ابحث هنا وسوف تجد طلبك

6 تطبيقات مجانية لممارسة الرياضة بالمنزل

هل تبحث عن طريقة فعالة لممارسة الرياضة في المنزل دون الحاجة إلى الذهاب إلى صالة الرياضة والاشتراك في الجيم؟ إذا جاوبك بنعم، فهناك مجموعة من التطبيقات الرائعة على الهواتف المحمولة والمتاحة لنظامي Android و iOS والتي يمكن أن تساعدك على تحقيق أهدافك البدنية، والتي تتمتع بالكثير من التدريبات الاحترافية التي تركز على كافة العضلات بدون أن تتطلب أدوات رياضية.

في هذا المقال، سنلقي نظرة على بعض أفضل برامج مجانية لممارسة التمارين الرياضية من المنزل. سنناقش الميزات وعيوب لكل تطبيق، حتى تتمكن من العثور على التطبيق المناسب لك.

تطبيقات مجانية لممارسة الرياضة بالمنزل

نسبة كبيرة من مستخدمين الهواتف الذكية يبحثون عن تطبيقات تساعدهم في أداء التمارين الرياضية من المنزل، فالبعض لا يوجد لديه الوقت الكافي للذهاب الى النادي الرياضي إما بسبب الدراسة او العمل او لأسباب مختلفة أخرى لذلك تجدهم يبحثون عن تطبيقات تساعدهم في ممارسة التمارين الرياضية في المنزل.

وازداد الطلب على هذه التطبيقات بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة بل وان الطلب كان مخصص وموجه للتطبيقات الرياضية المجانية لذلك سنقوم في هذا المقال بتسليط الضوء على أفضل التطبيقات التي تقدم للمستخدمين تمارين رياضية منزلية مجانية ولكافة الهواتف الذكية سواء كان المستخدم يمتلك هاتف اندرويد او ايفون.

أهمية ممارسة التمارين الرياضية في المنزل

فإن ممارسة التمارين الرياضية في المنزل توفر العديد من المزايا الأخرى، مثل:

  • يمكن ممارسة التمارين الرياضية في المنزل في أي وقت تريده، دون الحاجة إلى الخروج من المنزل أو الاشتراك في صالة الرياضة.
  • تعد ممارسة التمارين الرياضية في المنزل أقل تكلفة من الاشتراك في صالة ألعاب الرياضية والتي غالباً تكون مكلفة للغاية.
  • أيضا الخصوصية حيث يمكن ممارسة التمارين الرياضية في المنزل بمفردك أو مع الأصدقاء أو العائلة دون الشعور بالحرج أو الانزعاج من الآخرين.

أفضل تطبيقات التمارين الرياضية في المنزل للاندرويد والايفون

الآن، دعونا نلقي نظرة على بعض أفضل تطبيقات التمارين المنزلية المجانية:

1. تطبيق 8fit تمارين منزلية للنساء

هذا التطبيق هو خيار رائع للمبتدئين حيث يوفر مجموعة متنوعة من التمارين المصممة لتحسين القوة واللياقة البدنية العامة. كما يقدم تطبيق 8fit مجموعة من التمارين الرياضية المنزلية المناسبة للنساء فهو يساعد المرأة في أداء التمارين الرياضية بالطريقة الصحيحة، كما أنه يقدم ميزة التخطيط للوجبات اليومية التي ستتناولها المرأة وان وظيفته تكمن في انشاء نظام غذائي مناسب لمستخدمة التطبيق، ويحث على ضرورة الانتباه الى تنفيذ التمارين الرياضية التي يقدمها بعناية للوصول الى الهدف المحدد.

ان التطبيق يساعد النساء في العديد من البرامج المختلفة مثل بناء العضلات وفي إنقاص الوزن وحتى في تحسين اللياقة البدنية وغيرها العديد من الميزات الإضافية الأخرى، إن التطبيق متوفر للهواتف التي تعمل بنظام اندرويد وعلى هواتف الايفون.

  • لتنزيل التطبيق على هواتف الاندرويد اضغط هنا.
  • لتنزيل التطبيق على هواتف الايفون اضغط هنا.

2. تطبيق FitOn

يعتبر من أفضل التطبيقات للحصول على التمارين الرياضية في المنزل لأنه يساعد في تخصيص التمارين الرياضية وفقاً للوقت الفارغ للمستخدم، وأيضا يمكن تحديد مستوى صعوبة ممارسة التمارين الرياضية وما هو نوع التمرين الرياضي الذي يرغب المستخدم في ممارسته في الوقت المحدد.

وفي حال كنت ترتدي ساعة او جهاز يعمل على قياس معدل ضربات القلب لديك فسيظهر لديك شاشة في واجهة التطبيق توضح اليك معدل ضربات القلب بحيث يمكنك متابعة صحتك بشكل جيد اثناء ممارسة التمارين الرياضية المنزلية، ومن ميزات التطبيق الإضافية ايضاً إمكانية المنافسة مع اللاعبين الاخرين في التطبيق وذلك بأداء التمارين الرياضية.

يضم التطبيق ايضاً جلسات رياضية مسجلة يمكنك مشاهدتها من اجل ممارسة وأداء التمارين الرياضية بالشكل الصحيح، يتوفر من التطبيق اصدارين الأول مجاني والثاني مدفوع وإن الإصدار المدفوع يضم العديد من الخدمات والميزات الإضافية مثل القدرة على الاتصال بجهاز Fitbit وايضاً يمكن التخطيط للوجبات الغذائية الصحية وغيرها العديد من الميزات الأخرى.

  • لتحميل التطبيق على هواتف الاندوريد من هنا.
  • لتحميل التطبيق على هواتف الايفون من هنا.

3. تطبيق Charity Miles

يصنف تطبيق Charity Miles من التطبيقات المميزة والرائجة بشكل واسع بين المستخدمين، إن مبدأ عمل التطبيق قائم على الركض والجري تقريباً فهو يستخدم من اجل تسجيل الاميال والمسافة التي يقطعها المستخدم بشكل عام سواء كان يمارس رياضة الجري او المشي او ركوب الدراجات ومن خلال ممارستك لهذه التمارين ستتمكن من جمع المال.

وتعمل الشركة الراعية لهذا التطبيق على جمع المال والتبرع به للمؤسسات الخيرية أي ان الأموال التي تجمعها من الاميال التي تجريها يتم التبرع بها للمؤسسات الخيرية، وان التطبيق متوفر في الوقت الحالي على هواتف الاندوريد وعلى هواتف الايفون ايضاً وبشكل مجاني بالكامل.

  • لتنزيل التطبيق على هواتف الايفون من هنا.
  • لتنزيل التطبيق على هواتف الاندرويد من هنا.

4. تطبيق Center Sports تمارين لياقة بدنية

إذا كنت من الأشخاص المحبين للتخطيط وكنت تعمل بشكل مستمر على مسألة التحسين من لياقتك البدنية فهذا التطبيق هو المناسبة اليك، فهو يساعدك في التخطيط وتحديد الهدف وممارسة التمارين الرياضية ويضع للمستخدم نظام لتناول الطعام الصحي المناسب وفقاً للبرنامج المحدد سواء كان الشخص يرغب في إنقاص الوزن او يهدف الى بناء العضلات او من اجل الحصول على اللياقة البدنية.

المميز في التطبيق بأنه يوفر مقاطع فيديو تساعد المستخدم في أداء التمارين الرياضية بالشكل الصحيح ويوجد طرق إضافية يمكن من خلالها التواصل مع المدرب مباشرةً عبر بث الفيديو وشرح المشكلة التي تواجهها اثناء أداء التمارين الرياضية وسيقوم المدرب بتقديم نصائح وارشادات تساعدك في ممارسة التمارين المنزلية بشكل جيد.

ان التطبيق متوفر مجاناً لمدة 7 أيام فقط وبعدها سيتوجب على المستخدم الاشتراك في النسخة المدفوعة ليتمكن من الاستفادة من خدمات التطبيق.

  • رابط تحميل Center Sports للاندرويد من هنا.
  • رابط التحميل للايفون من هنا.

5. تطبيق Couch to 5K

تطبيق Couch to 5K هو من أفضل التطبيقات المجانية لممارسة التمارين الرياضية، وهو مخصص للجري والركض فهو يساعد المستخدم على تحقيق 5 كيلو متر على الأقل يومياً ولمدة 30 دقيقة ويضع التطبيق برنامج للجري لمدة 3 أيام وعلى مدى 9 أسابيع تقريباً، يتيح التطبيق إمكانية مشاركة الإنجازات التي حققها المستخدم مع الاخرين على مواقع التواصل الاجتماعي سواء كان يرغب المستخدم في مشاركة الإنجازات مع الأصدقاء او بشكل عام.

ان التطبيق متوفر مجاناً لكافة الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد والتي تعمل بنظام IOS ايضاً كما يوجد نسخة منه اصدار للويب.

  • لتنزيل التطبيق على هواتف اندرويد من هنا.
  • لتنزيل التطبيق على هواتف الايفون من هنا.

6. تطبيق Runkeeper

يقدم تطبيق Runkeeper الكثير من التمارين الرياضية اليومية الروتينية والتي تتمثل في ركوب الدراجات والمشي والجري إضافة الى بعض التمارين الرياضية المميزة مثل التزحلق على الثلج وغيرها من التمارين الأخرى، يضم التطبيق العديد من الميزات على سبيل المثال يقوم التطبيق بتتبع مسار المستخدم ويتتبع موقعه على الخريطة.

ان التطبيق متوفر بشكل مجاني على كافة الهواتف الذكية ويمكن تحميله من المتاجر الالكترونية الرسمية.

  • لتنزيل التطبيق على هواتف الاندرويد من هنا.
  • لتنزيل التطبيق على هواتف الايفون من هنا.

الخاتمة

وهكذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا حيث عملنا على تقديم أفضل التطبيق التي تقدم التمارين الرياضية المنزلية والتي تعمل على كافة الهواتف الذكية فإذا كنت ترغب في ممارسة التمارين الرياضية في المنزل وتسأل عن تطبيقات تساعدك في ذلك فيمكنك الاعتماد على واحد من التطبيقات السابقة فهي توفر الكثير من الميزات الرياضية التي ستعجبك بالتأكيد، نتمنى ان يكون الوقت المستقطع في قراءة المقال مفيداً.

مواضيع ذات صلة:

افضل هوايات لتهدئة عقلك وتغيير حياتك

7 هوايات ستجعلك تنسين الملل والروتين

افضل برنامج لقياس ضغط الدم ومعرفة عدد نبضات القلب

أفضل تطبيقات لحساب السعرات الحرارية

أفضل تطبيقات تساعدك في خسارة الوزن

تصنيف