ابحث هنا وسوف تجد طلبك

موقع معرفة تفاصيل الصورة: معرفة تاريخ وموقع أي صورة بضغطة زر

هل سبق لك أن رأيت صورة وكنت ترغب في معرفة المزيد من المعلومات عنها مثل موقع الصورة الجغرافي أو تاريخ التقاطها أو بأي كاميرا تم تصويرها؟ ربما كانت صورة لمكان أو حدث أو شخص لا تعرفه، أو ربما كانت صورة بها بعض التفاصيل المثيرة للاهتمام التي كنت ترغب في معرفة المزيد عنها.

إذاً، ستكون سعيد بعد معرفتك بوجود موقع يمكنك استخدامه لمعرفة كل تلك التفاصيل بسهولة، حيث بالفعل يوجد مواقع تمكنك من تحليل جميع بيانات الصورة وتفاصيلها، مثل تاريخ التقاط الصور ومصدر الصورة وتحديد موقع الصور ونوع الكاميرا، وغيرها الكثير من التفاصيل الأخرى، لذلك تابعوا معنا لنتعرف على أفضل مواقع معلومات الصور للايفون وللاندرويد.

موقع لمعرفة تفاصيل الصورة
موقع معرفة تفاصيل الصورة

أصبح الانترنت حلاً مناسباً للكثير من المشاكل التي تواجهنا بشكل يومي، في الآونة الأخيرة ازدادت التساؤلات حول طريقة معرفة بعض التفاصيل والمعلومات حول الصورة، إن البعض يسترجع ذكرياته في معرفة مكان وتاريخ تصوير الصورة وما هي نوعية الكاميرا المستخدمة في تلك اللحظة وغيرها الكثير من التفاصيل الإضافية.

في الوقت الحالي ومع تطور الأنترنت وانتشاره بشكل واسع على مستوى العالم أصبح يوجد عدة مواقع الكترونية تساعد المستخدمين في معرفة كافة التفاصيل والمعلومات حول الصورة وبدورنا سنقوم في هذا المقال بالتطرق لتقديم أفضل المواقع التي تساعد في التعرف على تفاصيل ومعلومات عن أي صورة كانت.

افضل مواقع لمعرفة تفاصيل الصورة

قبل اختيار موقع تحليل الصور، من المهم أن يكون لديك فكرة حول المعلومات التي سيجمعها الموقع من رفعك للصورة حيث سيتمكن من الوصول إلى كافة البيانات والتفاصيل حول الصورة مثل الموقع الجغرافي ونوعية الكاميرا المستخدمة عند التصوير وغيرها من التفاصيل الأخرى. فيما يلي سنعرض لكم قائمة بأفضل المواقع لمعرفة تفاصيل الصور، أشهرهم:

1. موقع metadata2go

يعتبر موقع metadata2go من أفضل المواقع التي تساعدك في التعرف على كافة تفاصيل الصورة، فمن خلاله يمكنك استخراج تفاصيل دقيقة حول الصورة من أبرزها تفاصيل EXIF مع البيانات الوصفية للصورة والتي تتمثل في أبعاد الصورة ونوعية الكاميرا أو الهاتف المستخدم أثناء التقاط الصورة وتوازن اللون الأبيض وحجم الصورة واستخدام الفلاش وغيرها من التفاصيل الإضافية الأخرى، إن خدمات الموقع تشمل الصور والفيديوهات وبشكل مجاني بالكامل.

إن الموقع يأتي بواجهة استخدام سلسة ولا تتطلب من المستخدم سوى سحب الصورة من الهاتف ورفعها على الموقع وسيتمكن من معرفة كافة تفاصيل الصورة، كما ان الموقع لا يحتاج الى تسجيل من اجل الاستخدام بل يمكنك البدء في استخدامه مباشرة ومن دون أي صعوبات نهائياً.

اذا كنت ترغب في زيارة الموقع وتجربته اضغط على الرابط التالي: metadata2go.com.

2. موقع Where is the picture

إذا كنت تريد تحديد موقع الصورة فهذا هو الموقع Where is the picture مناسب للأشخاص الباحثين عن مكان التقاط الصورة حيث إذا كنت ترغب بالتعرف على مكان التقاط الصورة فإن الموقع سيساعدك بسهولة في التعرف على المكان فهو يعمل بسرعة وبسهولة والموضوع لا يحتاج من المستخدم سوى رفع الصورة على الموقع وسيقوم الموقع تلقائياً بتحديد مكان التقاط الصورة الجغرافي.

أما في حال كنت تريد التعرف على المزيد من التفاصيل الإضافية حول الصورة، فلا تقلق حيث يوفر الموقع ايضاً الكثير من التفاصيل والمعلومات حول الصورة مثل بيانات EXIF وللتعرف عليها سيتوجب عليك الضغط على عبارة Read Image Info وسيقوم الموقع بالبحث عن بيانات الصورة كاملة.

ملاحظة:

في بعض الأحيان لا يستطيع الموقع معرفة الموقع الجغرافي في الصورة والسبب في ذلك يعود الى عدم تشغيل ميزة نظام المواقع العالمي عند التقاط الصورة وفي هذه الحالة لن يتم حفظ مكان التقاط الصورة.

لتجربة الموقع: whereisthepicture.com.

3. موقع Pic2Map

يقدم موقع Pic2Map خدمات مميزة تساعدك في معرفة تفاصيل ومعلومات الصورة بسرعة وخلال وقت قصير، من خلال الموقع يمكنك التعرف على تاريخ التقاط الصورة وعلى موقع التقاطها ونوعية الكاميرا المستخدمة في التصوير وغيرها من التفاصيل الإضافية، إذا كنت من الأشخاص المهتمين في اعدادات الصورة وتفاصيلها الدقيقة فإن هذا الموقع هو المناسب اليك فمن خلاله يمكنك التعرف على تفاصيل EXIF وعلى سرعة الغالق وعلى حالة استخدام الفلاش وما هو مدى توازن اللون الأبيض مع العدسات الإضافية وغيرها الكثير من التفاصيل الأخرى.

البعض من المستخدمين يواجه مشكلة في التعرف على الموقع الجغرافي للصورة بعد رفعها على الموقع، يعتمد الموقع على ميزة GPS في الهاتف او في الكاميرا لمعرفة مكان التصوير فإذا كانت هذه الميزة غير مفعلة في الهاتف او في الكاميرا لحظة التقاط الصورة لن تتمكن من معرفة الموقع الجغرافي للصورة وإن المشكلة في هذه الحالة ليست من الموقع بل هي من الأساس من الهاتف او من الكاميرا.

لزيارة الموقع وتجربته: pic2map.com

4. موقع Metapicz

يصنف من المواقع الرائعة التي تقدم العديد من الخدمات المميزة في استخراج تفاصيل الصورة بشكل كامل، إن الموقع دقيق للغاية في تقديم تفاصيل ومعلومات الصورة من حيث نوع الكاميرا والموقع الجغرافي وايضاً يعرض نوع التطبيق المستخدم في التعديل على الصورة في حال كانت الصورة معدلة ويقدم معلومات إضافية عن استخدام الفلاش في الصورة وما هو مقدار فتحة العدسة وغيرها الكثير من التفاصيل والمعلومات الإضافية حول الصورة.

إن الموقع يأتي بواجهة استخدام بسيطة وسهلة وهو متاح بشكل مجاني بالكامل والامر لا يتطلب من المستخدم سوى رفع الصورة الى الموقع ليقوم الموقع بدوره في فحص الصورة بشكل مباشرةً ومن الممكن الا يجد الموقع بيانات EXIF وفي هذه الحالة تكون الصورة لا تحتوي على بيانات دقيقة.

لزيارة الموق عمن الرابط التالي: metapicz.com

قد يهمك: موقع حط صورتك وشوف شبيهك

طرق أخرى لمعرفة تفاصيل الصورة (بدون مواقع)

إذا كنت من الأشخاص الخصوصيين وكنت تريد المحافظة على خصوصية صورك ولا ترغب في رفعها على الانترنت فيمكنك التعرف على تفاصيل الصورة من خلال هاتفك وذلك من خلال الضغط على خيار تفاصيل "Detials" وستظهر امامك العديد من التفاصيل حول الصورة من حيث الموقع وتاريخ التصوير ووقت التصوير وغيرها من المعلومات الإضافية الأخرى.

وإذا كنت تستخدم الكمبيوتر فيمكنك التعرف على كافة تفاصيل الصورة من خلال تحديدها ومن ثم النقر على زر الماوس الأيمن وسيظهر امامك العديد من الخيارات وستجد بينها خيار الخصائص او خيار تفاصيل قم بالنقر عليه وستظهر امامك كافة المعلومات حول الصورة.

كيف تعرف مصدر الصورة عن طريق جوجل؟

يعد محرك بحث الصور من جوجل أحد أفضل الطرق لمعرفة المعلومات عن الصورة مثل مصدرها وتاريخ التقاطها ونشرها. وللقيام بذلك، اتبع الخطوات التالية:

  1. قم بفتح محرك بحث جوجل وانتقل إلى قسم الصور.
  2. اضغط على رمز الكاميرا في خانة البحث.
  3. ارفع الصورة.
  4. انقر على زر "بحث عن الصور".

سيعرض لك محرك بحث الصور Google تفاصيل شاملة عن الصورة، والتي قد تشمل موقع الويب الذي تم تحميل الصورة منه ومصدر الصورة وتاريخ نشرها، بالإضافة إلى صور أخرى مشابهة لها.

اقرأ أيضاً: افضل محرك بحث الوجه

ما هو افضل برنامج تحديد موقع الصور للاندرويد؟

هناك العديد من البرامج لمعرفة موقع الصور المتاحة للأجهزة التي تعمل بنظام Android، وفيما يلي بعض من أفضلها:

  • برنامج GPS Location Tagger: يعد من افضل برامج المستخدمة لمعرفة تفاصيل الصور حيث يسمح لك البرنامج بتحديد موقع الصور الموجودة على جهازك، سواء تم التقاطها باستخدام كاميرا هاتفك المحمول أو تم تحميلها من الإنترنت.
  • برنامج GeoSetter: هو برنامج ممتاز أيضاً لتحديد موقع الصور يوفر بعض الميزات الإضافية عن البرنامج السابق، مثل القدرة على تحديد موقع الصور باستخدام بيانات GPS.

الخلاصة

قدمنا اليكم في هذا المقال أفضل المواقع الالكترونية لمعرفة تفاصيل الصورة بشكل كامل فالبعض يجد صعوبة في الحصول على تفاصيل الصورة من حيث الموقع الجغرافي وابعاد الصورة وتاريخ الصورة وتفاصيل EXIF وغيرها الكثير من التفاصيل الأخرى حول الصورة، نتمنى ان يكون المقال قد نال اعجابكم تابعونا بشكل مستمر للتعرف على كل جديد.

مواضيع ذات صلة:

موقع يطلع المقطع الأصلي

أفضل مواقع تصميم لوجو اون لاين مجانا

برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي مجانا

كيف ابحث عن شخص في الفيس بوك من صورته

تصنيف