ابحث هنا وسوف تجد طلبك

افضل برنامج لقياس ضغط الدم ومعرفة عدد نبضات القلب

مرحبا أصدقائي متابعين مدونة تقني دوت كوم في هذه التدوينة سوف نقدم لكم افضل برنامج طبي سوف يساعدك في كشف أقرب نتيجة لضغط الدم وكشف عدد نبضات دقات القلب عن طريق البصمة وأمور أخرى صحية يمكنك استكشافها عن طريق الهاتف فقط.

افضل برنامج قياس ضغط الدم ومعرفة عدد نبضات القلب

نرى كل سنة تطور في التكنلوجيا وخصوصاً على هاتف الاندرويد ففي كل سنة تظهر تقنية او تطبيق جديد في ميزات رهيبة فعلا سبيل المثال اذا كنت في منطقة لا توجد فيها رعاية طبية وتود الكشف عن نبضات دقات القلب وليس لديك الآلات اللازمة التي هي متخصصة في هذا المجال فأعتقد ان هذا الشرح سوف يفيدك حتما فإن هذا التطبيق سوف يعطيك أقرب نتيجة إلى الواقع عبر حساسات الخاصة في البصمة.

حيث يتساءل الكثير من الأشخاص هل يمكن قياس ضغط الدم عن طريق الموبايل؟ وما هي التطبيقات التي يمكن استخدامها لقياس ضغط الدم بالبصمة اليد حيث ان هذه المميزات لا نجدها الا في الهواتف الحديثة باهظة الثمن لذلك تجد العديد من المستخدمين يلجؤون الى الساعات الذكية او الى التطبيقات التي تساعد في قياس ضغط الدم لذلك بدأت العديد من الأسئلة تطرح حول أفضل هذه التطبيقات لذلك سنقوم اليوم بدورنا في هذا المقال بالتطرق لتقديم أفضل برامج قياس ضغط الدم بالموبايل.

أفضل تطبيقات قياس ضغط الدم

يرغب البعض بالتعرف على تفاصيل تطبيقات قياس ضغط الدم فالبعض يقوم بتنزيل أحد التطبيقات التي تقدم هذه الخدمة ولكن لا يعرف التطبيقات الفعالة من التطبيقات الاحتيالية لذلك سنقوم في الفقرات القادمة بتقديم شرح كامل ووافي حول أفضل التطبيقات التي تستخدم لقياس ضغط الدم.

1- برنامج Blood Pressure Diary

بدايةً قبل البدء في تعريف هذا البرنامج فأنا نوصي بما انه مثل هكذا مواضيع حساسة على صحة الإنسان وتمس صحته فأنا لسنا مسؤولين عن التطبيق ما كنت معتمد عليه لان مثل هذه التطبيقات ليست دقيقة 100% لا يوجد أي تطبيق يضاهي الآلات المتخصصة في هذا المجال في المستشفيات.

مع ذلك فإن هذا البرنامج يعد من أشهر التطبيقات الطبية بغض النظر عن باقي التطبيقات التي تعد بالصحة وهي بالأساس كلها كذب لا تعطي اي نتيجة صحيحة وان طريقة استخدام التطبيق جدا سهل فقط كل ما عليك فعله هو وضع اصبعك على المستشعر وخلال اقل من عشر ثواني سوف يظهر لك جميع تفاصيل الضغط الدم وعدد بنبضات القلب والكثير من الأمور الطبية.

مميزات تطبيق

  • وما يميز التطبيق اكثر يعد التطبيق من أكثر التطبيقات شهرة لاعتماد لكثير من المستخدمين حيث تم تطويره من قبل متطورين وبروفسورات معروفين.
  • يوفر لك التطبيق تقرير فوري بحالة الضغط الخاصة بك ولكن يجب أن تعلم بأن هذه التطبيقات ليست مجهزة بشكل كامل لمعرفة الضغط وإنما يمكن أن تبين مباشرة بشكل تقريبي.
  • السرعة والنتائج ممتازة مقارنة في التطبيقات الشبيهة.
  • حجم التطبيق صغير ولا يستهلك من الذاكرة كثير ولا يحتاج إلى مساحة رام عالية فهو مناسب للهواتف المتوسطة والضعيفة أيضًا.
  • يوفر لك أيضا متابعة وزنك.
  • يمكن تحميل التطبيق بشكل مجاني بالكامل بدون دفع أي مصاريف إضافية.
  • يقدم لك التطبيق نصائح عامة تفييدك للعناية بصحتك.
  • يوجد أيضا إضافة في التطبيق وهو معرفة حالة نبض القلب بشكل تقريبي أيضا.
  • التطبيق يعتبر من التطبيقات التي يجب أن تكون متواجدة في هاتفك ضروري.

رابط تحميل التطبيق للأجهزة الاندرويد تجدونه هنا

2. تطبيق Samsung Health Monitor

تطبيق Samsung Health Monitor هو من التطبيقات المميزة التي تساعد في قياس ضغط الدم وهو من تطوير شركة سامسونج الكورية حيث ان التطبيق تم تصميمه من قبل الشركة ليكون صلة الوصل بين الهاتف الذكي للمستخدم وساعة Samsung Galaxy Watch 3 والتي يتم استخدامها في الوقت الحالي للعديد من الأغراض حيث انها تضم الكثير من الميزات الرائعة ومن بينها ميزة قياس ضغط الدم.

من خلال التطبيق يمكن للمستخدم انشاء عملية مزامنة تلقائية بحيث تقوم الساعة بقراءة معلومات المستخدم الصحية من ضغط الدم وغيرها من المعلومات الأخرى ليتم تلخيصها وكتابتها في تطبيق Samsung Health Monitor ومن خلال هذه العملية يتم الربط والوصل بين التطبيق والساعة وتتم المزامنة التلقائية.

وان المعلومات التي تقرأها الساعة شبه دقيقة تقريباً بحيث يمكنك مشاركة التقرير المكتوب على التطبيق مع طبيبك في حال دعا الامر الى ذلك او إذا كنت ترغب بالاطمئنان على نفسك.

3. تطبيق Finger Blood Pressure

يأتي التطبيق من ضمن قائمتنا في مقالنا وذلك لأنه يعد من أفضل التطبيقات التي تستخدم في قياس ضغط الدم حيث ان مبدا عمل التطبيق بالكامل قائم على قراءة ضغط الدم من خلال بصمة المستخدم، ويعتبر التطبيق مميز فعلاً في هذه الخدمة حيث ان البعض قد يقوم بتنزيل التطبيق بغرض التسلية واللعب وبشكل عام يمكنك تجربة التطبيق اما بغرض التجربة او على سبيل التسلية.

ان واجهة التطبيق سهلة وبسيطة الاستخدام ويمكن للمستخدم التعامل معها وقراءتها بسهولة ومن دون أي صعوبات والامر لا يتطلب من المستخدم سوى بضع خطوات بسيطة تتمثل على النحو الاتي:

  • اولاً يجب تنزيل التطبيق على الهاتف وتثبيته.
  • بعدها سيطلب التطبيق من المستخدم تحديد الجنس من ذكر او انثى.
  • في الخطوة التالية سيطلب منه وضع البصمة في المكان الخاص لقياس ضغط الدم مع ضرورة الضغط قليلاً ليستطيع التطبيق قراء حساسيات الضغط الانبساطي او الانقباضي.

ولكن يجب اخذ العلم بأن معلومات التطبيق ليست دقيقة 100% حيث لا يمكن الاخذ بها كقياس ضغط دم حقيقي حيث إذا كنت تعاني من مشاكل حقيقية في ضغط الدم فيجب عليك مراجعة الطبيب ولا يجب عليك الاخذ بمعلومات هذه التطبيقات فمن الوارد جداً ان تكون المعلومات في بعض الأحيان خاطئة وانما يمكنك استخدام التطبيق بغرض التجريب او التسلية مثلاً.

4. تطبيق Smart BP

هو من التطبيقات الرائعة التي تستخدم لقياس ضغط الدم حيث ان التطبيق مختلف عن التطبيقات الأخرى التي تقوم بقياس ضغط الدم بشكل وهمي وشكلي فقط، حيث ان التطبيق يقدم هذه الخدمة ولكن بشكل مختلف بعض الشيء في طريقة عمله فيمكن اعتباره تطبيق فعال في تحليل القياسات المأخوذة عن ضغط الدم ويقوم بكتابة تقرير مجدول عن حالة المستخدم الصحية ولكن السؤال الأهم كيف يقوم التطبيق بهذه العملية بشكل عام؟

  • في البداية ان التطبيق يستمد قراءة ضغط الدم من الأجهزة التي تقرأ ضغط الدم فعلاً مثل Apple Watch وسامسونج ووتش وغيرها من الساعات الذكية الأخرى.
  • وبعد ان تقوم تلك الأجهزة بقراءة ضغط الدم سيقوم التطبيق بتحليلها ليجهزها للمستخدم ضمن تقرير يومي يمكن قراءته بحيث يتمكن المستخدم من مشاركة تلك المعلومات مع الأطباء او الأشخاص المعنيين في قراءة حالته الصحية.

لذلك إذا كنت ترغب في مراقبة ضغط الدم لديك وتبحث عن تطبيق يساعدك في هذا الامر يمكنك استخدام تطبيق Smart BP حيث انه سيساعدك في هذا الموضوع، ولكن ضع في عين الاعتبار دائماً بأن التطبيق لا يمكن الاعتماد عليه بشكل كلي حيث إذا واجهت أي مشاكل صحية فتوجه الى طبيبك على الفور ولا تنتظر تقرير التطبيق.

مميزات تطبيق Smart BP

حقيقةً ان ميزات التطبيق متعددة ومميزة الى حد كبير وتتمثل على النحو الاتي:

  • ان التطبيق يأتي بواجهة استخدام سهلة وبسيطة في هذه الحالة لن تحتاج الى خبرة حتى تتمكن من التعامل مع التطبيق.
  • يقوم التطبيق بتقديم تقارير حول ضغط الدم بسرعة لذلك يعتبر من أفضل التطبيقات لقياس ضغط الدم.
  • اذا كان يوجد أي ملاحظات لدى المستخدم فيمكنه تسجيلها الى جانب تقرير الطبيب المختص.
  • بالنسبة الى حجم التطبيق فيعتبر صغير وفي هذه الحالة لن يأخذ مساحة كبيرة من ذاكرة الهاتف الداخلية.
  • بعد ان يقوم التطبيق بأنشاء تقرير عن ضغط دم المستخدم يمكنه من مشاركته عبر البريد الالكتروني او برسالة نصية مع الطبيب المختص.
  • ان التطبيق متوفر على الانترنت بشكل مجاني بالكامل ولا يوجد أي مدفوعات او اشتراكات شهرية على المستخدم.
  • يعمل التطبيق تلقائياً في حساب BMI كما انه يقوم بتسجيل الضغط الانقباضي والانبساطي.
  • يوجد العديد من الارشادات والنصائح التي يمكنك الاستفادة منها والتي يقدمها التطبيق بشكل مجاني.

لتحميل تطبيق Smart BP وتجربته من جوجل بلاي من هنا.

لتحميل تطبيق Smart BP للايفون وتجربته من اب ستور من هنا

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا أصدقائي المتابعين حيث قدمنا اليكم في الأعلى شرح واضح وتفصيلي حول أفضل تطبيقات قياس ضغط الدم فمن خلال التطبيقات التي تحدثنا عنها في الأعلى يمكنك التعرف على بعض التفاصيل حول ضغط الدم لذلك اذا كنت ترغب في قياس ضغط دمك يمكنك تجربة احد التطبيقات التي تحدثنا عنها، نتمنى ان يكون المقال مفيداً.

تصنيف