الفيديوهات اون لاين، حيث يأتي الموقع مزود بتقنية خاصة تعمل على اصلاح الفيديوهات والتحسين من جودتها على سبيل المثال إذا كان الفيديو يحتوي على تشويش في الصوت او إذا كان الإضاءة سيئة في الفيديو سواء كان الفيديو ساطع جداً او ذات اضاءة منخفضة وغيرها الكثير من المشاكل الأخرى التي قد تؤثر على جودة الفيديو.

باختصار يمكن القول بأن الموقع يُمكن المستخدم من إمكانية التعديل على تباين وسطوع الفيديو وتشبع الألوان ويُمكنه من تغيير صيغة الفيديو ايضاً وغيرها الكثير من الاعدادات الخاصة التي يمكنك استخدامها لتحسين جودة الفيديو.

رابط الموقع: imyfone.com

نصائح لتوضيح الفيديو اون لاين بدون برامج

سنقدم اليكم في هذه الفقرة بعض النصائح حول طريقة تحسين جودة الفيديو اون لاين وتتمثل على النحو الاَتي:

1. استخدم فيديو بدقة عالية

للحصول على فيديو واضح يجب من الأفضل ان يكون الفيديو المختار ذات دقة عالية حيث يساعدك في الحصول على نتائج مميزة من بينها تحسين جودة الفيديو بشكل كبير.

2. قم بتقليل التشويش

أنت تبحث عن طريقة لتحسين جودة الفيديو لديك لذلك من الأفضل أن تقوم بتقليل التشويش في الفيديو ليكون أقل ضبابية وفي الوقت الحالي يوجد العديد من الأدوات على الأنترنت التي تُمكنك من تقليل التشويش.

3. قم بتحسين الألوان

يجب عليك العمل على تحسين ألوان الفيديو جيداً ليظهر بحيوية أكثر ويمكنك استخدام أداة من الأدوات التي تحدثنا عنها في الأعلى لتحسين جودة الفيديو.

4. قم بقص الفيديو

في حال كان يوجد أجزاء لا تحتاجها من الفيديو قم بقصها وان هذا الامر سيساعدك في انشاء فيديو قصير وستركز فيه على الأشياء الضرورية فقط.

5. قم بتطبيق التأثيرات

قد تساعدك التأثيرات في الكثير من الأحيان لتظهر الفيديوهات بجاذبية أكثر وان الأدوات التي ذكرناها في الأعلى تحتوي على الكثير من التأثيرات التي تساعدك في التحسين وتوضيح الفيديو.

كيف أخلي الفيديو بجودة عالية؟

يمكنك جعل الفيديو بجودة عالية من خلال استخدام بعض الأدوات على الانترنت التي تساعدك في تحويل الفيديو من جودة منخفضة الى جودة عالية وذلك من خلال اتباع الخطوات الاتية:

1. استخدام محول الفيديو

يُستخدم محول الفيديو في التغيير من حجم الفيديوهات وضغطها ليظهر بشكل أوضح وفي الوقت الحالي يوجد العديد من المحولات على الانترنت التي تساعدك في التحسين من جودة الفيديو.

2. استخدام محرر الفيديو

يعمل محرر الفيديو على إضافة تأثيرات على الفيديو حيث يمكن المستخدم التحكم بالتباين وسطوع الألوان وغيرها الكثير من الاعدادات الأخرى الخاصة بالفيديو.

الخلاصة

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى خلاصة مقالنا أعزائي الكرام وقد قدمنا إليكم أفضل المواقع التي يمكنكم استخدامها للتحسين من جودة الفيديو بالذكاء الاصطناعي حيث إذا كان يوجد لديك فيديوهات غير واضحة وجودتها رديئة يُمكنك استخدام مواقع الذكاء الاصطناعي في التحسين من جودتها، نتمنى ان يكون المقال مفيداً.

مواضيع ذات صلة: