ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيفية تحديد موقع شخص عن طريق الواتس اب بدون علمه

هل ترغب في معرفة مكان شخص ما؟ هل فقدت أحد أفراد أسرتك أو من اصدقائك؟ هل تم سرقة هاتفك المحمول وتريد أن تعرف موقعه؟ إذا كان الأمر كذلك، فقد يكون تحديد موقع شخص ما من خلال WhatsApp هو من أفضل الحلول المناسبة لك.

نعم، يمكنك تتبع موقع شخص عن طريق الواتس اب، حيث يوفر تطبيق واتساب ميزة "مشاركة الموقع". وفي هذا المقال، سنوضح لكم كيفية تحديد موقع شخص عن طريق الواتساب. كما سنناقش طرق مختلفة التي يمكنك استخدامها في تحديد موقع شخص عن طريق IP وسنقدم.

تحديد موقع شخص عن طريق الواتس

يعد تطبيق الواتس اب من أشهر تطبيقات المراسلة على مستوى العالم حيث يعتمد عليه مئات الملايين من المستخدمين فهو يوفر الكثير من الميزات فمن خلاله يمكن التواصل وارسال الرسائل النصية والتواصل عبر المكالمات الهاتفية او عبر مكالمات الفيديو كصوت وصورة حية ومباشرة.

قد لوحظ مؤخراً انتشار بعض الأسئلة على الانترنت حول إمكانية تحديد موقع شخص عن الواتس اب فالبعض يتساءل هل هذا الامر ممكن وهل من السهل إمكانية تحديد موقع شخص ما من خلال الواتس اب بدون علمه؟ هذا ما سنتعرف عليه في مقالنا حيث سنسلط الضوء بشكل أساسي على طريقة تحديد موقع شخص عبر الواتس اب.

كيف احدد موقع شخص من خلال الواتساب؟

إذا كنت ترغب في تحديد موقع شخص ما من خلال الواتس اب يجب عليك إتباع الخطوات التالية:

  • في البداية سيتعين عليك الحصول على هاتف الشخص الذي تريد معرفة مكانه من خلال الواتس اب بشكل مستمر.
  • بعد أن تحصل على الهاتف توجه إلى تطبيق الواتس اب وقم بالبحث عن اسمك بين المحادثات التي ستجدها أمامك على الشاشة.
  • بعد أن تجد محادثتك قم بالدخول إليها وستجد خيار خاص لارسال الملفات قم بالضغط عليه وهو على شكل "خرزة ورقية".
  • ستظهر العديد من الخيارات أمامك وستجد خيار الموقع من بين هذه الخيارات قم بالضغط عليه.
  • بعدها سيظهر أمامك العديد من التفاصيل حول ارسال الموقع قم بالضغط على خيار إرسال الموقع المباشر share live location.
  • في الخطوة التالية ستنبثق على الشاشة رسالة تخبرك بإرسال كافة البيانات حول موقع هذا الهاتف وبشكل مستمر ضمن الفترة التي ستحددها انت من الخيارات.
  • بعد أن تنتهي من تنفيذ كافة الخطوات التي تحدثنا عنها بشكل دقيق يجب عليك حذف الرسالة التي تضم تفاصيل إرسال الموقع إليك ويمكنك حذفها من خلال النقر بشكل مطول على الرسالة وبعدها سيظهر لديك العديد من الخيارات من بينها خيار الحذف لدي قم بالضغط عليه وسيتم حذف الرسالة من هاتف الشخص الذي ترغب بمعرفة موقعه بشكل دائم.
  • الآن يمكنك التوجه إلى هاتفك الذكي وستكون حصلت على الرسالة التي تضم تفاصيل حول موقع الشخص الذي تريد معرفته مكانه من خلال الواتس اب.
  • قم بالضغط على الرسالة وستجد موقع الشخص الحالي مباشرةً.
  • ومن خلال تطبيقك للخطوات السابقة ستتمكن من معرفة موقع الشخص من خلال الواتس اب وبدقة عالية قد تصل إلى 4 متر في الصورة تقريباً.
كيف احدد موقع شخص من خلال الواتساب؟

قد يهمك: كيف اعرف وش مسميني الناس بالواتس

كيف أحدد موقع شخص من خلال الواتس اب بدون علمه باستخدام IP جهازه؟

قد تكون الطريقة السابقة التي قدمناها إليكم في الأعلى صعبة لدى بعض المستخدمين فتجدهم يبحثون عن طريقة خرى قد تساعدهم في ذلك. في الواقع يمكنك معرفة موقع الشخص من خلال الواتس اب باستخدام موقع iplogger والذي يساعدك في تحديد موقع الشخص من خلال iP جهازه.

إن مبدأ عمل الموقع قائم على إرسال رابط إلى الطرف الآخر من خلال الواتس اب وبمجرد ضغط الشخص على الرابط سيتم ارسال موقعه الفعلي إلى مُرسل الرابط فوراً، وان استخدام الموقع بسيط ولا يحتاج إلى الكثير من العمل فقط إتباع بعض الخطوات البسيطة وسنقوم في هذه الفقرة بشرح تفاصيل عمل هذا الموقع بالشكل الكامل والتي تتمثل على النحو الآتي:

  • أولاً يجب عليك التوجه إلى موقع iplogger.
  • في اعلى الصفحة الرئيسية للموقع قم بالنقر على خيار "URL & Image Shortener".
  • سيطلب منك في الخطوة التالية وضع عنوان صورة او موقع ويب أو فيديو ويمكنك البحث في جوجل عن أي صورة قد تلفت نظر الشخص الذي سترسل إليه الرابط وستقوم بنسخ رابط الصورة ووضعه في المستطيل الذي نتحدث عنه.
  • بعد القيام بلصق الرابط في الخانة قم بالنقر على زر shorten وستجده على يمين مربع الرابط وستنتقل بك الصفحة إلى واجهة ثانية يُعرض فيها بيانات الرابط.
  • عبر الصفحة السابقة يمكنك التحكم في الرابط بالشكل كامل ويمكنك التعديل عليه ايضاً حيث يمكنك تحديد نوع تنسيقه وامتداده، وفي أسفل الصفحة ستجد مربع خاص يُمكنك من خلال إضافة معلومات الشخص الذي سترسل اليه الرابط على الواتس اب.
  • الان أصبح الرابط جاهز وقيد الارسال وسيتوجب عليك نسخ الرابط والتوجه الى الواتس اب.
  • ابحث عن دردشة الشخص الذي ترغب بمعرفة موقعه.
  • قم بلصق الرابط في خانة ارسال الرسائل وقم بالضغط على السهم لأرسال الرابط الى الشخص.
  • الان وعند قيام الشخص بالضغط على الرابط لرؤية الصورة التي أرسلتها اليه على جوجل ستتمكن من معرفة موقعه مباشرةً.

يمكنك معرفة موقعه من خلال الرجوع إلى الموقع وتحديث الموقع وستظهر إليك كافة التفاصيل حول موقع الشخص الذي أرسلت اليه الرابط وسيظهر امامك على الشاشة معلومات حول عنوان IP وايضاً معلومات حول المدينة التي يسكن فيها الطرف الاخر وبالضغط على الخريطة التي ستجدها على الموقع سترى موقع الشخص الذي أرسلت اليه الرابط بدقة عالية.

ملاحظة:

ان الطريقة السابقة أصبحت شهيرة بشكل واسع وقد تم تداولها الناس كثيراً على مواقع التواصل الاجتماعي لذلك من الممكن ان يكون الطرف الاخر على علم بهذه الطريقة وفي هذه الحالة لن يقوم بالضغط على الرابط المُرسل اليه وعند تحديثك للموقع لن تجد أي معلومات حول معلومات الشخص الذي أرسلت اليه الرابط، في حال حصلت معك احدى هذه المشاكل يجب عليك التأكد من دخول الشخص الى الرابط وإلا لن تتمكن من معرفة موقعه من خلال موقع iplogger.

الخلاصة

خلاصنا مقالنا أصدقائي قد قدمنا اليكم طريقة تحديد موقع شخص من خلال الواتس اب وكما رأينا بأن الطريقة تحتاج الى تطبيق مجموعة من الخطوات الهامة والضرورية حيث لا يمكنك التعرف على موقع الشخص من دون تنفيذها او يمكنك استخدام الطرق البديلة من خلال موقع iplogger كونها تعتبر طريقة جيدة نوعاً ما وقد تساعدك في الحصول على موقع الطرف الاخر في حال كان يوجد صعوبة بالوصول الى هاتفه من اجل تنفيذ الطريقة الأولى، نتمنى ان يكون المقال قد نال اعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

موقع لمعرفة تفاصيل الصورة

أفضل تطبيق GPS بدون انترنت مجاني

إخفاء مشاهدة الحالة في الواتس اب عن جهات اتصال محددة

موقع يطلع اسم صاحب الرقم وبياناته عن طريق النت

تصنيف