ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل تطبيق GPS بدون انترنت مجاني على Android و iPhone

هل تخطط لرحلة برية أو السفر خارج المدينة؟ هل تريد أن تتجول في المدينة دون القلق بشأن نفاد باقة الانترنت الخاص بك؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فأنت بحاجة إلى تطبيق GPS بدون إنترنت. حيث أصبح استخدام الخرائط في وقتنا الحالي أمراً ضرورياً في عالم مرتبط بشبكة الإنترنت من كافة النواحي، فمن خلال هذه الخرائط يمكن للأفراد الوصول إلى الأماكن التي يريدونها بدون مضيعة الوقت.

في هذا المقال، سنلقي نظرة على أفضل تطبيقات GPS بدون إنترنت يمكن تنزيلها على هواتف Android و iPhone مجاناً. فإذا كنت تبحث عن أفضل برنامج GPS اندرويد بدون إنترنت فبالتأكيد ستجد التطبيق الذي سيفيدك بهذا الأمر من أجل تنزيل جي بي اس مجاني على الهاتف والتمتع في تجربة التنقل دون القلق بشأن نفاد بيانات الجوال.

أفضل تطبيق GPS بدون انترنت

بعد ان توسع الانترنت بشكل كبير في كافة دول العالم تقريباً أصبح الاعتماد على تطبيقات جي بي اس رئيسياً فهي عبارة عن خرائط تساعد المستخدمين في الوصول الى وجهاتهم مهما كان مكان وجودهم حيث يعمل التطبيق على اختيار التطبيق الأسرع للوصول الى الوجهة كما انه يطرح الوقت التقريبي للوصول الى الوجهة وغيرها الكثير من التفاصيل الأخرى.

ان خرائط الويب المنتشرة على الانترنت تحتاج الى اتصال في شبكة الانترنت ولا يمكن استخدامها ابداً من دون انترنت وهو امر مزعج لدى البعض، في الكثير من الأحيان ما يكون الاتصال بالأنترنت ضعيفاً او معدوماً حتى وفي هذه الحالة لن يتمكن المستخدم من الوصول الى خرائط الويب.

لذلك سنقدم إليكم في هذا المحتوى كيفية تنزيل جي بي اس مجاني على هاتفك المحمول، وذلك باستخدام أفضل تطبيقات جي بي اس بدون انترنت المجانية بالكامل.

أفضل 5 تطبيقات GPS بدون بدون انترنت

في الواقع يوجد الكثير من برامج خرائط والتي تعمل بدون الحاجة للاتصال بالإنترنت، وفيما يلي سنشرح لكم افضل تطبيقات خرائط GPS بدون انترنت. ومن أبرز تلك التطبيقات التالي:

1. تطبيق MapFactor GPS Navigation

يعتبر MapFactor GPS Navigation من أفضل التطبيقات للحصول على جي بي اس من دون انترنت وبشكل مجاني بالكامل، يضم التطبيق العديد من الميزات مثل السرعة ويعرض محطات الوقود القريبة من المنطقة الموجود فيها المستخدم والمطاعم والفنادق وغيرها العديد من الميزات الإضافية.

ان التطبيق متوفر حالياً في أكثر من 200 دولة حول العالم ويعمل على كافة الهواتف الذكية سواء كان الجهاز يعمل بنظام الاندرويد او بنظام IOS، يوجد من التطبيق نسختين الأولى مدفوعة والثانية مجانية وان النسخة المدفوعة تحتوي على الكثير من الميزات الإضافية، ان التطبيق يمتلك شهرة واسعة بين المستخدمين وقد وصل عدد تحميلات التطبيق من المتجر بحوالي 10 ملايين عملية تحميل وحصد على تقييم عالي بنسبة 4.6.

  • لتحميل تطبيق MapFactor Navigator على هواتف الاندرويد من هنا.
  • لتحميل تطبيق MapFactor Navigator على هواتف الايفون من هنا.

2. خرائط جوجل Google Maps

لا يمكن أن تجد هاتفاً في الوقت الحالي لا يحتوي على تطبيق خرائط جوجل، حيث يعد Google Maps من أبرز تطبيقات الخرائط انتشاراً بين المستخدمين فهو يضم عدد كبير من الميزات ومن بينها إمكانية معرفة موقعك الجغرافي من دون الحاجة للاتصال بالأنترنت، الأمر لا يتطلب منك سوى تنزيل الخرائط من دون انترنت لتتمكن من استخدامها في حالة عدم الاتصال وعند القيام بهذه الخطوة من الأفضل ترك التطبيق مفتوح ليعمل على تحديث المواقع الجديدة في الخريطة ولتستطيع الحصول على كافة الاتجاهات.

ان التطبيق يساعدك في التعرف على الكثير من المعلومات في الخريطة مثل معلومات عن النقل العام ومعلومات عن حالة المرور في الوقت الحالي لمعرفة فيما إذا كان الطريق مزدحماً حالياً بحيث يتمكن المستخدم من تغيير طريقه الى طريق أفضل وأسهل من الطرق المزدحمة.

ان التطبيق متوفر على متجر جوجل بلاي وعلى متجر اب ستور بشكل مجاني بالكامل ويأتي بواجهة استخدام بسيطة وسهلة الاستخدام ولا يحتاج الى الكثير من المهارات حتى تتمكن من التعامل مع التطبيق.

  • لتنزيل تطبيق Google Maps على هواتف الاندرويد اضغط هنا.
  • لتحميل تطبيق Google Maps على هواتف الايفون انقر هنا.

قد يهمك: معرفة عنوان شخص عن طريق رقم الهاتف

3. تطبيق Waze

يصنف تطبيق Waze من التطبيقات المميزة التي تساعد المستخدمين في الحصول على الموقع الجغرافي من دون الحاجة للاتصال بالانترنت، التطبيق يقوم تلقائياً بحفظ المنطقة الموجود فيها المستخدم في الوقت الحالي ويقوم بتحميلها وتنزيلها ويتم حفظها في ذاكرة التخزين المؤقت، وبعد ان يقوم التطبيق بتخزين الخريطة في ذاكرة التخزين المؤقت يمكنك استخدامه في معرفة الحصول على الموقع الجغرافي او الذهاب الى أي مكان اخر من دون الحاجة للاتصال بالانترنت.

ان التطبيق يتوفر منه نسختين فهو يعمل على كافة الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد او التي تعمل بنظام IOS.

  • لتنزيل تطبيق Waze على أجهزة IOS انقر هنا.
  • لتنزيل تطبيق Waze على أجهزة الاندرويد اضغط هنا.

4. تطبيق MAPS.ME

MAPS.ME هو أشهر برامج خرائط بدون نت في 2024 حيث يتيح هذا التطبيق إمكانية استخدام جي بي اس مجاني من دون الحاجة إلى الانترنت فمن خلاله يمكن للمستخدم تحديد موقعه والذهاب الى أي وجهة يريدها، يساعدك التطبيق في الحصول على وجهة ذهاب واضحة ولكن قبل استخدام التطبيق سيتعين عليك تنزيل خريطة المدينة التي تقيم فيها بحيث يحفظها التطبيق ويحفظ كافة الأماكن التي تضمها هذه المدينة وبعدها ستتمكن من استخدام التطبيق بشكل سلس وسهل.

يأتي التطبيق بواجهة استخدام مميزة وسهلة الاستخدام وقد حصل على الكثير من التقييمات الإيجابية من قبل المستخدمين وقد بلغت نسبة تحميله من متجر جوجل بلاي 50 مليون عملية تحميل، ويتوفر من التطبيق نسخة على هواتف الاندرويد ونسخة على هواتف IOS.

  • لتنزيل تطبيق MAPS.ME على هواتف الاندوريد من هنا.
  • لتنزيل تطبيق MAPS.ME على هواتف الايفون من هنا.

5. تطبيق OsmAnd

إذا كنت تبحث عن تطبيق يساعدك في الحصول على موقعك الجغرافي ومعرفة الاتجاهات على الخريطة من دون الحاجة الى الانترنت فإن هذا التطبيق يعتبر من التطبيقات الجيدة التي توفر العديد من الميزات في هذا المجال.

ان ميزات التطبيق متعددة ورائعة فمن خلاله يمكنك تحديد الموقع الجغرافي وستحصل ايضاً على الارشاد الصوتي وغيرها الكثير من الميزات الإضافية الأخرى التي يبحث عنها نسبة كبيرة من المستخدمين، التطبيق متوفر على الهواتف التي تعمل بنظام الايفون وعلى الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد.

  • لتنزيل تطبيق OsmAnd على هواتف الايفون اضغط هنا.
  • لتنزيل تطبيق OsmAnd على هواتف الاندرويد انقر هنا.

الخلاصة

الخلاصة أصدقائي ان الاعتماد على تطبيقات تحديد المواقع أصبح كبيراً ومنتشراً بشكل واسع بين المستخدمين فقد وفرت الكثير من الوقت على الناس وأصبحت التنقلات بين المدن أسهل بمراحل وان الامر لن يكلف المستخدم مالاً او انترنت فقد سيتعين عليه تنزيل أحد التطبيقات السابقة على الهاتف وبعدها تحديد المدينة الموجود فيها وسيتمكن من معرفة الاتجاهات والموقع الجغرافي من دون انترنت، نتمنى ان يكون المقال مفيداً املين وصول الاستفادة للجميع.

مواضيع ذات صلة:

كيفية الربح من خرائط جوجل

كيف أعرف طولي عن طريق الهاتف

افضل 5 برامج لإيجاد شبيهك

افضل محركات بحث بديلة لجوجل

تصنيف