افضل 7 برامج ضغط الفيديو مجانا بدون التأثير على الجودة

تُعد برامج ضغط حجم الفيديو من أهم البرامج التي لابد أن تكون موجودة في اي جهاز كمبيوتر، فعادةً, عندما نقوم بتصوير مقطع فيديو نحدد اعلى جودة للتصوير ومع ذلك فان حجم الفيديو المصور بدقة عالية يزيد من حجم الفيديو، وعندما تقوم بإرسال الفيديو لأحد أصدقائك فسوف تأخذ وقت طويل حتى تستطيع إرساله، ناهيك أن معظم تطبيقات مشاركة الفيديو لها حدود لحجم الفيديو المُرسل. لذلك نحتاج بكل تأكيد إلى برامج تقليل حجم الفيديو التي تساعدنا في ضغط حجم الفيديو.

ولذلك في هذا المقال سوف نتعرف سوياً على برامج لضغط الفيديو تعمل على نظامي التشغيل Mac و Windows والتي تساعدك في تقليل حجم الفيديو بدون أن تفقد من جودة الفيديو، وبالتالي يمكنك مشاركتها مع الجميع في أي منصة تريدها.

فإذا كنت تتساءل كيف نقلل حجم الفيديو بكون فقدان دقة الفيديو تبحث عن برنامج تقليل حجم الفيديو مجانا مع الحفاظ على جودة HD أو أفضل برنامج تصغير حجم الفيديو للكمبيوتر مجانا 2023 تابع الشرح بالتفصيل.

افضل 7 برامج ضغط الفيديو مجانا بدون التأثير على الجودة

افضل 7 برامج ضغط الفيديو مجانا بدون التأثير على الجودة

سنقوم في مقالنا هذا تسليط الضوء على البرامج المختصة بضغط مقطع الفيديو وتقليل حجمه والإبقاء على جودته دون تأثير.

سابقا كان ضغط الفيديو وتصغر حجمه عبر برنامج تسجيل الشاشة لان جميع الأدوات تعمل على الضغط وتغيير الحجم للفيديو ليتم تحميله سريعا على الشبكة بينما الأدوات الاختصاصية تعمل بشكل امثل وسنقوم في هذا المقال شرح بعض البرامج المفضلة والت من خلالها تقوم بتصغير حجم الفيديو وضغطه.

1- برنامج ضغط الفيديو Apower Compress

يعد برنامج ضغط الفيديو A power Compress أحد أفضل برامج المتخصصة في ضغط الفيديو بدون فقدان الجودة، هذا البرنامج يحتوي على الكثير من المميزات التي تقوم بضغط الملفات بسرعة جيدة وذلك عبر خوارزميات الضغط الكثيرة والمتنوعة بالإضافة الى ذلك يتيح لك ها البرنامج عند قيامك بضغط الملف أن تقوم بتحديد الدقة لفيديو وهو بدور سيقوم بالضغط والمعالجة بالدقة التي قمت باختيارها له هو جيد من خلال الضغط المباشر و بجودات مختلفة وبمقدورك التحكم بالجودة المطلوبة لديك إضافة الى ذلك يقوم البرنامج بضغط الصور وحتى انه أيضا يقوم بضغط لفات ذات الامتداد البي دي اف.

رابط تحميل: Apower Compress

2- برنامج Leawo Prof. Media 11

أيضاً برنامج Leawo Prof. Media 11 أحد البرامج المعروفة في تقليل حجم الفيديو بدون فقدان الجودة، كما أنه برنامج شامل وسميا شامل لكونه يتضمن 11 برنامج بان واحد اي في برنامج واحد إضافة الى تحويل مقاطع الفيديو بدقة عالية كما انه يقوم بتحميل الصوتيات وتنزيل الفيديو يحول الى فيديو والى صوتيات بامتدادات مختلفة ومتنوعة.

رابط تحميل: Leawo Prof. Media 11

قد يهمك: طريقة ضغط الصور على الجوال بدون فقدان الجودة

3- برنامج تقليل حجم الفيديو Any Rec Video Converter

يعتبر أفضل برنامج تقليل حجم الفيديو مجاناً على الكمبيوتر ، حيث يعمل على تحويل مختلف ملفات الوسائط كما يمكنه من اجراء عمليات التحرير عليها والقيام بمعالجتها لتحسينها ضمن برنامج وبالسرعة القصوى يقوم بالدعم اعداد من التنسيقات لحوالي الـ 50 تنسيق بدعم من الذكاء الاصطناعي ومن هذا البرنامج يمكنك التحويل من التنسيقات لا كثر من الالف تنسيق ويتيح لك وضع العلامة المائية الخاصة بك والتصغير م حجم الفيديو المحول ومعالجة الترجمات كما انه يساعدك على انشاء صورة متحركة بصيغة جيف من خلال تحويلها من مقطع فيديو ويتظمن البرنامج على تأثيرات ثلاثية الابعاد تسريع وابطاء وسطوع وتباين وإزالة ضوضاء واضافة اجمل الفلاتر ومن ثم مشاركة العمل على شبكات مواقع التواصل الاجتماعي.

رابط تحميل البرنامج: Any Rec Video Converter

4- Free Video Compressor

من الأفضل البرامج المختصة بضغط الفيديوهات مع الحفاظ على الجودة ومعالجة مقاطع الفيديو كما انه مجاني بالكامل وبالرغم من فعله الكبير الا انه مميز ببساطته في التصميم كما انه يدعم الكثير ومختلف انوع الامتدادات فالواجهة الرئيسية للمستخدم تتضمن عدة خيارات تتيح لك التعديل عليها لتغيير حجم الفيديو فعلى سبيل المثال انت بإمكانك ان تقوم بالعمل على تعديل الفيديو بتعديل حجمه فلديك الخيار من 10% وحتى تصل الى 90% وبإمكانك العمل على تحديد الجودة للصوت وبعد الانتهاء من هذه التعديلات يصبح جاهزا للضغط فكل ما عليك الضغط على زر compress ليقوم بالضغط فورا.

رابط تحميل البرنامج: Free Video Compressor

قد يهمك: 5 برامج مجانية لضغط الفيديو على iPhone

5- Win X Video Converter

لا نستطيع إعتبار برنامج تصغير حجم الفيديو Win X Video Converter افضل برنامج تقليل حجم الفيديو إلا أنه من أشهرها في ضغط الفيديو دون فقدان الجودة ، فهو مخصص لمختلف الاعمال من تحميل الفيديو إلى القيام بتحويله الى صيغ محددة الى أن تقوم بالعمل على ضغطه وتحريره للتعديل عليه أيضا البرنامج مجاني وامن للغاية ويتميز بأنه يمكنك من العمل فيه بدون الحاجة الى الاتصال بشبكة الانترنت فيمكنك أيضا اقتطاع جزء محدد من الفيديو قد يكون غير مهم او لا ترغبه والعمل على تغيير الدقة كما يمكن اخذ مقطع من الفيديو ودمجه مع اخر ووضع عنوان فرعي له كما يميز بدقة الضغط وسرعته العالية فضلا عن ذلك بانه يمكنك استخدامه بتحويل المقاطع عبر الانترنت.

رابط التحميل: Win X Video Converter

6- برنامج تصغير حجم الفيديو Hamster Free Video Converter

من البرامج المجانية بالمطلق في تحول صيغ مقاطع الفيديو لتناسب الأجهزة المحمولة التي تشغل امدادات معينة من مقاطع الفيديو ويوفر مزايا الضغط وتغيير احجام مقاطع الفيديو عبر تحديد ابعاد الإطارات للفيديو فكل ذلك من المزايا التي يتضمنها هذا البرنامج من تغيير الحجم وتناسب الامتدادات وتحديد الدقة تتم عبره وما عليك سوى تحميل المقطع الفيديو التي ترغب في معالجته الى البرنامج فقط وهو سيتولى في كل ذلك.

رابط تنزيل البرنامج: Hamster Free Video Converter

7- برنامج ضغط الفيديو Free Video to Flash Converter

يعمل هذا البرنامج كسابقاته ومثيلاته من برامج التحويل بين صيغ الفيديو ويتيح امتداد FLY الذي يتيح لك القدرة على تحويل بين صيغ وامتدادات الفيديو بالإضافة الى الضغط وتحديد الجودة وبغاية السرعة والسهولة كل ما يطلبه منك فقط الضغط على مربع إضافة ملف ليظهر لك مستطيل يحتوي على مقاطع الفيديو المحفوظة ضمن حاسبك الشخصي لتقوم بتحديدها ومن ثم تختار المكان التي تحفظها فيه وتحدد الصيغة الذي تحتاجها ليعمل البرنامج flv لتحدد الخيار نفسه فيعمل تلقائيا على تعيين الاعدادات لتبسيط حجم الفيديو الذي قمت بتحديده لتضغط بعدها على خيار التحويل لتبدأ عملية التحويل.

رابط تنزيل البرنامج: Free Video to Flash Converter

الخلاصة

وقبل القيام بختام هذا المقال بعد ان قمنا باستعراض اهم وافضل البرامج المختصة بضغط الفيديو وتغيير حجمه وتحويلة الى إمدادات كثيرة قمنا بشرحها في هذا المقال سنعرج باتجاه موضوع مهم حيث سنتعلم كيف نعمل على قص واجتزاء مقطع فيديو عبر الانترنت ليكون ختام لمقالنا هذا.

عندما نكون قد عملنا على انشاء فيديو ذو طابع رسومي ثقيل الحجم فيمكنك اجرا عملية القطع حيث تقوم بقطع الجزء المراد مشاركته او التي ترغب بعرضه فقط وارساله الى العملاء فلديك مثلا برامج عدة مختصة في هذا المجال ولكن الأمثل هو العمل على برنامج windows os او mac book او يمكنك العمل على الويب الذي يتيح لك التحرير و التعديل على مقطع الفيديو بشكل مجاني.

مواضيع ذات صلة:

أفضل برامج استعادة الملفات المحذوفة والصور للايفون

طريقة إخفاء الصور في الايفون والايباد

ذاكرة الهاتف ممتلئة؟ 6 خطوات لحل هذه المشكلة بدون روت

احصل على 100 غيغا بايت مساحة تخزين اضافية