افضل برامج خرائط بدون نت 2024 للاندرويد والايفون

في هذا المقال سنتعرف على افضل برامج الخرائط بدون نت للاندرويد والايفون، حيث أصبح استخدام خرائط الويب أمرا ضروريا في عالم أصبح مرتبطة بالكامل بشبكات الإنترنت، حيث تمكن خدمة الخرائط من وصول الشخص إلى الوجهة التي يريدها بدون تضيع وقت، بل أصبح المجال أوسع بكثير حيث أصبحت الكثير من الشركات تعتمد خرائط الويب من الأساسيات في الكثير من المجالات سواء في مجال توصيل البضائع وتقديم الخدمات والبحث عن مراكز تسوق أو مراكز سياحة وغيرها. وبسبب عدم توفر الإنترنت في كل مكان، أصبح الكثير يبحث عن برنامج خرائط بعمل بدون إنترنت.

ولكن لا تقلق، فبعد توفر تطبيقات خرائط التنقل "GPS" التي تدعم تشغيل الخرائط "اوفلاين" أصبح الأمر أسهل بكثير، لذلك سنضع بين أيديكم افضل تطبيقات خرائط بدون نت تعمل على كلا من نظامي التشغيل android و iOS لأجهزة الآيفون.

فإذا كنت تبحث عن برنامج خرائط بدون نت للايفون أو للاندرويد 2024 وتريد تنزيل خرائط بدون نت أو افضل برنامج GPS اندرويد بدون انترنت، فأنت في المكان المناسب لذلك تابع معنا لنتعرف على التفاصيل.

افضل برامج خرائط بدون نت للاندرويد والايفون

أصبحت خرائط الويب حاجة ملحة وضرورية في عالم بات يعمل على الشبكة الا وهي الانترنت فهي تسمح للمستخدم بالذهاب لأي مكان دون الحاجة الى تضييع الوقت بل أصبحت من اساسيات الاعمال المختلفة وخاصة في خدمة الشركات المعنية بالشحن والتسويق والخدمات ومع عدم توفر الشبكة في امان معينة حتم علينا الذهاب والبحث عن البديل لنعثر على برنامج الخرائط بدون انترنت.

فعلا سبيل المثال تطبيق Uber متصل بالنت على خدمة الجي بي اس بالكامل وهو مختص باستعراض سيارات الأجرة التي تعمل لديه حيث يحدد موقع الزبون على الخريطة ليأتي السابق بكل سهولة الى الموقع المحدد ليأخذه الى وجهته التي طلب الذهاب اليها مسبقا ولكنه كما ذكرنا متصل بالشبكة بالكامل وهذا العيب الوحيد الموجود في هذا التطبيق ولكن للضرورة الملحة للتطوير اصبح هناك تطبيقات توفر الخرائط بدون الاتصال بالإنترنت حيث سقوم بذكر البعض منها.

أفضل برنامج خرائط بدون نت 2024 (اوف لاين)

إذا كنت تبحث عن برنامج خريطة العالم بدون انترنت، فيما يلي سنقوم بذكر بعض التطبيقات وافضلها حيث توفر الخرائط لنظامي الاندرويد والايفون بدون الاتصال بشبكة الانترنت.

برنامج MAPS.ME لفتح الخرائط بدون نت

إذا كنت تبحث عن افضل برنامج جي بي اس بدون نت أو برنامج خرائط بدون نت للسيارة فإن هذا البرنامج يعد من افضل التطبيقات في تقديم خدمة الخرائط بدون الحاجة الى الاتصال بشبكة الإنترنت، كما ان له ميزات عديدة مهمة جدا والتي تساعد على تحديد الموقع للمستخدم بالإضافة الى تحديد الوجهة بدقة لإظهار خط المسير الذي يجب اتباعه للوصول للمكان الذي حدد الوجهة اليه ولكن يجب على المستخدم تنزيل الخريطة وتحميلها لمرة واحدة في المدينة التي يسكنها كما انه متوفر على متجر الجوجل بلاي حيث وصلت تحميلاته لأكثر من 50 مليون مرة وقيم جيد 4.5 وله من المراجعات اكثر من مليون كما انه متوفر للاندرويد والايفون مجانا.

خرائط جوجل Google Maps

ومن منا لا يعرف تطبيق خرائط جوجل فهو معروف ومنتشر في كافة الأجهزة ولكن هناك أيضا من لا يعرف او يجهل ميزته بتحميل الخريطة لاستخدامها بدون الانترنت حيث على المستخدم بعد الدخول الى التطبيق الذهاب الى صورة حسابه ولدى ظهور عدة خيارات عليه اختيار الخرائط المتوفرة بدون الانترنت وتحديد المدينة ليتم تحميلها واستخدامها فيما بعد دون الحاجة الى شبكة الانترنت ولكن يجب علينا تحديث الخريطة كل ثلاثة ايام وهو متاح ومجاني بالكامل على متاجر الاندرويد والايفون.

برنامج Sygic

برنامج Sygic أيضا يعد أفضل برنامج خرائط بدون نت في 2022 الذي يعمل على الاندرويد وللايفون ، وهو معنى بالملاحة وفي الكثير من المميزات مثل الدليل الصوتي وخط السير واختيار المسار الأقرب وغيرها من المميزات المختلفة التي يحتويها التطبيق حيث مثله مل التطبيقات التي ذكرناه مؤخرا متوفر على متاجر الاندرويد والايفون ومجاني بالكامل

قيم التطبيق على متجر بلاي 4.6 حيث بلغ عدد تحميلاته لأكثر من 50 مليون تحميل ومن المراجعة بلغ اكثر من مليون أيضا.

التطبيق مجهول لدى الكثيرين على عكس التطبيقات التي ذكرناها ولكنه يفي بالغرض بشكل عام ولا يحتوي على مشاكل ومتشابه مع ميزات التطبيقات المذكورة لكونه يعمل بدون نت مع التحميل للمرة الأولى فقط متوفر على متجر الجوجل بلاي للاندرويد ومتجر الايفون بشكل مجاني ومدفوع وتحميله بلغ ال5 مليون واكثر.

برنامج OsmAnd

يُعد برنامج OsmAnd أيضا من برنامج خرائط بدون نت التي يمكنكم استكشاف المدن والطرق بدون الاتصال بالانترنت، فهو تطبيق مميز عن التطبيقات التي ذكرناها سابقا لكونه متوفر بنسختين مجانية ومدفوعة ولكنه معني بالمدن.

برنامج HERE WeGo

تطبيق مختص أيضا بالمدن لاحتوائه على تفاصيل اغلب المدن كما يقدم خدمة لطلب سيرة اجرة كما يحتوي على ميزات مشابهة لمثيلاته من التطبيقات السابقة متوفر للاندرويد والايفون على المتاجر الخاصة بهما وبشكل مجاني حيث بلغ عدد مرات التحميل لأكثر من 1 ملايين.

برنامج MapOut

تطبيق لنظام ايزو وهو من التطبيقات المميزة حيث يظهر الخريطة ثلاثية الابعاد ويعمل على اظهار المواقع وبدق بالإضافة الى ميزات متوفرة بالتطبيقات السابقة فهو يعمل بدون الاتصال بالشبكة كما يقوم بتحديد المسار ايضا بدون الاتصال ، التطبيق مدفوع ويبلغ ثمنه على الآب ستور المخصص لتطبيقات نظام ايزو 4.99 دولار ويحتل المرتبة 97 من بين التطبيقات المفضلة والمختصة بالمواقع والملاحة.

قد يهمك: كيف اعرف موقع شخص من رقم جواله أو GPS مجانا

أجهزة خرائط بدون نت

سنقوم بذكر أفضل أجهزة الخرائط بدون نت

هناك ستة أجهزة مختصة بالملاحة حاليا تتضمن كل ما تحتاج بخصوص الملاحة بدون الاتصال على الانترنت فهي تعمل عن طريق الأقمار الاصطناعية GPS وكافة الفئات.

وجهاز الملاحة صغير الحجم رخيص الثمن خفيف الوزن يحدد المواقع من خلال الأقمار الاصطناعية كما انه ضد المياه والصدمات ومزود ببطارية تعمل عشرة ساعات في حال الاستخدام الطويل المستمر.

جهاز ETREX 10

جهاز للملاحة صغير الحجم يمكن حمله مكون من المعدن المتين ليكون ضد المياه وضد الضربات مزود بشاشة ديجيتل صغيرة عبر الأقمار الاصطناعية يعرض من خلالها الخرائط كما يبين من خلال الشاشة المرتفعات و المنخفضات كما يبين المسافة بين النقاط ومزود ببطارية للعمل بمدة 20 ساعة متواصلة.

جهاز ملاحة GPS محمول بهيكل متين مقاوم للصدمات والماء مع شاشة عرض أحادية اللون قياس 2.2 بوصة، من خلال الأقمار الاصطناعية يعرض الخرائط والمرتفعات والمنخفضات وتقدير الوقت والمسافة بين لنقاط. بطارية تعمل لمد 20 ساعة مستمرة.

خاتمة

وفي الختام نستنتج بان يوجد الكثير والعديد من تطبيقات خرائط تعمل بدون الاتصال بشبكة الانترنت ولكن قمنا في هذا المقال بذكرها افضلها فقط دون التطرق لباقي التطبيقات فهناك الكثير من التطبيقات لم نقم بذكرها فكل ذلك يعوض للمنافسة ومن يقدم الخدمة الأمثل وفي حال أراد المستخدم السفر الى مكان ما فيفضل له استخدام الأجهزة المخصصة لذلك الغرض والا يعتمد على تطبيقات الخرائط بدون الاتصال بشبكة الانترنت.

مواضيع ذات صلة:

كيفية الربح من خرائط جوجل

كيف أعرف طولي عن طريق الهاتف

أفضل برامج تصميم فيديوهات الإحترافية على الهاتف مجاناً

افضل 5 برامج لإيجاد شبيهك