كيف تشتري هاتف مناسب دون التأثر بإغراءات الإعلانات

في عالم يزداد اعتماد التكنولوجيا فيه، اصبح اختيار الهاتف الذكي المناسب قراراً صعباً يواجه الكثير. فعالم الهواتف الذكية مليء العلامات التجارية والموديلات المتنوعة، وازدحام السوق بالهواتف ذات المواصفات والخصائص المختلفة. ولكن مع هذا التنوع الكبير قد يقع بعض المستخدمين في فخ الإعلانات المغرية، واختيار هاتف لا يلبي احتياجاتهم الفعلية.

لذا وفي هذا المقال، سنقدم لك بعض النصائح التي ستساعدك على اختيار هاتف يلبي احتياجاتك دون التأثر بإغراءات الإعلانات وبأسعار تناسب ميزانياتك.

كيف تشتري هاتف مناسب دون التأثر بإغراءات الإعلانات

هل ترغب في اختيار هاتف بمواصفات مناسبة وتتلاءم مع ميزانيتك؟ ان التطور السريع الذي نشهده في الوقت الحالي دفع الشركات التقنية الى انتاج المزيد من الهواتف الذكية لسد حاجات السوق نظراً لكثرة الطلب على الهواتف الذكية في الآونة الأخيرة.

تعمل الشركات التقنية المنتجة للهواتف الذكية بشكل مستمر على انشاء إعلانات مغرية حول الهواتف التي تصنعها لتحقيق أكبر نسبة من المبيعات ولاكتساح الشركات المنافسة في الأسواق، إن هذا الأمر أوقع نسبة كبيرة من العملاء في الحيرة من امرهم عند اختيارهم لهاتف جديد.

إن الإعلانات في الكثير من الأحيان ما تكون مغرية ولكن بعد شراء الهاتف يفاجئ العميل بأن مواصفات الهاتف ليست كما هي متوقعة وإن أداء الهاتف مختلف عما هو في الإعلان، لذلك سنقدم اليكم اليوم في هذا المقال طريقة اختيار التليفون المناسب من دون التأثر بإغراءات الإعلانات.

كيف تشتري هاتف مناسب دون التأثر بإغراءات الإعلانات

في الواقع من أجل شراء الهاتف بالمواصفات المناسبة يوجد هناك العديد من المعايير الهامة الخاصة بالهاتف الذكي والتي ستساعدك بالتأكيد في شراء الهاتف وسنقوم في هذه الفقرة بتقديم هذه المعايير بشكل كامل حيث تتمثل على النحو الاتي:

1. الشاشة

إن شاشة الهاتف من أهم الأشياء التي يجب عليك الانتباه اليها عند شراءك للهاتف الذكي فمن المعروف بأنها تمثل نصف قيمة الهاتف عند الشراء وفي الوقت الحالي يوجد العديد من الأنواع المتوفرة في الأسواق، يوجد منها أنواع تقليدية وغير اصلية وعمرها قصير جداً وتتعطل بعد شراء الهاتف بفترة قصيرة لذلك يجب عليك اختيار هاتف مزود بشاشة اصلية.

إن الشاشات الأصلية المتوفرة في الأسواق في الوقت الحالي هي من الأنواع التالية (IPS LCD - TFT – OLED -Super AMOLED) تعتبر هذه الأنواع شائعة ومنتشرة بشكل واسع في الأسواق ومن الأفضل أن تختار هاتف ذكي مزود بشاشة من نوع OLED أو Super AMOLE.

2. البطارية

في الواقع إن البطارية من أهم الأجزاء الرئيسية في الهاتف والتي يجب عليك اختيارها بعناية فمن المهم أن تختار هاتف يدوم لفترة طويلة وإلا ستحتاج الى شحنه بشكل مستمر ودائم وهذا الأمر لا يتناسب مع معظم المستخدمين.

يمكن القول بأن اختيار البطارية يعتمد على استخدامك حيث إذا كنت من الأشخاص الذين يستخدمون الهاتف الذكي بشكل مستمر وخاصةً في لعب الألعاب فمن المهم أن تهتم جيداً بمسألة شراء هاتف مزود ببطارية كبيرة الحجم لتبقى الى أطول فترة ممكنة ومن الأفضل ألا تقل سعة البطارية عن 4500 mAh.

3. الكاميرا

تعتبر البطارية من الأغراض المهمة في الهاتف الذكي فهي تعتبر من أكثر التطبيقات استخداماً على الهاتف، وبالنسبة الى طريقة اختيار الكاميرا فإن هذا الأمر يعتمد برمته على مدى استخدامك للكاميرا حيث إذا كنت ترغب في صناعة محتوى وتصوير الفيديوهات بشكل مستمر فمن الأفضل أن تكون جودة الكاميرا لا تقل عن 48 ميجا بيكسل.

4. المتانة والأمان

إن الأمان والمتانة من أهم المعايير التي يجب عليك الاهتمام بها عند شراءك لهاتف الذكي، من الطبيعي أن يكون استخدامك للهاتف الذكي في الوقت الحالي مرتفع لذلك انت ستحتاج الى هاتف يتمتع بمعيار أمان عالي وخاصة من جهة الهيكل الخارجي وأداء الهاتف، فإذا كان أداء الهاتف ضعيف فلن تتمكن من استخدام كافة التطبيقات عليه.

إن العوامل الخارجية ايضاً تلعب دوراً هاماً في تحديد متانة الهاتف خاصةً مع مرور الوقت، لذلك حاول أن تشتري دائماً هاتف بمواصفات عالية وابتعد عن الهواتف الرخيصة فهي غالباً ما تكون مواصفاتها بدائية جداً ولا تتمتع بنظام أمان عالي او متانة جيدة.

5. السعر

يوجد في الأسواق حالياً ثلاثة فئات من الهواتف الذكية، نجد الفئة الأولى منها الهواتف الاقتصادية والفئة الثانية الهواتف المتوسطة والفئة الثالثة الهواتف عالية المواصفات وتبدأ أسعار الهواتف من 100 دولار امريكي وتصل الى 1000 دولار تقريباً.

في الواقع إن السعر يلعب دوراً هاماً في تحديد جودة الهاتف ولكن من الأفضل النظر الى الهواتف المتوسطة او أعلى لتحصل على مواصفات جيدة مع سعر يتناسب مع ميزانيتك.

قد يهمك: كيف تشتري ايفون بالتقسيط بدون فوائد

أشياء يجب مراعاتها عند شراء هاتف ذكي جديد

بعد أن تحدثنا عن المعايير المهمة التي يجب الالتزام بها عند شراء هاتف ذكي جديد سنقدم اليكم في هذه الفقرة بعض الارشادات الجانبية حول بعض الأمور المهمة في الهاتف والتي يجب عليك الانتباه اليها جيداً والتي تصنف على النحو التالي:

1. نظام التشغيل

إن مسألة نظام التشغيل مهمة ويجب عليك التفكير بها جيداً قبل شراء الهاتف، في الوقت الحالي يتوفر نظامان في الأسواق الأول هو Android المقدم من جوجل والثاني هو iOS المقدم من آبل، من ناحية التخصيص يعتبر نظام أندرويد هو الأفضل كما انه يتوافق مع الكثير من التطبيقات المنتشرة على الانترنت.

إضافة الى ان أسعار هواتف الاندرويد أقل بشكل ملحوظ من أسعار أجهزة الايفون، يأتي النظامان بواجهة استخدام سلسة الاستخدام، ولكن إذا كنت تبحث عن أمان أكثر فإن نظام IOS هو الأفضل فهو معروف في الوقت الحالي بالصرامة التي يتمتع بها.

2. المعالج

يعتبر المعالج من أهم القطع الالكترونية في الهاتف فهو المسؤول عن أداء الهاتف وكل ما كانت سرعة المعالج اعلى كان أداء الهاتف أفضل، إن تنفيذ كافة الأنشطة على الهاتف الذكي تعتمد على أداء المعالج فإذا كنت من الأشخاص الذين يحبون لعب الألعاب بشكل مستمر ومشاهدة الفيديوهات فمن الأفضل أن تختار هاتف مزود بمعالج أداء عالي.

3. ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)

كانت الهواتف الذكية في بداية نزولها الى الأسواق مزودة بذاكرة وصول عشوائي 1 جيجا بايت ولكن في الوقت الحالي لم تعد هذه الذاكرة كافية نهائياً، ومن الأفضل حالياً أن تختار هاتف مزود بذاكرة وصول عشوائي لا تقل عن 6 او 8 جيجا بايت حيث سيكون أداء الهاتف محورياً ومميزاً جداً، لا يمكن القول بأن أداء الهواتف التي تأتي بذاكرة وصول عشوائي بين 2 و 4 ضعيفة ولكن سيكون الأداء أقل خاصةً عند تشغيل الفيديوهات او الألعاب.

4. التخزين الداخلي

إن التخزين الداخلي في الهاتف من النقاط المهمة التي يجب عليك التركيز عليها جيداً فمن المهم أن يكون الهاتف مزود بذاكرة تخزين كبيرة تزيد عن 32 جيجا بايت، إذا كان يوجد على الهاتف الكثير من التطبيقات ومواقع الفيديو فلا تتوقع ان يكون أداء الهاتف جيداً لذلك من الأفضل أن تختار هاتف بذاكرة تخزين عالية.

الخلاصة:

خلاصة الموضوع تذكر أن الإعلانات هي مصممة لجذب انتباهك، وليس بالضروري أن تعكس الواقع. لذلك اجعل تركيزك على احتياجاتك من الهاتف الذي ترغب باقتنائه، حدد مواصفات الهاتف، واهمها:

  • نظام التشغيل: Android أو iOS.
  • المعالج: سواء كان Snapdragon أو Exynos أو حتى Kirin ، جميعها معالجات قوية جداً.
  • سعة التخزين: احرص على الحصول على هاتف بسعة تخزين لا تقل عن 64GB وكلما زاد الحجم كان أفضل.
  • ذاكرة الوصول العشوائي (RAM): حاول أن تبدأ من 4GB فما فوق.
  • الكاميرا: عدد ميجا بكسل، نوع العدسة، مميزات التصوير.
  • الشاشة: ركز على اختيارك لحجم، نوع الشاشة، دقة العرض.
  • البطارية: سعة البطارية، وسرعة الشحن.
  • قارن بين أسعار الهواتف المختلفة قبل الشراء، فقد تجد نفس الهاتف في متجر أخر بسعر أقل.

الخاتمة

قدمنا إليكم في هذا المقال الطريقة المناسبة لاختيار الهاتف بالمواصفات المناسبة من دون التأثر بالإعلانات المغرية، حيث إذا اتبعت الخطوات التي تحدثنا عنها في الأعلى فستتمكن من اختيار هاتف بمواصفات جيدة وبسعر يتناسب مع ميزانيتك، نتمنى أن يكون الهاتف قد نال اعجابكم املين وصول النصائح والارشادات الى الجميع.

مواضيع ذات صلة: